24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. الوباء يوقف ارتياد ثانوية تأهيلية في مدينة طنجة‎ (5.00)

  3. "حرب بيانات" تُقسم مثقّفين وفنّانين مغاربة حول نقاش حرية التعبير (5.00)

  4. عدوى كوفيد-19 تعرقل إيقاع الحياة في الدنمارك (5.00)

  5. إصابات مؤكدة بالجائحة في "دار المسنين" بميدلت (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | جمعية تطلب التحقيق في هتك عرض طفلة بمراكش

جمعية تطلب التحقيق في هتك عرض طفلة بمراكش

جمعية تطلب التحقيق في هتك عرض طفلة بمراكش

طالب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش بفتح تحقيق بشأن تعرض طفلة ذات ثمانية أعوام لاعتداء جنسي بمدينة تامنصورت، وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية.

أكدت الهيئة الحقوقية ذاتها، في رسالة توصلت بها هسبريس، أن التحرش الجنسي ومحاولات الاغتصاب تعتبر عنفا واستغلالا جنسيا ومسا بكرامة وسمعة الطفل وإنكارا لمصلحته الفضلى، إضافة إلى أنها جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي.

الرسالة، التي وجّهت إلى نائب الوكيل العام للملك المكلف بخلية العنف ضد النساء والأطفال ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، تورد أن التنظيم الحقوقي توصل بمعطيات من والد الطفلة تفيد بأن ابنته (أ. ف) تعرضت للتحرش والاعتداء الجنسيين، عبر محاولة هتك عرضها، من لدن خمسيني يقطن بمدينة تامنصورت.

ووفق التقرير الطبي المنجز من لدن طبيب بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، فإن الطفلة يحتمل تعرضها للعنف الجنسي عن طريق اللمس والقبل وباستعمال جهاز تناسل ذكوري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - elinak الخميس 17 شتنبر 2020 - 08:37
الله يهديكم آش من جمعية، مثل هؤلاء الأشخاص والله العظيم لو ثم إعدام شخص وأحد أو اثنين لا أكثر ستختفي هذه الظاهرة، حسبي الله ونعم الوكيل،
2 - من فرنسا.. الخميس 17 شتنبر 2020 - 08:56
8 اعوام !! منكر مابعده منكر سمعة المغرب تبارك الله عليها ، يجب تطهير البلاد من المجرمين البيدوفليين ، ﻻ ينفع معهم اﻻ المشنقة. كما يجب تحذير جميع اﻻطفال من اﻻقتراب من لغرباء كالمعمول به في اوربا !
3 - مصطفى كارطيكا الخميس 17 شتنبر 2020 - 09:28
واش لحظتو بلي متيدوز نهار بلا منسمعو على طفل ولا طفلة تغتصب اش هاد الويل الي ولا في هذا البلاد الي متى الصمت على أفعال مدروهاش تا قوم لوط الله يخد فيهم الحق
4 - محمد اسبانيا الخميس 17 شتنبر 2020 - 09:34
الإعدام لكل شخص هتك عرض قاصر وقتله. والمؤبد مع الأعمال الشقة لكل شخص هتك عرض قاصر في الصحراء اوتوسيع طريق الى القرى المنسية في الأطلس الصغير والكبير لكل شخص هتك عرض قاصر وانتها الكلام .
5 - الكرموسي الخميس 17 شتنبر 2020 - 09:37
و الله العظيم حتى تشوهات السمعة ديال المغرب بهاد الحيوانات أقسم بالله لو بدأ التطبيق الفعلي للإعدام سوف تختفي هاته الظاهرة أغلب المجرمين و بعض الدين سئمو الحياة ولا يريدون العمل و أصحاب الكريساج أصبحو يفضلون السجن كيقول ليك واكل شارب ناعس آش نخرج ندير على برا القضاء في المغرب أصبح مهزلة بكل المقاييس يجب إعادة الإعدام نريد أن يصبح القضاء في المغرب مثل الصين و أمريكا و غيرها نريد المجرم عندما يعرف أنه سيمثل أمام القاضي يتبول من الخوف
6 - من سطات الخميس 17 شتنبر 2020 - 09:55
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك
هجرنا القرآن. شوف فين وصلنا
بعدنا على الله. شوف اشوقع لينا
الحل.
الرجوع إلى الله. والحكم بما انزل الله
أمواتنا جميعا الله يرحمهم
المجرمين. لهم في الدنيا خزي وفي الآخرة عذاب أليم.
7 - elmos الخميس 17 شتنبر 2020 - 10:50
روينة واش من روينة والله الى مرضنا بهذا الويل لكحل ما مبقيت عارف كيفاش نعلق
8 - intidam Hassan الخميس 17 شتنبر 2020 - 10:59
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم / كيف يستطيع هذا الوحش ان يمارس الجنس على طفلة صغيرة اقسم بالله العلي العظيم ان الإعدام قليل في حقه
9 - ابن مـــــــــازيغ الخميس 17 شتنبر 2020 - 11:44
لكن السؤوال المطروح في هذه لقضية هو :

علاش والدها لم يضع شكاية ضد من المفترض فيه انه اغتصب ابنته ؟
وعلاش هاد الجمعية تتطزعات وهي الي رفعت الدعوى ؟
واش عندها توكيل أو تفويض من اولياء امر الصبية ؟

ممكن لاي جمعية ان تنصب نفسها طرف مدني في اي دعوى قضائية لكنها لا يمكن أن تقفز على أولياء أمر الذفة وتنصيب نفسها طرف اساسي فيها ما لم يفوضها الوالدين

يعني الركوب على مآسي الآخرين هو السمة الاساسية التي تطبع سلوك هذه الجمعية المرتزقة، وشخصيا اعرف بعض المنتسبين اليها لا علاقة لهم لا بالحقوق ولا بالبرقوق، مجرد انتهازيين وسلوكهم في حياتهم الخاصة أحط واخبث من سلوك المغتصبين والمجرمين.
10 - العدالة بدون جمعيات الجمعة 18 شتنبر 2020 - 09:38
مراكش كما كنا نسمع في الاعوام الماضية قبل كورونا وهي مركز السياحة... عدد من حالات البيدوفيليا من الاجانب والبعض يقول كانت وجهة لهذه الممارسات...
لكن اين كانت هذه الجمعيات انذاك؟؟؟ ... يركبون على موجة الاعلام والاخبار للبروز... القانون وجب تطبيقه باقصى العقوبات ولا حاجة للجمعيات في هذه الجرائم البشعة والاعدام هو الحل الوحيد!!!!
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.