24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الشرطة تتصدى لترويج المخدرات بمدينة الصويرة (5.00)

  2. "الفيروس" يُغلق 118 مدرسة ويصيب 413 تلميذا و807 أساتذة (5.00)

  3. ارتفاع الأسعار يؤزم وضعية معيشة الأسر الهشة (5.00)

  4. العلمي يُقدم تفاصيل مخطط الإنعاش الصناعي في أفق سنة 2023 (5.00)

  5. الليبيون يعودون إلى المغرب للاتفاق حول "المناصب السيادية" (4.67)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | العطلة تطيل اعتقال نجلي زيان والنويضي بسبب "الكمامات القاتلة"

العطلة تطيل اعتقال نجلي زيان والنويضي بسبب "الكمامات القاتلة"

العطلة تطيل اعتقال نجلي زيان والنويضي بسبب "الكمامات القاتلة"

قررت المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء تأجيل النظر في الملف المعروف بـ"شبكة الكمامات القاتلة"، الذي يتابع فيه نجلا النقيب السابق محمد زيان والحقوقي عبد العزيز النويضي، إلى غاية منتصف شتنبر المقبل.

وأرجأت المحكمة النظر في هذه القضية لغياب القاضي الذي كان يترأس الجلسات السابقة، لخروجه في إجازة ضمن العطلة القضائية.

وتفاجأ دفاع نجلي زيان والنويضي، ظهر اليوم الخميس، بكون رئيس الجلسة في عطلة، وبالتالي لا يمكن للرئيس المعين مناقشة الملف والبت فيه، ما أثار غضب الدفاع وتذمره.

وقال المحامي علي رضى زيان، دفاع شقيقه المتهم في هذه القضية إلى جانب عشرة أشخاص آخرين: "تفاجأنا بقرار تأجيل هذه الجلسة بالنظر إلى كون الرئيس في عطفة"، مضيفا: "العطلة أهم بكثير من هذا الملف، لذلك نحن سننتظر نهايتها".

وأورد المحامي المذكور، في تصريح أدلى به لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن هذا القرار فاجأ الدفاع لأنه جاء دون إخبار سابق.

وبخصوص عدم حضور المشتكي، وهو صاحب مصحة خاصة بمراكش، ردّ المحامي نفسه بأن هذا الأخير "رفض التوصل بالاستدعاء الذي تم توجيهه إليه، ولا يرغب في القدوم على الرغم من كونه مشتكيا"، معتبرا أن "الملف فارغ والكل يتساءل عن سبب الاعتقال".

وشدد المتحدث على أن الهدف من هذا الملف يكمن في استهداف والده النقيب وزير حقوق الإنسان السابق محمد زيان وليس نجله، وهو ما يظهر، بحسبه، من محاضر الضابطة القضائية التي تمت فيها الإشارة إلى اسمه.

وكانت الجلسة السابقة عرفت مرافعة عدد من المحامين عن نجل زيان ونجل النويضي، حيث التمسوا السراح المؤقت لهما ولباقي المتهمين، غير أن المحكمة رفضت ملتمسهم.

وانطلقت أولى شرارات هذه القضية من شكاية تقدمت بها مصحة طبية خاصة بمدينة مراكش، سبق أن تعاقدت مع نجل النقيب زيان من أجل تزويدها بعشرين ألف كمامة واقية من الفئة الطبية الحاملة لمعيار السلامة والجودة "FFP2"، بمبلغ 66 مليون سنتيم؛ وذلك على أساس استخدامها من طرف الأطباء والممرضين في التكفل بضحايا جائحة كورونا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - ايمداحن الحسن الخميس 13 غشت 2020 - 20:10
سبحان الله العظيم...آباؤهما محاميان لا يترددان في انتقاد الأوضاع،...سيروا ربيوا ولادكم عاد اتكلموا في عباد الله.
2 - مزابي الخميس 13 غشت 2020 - 20:10
النقيب نسي تربية ابنه في حين يوهم بعض المغاربة أنه معارض ( واعر )،لازلنا نتذكر كيف كان يدافع عن الحكومة ضد نوبير الأموي، ليكافأ بوزارة حقوق الإنسان مباشرة بعد المحاكمة !!!! ،الحمد لله الذي فضح جشعهم
3 - Aspro10g الخميس 13 غشت 2020 - 20:11
جات هاد كورونا عرات على كلشي فالمغرب بينات شحال من واحد على حقيقتوا فعز الازمة والوباء كلشي باغي ابزنز فالمرض، ولعفوووو لله.
4 - مغربي قح الخميس 13 غشت 2020 - 20:12
مشيت نسجل واحد العقد بالمحكمة الاربعاء الماضي قالو ليا السيد المكلف عطلة مازال ارجع من بعد حسيت براسي باقين في 1975!
5 - هشام الشادلي الخميس 13 غشت 2020 - 20:13
دبا اي وحد يدير شي جريمة ويكون هو او ابوه معارض، يجب عدم متابعته والا سوف يعتبر استهداف له
6 - الوطنية الخميس 13 غشت 2020 - 20:19
وزير حقوق الإنسان زيان والحقوقي النويضي اسائلكم بالله اي حقوق تدافعون عنها هل هو الحق في الفوضى والتدليس عبر التربية التي قدمتموها لابنيكم فأصبحا من الذين يغتنون اغتناء غير مشروع ذلك الذي تناهضونه. قل لابنك المحامي يحشم من الدفاع عن اخ يعتبر قتالا وان لا يذكر اسمكما ك حقوقيان لان اللعبة انكشفت وبأن ما تتحدث عنه يا زيان الا جعجعة خمدت بفعل ما قام به ابنك الذي لوث ايمك واصبحنا نشك في كثرة خرجاتك السابقة
7 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الخميس 13 غشت 2020 - 20:21
بحسب الحالة التي وصلت إليها الكمامة في السوق المغربية إذ صارت تباع كمامات مجهولة المصنع في كل مكان وبالتسقيط. والتهمة التي وجهت لهاذين الشابين قد تكون سياسية
8 - vive le maroc الخميس 13 غشت 2020 - 20:22
ليس هناك نية لإصلاح القضاء من طرف الدولة لهذا السبب لن يتقدم الإقتصاد للأمام شي مأسف الكل يعرف تلاعب المحكمة بصفة أعيش في أوروبا و ما أعرفه عن نزهت قضائها والله أتأسف الله ياخد الحق
9 - oujdi الخميس 13 غشت 2020 - 20:24
ياأهل السياسة والمال تريدون أن تحكموا البلاد بالقوة لا بالقانون ،أبناء الشعب تحت الضباط وأبناءكم ملائكة ،ثمن الفشوش والغش السجن لكل مغربي يريد أن يكون فوق القانون
10 - مومو الخميس 13 غشت 2020 - 20:26
ياصبحان الله " الملف فارغ " مثل أقوال اﻻب محمد زيان في قصية بوعشرين . عصابة كانت ستسبب في هﻻك أطباء و ممرضين و المرضى و مرافقون لهم و القضي خاوية !
11 - الرباطي الخميس 13 غشت 2020 - 20:26
للأسف هذا مصير كل من نطق بالحق ورفض الكذب والتزوير الذي تمارسه الأنظمة العربية على شعوبها رغبة منها في السيطرة على الأفواه وتكميمها وماعلينا الا الصبر والتضرع الى الله عز وجل والبقاء على نضالنا ورفضنا للظلم والقمع والاستبداد فلاخطورة لكورونا وهذا هو الواقع.وانما هو وباء نسبة قتله للبشر ضىيلة ولاتتجاوز 3بالمىة.W.
12 - FENANE الخميس 13 غشت 2020 - 20:31
ان القضاء بحاجة إلى من يصلحه,،ان القضاة الشرفاء والنزيهون في مهامهم بالمحاكم اقول قد رفع عنهم القلم الى شرذمة قليلة جدا ،التي تخاف من الله خشية لاءم ،فهناك من قضى نحبه وهناك من ينتظر أن الله حرم الظلم على نفسه وانتم ايتها القضاة المرتشون و الفاسقون تشنون الحرب مع الله هدفكم هو المال الخبيت l'argent sal،لماذا استفدتم من العطلة هل هي عطلة قضائية بالتناوب كما اعتدنا عليها،نحن في مرحلة استتناءية وصعبة الاختبارات،وجب عليكم إصدار الأحكام التي بقيت معلقة في الرفوف ،سبحان الله اين ستذهبون كل الطرق محفوفة بالمخاطر و السدود ،ان هذا التهاون في عملكم لن يعطي للسلطة القضائية استقلاليتها و مشروعيتها رغم انكم تدافعون عنها انكم تعبتون وتأخرون الاحكام كما حلى وطاب لكم فهل من رقيب…؟قال الرسول صلى الله عليه وسلم « اذا سند الأمر الى غير أهله فانتظر الساعة ».
13 - مهتم جدا الخميس 13 غشت 2020 - 21:22
باراكاو ما تسيسوا فالملف ، الجانيان مذنبان . الا يكفيكم انهما حاولا المتاجرة بصحة المواطنين . والمشتكي صاحب الشكاية ، كيف اصبح الملف فارغا بعد ان اقمت الدنيا ولم تقعدها وابلغت الشرطة القضائية وتقدمت بالشكاية ؟ اليس غريبا بعد هذا كله ان تعتبر الملف فارغا ؟ ثم هل انت المخول قانونا وقضاء بهذا الحكم واعتبار الملف فارغا ؟
يبدو ان المغاربة مصممين على خراب وطنهم بأيديهم لأن نفوسهم سرعان ما تراوغ وتتنصل من مسؤولياتها تجاه المفسدين والفاسدين .
14 - nada الخميس 13 غشت 2020 - 22:08
حرفيين الصحة راهم تيتعاملوا مع المؤسسات الموثوق بها، لأنها عندها شهادة الجودة، مشي نمشي نشري الكمامات من عند ولد زيان دون لجنة تقنية تنظر في صلاحية الكمامات، تنظن أن مالك المصلحة هو كذلك مسؤول عن هذه الصفقة، أما المشتكى بهما أظن أنهما باعا الكمامات بحسن نية، لأن مع جائحة كورونا كلنا كنا متحمسين لصنع الكمامات. لأن المغرب راه جديد في صناعة الكمامات.
15 - مواطن الخميس 13 غشت 2020 - 22:17
هل العطلة أولى من العدالة هل البت متوقف على رجل واحد
وهل تأخير الملف طيلة هذه المدة معقول.
انا لا ابرأ ولا أدين ولكن العدالة للجميع.
16 - احمد الجمعة 14 غشت 2020 - 10:10
كلشي في هذه الدولة بالمقلوب! الحقوقي ما هو حقوقي والادارة ما هي إدارة!
الحاصول الله يدينا في الضوء يارب!!!
17 - Marroqui السبت 15 غشت 2020 - 13:52
Au numéro 2
On parle bien de masques avec des normes particulières FFPP2
Donc le client a été floué et le vendeur a livré de la marchandise qui ne répond pas à ces normes
Ces masques contrefaits auraient pu mettre en danger de mort tout le personnel de cette clinique et par la même tous les patients
Ces gens méritent des peines sévères
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.