24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دورة تكوينية تروم الحفاظ على الأرشيف العمومي (5.00)

  2. شغيلة "سامير" تستعجل عودة إنتاج مصفاة المحمدية (5.00)

  3. شرطة فرنسا تطلق عمليات ضد متطرفين إسلاميين (5.00)

  4. المغرب في حرب أكتوبر (5.00)

  5. الهدّاف المغربي يوسف العربي يحطم "رقما صامدا" منذ نصف قرن (4.50)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | انتشال جثة ثالثة من ورش عمارة منهارة بمراكش

انتشال جثة ثالثة من ورش عمارة منهارة بمراكش

انتشال جثة ثالثة من ورش عمارة منهارة بمراكش

تمكنت عناصر الوقاية المدنية بمراكش، الخميس، من العثور على جثة أحد عمال ورش العمارة التي انهارت جزئيا بمقاطعة جليز نهاية الأسبوع الماضي.

وبالعثور على هذه الجثة، تكون مصالح الوقاية المدنية بمراكش، التي تشرف على عملية البحث بالورش المنهار، قد انتشلت ثالث جثة من تحت أنقاض هذا الورش.

وكانت فرق الإنقاذ توقفت عن البحث عن المفقودين، بسبب الخطر الذي يتهدد عناصر الوقاية المدنية، في ظل التخوفات من انهيارات جديدة بالموقع؛ لكنها عادت إلى استئناف البحث، بعد تعزيز العمارة بالدعامات.

ولتحديد ظروف وملابسات انهيار مشروع هذه العمارة، الذي كان متقدما من حيث الأشغال، ما جعله يشكل خسارة كبيرة لأصحابه، تواصل الشرطة القضائية الأبحاث والتحريات لتحديد المسؤوليات.

وفي هذا السياق، جرى الاستماع إلى المقاول والمسؤول عن مكتب الدراسات، والمهندسة المكلفة بالمشروع، وممثلين بكل المصالح التي لها علاقة بالتعمير بعمالة مراكش والمجلس الجماعي والوكالة الحضرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - عادل الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:14
إن لله وإنا إليه راجعون الهم إرحمهم ورزق داويهم الصبر لاحولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
2 - said الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:20
الغش وقلة المسؤولة والجشع عند بعض منعدمي الضمير والحمد الله انهار البناء قبل اتمام الاشغال اتخيل لو كان ملئ بالمرضى والممرضين والاطباء والإداريين والزوار لكان الاسوء
3 - عبدالحي الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:25
أودي غير صرحوا باللي راها مصحة المغاربة كاملين عارفين القصة ديالها.
4 - med الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:41
ولتحديد ظروف وملابسات انهيار مشروع هذه العمارة، الذي كان متقدما من حيث الأشغال، ما جعله يشكل خسارة كبيرة لأصحابه، الخسارة هي دوك ثلاث عائلات فقيرة لي ضاعو ف ولادهوم و حنا عارفين العوض على الله
5 - بنعبدالسلام الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:41
نحن نعرف أن المتدخلين في عمليات البناء هم أولا المهندس المعماري ثم مكتب الدراسات وثالثا مكتب المراقبة. هؤلاء الثلاثة هم مَن يتحملون ،بالدرجة الأولى، مسؤولية سلامة البناء ثم في الدرجة الثانية يأتي المختبر ومراقبون تابعون لصاحب المشروع. هؤلاء كلهم يجب أن يحاسبوا ويعوضوا المتضررين من هذه الكارثة. لقد عرف ميدان البناء في مراكش فوضى عارمة حيث تجد كل من يتوفر على طابع "cachet" يطبع التصاميم ثارة باسم مكتب الدراسات وتارة باسم مكتب المراقبة دون التوفر على الرخص القانونية "agréments" والضرورية لممارسة مثل هذه المهن . أظن أن هذه الكارثة ستكون مناسبة لوضع حد لهذه الفوضى والعشوائية التي تميز ميدان البناء بمراكش.
6 - عبدالكريم بوشيخي الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:43
ما كان لهذه الحادثة المؤلمة ان تقع لو كان هناك مسؤولون على القطاع مخلصون لوطنهم و لدينهم و لعملهم وجود المدير السابق للوكالة الحضرية وراء القضبان بسبب فضيحة مئات الملايين و المجوهرات الثمينة و الشيكات التي تحصل عليها من الفساد تغني عن الكلام او البحث عن الاسباب التي ادت الى انهيار العمارة رحم الله هؤلاء الضحايا و ادخلهم فسيح جنانه و الهم ذويهم الصبر و السلوان.
7 - الله اكبر الخميس 17 شتنبر 2020 - 23:57
لا اله الا الله وحده لا شريك له.ان للله وإن إليه راجعون لاتعرف النفس اين وكيف تكون لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم غمضه الله برحمته ولأهله الصبر والسلوان وأن لله وان اليه راجعون لاتعرف النفس اين وكيف تكون لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
8 - kamal الجمعة 18 شتنبر 2020 - 00:28
إلى المعلق بعنوان الله أكبر : نقول تغمده الله برحمته ولا نقول تغمضه نقول مثلا غمض عينيه وااااناري وانتوما فين قريتوا
9 - الهواري الجمعة 18 شتنبر 2020 - 12:07
آلله إرحم لي مات واشافي لي مريض وقيلا كانو كيبنيو هذه المصحة لمرضاء كورونا باش اجمعوهم فيها وتكون كورونا حتى هي ومن بعد تريب واتهناو من كورونا بخطرة
10 - دهن سير طيح عمارة الجمعة 18 شتنبر 2020 - 23:17
الله يرحمهم جميعا ٠٠عدم المراقبة ودهن سير طيح عمارة ويتم أسر المسؤلون يتقاظون راتب على دالك أين المراقبة؟ فقط أخر الشهر المانضا تشد أضف دهن سير يضاعف الراتب خمسين مرة أو أكثر حسب نوع عين ميكا
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.