24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. كورونا والطبقة الفقيرة (5.00)

  2. نقابة تحتج ضد وزير الصحة في سطات وابن أحمد (5.00)

  3. إصابة ثلاث ممرضات بـ"كورونا" في إقليم تطوان (5.00)

  4. المحطة الجديدة في الرباط (5.00)

  5. عقود تسجيل تحاصر أولياء تلاميذ .. التعليم الخاص: مجرد احتياطات (3.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | تزوير عقد زواج يورط شرطيا وسيدة بالبيضاء

تزوير عقد زواج يورط شرطيا وسيدة بالبيضاء

تزوير عقد زواج يورط شرطيا وسيدة بالبيضاء

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أمس الخميس، من توقيف شخصين، وهما شرطي برتبة مفتش شرطة يعمل بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء وسيدة تبلغ من العمر 22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالتزوير في محررات رسمية واستعماله.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه بحسب المعلومات الأولية للبحث، فإنه يشتبه في إدلاء السيدة الموقوفة بعقد زواج مزور ضمن ملف الحصول على تأشيرة الولوج لإحدى الدول الأجنبية، بدعوى أنها متزوجة من موظف الشرطة المشتبه فيه.

وقد تم، حسب البلاغ، إيداع الشرطي والسيدة المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والتحقق من درجة تورط كل واحد منهما في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن تحديد وتوقيف كافة المتورطين المفترضين فيها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - عبدالله الجمعة 10 يوليوز 2020 - 11:40
واش سمعتو الخبر ديال جمعية ديال حقوق الانسان المغربية تتضامن وتدافع عن امنيستي الدولية ضد الدولة المغربية وسمعتها دوليا. هادي رآها خيانة خطيرة ضد مصلحتنا دوليا .
اناشد ملك البلاد والحكومة برفع دعوة قضاءية ضد هاته الجمعية التي تبيع الوطن لمصلحتها الشخصية.
2 - أمين الجمعة 10 يوليوز 2020 - 11:47
العقلية المغربية لا تتغير التزوير و النهب و الرشوة و السرقة و الكذب .....إلخ ,الله يحفظ هذا البلاد من هؤلاء الذين عددهم أكثر من الأوفياء لشرفهم و دينهم و بلادهم.
3 - لا حيلة مع الله الجمعة 10 يوليوز 2020 - 11:49
نتيجة التنعويردائما تكون وخيمة ،والحاجات تقضى بالطرق السليمة دون اللف على القانون ، ليس عيبا ولا عارا أن نبحث عن حياة أفضل في مكان آخر لكن لا ترموا بأنفسكم إلى التهلكة ولو إطلعتم على الغيب لإخترتم الواقع ، نتمنى أن تنظر العدالة بعين العطف والرحمة للضنينين فالقنوط دفعهما لإرتكاب هذا الخطأ.
4 - Nabik الجمعة 10 يوليوز 2020 - 11:54
خاصهم الحبس اقصى العقوبة لأي واحد زور وتائق او شارك في التزوير كيفما كان
5 - عميد شرطة متقاعد الجمعة 10 يوليوز 2020 - 11:58
ضاع امله في المستقبل و حياة.جميلة بناها في احلامه....وتكسر الحلم في عزه.....وكان سببه نفسه الأمارة بالسوء.فكم قيمة شهادتك الزور..التي تجعل منك لا ترى الحافة ورأيت العشب فقط.. الزور الذي حرمه الله وجعله من الموبقات..كم تساوي الفضيحة الآن ...و بعد السجن كم يكون حجم الندامة.؟.فقد رزقك الله عقلا قبل أن يرزقك عملا قارا ورزقنا حلالا طيبا تؤدي لك الدولة عليه أجرا لا باس به ( أجرة مفتش الشرطة تقريبا 6000 درهم)...والزواج عند موظفي المديرية العامة للأمن الوطني ..يكون بموافقة هذه الأخيرة.وتسلم لطالب الزواج نسخة من الموافقة ليدلي بها للعدول....فكيف تغيب عنك أشياء كهذه...يا سيد المفتش.....فها قد غيرت مسار مستقبلك بيدك..." وما ظلمناهم..ولكن كانوا أنفسهم يظلمون."....ومن يتق الله يجعل له مخرجا...
6 - تامدي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 12:13
قانون الطبيعة يقول بأن الإنسان خلق ليكون حرا في تنقلاته و حرا في اختيار مكان استقراره، و هذا ما دأب عليه البشر منذ فجر التاريخ.
7 - البركاني الجمعة 10 يوليوز 2020 - 12:15
تزوير !!! شخص من وجدة متزوج ذهب الى الدار البيضاء إشتغل التقى فتات من الدار البيضاء تزوجها عادي يطلبون شهادة العزوبة و شهادة السكنى و شهادة طبية أسهل حاجة في هدا البلد ممكن يذهب الى أغادير و يتزوج و الى طنجة و الى فاس .......طالما لا يوجد في المغرب نظام محسوباتي " systèmes informatiques " لذا العدول ممكن تتجوز كما يحلو لك
8 - مصطفى الجمعة 10 يوليوز 2020 - 13:03
في سبيل المال تعمى البصيرة ومن أجله تقسى القلوب بالمال تجبر قارون و طغى و بالمال ساد الحاكم وحكم بدونه اهين الرجال و بقلته عاشت اجيال الحرمان
وسخ الدنيا عليه نبحث كلما استطعنا اليه سبيلا
9 - عبدو الجمعة 10 يوليوز 2020 - 13:06
حينما تجد الشرطي او رجل السلطة من قاضي او قائد او او يزور فماذا تنتظر من مواطن العادي
10 - ابواسيل الجمعة 10 يوليوز 2020 - 13:28
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم. انعدام الضمير و غياب حس الاستقامة جعلت البشر يجني تمار السوء و المحن في اولاه. فأي فيروس أصاب الزمن و اناسه!!!!!!
11 - استاذ الجمعة 10 يوليوز 2020 - 13:38
سبحان الله .....المعلق رقم 1 يغرد خارج السرب. الجمعيات الجادة دائما ما تجد من يحاول تشويه سمعتها و الغاءها من الوجود. هل وكلتك الدولة المغربية لتدافع عنها ؟
12 - سلسلة جار و مجرور.!!؟؟ الجمعة 10 يوليوز 2020 - 13:48
وما خفي كان أعظم ! ففي هذه الواقعة، انتظروا سلسلة " جار ومجرور " ستبدأ عملها القانوني في حصد كل من شارك في ذلك، من قريب أو بعيد !، كيف ذلك ؟! اذ قبل حيازة رسم الزواج لابد وأن نمر عبر الاجراءات الادارية التالية : في البداية، لابد من انجاز شهادة ادارية للخاطب والمخطوبة " أي رخصة الزواج " لكل منهما، حبث تسلم من الملحقة الادارية، لمكان سكنى المعنيين بالأمر؛ ولا تسلم هذاه الأخيرة، الا بناء على التزام المعني(ة) بالأمر مصحح أو شهادة شاهدين وبحث مقدم الحومة، كل ذلك لأجل اثبات الحالة العائلية للمعنيين بالأمر ( أهما عازبان، مطلقان او أرملان..). وبعد توقيع هذه الشهادة من طرف ضابط الحالة المدنية المختص، تضاف اليها الشواهد الطبية، ونسخ طبق الأصل من سجل/ح.م. لكل منهما - تتضمن حالتهما العائلية كذلك -- وكذا بطاقتهما الوطنية. ثم في نهاية المطاف، الذهاب بكل هاته الوثائق عند العدول، لأجل تحرير عقد الزواج ! فانظر أخي، كم من متدخل في هذا العمل الاداري الخاص بالزواج !!؟.
أتعتقد أن أي أحد من هؤلاء، لم يمس في هذا العمل المشوب بالتزوير، بغض النظر عن الضنينين الرئيسيين، الشرطي ورفيقته..؟!!..لا أظن...
13 - أشك في دالك الجمعة 10 يوليوز 2020 - 13:51
أشك في دالك.. رجل أمن يرتكب هده الأفعال وهو كل يوم تمر عليه مثل هده الحلات ويعرف عقوبتها.. القضية فيها شي حاجة فشي شكل.
14 - الحاج الجمعة 10 يوليوز 2020 - 13:59
ما دام في المغرب الشيوخ ولمقدمين لن نتقدم أبدا والفاهم يفهم وإذا ظهرت المعنى لا فائدة من التكرار .
15 - [email protected] الجمعة 10 يوليوز 2020 - 14:15
يقال كثيراً وفي اساطير كثيرة ان قابيل هو ابن إبليس لان حواء استسلمت لابليس فزنت معه فأنجبت قابيل المزارع الذي أصبح ابن زنا ،ومن تم سفاحا حيث قتل اخيه هابيل الراعي بغية الزواج من أخته الجميلة التي كان أبونا آدم يريدها زوجة لهابيل،قدر وما شاء فعل ، أطرح سؤالي هل نحن من نسل قابيل؟ وقيل قد غرق مع أهله في اليم عندما راكبوا على سفينة سيدنا نوح ،ام نحن من نسل سام؟او جنس آخر،؟ان أكبر المجرمين في بلادنا يريد ان يكون ابنه او ابنته صالحين واكبر الخائنين يريد زوجته لا تخونه ،اذن من نحن ؟
16 - بنت الرباط الجمعة 10 يوليوز 2020 - 15:17
الى المعلق أمين. كيف حكمت ان العقلية المغربية كلها مشوهة وتعيش بالغش والتزوير وكيف احصيت عدد الغشاشين والمزورين في البلد وقررت انهم اكثر من الشرفاء ؟؟؟
سبحان الله العظيم. من قال هلك الناس فهو اهلكهم ...بضم الكاف. وهذا حديث نبوي صحيح
17 - سعيد الجمعة 10 يوليوز 2020 - 15:20
هذا مفتش شرطة أحمق بدون مخ أتعجب من رجال الشرطة عندما يرونا امرأة ينسونا ماعليهم من وجبات مهنية يضعفون أمام النساء لدرجة كبيرة
18 - Abdellatif الجمعة 10 يوليوز 2020 - 17:29
il faut s attaquer aux plus haut car a chaque fois on sacrifie les petits
19 - متطوع في المسيرة الخضراء الجمعة 10 يوليوز 2020 - 17:30
الله أعلم في بعض الحالات أكاد أصاب بالجنون حينما أجد أمامي مثل هذه الحالات هل فعلا كل ما يقال صح هل يعقل أن ينحني مفتش الشرطة إلى تزوير الوثيقة وهو يعلم علم اليقين أن عقوبتها 5 سنوات سجنا نافذة وغرامة لكن صدق من قال كال الفقر أن يكون كفرا لكون الفقر نوعان فقر المال وفقر الضمير وهو أخطر فقر
20 - المتضرع الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:23
اللهم إنا نشكو إليك ضعفنا وقلة حيلتنا فارفع عنا بلاء كورونا
21 - حميدة الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:44
انا يبدو لي ان فريق الوداد البيضاوي هم من سيفوز بالبطولة هده السنة
22 - عبداللطيف الجمعة 10 يوليوز 2020 - 19:10
يحكى أنه ملكا استدعى حجاما (حلاق) ليحلق رأسه ويشذب لحيته، وفعلا ذهب إليه الحلاق ولكن المسكين جرح الملك جرحا بسيطا، فاستشاط الملك غيظا، لكنه لم يرد أن يقول عنه الشعب إنه شنق الحلاق من أجل جرح بسيط، فأسرها في نفسه. وفي أحد الأيام، حملوا له خبر انهيار صومعة المسجد المحاذي لدكان الحلاق، فأعطى أوامره بإلقاء القبض على الحلاق وشنقه، بما أن المسكين كان كل مساء وهو يهم بإغلاق دكانه، يرش الصومعة بالماء. فقيل إن هذا الرش اليومي هو الذي تسبب في تآكل جدار الصومعة فسقطت، وفعلا شنق الحلاق ظلما.
23 - أشرف - الجديدة الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:56
لا شك انكم تذكرون فيلم" البحث عن زوج امرأتي" عندما تطلق المرأة مرتان يصبح طلاقها بائنا بينونة كبرى اي لا يمكن ان يتزوجها طليقها من جديد الا في حالة واحدة وهي ان تتزوج من غيره وتطلق بعد ذلك وحينذاك يمكن لزوجها الأول الزواج بها من جديد.وحتى يحقق البعض هذا الشرط يقومون بزواج على الاوراق فقط وهذا بالطبع تحايل على القانون والدين وهو نفس الفعل فيما يخص السفر للخارج واتبات الزواج .
24 - احمد المانيا السبت 11 يوليوز 2020 - 08:19
الى صاحب الاتعليق رقم ..................................................6

قلت في تعليقك في قانون الطبيعة ان الانسان خلق حرا ....... ليختار ما يشاء
ومن خلق الطبيعة اذا كانت الطبيعة منها نستمد قانون حياتنا فهذا يحتاج الى توضيح واي قوة تسير هذه الطبيعة
اسال الله لي ولك الهداية بين قوسين يكفيك ان تنظر ولو مرة واحدة في حياتك وتقف عند قوله تعالى وتفكر مليا (( الرحمن علم القرءان خلق الانسان علمه البيان ))
اخي الفاضل الطبيعة لا تستطيع فعل شئ كل شئ مسخر من عند الله وكل شئ هالك الاوجهه سبحانه
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.