أمن البيضاء يوقف عشرينيا حاول اختطاف ضحية

أمن البيضاء يوقف عشرينيا حاول اختطاف ضحية
الجمعة 14 غشت 2020 - 19:30

أوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، زوال الجمعة، شخصا يبلغ من العمر 27 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب عملتي سرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض على متن حافلتين للنقل العمومي، إحداهما مقرونة بمحاولة اختطاف الضحية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، إن مصالح الأمن كانت قد توصلت، صباح الجمعة، بإشعار حول قيام المشتبه فيه بارتكاب محاولة لاختطاف إحدى الضحايا تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض من على متن حافلة للنقل الحضري بمنطقة الحي الحسني، قبل أن يعرض سائق الحافلة نفسه للتهديد.

وأضاف البلاغ أن تكثيف العمليات الأمنية الميدانية مكّن، على الفور، من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه وبحوزته السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء، مشيرا إلى أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني أظهرت أن الموقوف متورط أيضا في ارتكاب عملية سرقة مماثلة على متن حافلة أخرى للنقل الحضري بمنطقة بنمسيك، مكنته من الاستيلاء على هاتف نقال تم حجزه بحوزته لحظة توقيفه.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

‫تعليقات الزوار

16
  • stop
    الجمعة 14 غشت 2020 - 19:45

    يجب وضع قانون يمنع لي ماعندوش امكانيات عقلية وتربوية يولد,لان سياسة ولد وخرج للزنقة اعطت شباب مجرم ومخدر وبدون تربية

  • مغربي
    الجمعة 14 غشت 2020 - 19:50

    اللهم سترك يا الله إلى نحن ذاهبون ما هذا الدي يقع في وطننا الحبيب الكل يخاف على نفسه وأولاده وما نرجوه هو تشديد العقوبة على قطع الطرق المجرمين دوي السوابق الله احفظ بلاد المغرب وساءر بلاد المسلمين

  • FENANE
    الجمعة 14 غشت 2020 - 20:02

    نشكر رحال الامن المخلصين لوطنهم و المحرصين على الإنحرافات و الجراءم التي تحدث في هذه المدينة التي أصبحت عاصمة الاجرام بكل أصنافه ،تحية شجاعة لهذه الشريحة التي ابانت عن تضخياتها في القبض على المنحرفين و المجرمين وعرضهم على القضاء لمحاسبتهم على أعمالهم الإجرامية الشنعاء.

  • casawi2
    الجمعة 14 غشت 2020 - 20:03

    والله حتى ضسروا هادو خاصهم العقاب ديال بصح…

  • لحسن
    الجمعة 14 غشت 2020 - 20:10

    جمعة مباركة ونسأل التوفيق والنجاح ودوام الصحة والعافية ومزيد من التقدم والازدهار للأسرة الأمن الوطني بكل أنواع أجهزتها على مجهوداتها الجبارة للأستباب الأمن في وطننا الحبيب ونسأل الله أن يشفي ملك البلاد وأن يرزقه الصحة والعافية ومزيد من التقدم والازدهار

  • Kénitra city
    الجمعة 14 غشت 2020 - 20:17

    سياسة ولد و طلق لزنقة تعطي نتائجها
    مقادش تربي و تحضي ولدك كل دقيقة متولدش

  • rachida
    الجمعة 14 غشت 2020 - 20:18

    السلام عليكم.شوفو أش من وقاحة وصلنا لها.ماكفاهش إسرق.من الفوق بغا إخطف ؤفين.فوسط حافلة عمومية وأمام الملأ..ولينا في شيكاغو الثانية.هذا هو الشعب المسلم المحافظ لي كانظلو نتغناو به.من شوهة لشوهة و من مصيبة لمصيبة ومن جريمة لجريمة والأدهى من ذلك كل جريمة تنسيك فالأخرى.لا لا بصح نيت.راه حنا نيت شعب مسلم ومحافظ ومسالم وخاصنا نفتاخرو بريوسنا ولكن ماشي حيت حنا شعب محافظ ومسالم كما ندعي ولكن نفتخر بالمرتبة التي وصلنا إليها في إلاجرام حتى أصبحنا ننافس شيكاغو.ونعم الحفاظ ونعم السلم.الناس تتنافس لبناء مستقبل مشرق ونحن تتنافس في إلاجرام

  • rachida
    الجمعة 14 غشت 2020 - 20:51

    السلام عليكم.من يريد السفر إلى شيكاغو الأمريكية فلا داعي أن يضرب كل تلك المسافة الطويلة وتلك الأموال الهائلة ليصل إليها.فشيكاغو المغرب أقرب وأرخص.الله إدير لنا شي تاويل الخير وصافي.أما هادشي ولا كايخلع و بزاف كاع.وليت كانتمشى فبلادي وأنا كاندور فجنابي ياك ماتبعاني شي جنوية ولا تابعني شي موس من اللور.غير الله إحفظ وصافي

  • اختطاف
    الجمعة 14 غشت 2020 - 20:51

    لا لا بزاااااف على هادشي. اختطاف تحت التهديد!!!!!!
    بالسيف ما يتفرعن على الأحكام الزينة لي كتعطيوهم. مثلا كتلقى السيد مغتصب مدمر حياة قبيلة كتشدوه 3 سنين كيجي العفو يخرج في ظرف عام كيخرج كي الحلوف واكل شارب ما مخلص كرا ما مخلص ما، ما مخلص ضو. بالسيف ما يعاود 100 جريمة اخرى و يدخل وهو مرتاح نفسيا.

  • كازابلانكا البؤرة
    الجمعة 14 غشت 2020 - 21:30

    الدار البيضاء بؤرة لكرونا بؤرة للاجرام بؤرة للاحتلال الملك العمومي بؤرة للتلوث انا مع المعلق رقم 1السبب هو كثرة الولادات الزلط والبطالة وهما ولدين فرقة ديال الكورة ومن بع يبقاو يتشكاو ويبكيو الحكومة مديارش خدامتها اش تقابل الحكومة

  • غدا القاك
    الجمعة 14 غشت 2020 - 22:14

    تحية لرجال الأمن وتضحياتهم ، لكن لو أعطيت الفرصة للقوات المساعدة بأن تعالج هذا الوضع الشاذ لكان أحسن ، بعضنا يتذكر جهد هذا الفصيل أيام السبعينات وكيف كانوا يعملون ، كان الأمن والأمان .

  • Said el bidaoui
    الجمعة 14 غشت 2020 - 22:40

    وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة الى ان يتم العفو عليه لاحقا، نظرا لعدم تورطه في الامور السياسية، ويعود الى مهنته لإرعاب المواطنين العزل.

  • from Chicago Illinois
    السبت 15 غشت 2020 - 00:48

    au commentaire Rachida, ,,j habites a Chicago depuis 1980 et je n,ai jamais eu des problemes c,est vraie il y,a des gangs mais la police les nutralisent de temps a l,autre au maroc c,est un autre cas tu ne peux meme pas utiliser ton telephone, tu ne peux meme pas utiliser le guichet automatique tu ne peux meme laisser ta moto dans la rue tout ca c,est a cause de la grace, ,,aux etats unis la grace ca n,existe pas tu es en prison donc tu es un criminel et tu seras un esclave dans cette prison.

  • عبد الرحيم
    السبت 15 غشت 2020 - 05:00

    الى تعليق رقم 7 و8 شيكاكو لن يوجد فبها الاجرام الدي يوجد في المغرب؟

  • Dahman Casaoui
    السبت 15 غشت 2020 - 09:47

    الصرامة مع هذا العلوج هو الحل.
    لماذا نتستر على فضح اسماء المجرمين؟
    والله انني استغرب. هل المجرم له حقوق اكثر من الضحية؟
    هناك من يقول ان الامر يتعلق بحماية المعطيات الشخصية لأفراد مهما كان وضعهم. لماذا يفضح المجرم في الدول الأوربية وامريكا؟ هل لدينا حقوق انسان اكثر منهم؟
    فقط لرد الاعتبار للضحية يا سادة.

  • Huga
    السبت 15 غشت 2020 - 11:26

    ابتعدوا عن شرع الله هو السبب لهده المصائب

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب