24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0806:4313:3717:1520:2221:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة

حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة

حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة

وقعت حادثة سير مروعة على الطريق الرابطة بين مدينتي بوجدور والداخلة، صباح الثلاثاء، مخلفة مصرع عشرة الأشخاص وإصابة آخر بجروح متفاوتة الخطورة.

وحسب المعطيات التي وفرتها مصادر أمنية لهسبريس، فإن الحادث الأليم، الذي راح ضحيته 10 أشخاص، وقع نتيجة اصطدام بين شاحنة لنقل السمك وسيارة عائلية كانت متجهة إلى مدينة الداخلة.

وأوضحت المصادر نفسها أن من بين الضحايا ستة أشخاص من عائلة واحدة ينحدرون من دوار أيت مرغاد بجماعة تلمي، إقليم تنغير، كانوا في طريقهم إلى مدينة الداخلة لقضاء عطلة عيد الأضحى.

وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم إيداع جثت المفارقين للحياة بمستودع الأموات بمستشفى الداخلة.

وقد أشرفت عناصر الدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية على نقل جثث الضحايا إلى مستودع الأموات، وفتحت العناصر الدركية تحقيقا في ملابسات الحادثة بأمر من النيابة العامة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (64)

1 - سعيد الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:05
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم رب ارحمهم جميعا وتجاوز عنهم زاغفر لهم وارزق اهلهم صبرا جميلا
2 - ichimaru الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:07
انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر لهم وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين
3 - الصراحة الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:07
الله يرحمهم ويصبر أسرهم مزيدا من الحذر يا اخواني الإنسان صبر كل هذه الأيام حتى يلتقي مع أهله سالما وليس حزينا
4 - غيته الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:08
الله أكبر الله أكبر لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم 6 أشخاص من أسرة واحدة.... الله يلهم أهلهم الصبر والسلوان والله يصبرهم يارب ..انا لله وانا اليه راجعون
5 - N.H الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:08
إنا لله وإنا إليه راجعون لكن السؤال المطروح هو كم كانت تحمل السيارة من شخص!!!؟؟ لأن مجموع الأشخاص هو 11
6 - .... الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:09
الحوادث تخلف قتلى أكثر مما خلفه فيروس كورونا.
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
7 - aziz Housni الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:09
الله ارحمهم و اجعلنا بهم في الفردوس الاعلى يا رب
8 - رحموني ورزازات الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:10
انا لله وان اليه راجعون.اللهم ارزق الصبر لاهلهم..
9 - MOUISSA الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:10
نعم يا سادة بعد إستراحة المحارب حرب الطرق تعود من جديد إلى البلاد اللهم إرحم الضحايا و واليهم برحمتك و تجاوز عنهم يا رب العالمين
10 - خالد المانيا الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:12
انا لله و انا اليه راجعون
قتلى حوادث السير في المغرب أكثر من كورونا
11 - م المصطفى الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:13
والذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون.
مصاب جلل، ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.
لله ما أعطى وله ما أخذ.
اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة، وكن لأهليهم وليا ونصيرا.
12 - العمدة السوسي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:13
انا لله وانا اليه راجعون
اللهم ارحمهم واغفر لهم واكرم نزلهم وارزق دويهم الصبر والسلوان.
مزيدا من الحذر والتريث في الطريق وخصوصا في هذه المناسبات ...وصيتي للجميع بعدم التسرع في القيادة والاستعجال في الوصول ...ككا أوصي اصحاب الشاحنات بالتريث في القيادة والأخذ بعين الإعتبار لسائقي السيارات بشفقة واحترام وترك المجال للتجاوز دون عناد...
اللهم قنا بأس الحديد
13 - تطواني الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:13
إنا لله وإنا إليه راجعون ...يجب توسيع الطرق بالصحراء ، أظن أن سبب الحادثة هو ضيق الطريق
14 - مرحبا الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:13
الله إرحمهم و ارحمنا و ارحم امواتنا بزاااااااااااااف ولاو تيكولو كتوقع بزاف حديثة
15 - سعيد صادق الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:13
اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة و أدخلهم الجنة بغير عقاب ولا حساب... وارزق اهلهم وذويهم الصبر الجميل...إنا لله وإنا إليه راجعون...
اللهم احفظنا من بين ايدينا ومن خلفنا ونعوذ بك ان نغتال من تحتنا و احفظنا يا الله بحفظك واحرسنا بعينك التي لاتنام.
16 - yahya الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:13
#انا لله و انا اليه راجعون#تغمدهم الله برحمته.كفانا ضحايا كورونا ،كفى من التهور في السياقة كفى من الاستهتار بعباد الله ، لا تكونوا سببا في قلب الافراح الى أقراح..
17 - ملاحظ الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:13
لا حول ولا قوة الا بالله الى الاخوة الدين يقصدون مدينة الداخلة لاول مرة لزمهوم احتاطو لان الطريق طويلة خصوصا هذا المقطع الداخلة بوجدور راه طويل و ممل خاص الا نسان ميتعندش و ياخد قسط من الراحة راها حوالي 300 كلم ولكن مملة او كتبان بحال الى 1000 كلم فالمرجوا من زوار الداخلة الكرام المزيد من الحيطة والحدر الله ارحم الموتى و يسافي المصابين
18 - عبد الله الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:14
انا لله وانا.اليه.راجعون.اللهم.ارزق.اهل.الضحايا.الصير.
والسلوان.
بدئت.حرب.الطرق.من.جديد
19 - السلاوي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:15
اللهم تغمدتم برحمتك الواسعة الموت واحد والاسباب متعددة تجد بعضنا يغسل يديه مرارا وتكرارا خوفا من الاصابة بالمرض ولا يخطر بباله ان قضاء الله لا مفر منه لا حول ولا قوة الا بالله
20 - الله يرحمهم الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:15
لا اله الا الله من تنغير الى الداخلة.
الله يرحمهم . {{ وما تدري نفس ماذا تكسب غدا، وما تدري نفس بأي ارض تموت }}
21 - البلغيتي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:18
مشكل خلق وانتاج وصنع مواطن واعي يقدر ما لديه وما عليه في كل المجالات والمحطات .. سيظل وصمة عار على كل الحكومات وبالتالي على الدولة.. الحديث طويل
22 - فؤاد الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:20
الله يرحمهم ويصبر ذويهم..
أصبح عدد قتلى حوادث السير اكثر من عدد ضحايا فيروس كورونا ..
غالبية السائقين لا يحترمون قوانين السير ...
23 - حميد العرش الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:21
لا الاه الا الله محمد رسول الله إن لله و انا اليه راجعون الله يرحمهم جميعا ويرحم موتى جميع المسلمين .
24 - وفاء الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:22
إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله اللهم ارحمهم واغفر لهم وألهم ذويهم الصبر والسلوان
25 - سعيد الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:23
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم ارحمهم يارابي واسكنهم فسيح جناتهم أن لله وان اليه راجعون
26 - abdou الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:24
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ،انا لله وانا اليه راجعون ،اللهم ارحمهم و اغفر لهم و اجعلهم من أهل الجنة يا رب ،واغفر وارحم امهاتنا و امواتنا وًجميع اموات المسلمين في هذه الأيام المباركة .لله ما أعطى و لله ما أخذ كل نفس ذاءقة الموت .واللهم أزف اهلهم الصبر و السلوان والبركة.
27 - طالب الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:25
إن لله و إنا إليه راجعون وكل نفس دائقة الموت
28 - يحي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:26
إنا لله وإنا إليه راجعون.اللهم إرحمهم و إجعلهم من أهل الجنة يارب, ورزقهم أهلهم الصبر
29 - محمد الزموري الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:27
إنا لله وإنا إليه راجعون ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم اللهم ارحمهم واغفر لنا ولهم إنها فاجعة بكل المقاييس لكن قدر الله وما شاء فعل اللهم ارزق اهلهم الصبر والسلوان وتعازينا الحارة إلى ذويهم والله يشافي الجرحى وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه لاإله إلا الله
30 - ادم الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:28
إنا لله وإنا إليه راجعون والله يهديكم يا موالين الحديد احترموا قوانين السير بما في ذلك حق التجاوز والاسبقية والسرعة المسموح بها والحالة الميكانيكية للسيارات والشاحنات حصيلة مؤلمة مادارتهاش حتى كورونا اللهم ارحم الموتى واشف المصاب آمين يارب
31 - حرب الطرقات الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:35
اللهم ارحمهم
لا زالت حرب الطرقات تقتل الأبرياء اكثر من أي شيء آخر في المغرب
32 - الله ارحم. الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:39
انا لله وانا اليه راجعون، اللهم ارحم موتانا و اشفي مرضانا يا ارحم الراحمين.
الطريق بين بوجدور و الداخلة هي 340 كيلو، طريق جيدة لكن السرعة و التسرع و عدم الانتباه إلى عدد الركاب الذي يلعب دورا في عدم توازن السيارة خصوصا في المنعرجات.
33 - امسمرير الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:42
هم من دوار أيت مرغاد بجماعة تلمي قيادة امسمرير تنغير اللهم ارحمهم ووسع عليهم وارزق دويهم الصبر والسلوان امين يا رب العالمين.
34 - جلال الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:42
نوم لبعض ساءقي شاحنات هو سبب الحوادث المميتة لان اصحاب الشاحنات يسوقون ليلا ونهارا حيث لا يعطون راحة لانفسهم ويخافون من الباطرون ان يطردهم ان لم يدخل في الوقت المحدد الذي قاله الباطرون ولا يهمه ارواح الناس والمال هو المهم للباطرون
35 - naimar الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:43
مكاين غير جري عليا نجري عليك لاحولى ولا قوة إلا بالله
36 - Mohammed الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:46
السلام عليكم .ان لله وان اليه راجعون اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة وارزقهم جنتك بدون حساب ولاعقاب ياأرحم الراحمين
37 - سفيان الهولندي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:53
انا لله وانا اليه راجعون، اللهم ارحم موتانا و اشفي مرضانا يا ارحم الراحمين.
38 - الهواري الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:58
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمهم و أكرم نزلهم. نسأل الله أن يلهم دويهم الصبر. و لله ما أعطى و له ما اخد و كل شيء عنده بأجل مسمى.
39 - مصطفى السوسي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 18:04
الله اكبر. اللهم ارزق اهلهم الصبر والسلوان.وارحم الموتى وتجاوز عنهم وعف عنهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.
40 - متتبع الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 18:06
انا لله وان اليه راجعون, اللهم ارحمهم وارزق ذويهم الصبروالسلوان. من مدينة تزنيت الى اقصى الصحراء هي طريق الموت ضيقة جدا متآكلة مليئة بكثل رملية وحفر, اصحاب الشاحنات والحافلات يسيرون بسرعة جنونية بدون مبالاة ولن يعطيك ابدا الفرصة حتى للتقاطع والدرك يتساهل كثيرا معهم مقابل رشوة او سلع...هل هاته هي الميزانية التي يقولون بان الصحراء تستنزفها؟؟؟
41 - salhi الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 18:08
اللهم إرحمهم برحمتك يارب إن الله وإليه راجعون
42 - مواطن الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 18:12
طريق الوطنية بين بوجدور و الداخلة فيها جوج متر صاوبوها غير الاسبان. اخطر طريق هي طريق الصحرا
43 - rme1974 الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 18:16
les permis marocains sont obtenus avec de la corruption donc il faut s etonner avec des accidents meurtriers
44 - تقنين ااسائقين الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 18:35
يجب على الدولة تقنين ساعات السياقة خصوصا المسافات ااطويلة و اجبار الباطرونة لتشغيل سائقين على الأقل في الشاحنة و مراقبة اادرك لذلك دون رشوة ... الله يرحم الموتى
45 - حنين الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 18:56
ان لله وان اليه راجعون
اللهم ارحمهم رحمة واسعة واسكنه فسيح جناتك
وألحقنا لهم مسلمين
46 - عابر الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 19:03
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمهم
47 - بلاي يلاي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 19:05
اسباب الحوادث غي المغرب الطرق المهترئة جدا جدا والبنيات التحتية المتدنية
48 - متتبعة الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 19:19
لاحول ولاقوة الا بالله اللهم ارحمهم وارزق اهلهم الصبر والسلوان طريق الداخلة عااامرة بالشاحنات الكبيرة الله استر اوصافي
49 - بوعزة الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 19:28
انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر لهم وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين
50 - عبدو والي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 19:49
الحجر الصحي أرحم لكثير من المواطنين الابرياء ، من مواجهة قطيع يسوق بعض المركبات.
51 - مواطن غيور الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 19:56
ان شاحنات نقل السمك هم السبب الرءيسي في حوادت السير التي تقع في هده الطريق بين كلميم والذاخلة .وانا من ضحايا هده الشاحنات اللعينة واصحابها المتهورين.لقد نجوت من الموت باعجوبة .ولكن زوجتي وابني ماتا رحمة الله عليهما .
52 - مميد الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 20:00
انا الله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم كل نفس ذائقة الموت كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام الله ارحمهوهم ويرزق اهلهم الصبر وسلوان
53 - ملاحظ الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 20:22
انا لله و انا اليه راجعون .مصاب جلل ستة أفراد من عاءلة واحدة و لا حول و لا قوة الا بالله .عزاءي و عزاءكم واحد
54 - متتتبع لهسبريس الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 20:26
اللهم ارحمهم واغفر لهم واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة ورزق أهلهم الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون
55 - Mahid الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 20:47
اللهم ارحمهم جميعا وكفرعنهم ذنوبهم واحشرهم مع الصديقين والشهداء أمين يارب العالمين
56 - المعطي بن التهامي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 21:33
اللهم ارحم الضحايا واشفي الجرحى ادا كانت كورونا قد قتلت 200 شخص او اكثر لكنها انقدت ارواح الاف من ضحايا حوادث السير والتشرميل والتسممات الغدائية والتلوث النتيجة العنصر البشري هو المسؤول اتمنى استمرار حالة الطوارئ وتواجد رجال الامن في الاحياء الشعبية لفرض النظام
57 - حميد الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 21:38
الشاحنة محملة بالسمك مع الحرارة الساءق مرغم بالسرعة ليصل الى نقطة التفريغ هدا هو سبب السرعة رحم الله الموتى
58 - اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 22:10
ياللعجب، وياللمفارقة، وأين قوانين وقرارات وزارة الداخلية، التي تمنع عدم تجاوز ثلاثة أشخاص في سيارة واحدة، وأين هم رجال الأمن ورجال الدرك الذين يحرصون على تطبيق القانون على من تجاوزه ؟
59 - متابع من بنسليمان الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 01:34
انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر لهم وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين واجعلهم من اهل الجنة .
60 - عبد المجيد الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 05:15
لاإله إلا آلله محمد رسول الله. إن لله وإن إليه راجعون. اللهم ارحمهم واغفر ذنبهم وسهل حسابهم ويمِّن كتابهم واسكنهم الفردوس الأعلى. وألهم ذويهم الصبر والسلوان.
61 - خالد الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 05:40
لا حول ولا قوة الا بالله
الخبر محزن جدا و حتى في زمن الكورونا تبقى حوادث الطريق القاتل الاول في المغرب.
نسأل المولى القدير ان يرحمهم و يسكنهم فسيح جناته و نسأله تعالى ان يلهم ذويهم الصبر و السلوان. امين.
62 - لقمان الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 08:43
الطرق في الصحراء تعود للعهد الاسباني...هذا دليل ان مايقوله البعض بان المغرب يصرف في الصحراء اكثر مما يستنزف من ثرواتها (السمك مثلا.الشاحنة كانت تقل سمكا!!!!).
الله يرحم من ماتوا ودفنوا...والله يرحم الاحياء اللذين يقاسون ويتجرعون الظلم والفقر والحرمان
63 - عبدالإله الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 20:40
اللهم ارحهم واغفر لهم وصبر ذويهم وأهلهم.اللهم اشفي الجرحى والمصابين.
64 - الحسين الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 22:24
اللهم ارحمهم وعافيهم وارزق دويهم الصبر والسلوان..اما من يتحدث عن ضيق الطريق فأظن أن بعض العقول هي أكثر ضيقا من الطرق فالحوادث تقع حتى في الطرق السريع الاوتوروت
المجموع: 64 | عرض: 1 - 64

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.