24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | محاولة انتحار تجر سيدة للاعتقال في مراكش

محاولة انتحار تجر سيدة للاعتقال في مراكش

محاولة انتحار تجر سيدة للاعتقال في مراكش

قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، الثلاثاء، متابعة سيدة في حالة اعتقال وإيداعها سجن الأوداية من أجل محاولة الانتحار، والاشتباه في تورطها في إهانة السلطة المحلية بالملحقة الإدارية أسكجور.

وأحالت الشرطة القضائية بالدائرة الأمنية 12 السيدة نفسها، البالغة من العمر 38 سنة، على وكيل الملك، الذي حدد يوم 21 من الشهر الجاري تاريخًا لعقد جلسة البت في المنسوب إليها.

وأُوقفت السيدة المعنية، وهي أم لـ4 أطفال، من قبل السلطة المحلية بالمحاميد التابعة لمقاطعة مراكش المنارة، خلال مشاركتها، رفقة ساكنة دوار حاحة المعصرة، في شكل احتجاجي للتنديد بانقطاع الماء الصالح للشرب.

وطالب فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بإطلاق سراح السيدة المعتقلة فورا ووقف كل إجراء يقيد حريتها، والإسراع بتزويد المنطقة بالماء الصالح للشرب، ومحاسبة المسؤولين الذين أخلوا بواجباتهم تجاه السكان وتعريضهم لخطر العطش.

ونبه التنظيم الحقوقي ذاته المسؤولين إلى أن مراكش ونواحيها مهددة بالعطش، مشيرا إلى أن "ناقوس الخطر دق أكثر من مرة منذ سنوات"، وجدد المطالبة "بمعالجة الإشكالية في عمقها، واحترام وحماية المواطنات والمواطنين من العطش".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - العريشي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 01:28
في إحدى المحاولات للإنتحار من فوق عمارة كانت الناس مجموعة كانت سياراتنا سيارة الشرطة و سيارة الأموات !!! خاطب ولي الشرطة الشخص الدي يحاول الإنتحار قائل لو رميت نفسك من الفوق ستأخدك هذه معينا سيارة الأموات وأدا غيرت رأيك ونزلت من فوق العمارة سليما ستأخدك هذه معينا سيارة الشرطة
2 - si 9dour الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 01:41
والله العضيم إلى كرهتونا فالمغرب ورموز السلطة في هذه البلاد التعيسة. السيدة عبرت عن عدم رضاها عن الأوضاع المعيشية وقوبلت بالاعتقال!! ربما الوضاع في كوريا الشمالية احسن بكثير من المغرب.
3 - القمع الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 01:53
عقلية المخزن البليد، بدل إيجاد الحلول لما احتج عليه الناس يقوم بالاعتقال و الترهيب و التخويف، سياسة العصا يتقنها ولا يتقن غيرها مكان غير اطحن مو سبفطو للحبس يتربى، و الله إني أخشى أن يأتي يوم تنفلت الأمور و نضيع بين ضغط المخزن و ضغط الفقراء.
4 - ورزازات المنسية الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 02:21
المقاربات الاقتصادية والاصغاء لمطالب الناس والشراكة بين المؤسسات العمومية والمواطنين هي الحل.اماتحريك مساطر المتابعة في كل مرة يعبر فيها المواطن عن حق من حقوقه فهي امر مردود وغير مقبول.فالعنف لا يولد الا العنف المضاد..
5 - مرتن بري دو كيس الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 05:07
العطش في مراكش.....سببه الفيلات الفاخرة..ذوات المسابح على طول السنة مملوءة ..والاوطيلات بأكثر من مسبح وحدائق غناء تشرب ماء المواطن المراكشي وغيره..وملاعب الكولف للمترفين وأصحاب النفوذ..الزوار من كل حدب.تمتد لهكتارات ويسقى عشبها بماء مراكش .حتى ولو كان من ابار أخرى محفورة من طرف مالكيها. ....فمن يستغل الماء في مراكش ونواحيه والضاحية...؟؟ اعوان الدولة والمترفين ...هم من يستهلكوا الماء من فوق الأرض..وما هو تحتها بحفر ابار لمصلحتهم الشخصية..على حساب عطش الساكنة...اما في البوادي. فلا يعلم مأساتهم سوى الله....وهو الكفيل بهم ..
6 - فرنسا الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 05:24
والقادم من الأيام اصعب ، لك الله يا مغرب .عظم الله اجرنا في وطن بلا رجال .... حسبنا الله ونعم الوكيل
7 - عادل الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 06:39
لحماق هذا. واش السيدة بغات تنتاحر كااااع اي العطش و اللامبالاة و الحكرة جعلوها تكره نفسها وتتمنى الموت و عوض وضعها في مستشفى بطريقة استعجالية ومتابعتها نفسيا من طرف اخصائي ...داروها فالحبس...
البند القانوني ااذي يجرم محاولة الانتحار بند غبي الى درجة الغثيان ومن وضعه لا يفقه لا في علم النفس و لافي الحياة. يجب ازالته فهو وصمة عار على جبين ترسانتنا القانونية.
8 - [email protected] الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:08
طالب بحقك والاخير سير الحبس اصبح معادلة واضحة بهدا البلد العزيز طلب بحقك تمشي تكلاصة بتهمة إهانة السلطة والحكومة وزيد وزيد يوم يهانز المواطن من قبل الحكومة لا ناصر له سوى آلله معانا بالخرفا والمداويخ وبشتا النعوت
طحن مو. كيف علينا داكشي التصرفيق. ولكن ونبقاو غي مواطنين مغاربة الله معانا
9 - Milo الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:10
شركة الخطوط الملكية عطاوها 600مليون باش تزيد تنتف من المغاربة اللي هربو من المغرب باش يعيشو عيشة كريمة...
والفقراء والمقهورين داخل المغرب ماعندهم حق حتى باش يقولو راحنا تقهرنا...
10 - mario الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 11:54
عندما يتعلق اﻻمر بالماء .فهذا امر يجب اﻻنتباه له .بل انها مكامن اﻻستثمار على ما اعتقد انها اولوية عن المشارع اﻻخرى . فالمﻻحظ ان نعبيد الطرق رغم الميزانية الضخمة حقق نجاحا مبهرا كالطرق السيار .ومسااك كانت متهالكة ولم ينتبه لها احد مند اﻻستعمار.وهاهي اليوم خرجت الى الوجود...ادن فمشكل الماء ببﻻدنا يبدوا سببه اﻻخمال ﻻن هناك كمية من المياه تضيع فقط في المجاري ...اما الحلول فهي بسيطة على اﻻقل توفر السلطات شاحنات ذات صهاريج لفك اﻻزمات في اماكن العطش مقابل اجر معقول .الى ان نتم اصﻻح شبكة الماء المنزلي .
11 - حسن الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 14:15
يجب إطلاق سراح هذه المرأة على الفور وإرسالها إلى المستشفى للمساعدة النفسية. ربما تكون يائسة وبحاجة ماسة للمساعدة لا للعقاب. إذا كان سبب محنتها هو الافتقار إلى الضروريات الأساسية مثل المياه ، فيجب توفيرها على الفور لهؤلاء الأشخاص ، ومساءلة المسؤولين عن خلق هذا الوضع البائس ومعاقبتهم وفقًا للقانون.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.