24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | نشطاء يدينون الاعتداء الجنسي على "قاصر تزنيت"

نشطاء يدينون الاعتداء الجنسي على "قاصر تزنيت"

نشطاء يدينون الاعتداء الجنسي على "قاصر تزنيت"

عبّرت هيئات جمعوية بمدينة تزنيت عن استنكارها الشديد لواقعة الاعتداء الجنسي، التي اهتزت على وقعها جماعة الركادة، الثلاثاء الماضي، وتعرض لها طفل قاصر يعاني من إعاقة ذهنية.

وفي هذا الإطار، أعرب بيان موقع من طرف جمعية تحدي الإعاقة بتزنيت وجمعية آباء وأولياء المستفيدين من خدمات المركب الاجتماعي لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة ذاتها عن إدانته الشديدة للاعتداءات اللامتناهية على براءة الأطفال.

وطالب البيان، الذي توصلت به جريدة هسبريس، النيابة العامة بالإسراع بتوقيف الجناة وكل من له علاقة بالواقعة وتسليمهم إلى العدالة لإيقاع أشد العقوبات عليهم، نظرا لجرمهم المتكرر الذي استغلوا خلاله وضعية إعاقة الطفل.

كما دعا البيان كافة الفاعلين الرسميين والمدنيين، من خلال الأسر والمؤسسات التعليمية والإعلامية ومختلف الهيئات المدنية والحقوقية والسياسية، إلى التعبئة للتصدي لظاهرة الاغتصاب والتحسيس بخطورتها ومعالجتها من جذورها بإعادة الاعتبار للقيم الدينية والأخلاقية والإنسانية التي تُعلي من شأن الطفولة وتحث على حمايتها وتوفير الرعاية اللازمة لها.

وفي سياق متصل، علمت هسبريس أن عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي بتزنيت أوقفت، مساء أمس الجمعة، المتهم الرابع في جريمة هتك العرض التي شهدتها ودادية الخير أولاد جرار، وينتظر عرضه اليوم السبت على أنظار الوكيل العام باستئنافية أكادير قصد متابعته بالمنسوب إليه بمعية شركائه الذين يتابع أحدهم في حالة اعتقال ويوجد اثنان آخران تحت تدبير المراقبة القضائية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - كمال السبت 15 غشت 2020 - 20:06
عندما تخلينا عن تطبيق شرع الله، واصبحنا نتعامل بقوانين وضعية كانت هذه النتيجة.
2 - مسلم السبت 15 غشت 2020 - 22:18
يجب على الضرب من حديد على هذه الوحوش الآدمية التي تتربص بطفولة وتشديد العقاب مثل الأخصائ أو الاعدام مثل الدول العضمي. في الولايات المتحدة الأمريكية ان قبلت طفل لا تعرف يطبق عليك قانون التحرش. والحد من هذه الضاهرة التي أصبحنا نسمع بها كل فترة وحين. وإخراج مرسوم قضاءي يخول القاضي من الحكم دون رحمة في مثل هذه الحالات.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.