24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | انقلاب حافلة يسلب حياة 12 شخصا ضواحي أكادير

انقلاب حافلة يسلب حياة 12 شخصا ضواحي أكادير

انقلاب حافلة يسلب حياة 12 شخصا ضواحي أكادير

لقي 12 شخصا مصرعهم في حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين، اليوم الثلاثاء، في منعرجات "طابوكا"، شمال مدينة أكادير.

وخلّفت الحادثة المأسوية إصابة ما لا يقل عن 20 راكبا بجروح متفاوتة الخطورة، حالة أربعة منهم حرجة، حيث نُقلوا إلى المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

جدير بالذكر أن الحادث نجم عن انقلاب حافلة لنقل المسافرين كانت تربط مدينتي طانطان بالدار البيضاء، عبر الصويرة، كانت تقل 48 مسافرا من مختلف الأعمار.

واستنفرت الواقعة عناصر السلطات المحلية والدرك الملكي لـ"منطقة تامري"، والتي حلت على عجل بعين المكان حيث فتحت تحقيقا في ظروف وملابسات انقلاب الحافلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (58)

1 - معلق الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:35
حرب الطرقات تسلب يوميا أرواحا أكثر مما تفعله كورونا، لا حول ولاقوة الا بالله، للله يرحمهم يا ربي، حادثة مؤلمة صراحة
2 - محمد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:37
اللهم ارحمهم و صبر أهليهم، إن لله وإنا إليه راجعون
3 - لاحول ولا قوة الا بالله الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:37
الحافلة تقِلّ 48مسافرا وأين هو التباعد (الله أرحم الموتى ان لله وأن اليه راجعون )
4 - ع-ع الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:37
أنا لله وأنا إليه راجعون.اللهم ارحم الموتى و شافي المصابين.وصبر أهلهم مزيد من الحذر الله اخليكم.
5 - عابر سبيل الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:38
لا مبالاة ... أولا الله يرحمهم كاملين. و يبقى السؤال كيف لحافلة ان تتوجه للداربيضاء و هي مدينة مقفلة؟؟؟؟
6 - محمد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:39
إنا لله و إنا إليه راجعون و لا حول و لا قوة إلا بالله.
السؤال الذي يطرح نفسه :
ما أصعب : حوادث السير بالمغرب أم كورونا ؟
النقاش مفتوح...
7 - الياس الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:40
انا لله وانا إليه راجعون اللهم ارحم الموتى و اشفي المصابين
8 - sadaam الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:41
الله اكبر
48 اين هو التباعد الاجتماعي الله ارحمه واسكنهم فسيحة جناتك واشفيهم
9 - تعزية الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:43
رحم الله من قضى في هذه الحادثة الأليمة .. و شفا و عافا الجرحى .. و رزق أهلهم الصبر و السلوان .. و لا حول و لا قوة إلا بالله .
10 - ايمان الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:43
ان لله وانا اليه راجعون ياربي يرحمهم برحمته الواسعة
11 - صوت المواطن الحر الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:44
لو كان قرار شجاعا بإسقاط الاضحية لمر العيد كما مر معنا عيد الفطر بيسر وسلاسة ولتجنب المغاربة كل هذه الكوارث التي نسمع عنها كل يوم من حوادث وقتل وانتحار وسرقات وارتفاع اصابات كورونا وقرارات ارتجالية
12 - احلام الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:45
الله يرحم اللي مات و يشافي جميع المصابين.... طابوكا منقطة خطيرة فكرتني واحد نهار كنا جايين في طوموبيل و كار جاي في الاتجاه المعاكس كان غادي يرمينا في المنحدر لولا الالطاف الالهية.... المزيد من الحذر و سيرو بالشوية هاد الشي صعيييب بزاف.... ها كورونا ها الحوادث....
13 - عبد القادر رمضاني الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:46
انا لله وانا اليه راجعون, رحم الله روحا كان وجودها في الدنيا جميلا.....
14 - سعيد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:48
إنا لله وإنا إليه راجعون. .اللهم ارحمهم واشفي المصابين
15 - sissomost الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:49
48 راكبا في ظل الإجراءات المفروضة على العدد المسموح به؟؟ هذه الحافلة تربط طانطان يالدارالبيضاء إحدى البؤر؟؟ بدون تعليق
16 - كيفاش الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:49
وياك قلتو من التنقل من والى الدار البيضاء.؟

الله يرحم الجميع.
17 - متسائلة !!!! الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:51
ياك ممنوع التنقل بين المدن خصوصا المدن الموبوءة علاش هاد الناس مازال كيسافرو ؟
18 - وطني المقهور الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:51
رحمهم الله ، لكن يبقى السؤال كيف تحمل الحافلة 48 شخصا و هي مسموح لها في هذا الحجر الصحي ب75 في المائة من طاقتها
19 - الرشيدية الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:52
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي رحم الله الضحايا رحمة واسعة وألهم ذويهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون
ساكنة مدينة الرشيدية تتقدم بالتعازي القلبية لأهالي الضحايا
20 - خالد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:54
إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحم الموتى ويشافي الجرحى ويهدي هاذ الناس السائقين لأن الطريق فيها الآفات والقانون خاصنا نعطيوه حقو والحالة الميكانيكية ديال العربة خاصها تكون مراقبة حيث هاذي راها مسؤولية وتقليد فعنقنا ديال الركاب خاص يوصلوا لعند عائلاتهم فالأمان
21 - Nizar الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:54
هنا تساؤلات حول نجاعة المراقبة الطرقية لحالة الحافلات والشاحنات الميكانيكية من طرف السلطات المختصة.
22 - Abdou RABAT الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:54
إنا لله وإنا اليه راجعون اللهم اغفر لهم وارحمهم وإشف المصابين يارب.هاد الفيراجات ديال طابوكا خطر حان الوقت لتوسعة الطريق وتخصين جوانبها بإطارت الحماية. وحفر الاتفاق
23 - @@مصطفى@@ الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:59
وفيات الطرقات بالبلاد تستنزف اكثر منه من وفيات كورونا نسأل الله السلامة اللهم ارحمهم واشف المصابين يا رب
24 - صباح الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:59
وين هاد عدم تنقل ناس نتومه من نيتكم بغيتو تحاربو هاد كورونا ودوله مستهتره بأرواح شعب
25 - الحسين زين الدين . الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:01
رحم الله ضحايا هذه الفاجعة و غفر لهم ما تقدم من ذنوبهم و اسكنهم فسيح جنانه .هذا



ما يجنيه عدم تكوين سائقي الحافلات .اذ تعطى المسؤوليات لمن لا خبرة لهم في السياقة .يجب على الحكومة ان تضع حدا لهذة الخروقات وان تضرب بيد من حديد على المخالفين بتكوين السائقين لمدة اطول حتى يصبحون مؤهلين للقيام بمسؤوليتهم التى هي ليست بالهينة .ما هاذا كل عام وفيات وفيات وفيات كفى .
26 - مسافر الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:02
قتلى حوادت السير في المغرب اكتر من قتلى كورونا لله ما أعطى ولله ما أخذ ان لله وان اليه راجعون اللهم اغفر لهم و اشفي كل مصاب يا الله مزيد من الحيطه و الحذر.
27 - هدير الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:02
الله يرحم الموتى لكن 48 شخص و الكورونا الدولة سايبة يجب معاقبة المسؤولين عن المراقبة
28 - zaki الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:03
هل توجد كورونا أخطر من مثل هذه الحوادث
رحمهم الله تعالى وعجل بالشفاء للمصابين
29 - ابن مقاوم الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:04
القانون

الى جميع المسؤولين على هذا القطاع : اين التدابير الوقائية في هذه الحافلة ؟ رحمة الله على هذه الحكومة ، الأن اتضح بالملموس و مما لاشك فيه أن الحكومة في واد و الشعب في اخر
30 - من مدينة الصويرة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:05
منعرجات تابوكا من أخطر الممرات في المغرب التي تخلف ضحايا سنويا بسبب هذه الطريق كرهت التنقل إلى مدينة أكادير عن طريق الصويرة، يجب على السلطات تسوية هذا الملف في أقرب ألآجال، رحم الله الضحايا وألهم أهلهم الصبر والسلوان والله يشافي الجرحى إن لله وإن إليه راجعون
31 - naimar الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:06
والله هذه الحوادث زادت عن حدها كل يوم تسلب العشرات من الأرواح يجب إعادة تكوين السائقين أغلبهم متهورين وأغلبهم عندهم مرض السكر وضغط الدم المرتفع يندفعون في سياقتهم بلا شعور زائد الهاتف والسرعة وبالدارجة أغنان
32 - مغربي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:06
الله أكبر و الحمد لله و إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لهم وارحمهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد و نقهم من الذنوب والخطايا كما نقيت الثوب الأبيض رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ من الدنس وارحمنا اللهم إذا صرنا إلى ما صاروا إليه برحمتك يا أرحم الراحمين يا رب العالمين وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
33 - الحاج طلال الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:07
كل نفس ذائقة الموت. هاد الطريق أنا شخصيا كتعجبني بزاف و لكن كثرة المنعرجات بها تتطلب مضاعفة الانتباه و خاصة خلال الليل مع ضرورة التوفر على مركبة موثوق بسلامتها الميكانيكية. أكيد الخطأ في هذه الحادثة بشري محض.
34 - الدكالي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:08
إنا لله وانا اليه راجعون الا ما داروش الضمان الاجتماعي لجميع السائقين المهنيين و 10000 درهم للشهر راه بحل كي كبو الماء في الرملة
35 - عمر الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:08
إن لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لهم وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين حرب الطرقات زيد عليها كورونا المغرب إلى ابهاوية
36 - immad الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:12
اللهم الطف بنا ....صرنا نعيش الفوضى العارمة والعشوائية والجهل ....لاصحة لاتعليم لاقضاء ....!!!
37 - ABDO الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:13
انا لله و انا اليه راجعون
اللهم يارب ارحمهم و تغمذهم بواسع رحمتك و اسكنهم فسيح جناتك
و ارزق اهلهم الصبر والسلوان
و اشف الجرحى فأنت الشافي لا شفاء الا شفاءك و لارحمة الا رحمتك و لا اله غيرك
يجب تعميق البحث و تحديد الاسباب لانه ربما يكون هناك عمل اجرامي
38 - mre الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:23
الطرقات في المغرب أصبح الداخل إليها مفقود و الخارج مولود. لا مراقبة و لا هم يحزنون، فقط دهن السير و سير.
39 - Falcon الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:24
Les autorités ne veillent pas sur l'application de la loi ni aident à éviter ces drames, il fallait imposer un nombre limité des voyageurs et c'est la responsabilité de la gendarmerie, et il faut baisser les prix des autoroutes et ça c'est la responsabilité de tout le gouvernement
40 - فلسف الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:25
اللهم ارحمهم...هناك عوامل كثيرة ل الحوادث..لكن هناك عامل آخر أظنها هياكل الشاحنات ..حينما أكون مسافرا وأمامي شاحنة ل المسافرين أمامي أراها وكأنها غير متوازنة من هيكلها و تبدو لي أنها في خطر ...ليست ك الشاحنات القديمة...ربما أكون خاطءا.
41 - هشام الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:29
إن لله وإليه راجعون رحمهم الله .
يجب على سائق نقل مسافرين أن يتوفر على بيرمي ويكون فايت باك وقاري واعي ويخاف الله
أبعدو سائقي سوكيرجية وبلطجية وحباسة راه أرواح ديال بنادم ماشي لعب
42 - مزابي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:29
اللهم ارحمهم واجعل متواهم الجنة وارزق اهلهم الصبر والسلوان .......وكفانا تهورا في الطرقات...لان ماتفعله حرب الطرق اكثر بكثير ......
43 - من بارشلونة الجميلة. الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:32
رحمة الله على هولاء الضحاياالابرياء .
لقد اجتاحت كورونا العالم بأسره والمغرب واحد من هذا العالم. ضربت كورونا المغرب في شهر فبراير لكن عدد الوفيات لم تتعد 420 حالة خلال فترة امتدت على حوالي 6 أشهر،لكن في المقابل لو تمت المقارنة بما حصدته كورونا من أرواح (رحمة الله عليها) وما حصدته حوادث السير خلال نفس الفترة لخلصنا إلى أن كورونا رحيمة من السائق المغربي بأكثر من مائة في المائة.
إن السائق المغربي يحتاج إلى دورات تكوينة مداومة في تعلم القيادة والالتزام التام بقوانين السير.
والله لو علمتم كيف يقود الانسان الاوروبي خصوصا الاسبان منهم والالتزام بقواعد السير واحترام الراجلين وكل ماهو متعلق بقواعد السير لخجلتم من أنفسكم أكثر من ألف مرة.
للاشارة إني مقيم في دولة اوروبية أخرى وفضلت قضاء عطلتي الصيفية هنا في اسبانيا حيث لاضجيج ولا أوساخ ولا ما يسمون أنفسهم بحراس السيارات ولا دركي يوقفك ولا شرطي يبتزك ولا لص يطاردك . بإمكان المرء ،رجلا كان او امراة ،شابا كان ام شيخا،طفلا صغيرا او مراهقا أن يتجول في أمان دون خوف أو مضايقة على مدار 24 ساعة ،متى يشاء.
44 - علاء الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:40
تعددت الأسباب والموت واحد الأجل. دار غرور. رحمهم الله تعالى.
45 - اميمة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:40
كيف و مع من يمكنني التواصل للاستفسار حول الحادث. لأنني اشتبه بوجود أحد معارفي بالحافلة. ارجو الرد
46 - مواطن الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:53
الغريب ان قرار منع التنقل عبر الحافلات العمومية يشمل كافة التراب الوطني ولماذا هذه الحافلة تنقل المسافرين من الصويرة الى طان طان ... هل هذا استثناء ام ماذا ؟ هنا تطرح مجموعة من الاسئلة من المسؤول عن تحرك هذه الحافلة التي انقلبت وخلفت الموتى والجرحى واغلبهم اطفال ونساء ؟ هل سيخرج وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ببيان يظهر فيه تحديد المسؤوليات ؟ أم أن هذه الفاجعة سيمر عليها مرور الكرام وكأن أي شيىء لم يقع ؟ أتقوا الله في المغاربة رعايا جلالة الملك محمد السادس نصره الله .
47 - Mohamed الثلاثاء 04 غشت 2020 - 11:56
رحم الله الموتى وانزل شفاؤه على الجرحى لكن اتسأل حافلة منطلقة من طانطان و مكتملة العدد وفي اتجاه واجهة مغلوقة اين المراقبة من طرف السلطات اين التباعد اين 75/٪ المعمول بها اين منع السفر من وإلى الدار البيضاء أم أن كل القرارات هي مجرد حبر على ورق ومن يتحمل المسؤولية الجسيمة الان الحافلة ام السلطات
48 - omar us الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:01
ماعمرك تسمع شي نهار كار ديال س ت م دار كسيدة ماتو فيها الناس. علاش؟ لان هاد الشركة تشغل سائقين حرفيين، جوج كيتناوبو على السياقة اذن ماكاينش العياء. كتلتزم بالوقت اذن ماكاينش السرعة المفرطة لتدارك الوقت الضائع. عندنا مثال يجب تعميمه و جعل طريقته في التسيير هي دفتر التحملات لكل من اراد ان يشتغل في هاد الميدان. باراكا من ازهاق ارواح الناس يا الحكومة الفاشلة راكم زيرو في زيرو على كل الاصعدة
49 - Anti-SSeyba الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:02
Ils ont dit que le Voyage Vers et de Casablanca est interdit ! Alors???


Moi, je suis bloqué ici à Marrakech où j'habite Mais beaucoup de gens me disent que si tu donnes une certaine somme d'argent, tu peux te déplacer où tu veux dans tout le Maroc et même à l'étranger!


la corruption a complétement détruit ce Bled!

Et c'est devenu insupportable voire Mortel!
50 - trajet mortel الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:31
accident mortel de voyageurs d"un car reliant tantan à casablanca,distance estimée à 800 km,alors un seul chauffeur ne peut faire ce long trajet sans risque surtout,s"il circule aussi la nuit,le chauffeur peut s"endormir,est ce qu"il y a un contrôle des chauffeurs qui font de longs trajets,rien n"est indiqué,on parle d"accident sans précision aucune
51 - Ali الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:04
الله ارحمهم... يا ربي امين... Je prends cet axe routier d'une manière hebdomadaire. La conduite y est très délicate... Il est temps d'employer les moyens technologiques, telles des caméras de surveillance qui assistent la conduite des usagers de la route, du fait que l'élargissement de la voie est assez coûteux... Pensons en
52 - مروة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:06
هل يحق للحافلة إركاب 48 شخص في زمن كورونا، لا حول ولا قوة إلا بالله
إنا لله وإنا إليه راجعون
53 - ف ق الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:13
اللهم ارحمهم وتغمدهم بواسع رحماتك ومغفرتك واسكنهم جنات النعيم ولا املك الا ان اقول: ( انا لله وانا اليه راجعون ) و ( كل نفس ذائقة الموت ) اللهم ارزق اهلهم الصبر واشف الجرحى والمصابين
54 - لمي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 14:31
ياك مانعين السفر من و الى الدار البيضاء؟!!!!!!!!!!
55 - مصطفى الثلاثاء 04 غشت 2020 - 14:31
إن لله وإن إليه راجعون، البقاء لله ،اللهم ارحمهم واغفر لهم ،إن شاء الله الشفاء العاجل لكل المصابين.
56 - abdellah44 الثلاثاء 04 غشت 2020 - 15:01
منذ أن حلت جائحة كورونا و الشعار المرفوع ابق في دارك لكن الملاحظ خلال هذه الأيام تنقل كثيف للمواطنين رغم خطورة نقل الوباء الى مناطق أخرى غير موبوءة واحتمال حوادث السير على الطرقات مما سيعقد الوضع
ما معني أن يزحف الناس من الدارالبيضاء الى جميع مناطق المغرب لا لشيء إلا لقضاء العيد في البلاد
المهم الله ارحم الموتى ويشفي المصابين ويهدي العباد الوضع اليوم صعب جدا لا يمكن مواجهته إلا بالوعي والتصرفات السليمة لتجنب الكارثة
57 - Soufiane kachkach الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:11
فين كين ضور المراقب الطرقية ديال الجهة هدي مشي عدم القيام بالعمل اليومي المتعلق بهم
58 - يسرى الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:30
مات ولد عمتي الله ارحموا يارب وجعل متواه الجنة مات فعز شباب ديالوا مات وخلا ماماه مكوية لمرة الثالث فواحد من ولادها يلاه ماتت ختوا بعام ونص ، كان من اطيب خلق الله كان ناوي اتزوج مسكين ديما دير مو بين عينيه حنين ومخلق ، الله ياخد تلحق فلي كان حيلة وسباب ولكن مكتاب ليه الله ارحموا
المجموع: 58 | عرض: 1 - 58

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.