24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | تجاوزات مهنية توقف مؤقتا عمل شرطي بأكادير

تجاوزات مهنية توقف مؤقتا عمل شرطي بأكادير

تجاوزات مهنية توقف مؤقتا عمل شرطي بأكادير

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق موظف شرطة، برتبة حارس أمن يعمل بولاية أمن أكادير، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في التجاوزات المهنية والإخلالات الشخصية المنسوبة له.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه ينسب إلى الشرطي المخالف إخلاله بواجبات الانضباط التي يفرضها النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني، وذلك عبر مغادرته لمكان عمله دون التوفر على الترخيص الإداري الضروري، فضلا عن تواجده خارج المدار الحضري لمدينة أكادير برفقة فتاة قاصر تشكل موضوع بحث لفائدة العائلة.

وأضاف المصدر ذاته أنه بموازاة الإجراءات الإدارية الجارية في حق موظف الشرطة المخالف، فقد أمرت النيابة العامة المختصة بالاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الرامي لتحديد ظروف وملابسات تورطه في قضية التغرير بالفتاة القاصر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - noureddine الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 23:54
التغرير بقاصر وترك مقر عمله يجب ان يحاكم طبقا للقانون بدلا بان يحرص على امن المواطنين والمواطنات استغل منصبه لخرق القانون.
2 - malak— الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 23:56
نأسف ونتأسف لكل موظف يخل بواجبه اثناء الملازمة به وهذا يحز في النفس ونشكر رجال السلطة او الشرطة لانها تحث على المهنية والقيام بالواجب المهني والوطني ياربي يكون هذ الشرطي عبرة لمن لايعتبر ربي كرمو بوظيفة نبيلة واخا فيها الصعاب ولكنها مشرفة له ولاهله ولوطنه اكثر —ولكن حرمها على راسو الانسان ملي يسالي السيرفيس ديالو هو حر يدير خرجات ونزهة وماشابه ولكن ليس مع قاصر لانه رجل قانون ويعرف عواقب هذا التصرف
3 - Mouatene الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 00:01
la formation doit être comme celle des gendarmes.c'est a dire 2ans de stage pour arriver a l'âge de la maturité
4 - ملاحظ الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 00:16
القانون يطبق على الصغار. . ...........................
5 - محمد الزموري الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 00:21
عجيب أمر بني آدم طوال أيام شبابه يتمنى أن يحصل على وظيفة ولما يتأتى له ذلك وتتاح له الفرصة ويتحقق له الحلم لبناء المستقبل والبحث عن الأفضل ينسى مامر به أيام كان عاطلا ويضرب الكل في الصفر بسبب تهور لن يجديه نفعا أو نزوة عابرة أو جرم كان هو من سوف يحاربه ويحمي الناس من التعرض له .
6 - مجرد رأي الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 01:39
لنعترف ان رجل الأمن بشر كأيها الناس ارتكب خطأ مهنيا يتعرض للتأديب وأتى جرما للقضاء ان يقول كلمته. و بعد قضاء ما صدر في حقه من عقاب لن يكون قدره الإلقاء به إلى الشارع المتخم بالضحايا. فلا بأس أن يخضع لإعادة التكوين و المواكبة من طرف مساعدين نفسيين و اجتماعيبن واصلاح ما يمكن إصلاحه في سلوكه ليستأنف العمل بإدارة الأمن الوطني بدل ان يضاف إلى العاطلين والمشردين و المجرمين.
7 - محمد امين الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 10:40
سلك الشرطة سلك المسؤولية ،فلا يجب الاستهتار بهذا المنصب اذا لم تعول عليك الدولة لأمن الوطن والمواطنين فعلى من ستعول .اخلالات وتواجد خارج المدار الحضري والتغرير بقاصر هذه سمات لا يجب ان تتواجد بشرطي حر وحقيقي يحب وطنه ويسعى لحمايته فماذا تنتظر من هذه الاشكال.
8 - مستغرب الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 13:07
لم أسمع يوما أن القانون طال الرتب العليا في الشرطة .مع أنهم يأتون مخالفات مهنية وأعمال إجرامية أكثر فظاعة .دائما نسمع حارس أمن مفتش شرطة مقدم شرطة..
9 - Youssef الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 15:01
انا كشرطي ضد ان يتعرض اي الشرطي لتوبيخ عند خروجه من المدار الحضري فاعتبر هذا سجنا في حقنا للاسف .
اما التغرير بقاصر او اي جريمة اخرى فيجب الضرب بيد من حديد على كل مخالف .
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.