الأمن يوقف 3 متورطين في الاحتجاز والاختطاف

الأمن يوقف 3 متورطين في الاحتجاز والاختطاف
الأحد 2 غشت 2020 - 06:44

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة مرس السلطان الفداء بمدينة الدار البيضاء، بتنسيق وثيق مع نظيرتها بمدينة المحمدية ومع مصالح الدرك الملكي بمنطقة بني يخلف، السبت، ثلاثة أشخاص، للاشتباه في تورطهم في الاحتجاز والاختطاف والمطالبة بفدية مالية في إطار تصفية الحسابات في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأورد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أن مصالح الأمن الوطني بمدينة الدار البيضاء كانت قد توصلت بإشعار من امرأة تدعي اختطاف ابنها، البالغ من العمر 24 سنة، من طرف مستعملي سيارة؛ وهو ما استدعى فتح بحث دقيق مكن من توقيف المشتبه فيه الرئيسي واثنين من مشاركيه، فضلا عن العثور على الضحية الذي كان مكبلا بمنطقة قروية بضواحي مدينة المحمدية.

الأبحاث والتحريات المنجزة، يقول البلاغ، أوضحت أن الضحية، الذي يشكل موضوع مذكرات بحث عديدة من أجل ترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة، كان قد اتفق مع المشتبه فيه الرئيسي على تزويده بكمية من الأقراص المهلوسة مقابل مبلغ 15 ألف درهم؛ غير أنه تسلم مبلغ الاتفاق ولم يوفر المؤثرات العقلية المطلوبة، فأقدم المشتبه فيه ومشاركيه على اختطافه واحتجازه ومطالبة عائلته بتسديد المبلغ المالي الذي كان قد تسلمه الضحية.

عمليات التنقيط المنجزة كشفت أن المشتبه فيه الرئيسي يشكل موضوع مذكرات بحث من طرف مصالح الدرك الملكي من أجل الاتجار في المخدرات والأقراص المهلوسة، كما مكنت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز الحبل الذي استعمل في تكبيل الضحية، وكذا سلاح أبيض يشتبه في تسخيره لأغراض إجرامية.

وقد جرى إيداع كل من المشتبه فيهم الثلاثة المتورطين في الاختطاف والاحتجاز والضحية المبحوث عنه في قضايا زجرية عديدة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

‫تعليقات الزوار

4
  • أمين
    الأحد 2 غشت 2020 - 07:39

    هذه الأم ساعدت و سهّلت الأمر عن الأمن الوطني للقبض على المجرمين وكلهم من صنف واحد.
    شكرا لك أيتها الأم.

  • ملاحظ
    الأحد 2 غشت 2020 - 08:01

    هكذا تبدأ المافيات الصغرى لتتطور و تصبح مافيات كبرى وربما دولية.يجب على الدولة ان تكون لهم بالمرصاد و تجديث اثارهم.

  • ملاحظ
    الأحد 2 غشت 2020 - 12:36

    صراحة المغرب اصبح فيه الامن والامان مقلق جدا وغائب, السرقة التهديد الاختطاف الاغتصاب النصب وغيرها من الجرائم وبكل الوسائل التي لا نراها الا في بعض الدول الغربية المعروفة بكثرة الاجرام. من اين وكيف ومن يصنع ويبيع السيوف والسكاكين الكبيرة وغيرها لعامة الشعب دون اية رخصة ولا اية مراقبة…كلكم تتحملون المسؤولية امن ومواطنين وتجار…

  • مواطنة
    الأحد 2 غشت 2020 - 15:42

    تحية احترام وتقدير لرجال الأمن على المجهودات الجبارة التي يقومون بها من أجل حماية المواطنين

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات