اختطاف إيطالي بالدار البيضاء

اختطاف إيطالي بالدار البيضاء
الإثنين 18 فبراير 2008 - 14:49

يحال اليوم ثلاثة شبان على المحكمة بالدار البيضاء لتورطهم في اختطاف مواطن إيطالي قبل ثلاثة أيام مضت، وعلم من مصادر أمنية أن الشبان الثلاثة يتابعون بتهمة الاختطاف والضرب والجرح.


وتعود وقائع القضية إلى 13 فبراير الجاري حيث ثم اختطاف مواطن إيطالي بالدار البيضاء من قبل مجهولين على متن سيارة من نوع كولف، وكان المواطن الايطالي برفقة فتاة على مستوى شارع العنق على مقربة من مسجد الحسن الثاني بالبيضاء.


وكانت رفيقة المواطن الايطالي توجهت مباشرة بعد ذلك إلى مصلحة الديمومة بدائرة بوركون حيث سجلت شكاية ضد مجهولين باختطاف مرافقها الايطالي.


وذكرت مصادر مطلعة أن الأشخاص كانوا اتصلوا من أجل الحصول على فدية مقابل إطلاق سراح المواطن الايطالي حددت في مبلغ مالي قدره 20 ألف درهم وقد تكفلت فرقة مختصة ومكلفة بالأبحاث بالأمر حيث لم يمر سوى وقت وجيز حتى أطلق سراح المواطن الايطالي.


وفي هذا الصدد قامت عناصر الفرقة الجنائية الولائية بولاية أمن البيضاء بحملة تمشيط واسعة بالحي المحمدي وعين السبع وهو مكان الاتفاق على تقديم الفدية التي طالب بها المحتجزون وقد تمكنوا من كشف هوية الأشخاص في ظرف لا يتعدى 24 ساعة. ويتعلق الأمر بمهاجر مغربي يقيم بالديار الفرنسية وكان حل بالمغرب في إطار عطلة برفقة زوجته ذات الجنسية الفرنسية، وبعد لقاء مسبق مع المواطن الايطالي والذي باع للمواطن المغربي المقيم بفرنسا آلة تصوير بمبلغ مالي قدره 5000 درهم، تبين لهذا الأخير أنه وقع في الخطأ، بل والنصب عليه من طرف المواطن الايطالي. وتضيف المعطيات الأولية أن المغربي أراد الانتقام من المواطن الايطالي فتوجه برفقة زميلين له من نفس الحي وبرفقة زوجته الفرنسية إلى لقاء الايطالي حيث تم رصده بمنطقة العنق، وتم اقتياده بالعنف إلى مكان مابين الحي المحمدي وعين السبع من أجل استرجاع ثمن الكاميرتين.


وتضيف المعطيات ذاتها أنه بعدما فشلت المحاولة مع المواطن الايطالي أخلي سبيله، وقد صرح أمام المحققين أنه يزور المغرب لأول مرة في إطار عطلة فيما تم حجز السيارة التي احتجز فيها الايطالي فضلا عن آلتين للتصوير.

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج