24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4213:3817:1620:2421:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تمديد حالة الطوارئ الصحيّة يدفع "لارام" إلى إلغاء رحلات جويّة (5.00)

  2. "مجلس المنافسة" يستعد لإصدار رأي حول أسعار المدارس الخاصة (5.00)

  3. المؤرخ الأمريكي ألان ليكتمان: ترامب سيخسر الانتخابات الرئاسية (3.00)

  4. سحب المملكة من لائحة "الدّول الآمنة‬" يضاعف قلق مغاربة أوروبا (2.00)

  5. موجة ثانية محتملة لـ"كورونا" تتحدى الإمكانات الصحية في المغرب (1.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | حرق طفلة يوقف الأمّ وعشيقها في مدينة بيوكرى

حرق طفلة يوقف الأمّ وعشيقها في مدينة بيوكرى

حرق طفلة يوقف الأمّ وعشيقها في مدينة بيوكرى

أوقفت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لبيوكرى، السبت، شخصا تعمّد تعريض طفلة، لا يتجاوز عمرها سنتيْن، للحرق في عدة أنحاء من جسدها، وذلك بعد أن تقدمت جدّتها بشكاية في الموضوع إلى المصالح الدركية.

ووفق المعطيات المتوفرة لهسبريس، فالمعتدي على علاقة بوالدة الطفلة، رغم كونها متزوجة، وكان دائم التردّد على منزل الأسرة، قبل أن يعمد إلى معاقبة الطفلة بالحرق بعد أن تبوّلت لا إراديا على فراش يستعمله.

وفيما تم نقل الطفلة في حالة صحية حرجة إلى المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، أمرت النيابة العامة المختصة بالاحتفاظ بأم الطفلة وعشيقها تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهما حول المنسوب إليهما.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - محمد ريان السبت 11 يوليوز 2020 - 20:33
إنهما ليس عشيقين بل إنهما زان و زانية .
2 - Anas Alaoui السبت 11 يوليوز 2020 - 20:40
"... فالمعتدي على علاقة بوالدة الطفلة، رغم كونها متزوجة"
فين هو الاب ديال الطفلة ؟ كيفاش واحد كايدخل عند وحدة متزوجة بلا تاحد مايبلغ عليهم ؟ شو هادشي ا عباد الله ولينا كانسمعو.
3 - مروان السبت 11 يوليوز 2020 - 20:45
كثير من الظلم في هذا العالم، التغني بأغنية ناس الغيوان 《شبغيت أنا بهاد العلام، لا راحة ولانظام، غير الفوضة وزيد القدام، وحيانا الايام وحيانا.... 》صار مستجدا أكثر مما مضى.
4 - Hala السبت 11 يوليوز 2020 - 20:54
Thanks to grandmother. If not her he will burn the baby and rape her
5 - مع الحق السبت 11 يوليوز 2020 - 20:55
وكان داءما زيارة المنزل كان شي حاجة تما ربما الطفلة تزعجهم اثناء ....
6 - شكرا السبت 11 يوليوز 2020 - 21:07
إلى. محمد ريان. شكرا على تسمية الأشياء بمسمياتها في زمن أصبح كل شئ مقلوب
7 - الوجدي السبت 11 يوليوز 2020 - 21:12
2 - Anas Alaoui
اليوم مع المدونة وحقوق المرأة خاص حالة التلبس وخاص البوليس والشوهة والجيران واقفين ومن الاحسن فيديو . أما تمشي تشكي بلا حالة تلبس فراك تلعب بالنار حيت الزوجة تقلب عليك القفة وتطلب الطلاق والنفقة وانت غارق كريدي يعني السجن . راه فضيحة وصافي .
8 - أم غيورة السبت 11 يوليوز 2020 - 21:16
الأم الحقيقيه هي من تحمي أطفالها من كل المخاطر وتحسسهم بالأمان رغم الفقر ورغم الحروب أو أي ظروف قاسية أخرى بل هي تستطيع أن تضحي بحياتها من أجل سلامة أطفالها الصحية والنفسية حتى عند الحيوانات
9 - Younes السبت 11 يوليوز 2020 - 21:44
إلى صاحبة التعليق رقم 4 المدعوة Hala
ألا ترين بأن الموقع و مقالاته مكتوبة بالعربية ؟ ما فائدة تعليقك الذي بالإنجليزية ؟
ألا ترين أن الإنجليزية التي استعملتِ أكثر ركاكة من الإنجليزية التي تخرج من رحم المترجم الإلكتروني ؟ و الله العظيم إن تلميذا في الثالثة إعدادي لأول مرة في حياته يدرس الإنجليزية، لن يكتب جملة تضاهي التي كتبتِ ركاكة...
Thanks to grandmother, if not her he will..
Thanks to her grandmother, if she wasn't there, he would burn...
لا بنية لا صرف و تحويل لا...
الإنسان إذا ما متحكمش بلغة أجنبية ما كاين لاش يجي يبان بها لأنه كيشوه براسه أولا، ثانيا المقال بالعربية و الموقع أغلبية مقالاته بالعربية إذا لاش التعلق فين اتفلق ؟؟
عودة للموضوع، علامات الساعة الكبرى كنعيشوها، وصلنا لزمن ولى الزنا عادي لدرجة أكثر الناس إيماناً كيقول ل 2 كيزنيو "لو واريتها الحائط" (كن غير تخبيتي أنت وياها و زنيتو).. ترقبوا قريباً خروج الدجال، و أعدوا العدة له.
10 - مصطفى الكاعي السبت 11 يوليوز 2020 - 21:52
المسؤولية الأولى كترجع للأم التي لا تحمل من اللقب الا الإسم. أما الشخص فقليل في حقه حكم بالمؤبد لأنه خطر دائم على أي طفل.
11 - محمود السبت 11 يوليوز 2020 - 21:54
"قدمت الجدة شكاية في الموضوع"
يعني لو لم لم تكن جريمة الحرق لما أثارة الشكاية بعبارة أخرى الجدة كانت على علم بجريمة الفساد !
12 - moussa السبت 11 يوليوز 2020 - 22:08
أصبحنا نسمع ونقرأ أخبارا لا يقبلها لا العقل ولا المنطق. امرأة متزوجة يتردد عليها شخص غريب عن الأسرة و يتصرف في الدار كأنه رب الأسرة و يعاقب طفلة وكأنه مسؤول عنها.ما مكانة الزوج في هذا المسلسل الرديء؟ إذا أردنا أن نصف هذه الخلاعة الخلاقة فما علينا إلا أن نعترف بالتفكك الأسري و انعدام الأخلاق والقيم. مثل هذا يجب على القضاء أن ينزل عليه أقسى العقوبات حتى يكون عظة لكل من سولت له نفسه أن يحدو حذوه.
13 - ayoub السبت 11 يوليوز 2020 - 22:19
شتي لمكيصليش وكيخاف الله تتوقع يدير اي حاجة خيبة
الله يهدينا تيدينا
14 - يوسف السبت 11 يوليوز 2020 - 22:27
هده جريمة شنعاء في حق طفلة بريئة يجب إنزال أشد العقاب في حق هادالمجرم .اللهم لا تاخذنا بما فعل السفهاء منا.
15 - مواطن السبت 11 يوليوز 2020 - 22:57
Why you got so outrageous cause somebody decided to express themselves in a different language. You think you know better
16 - نو وان السبت 11 يوليوز 2020 - 23:36
الكثييير الكثييير من الظلم في حق الأطفال. اغتصاب عنف. تخلي.... الخ
ما هذا الزمان الذي نحن فيه. إن لم ترحم الأم طفولتها من يرحمها
يا الله ليس لنا سواك يا أرحم الراحمين. اللهم إنا نستودعك جميع أطفالنا يا رب.
17 - Saad الأحد 12 يوليوز 2020 - 00:03
ملاحظة بسيطة أرجو من هسبريس أن تنشرها. هذا المنبر أغلب الناس يتواصلون فيه بالدارجة أو باللغة العربية. بالدارجة لأنها أقرب إلى وجدان وقلوب الناس ولأن استعمالها سلس وحري أن يعبر عن مكنونات ما يخالج صدر المستعمل أو لأن هذا الأخير الظروف الحياتية المعيقة وما أكثرها في بلدنا لم تسمح له بإتقان أي لغة . واللغة العربية لأنها اللغة القريبة إلى كل قلب عربي بصفة عامة. ولكن وهذا الذي نتأسف له هو التواصل بلغات أجنبية مكتوبة بركاكة أغلب الأحيان لا تفهم المغزى بالنشر بها مادامت لا توصلا الفكرة. أقل ما يقال عن هؤلاء أنهم مستلبون فكريا.
18 - mouna الأحد 12 يوليوز 2020 - 00:10
ﺇﻟﻰ ﺻﺎﺣﺒﺔ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻖ ﺭﻗﻢ 4 ﺍﻟﻤﺪﻋﻮﺓ Hala
ألم تنقرضوا بعد؟
19 - حدادي الأحد 12 يوليوز 2020 - 01:01
الى صاحب التعليق ٩ نشكرك على هدا التدخل على تعليق على ٤ المتحدث باسم الناطقين بالانجليزية المعربة.روعا الى الموضوع فاننا قلنا مرارا وتكرارا على ان بعدنا على القراءة والشريعة الاسلامية مآلنا الى الجهل تم الجهل و بالتالي ننظر الى الاشياء الخطيرة مجرد تفاهات
20 - حسام المغرب الأحد 12 يوليوز 2020 - 01:51
أقسى العقوبات للام إلزانية و لصديقها الزاني ، فما ذنب الطفلة إذا تبولت في الفراش !؟ هذا وحش يجب معاقبة وسجنه بتهمة محاولة القتل العمد والشروع فيه في حق طفلة بريئة ...
21 - لاشريك له الأحد 12 يوليوز 2020 - 08:13
لاحول ولا قوة الا بالله إن اللّٰه يمهل ولا يهمل الموضوع أراد اللّٰه أن يفضح المجرمان ما ذنب الصغيرة المسكينة اشد العقاب في الدنيا وفي الاخرة هل هولاء لا يفكرون في يوم لقاء رب العالمين
22 - عبد الله الأحد 12 يوليوز 2020 - 08:30
هذا جواب على الاستاذ الدلمي الذي قال لا ضرر في الزنا اذا لم ينتج عنه حمل ،لترون الى اين أوصلتنا الخباثة عفوا الحداثة ،الغرب لن يرضى عنك بقدر ما يدمرك ،انظر ما يفعل باليمن بسوريا بليبيا بالعراق ....ولن يقنع بهذا حتى يخر ب البيوت وإلا سر بأيدي ابنائها الذين يغدق عليهم الأموال بسخاء ،وسوف نسمع اكثر من هذا .
23 - Ouhdiddou الأحد 12 يوليوز 2020 - 09:55
أولا و قبل كل شيء العربية ليست قريبة لقلوب كل الناس و لا تخلطوا ما هو ديني و ما هو دنيوي، كل حر في التعبير عن رأيه و باللغة التي يحب و التي يرتاح لها.
تركتم مضمون المنشور لكي تهاجمو شخصا ذنبه الوحيد أنه وظف لغة غريبة عنكم للتعبير عن رأيه.
Every individual is entitled to his / her opinion, none has the right to attack him / her just for being different. Instead of criticising him / her, you should have pointed the mistakes. Offer advice in a more polite manner not by showing off and belittling him / her.
إلى أصحاب العقول المعممة في خطاباتها، الشعب المغربي ليس عربيا، و العربية ليست معيارا للتدين كما أن الفرنسية المعربة ليست معيار التحضر. فلا تغفل أن العرب لا يشكلون إلا عشرين بالمئة من مجموع مسلمي العالم.
We exist to coexist, stop being defensive and master the art of conversation.
لا أحد يستحق الانقراض أكثر من أولئك الذين يظنون أنهم يعلمون في حين ادمغتهم تقطر شمعا و حقدا. أولئك الذين ينتقدون كل شيء و ينسون أنفسهم.....
24 - عبدالله الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:47
والله لو طبقوا شريعة الله ماتجراء احد على مثل هذه الأفعال الشنيعة ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب
25 - Jawhara الأحد 12 يوليوز 2020 - 21:19
أصبحنا نسمع كل يوم أخبار يندى لها الجبين ونتساءل أين نحن من الإسلام؟ أين يتجلى إسلامنا ؟ في أسمائنا فقط ؟عندما أصبح الأبناء يقتلون آباءهم والآباء يستبيحون عرض أبنائهم لا نملك إلا أن نترجى العلي القدير أن لا يأخذنا بأفعال الطالحين منا.قالت عائشةُ رضِيَ اللهُ عنها: "قلْتُ: يا رسولَ اللهِ، أنهلِكُ وفينا الصَّالحون؟"، أي: وهلْ يقَعُ مثْلُ هذا العذابِ على الأُمَّةِ وفيها من الصَّالحين؟ "فقال النَّبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: نعمْ، إذا ظهَرَ الخبَثُ"، أي: كثُرَ، والمُرادُ بالخبَثِ: الفُسوقُ والفُجورُ والمعاصي،فقال رجُلٌ من المُسلمين: يا رَسولَ اللهِ، ومتى ذاك؟ قال: «إذا ظهَرَتِ القَيْناتُ والمعازِفُ، وشُرِبَت الخُمورُ".أنا مع التعاليق أرقام 9 ،17،18،19 معكم حق، أصبحت ألاحظ كثرة التعاليق بلغات أجنبية على مواضيع مكتوبة باللغة العربية مع أنني ألاحظ عدم إتقانهم لها لفظا وكتابة(أعتذر عن صراحتي) لهذا حري بهم أن يعلقوا بلغتهم الأم أوحتى بالدارجة حفظا لماء وجههم وكي يتجنبوا التعاليق الجارحة تجاههم .إن لغتناالعربية بحرمن الكلمات فهي عزتنا وواجب علينا أن نفتخر بها حديثا وكتابة ويبقى كل حرفي رأيه.
26 - Siomon الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:26
لمادا تمدحون وتمجدون كل اجنبي عندما يتكلم لغتنا العربية يطريقة ركيكة وغير مفهومة في حىن تقوم القيامة على ناطق بالعربية ين هو حاول التكلم بلغة اجنبية لمادا تحبين جلد الدات
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.