24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مجلس البيضاء يواجه اتهامات خرق قانون التعمير (5.00)

  2. المغرب يرأس مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية‎ (5.00)

  3. بوريطة يؤكد وجوب الالتزام بعدم نشر أسلحة نووية (5.00)

  4. التلميذ الخطري ينال نحاسية "أولمبياد المعلوميات" (5.00)

  5. المحكمة العليا تشعل معركة بين "الديمقراطيين والجمهوريين" بأمريكا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | أمن فاس يتصدى لترويج الشيشة في المقاهي

أمن فاس يتصدى لترويج الشيشة في المقاهي

أمن فاس يتصدى لترويج الشيشة في المقاهي

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأن العمليات الأمنية التي باشرتها ولاية أمن فاس لفرض حالة الطوارئ الصحية أسفرت عن توقيف ستة أشخاص، من بينهم موظف شرطة يعمل بمدينة فاس؛ وذلك للاشتباه في تورطهم في خرق إجراءات حالة الطوارئ وتسيير محلات عمومية لترويج الشيشة بدون رخصة.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن مصالح الأمن بمدينة فاس كانت قد باشرت إجراءات المراقبة في مقهيين عموميين، حيث تم ضبط خمسة عشر زبونا في المقهى الأولى في ظروف لا تحترم شروط التباعد الاجتماعي، وحجز 15 نرجيلة موجهة إلى الترويج بدون رخصة.

وأضاف المصدر ذاته أن العمليات الأمنية المنجزة في المقهى الثانية أسفرت عن ضبط عشرة زبائن دون استيفاء أدنى شروط السلامة الصحية، التي تفرضها التدابير الاحترازية لمنع تفشي جائحة "كوفيد-19".

وورد ضمن البلاغ أنه تم إيداع الموقوفين الستة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ويتعلق الأمر بمسير المقهى الأولى وموظف شرطة تبين أنه يملك مناصفة مع شخص آخر المقهى الثانية، فضلا عن أربع نادلات كن يناولن الزبائن الشيشة بدون رخصة وبدون اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن هذه العمليات الأمنية تندرج في سياق الجهود المبذولة من طرف مصالحها لفرض إجراءات حالة الطوارئ الصحية لمنع تفشي جائحة "كورونا" المستجد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - النقد الذاتي الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 09:33
اكبر جريمة تغض السلطات العمومية الطرف عنها في حالة الطوارئ هذه. هي عدم منع التدخين في المقاهي وجميع الأماكن العامة وحتى الحدائق لانه تبث أن التدخين ناقل للفيروس من خلال ذاك الذخان المتناثر في الهواء...
2 - فاس تحتضر الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 09:40
هناك تراخي مهول و خطير للسلطات بمدينة فاس مع أصحاب المقاهي و المطاعم و المحتلين للشارع العام و ممرات الرجلين، بحيث لم يعد ممكن، بل يستحيل على المارة و المواطنين السير بشكل عادي دون الإظطرار المشي وسط الشوارع الرئيسية وسط السيارات و الشاحنات-- معرضين حياتهم للخطر و الحوادث المميتة. لن ان اتكلم على اليزمي عمدة فاس، بل اتركه لمرجعيته التي احتال بها على الناخبين و الله يتولى أمره. بخلاصة ما يقع في فاس سببه الفساد الذي ينخر إدارات المسؤولين بالمدينة و إصرارهم على عدم تطبيق القوانين الجزرية في حق المخالفين بل و التواطئ و الرشوة الزبونية التي حولت فاس إلى قرية با محمد.
3 - الطنز البنفسجي الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 09:42
و هناك رخصة للمقهى و رخصة مستقلة للشيشة، على المصدر الأمني أن يوضح لنا و يرينا صورة من رخصة لتقديم الشيشة و كيف يتم الحصول عليها، كل ما في الأمر أن هناك قانونا قديما لم يفعل ينص على تغريم من يدخن في الأماكن العامة و يستند إليه المخزن عندما تكون هناك حملة ما أو يريدون شخصا بعينه، نحن نعلم و هم يعلمون أن مقاه كبيرة تقدم الشيشة يملكها نافذون في المدن الكبرى و لا يقتربون منها لأنهم سوف يأكلون العصا حرفيا و السلام.
4 - ولد الرباط الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 10:02
" لترويج الشيشة بدون رخصة "
عوض أن نسمع تحريم الشيشة الدولة تخالف المشيشين لأنهم لا بتوفرون على رخصة
ولكل مشيش راه أخرتها سداري في جناح أمراض السل هدا إيلا لقيتي مكان تنعس فيه
5 - حميد الجناتي الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 10:33
كلمة مقهى اسم مكان بصيغة المذكر مثل مطعم وملعب ومتحف وبالتالي فالصواب هو المقهى الأول والمقهى الثاني لأن الكاتب يستحضر في ذهنه كلمة قهوة
6 - السلامة للجميع الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 10:39
يحيى الأمن إن اسباب تفشي هذه الجاءحة هي المقاهي لأن مرتاديها لا يبارحون مقاعدهم طيلة اليوم باكمله ناهيك عن عدم إحترام التدابير الصحية اما نوادي الشيشة فيجب معرفة حاميهم وهنا سيبطل العجب.
7 - داوي خاوي الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 11:08
لا أعرف لماذا تحاربون الشيشة دون باقي المخدرات ، هل لأنكم لا تجنون منها ضرائب ،والله بغيت غير نفهم ؟
8 - اللهم إن هذا لمنكر الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 11:16
لقد آن الأوان أن يعطي المسؤولون بمدينة فاس أوامرهم لإنزال "حقيقي و ناجع " للسلطات لمنع أو الحد من ظاهرتي مقاهي الشيشة والسطو على الملك العمومي اللذان باتا يقضان مضجع الساكنة داخل الأحياء السكنية من دون استثناء.
وفي غياب أي مزية تحسب للمجلس المنتخب الحالي بهذه المدينة المنكوبة، أظن أن هذا أفضل إنجاز يمكن أن ينهي به ولايته . . .
9 - zemmouri الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 13:55
قضية منع الشيشة من الاماكن العمومية مثل قهوة مطعم الخ السلطات تلعب لعبة القط والفار وتقوم بحملات من حين لاخر على الساطات ان تسن قانون صارم ضد المخالفين الا وهو الاغلاق لمدة سنة مع غرامة قاسية في حقهم وتطبق على الجميع دون استثناء ⁹
10 - ملاحظ الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 21:51
يبدو ان الحكومة لا تهتم بصحة و راحة المواطنين، انهم قادرون على منع هذا الوباء ، الدليل هو انهم لما يقولون هدا الشيء ممنوع ، يصبح ممنوع والمواطن يلتزم كما هو الشأن بالنسبة للسفر ايّام لكورونا أو منع البلاستيك أو... لكن للأسف حكومة لا تتحرك الا عند فوات الاوان، أغلبيتهم لن يقدر حثى على تسيير دكان صغير في الواقع، مابالك بوزارة
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.