24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0806:4313:3717:1520:2221:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. كورونا والطبقة الفقيرة (5.00)

  2. مقبولون في مباراة مشتركة ينتقدون تواريخ التعيين‬ (5.00)

  3. الحالات الخطيرة ترتفع إلى 132 .. و57 تحت التنفس الاصطناعي (3.50)

  4. مدارس خصوصية "تُفلس" بسبب كورونا .. ومؤسسات تُذْعِنُ الآباء (3.00)

  5. التحرش والاغتصاب في السويد وأوروبا (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | قضاء مراكش يدين رئيس جماعة بالسجن النافذ

قضاء مراكش يدين رئيس جماعة بالسجن النافذ

قضاء مراكش يدين رئيس جماعة بالسجن النافذ

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بمراكش، الأربعاء، بإدانة رئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم، بـ6 سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها 600.000 درهم، مع تحميله الصائر دون إجبار.

وجاء في حيثيات الحكم أن القاضي قبل الدعوتين المدنيتين شكلا وموضوعا، لذا قضى بتعويض المتهم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بدرهم واحد، وبأدائه للمطالبين بالحق المدني "ب.ن" و"م.ن" تعويضا مدنيا قدره 10000 درهم.

وتابعت النيابة العامة رئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم عبد الرحيم الكامل، بجناية الارتشاء المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصل 248 من القانون الجنائي، على خلفية ضبطه متلبسا بتسلم رشوة قيمتها 110.000 درهم (11 مليون سنتيم) مقابل رخصة إدارية تعتبر من وظيفته.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شهر يناير الماضي، حين داهمت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية فيلا الرئيس المذكور، لتضبطه وهو يخفي مبلغ 110000 درهم بمكانين متفرقين، فتم حجزه رفقة الهاتف الخاص به لإخضاعه للخبرة التقنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - نظرة عين الخميس 16 يوليوز 2020 - 07:18
نريد المزيد من الاعتقالات من مثل هؤلاء النوع من المجرمين حتى نضمن الأمان والعدالة الاجتماعية للأجيال القدمة من أبنائنا باذن الله.
2 - الجريمة و العقاب الخميس 16 يوليوز 2020 - 07:33
هرمنا حتى سمعنا أن أصحاب الفساد يلقون جزائهم
3 - مواطنة مغربية الخميس 16 يوليوز 2020 - 07:35
لا حول ولا قوة الا بالله
لي حصل يودي ، وهم عداد، والمواطن بنفسه كيقلب لمن يعطي الرشوة لكي يأكل حق الاخر، لكي يحتل الملك العام ، لكي يبني بدون رخصة اي بناء عشوائي (كيف يعقل إنسان يطلع دار عشوائيا دون اثارة الانتباه ...) من بعد يبكي على الوأد الحار ، لكي يركن سيارة فوق الرصيف على أنظار السلطة وانت الى صدماتك سيارة لان لست فوق الرصيف . وزيد وزيد وزيد للقضاء على الرشوة يجب القضاء على الأسباب المدرة لها.
4 - قطرة ماء الخميس 16 يوليوز 2020 - 08:24
الرشوة والفساد ينخران في المجتمع لكن كفانا من اﻻسماك الصعيرة !! هناك اسماك ضخمة تتغدى وتتعشى بالرشوة بﻻ رقيب وﻻ حسيب !! ماذا فعل القضاء مع مافيا العقار مافيا المخدرات مافيا التهرب الضريبي مافيا السلع المهربة مافيا تهريب أﻻموال مافيا التﻻعب بالقضاء وحقوق الناس !! ووووووو !! متى يصبح المواطنين سواسية في الحقوق والواجبات ..
5 - marrakchi الخميس 16 يوليوز 2020 - 08:25
شكرا للشرطة القضائية ٖالنيابة العامة ِالقاضي...الدور على حزب ابن كيران الذين انتفخت بطونهم
6 - مهتم جدا الخميس 16 يوليوز 2020 - 10:14
فين هم هادوك الي ديما يتهمون القضاء والشرطة القضائية بفبركة الملفات والاعتقالات وان المعتقل يفضح الفساد ويدير الخير مع الناس . فين هو زلفساد دبا مع هذا رئيس جماعة تبارك الله . الفساد في عقر داره . شنو عندكم نا تقولوا ؟ القضاء دخل لدارو وحط له الرشوة فغرفة النوم ديالو ؟قولوها راكم الطبالين للمفسدين باغيين تقولوها غي ما قادرينش حشمانين ..
لعنة الله على المفسدين في هذا البلد . رئيس جماعة ينتخبه الناس وهم من يوصلونه الى كرسي الرئاسة ثم يعضهم ويسرق اموالهم .
تحية كبيرة للشرطة القضائية وللقضاء المغربي
ومزيدا من المحاكمات العادلة لتنقية البلاد من اوكار الفساد
7 - مرتن بري دو كيس الخميس 16 يوليوز 2020 - 11:05
وكم من امثال هدا الرءيس سكت عليهم القضاء بطريقة لا تفهم وأصبحوا احرارا. بعد محاكمة خاصة بهذا النوع . بل رجعوا الى مناصب أحسن من الأولى...فكم من سارق يراس ادارة سرق وخان بلده ووطنه وملكه واكل أموال الشعب وعاش بمال الريع هو وعائلته حتى تقاعد ولم يصدر في حقه اي شيء...أصبحت الرشوة في بلدنا الطريق الوحيد لقضاء المآرب واهلها مطمئنين لا يخافون لومة لائم..لان من يراقب اكل وجعل آخرين ياكلون والضحية يبق الشعب الذي يزيدون عليه في أنواع الفقر والتهميش بكل صوره...ويجعلون منه كلب يتبعهم ليقتات بالفتات او ما بقي في قماماتهم...حسبنا الله ونعم الوكيل..حسبنا الله ونعم الوكيل..حسبنا الله ونعم الوكيل.
8 - noureddine الخميس 16 يوليوز 2020 - 11:13
عندنا في بتيفلت أعضاء المجلس البلدي ..كانوا كتاكيت وأصبحوا ديك رومي... ( كانو فلالس وصبحو بيبي) للأسف لم نرى أو سمعنا أحد استدعية للمحاكمة....
9 - الرشوة الخميس 16 يوليوز 2020 - 11:57
من وصل وانتخب با الرشوة ماذا تنتظرون منه. يتقاتلون من اجل رءاسة الجماعة ونحن اصلا لا نحتاج لهذه الجماعات اللتي هي عبء على الامة وجرم في حق المواطن .الجماعات هم سبب السيبة والتسيب واحتلال اللاملاك العامة من فراشة ومجرمي وعصابات البركين ( parking ).
10 - visiteur الخميس 16 يوليوز 2020 - 12:42
لماذا إنتظار حتى يتم ضبط المرتشين والفاسدين،بل يتعين تطبيق مبدأ "الإثراء غير المشروع"ومن أين لك هذا؟فالمخابرات والمجتمع يعرف من هم الأشخاص الذين أثروا بسرعة، والمريب يكاد يفضح ما فيه،
11 - عبدالمجيدالسباعي الخميس 16 يوليوز 2020 - 15:51
الاموال المنهوبة من قبل رؤساء المجالس والجماعات الترابية اكتر بكتير من المال المنهوب على مستوى الوزارات
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.