24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:3913:1616:1618:4419:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ارتداء الكمامات .. السلطات تفرض غرامات على 624543 شخصاً (5.00)

  2. آيت الطالب: قطاع الصحة يحتاج إلى 97 ألف إطار (5.00)

  3. هذه قصة تبديد 115 مليار درهم من "صندوق الضمان الاجتماعي" (5.00)

  4. فضل الدغرني على العربية (5.00)

  5. تأخّر دعم الوزارة يشتت شمل عائلات مربّيات التعليم الأولي العمومي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | الجمارك تداهم "مصنعا سريا" للأكياس البلاستيكية

الجمارك تداهم "مصنعا سريا" للأكياس البلاستيكية

الجمارك تداهم "مصنعا سريا" للأكياس البلاستيكية

داهمت عناصر الجمارك والضرائب غير المباشرة بطنجة، الأحد، مصنعا سريا لصناعة الأكياس البلاستيكية يقع بجماعة الجوامعة التابعة لإقليم الفحص-أنجرة، كان يشتغل خارج الضوابط القانونية.

وقد قامت عناصر الجمارك بتدخلها، بناء على معلومات دقيقة وعملية تتبع، حيث داهمت المعمل السري الذي يقوم بصناعة الأكياس البلاستيكية المحظورة.

المعمل، وفق تصريحات مسؤول بالجمارك، كان يشتغل خارج مقتضيات القانون رقم 77-15 والقاضي بمنع الأكياس المصنوعة من البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها، لافتا إلى أنه ستتم متابعة المتورطين أمام النيابة العامة المختصة.

وأضاف أن العملية مكنت من ضبط 9 أطنان من الأكياس البلاستيكية تعادل قيمتها 400 ألف درهم، مبرزا أن العملية تعتبر الثانية من نوعها في أقل من شهرين بطنجة في مجال مكافحة صناعة الأكياس البلاستيكية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - زعطوط الأحد 20 شتنبر 2020 - 18:47
وما هو البديل عن تلك الاكيس البلاستيكية ؟ اكياس كرطونية؟ اتستطيع ان تحمل السمك من السوق الى المدشر؟
اوروبا لم تمنع البلاستيك ونحن بدانا بالبلاستيك وليس لنا البديل سوى الشوارب او السلة اهذه حكومة ان گوما
2 - خبير في البلاستيك الأحد 20 شتنبر 2020 - 18:51
ثبت علميا الأشياء الساخنة خاصة الطعام والشراب، أثبتت الدراسات تفاعل البلاستيك مع الحرارة والتي تحتوي على مادة “الديوكسين” هذا التفاعل ينتج مخاطر شديدة على صحة الإنسان بتسرب مواد مضرة إلى الطعام أو الشرابب ويؤدي لأمراض خطيرة جداً
3 - ولد السبعي الأحد 20 شتنبر 2020 - 18:54
من المسؤول عن صناعة الأكياس البلاستيكية الموجودة بوفرة داخل الأسواق !!!!؟؟؟؟وهل هي محظورة فعلا !!!؟؟؟
4 - سلام صويري الأحد 20 شتنبر 2020 - 18:58
اما ملايين الاطنان من السلع المهربة ومختلف انواع الحبوب المهلوسة تدخل البلد في حين تخرج الملايير من العملة الصعبة يقوم بها رموز الفساد السلطوي والسياسي فلا يلاحظ اي عملية ضبط الا نادرا !! وهنا يكمل المشكل
5 - Observateur الأحد 20 شتنبر 2020 - 19:00
الأكياس البلاستيكية غير محظورة في العديد من دول العالم بما فيها الكثير من الدول المتقدمة. معظم المغاربة محتاجين لها بشكل يومي ولا بديل عنها (شراء السمك, الأزبال وو). بدل من حظر الأكياس البلاستيكية, على الدول حظر رمي الأزبال في الشوارع والأماكن العامة
6 - ahmed.laabad الأحد 20 شتنبر 2020 - 19:05
ناس كتعاني من البطالة وجوع ونقص في اجاد العمل والأزمة والدولة كتعتارف بهادشي وفنفس الوقت هي كتحارب ناس خدمين على راسهم بحجة مضرة والله مكين لي مضر قدكم حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم خصكم نموت بشوية الله يخد فيكم الحق
7 - ادريس الأحد 20 شتنبر 2020 - 19:05
يجب الضرب من حديد وبكل صراحة على يد هؤلاء المجرمين، من عشنا فهو ليس منا. عاش المغرب ولا عاش من خانو.
8 - لا شيء تغير الأحد 20 شتنبر 2020 - 19:10
قامت الحكومة بحضر الاكياس البلاستيكية بهذف المحافضة على البيئة، لكنها للاسف رخصت لاكياس هي اشد ضررا، و تأثيرها علا البيئة و صحة الانسان خطير جدا. هدوك الصيكان ديال النيلون مسمومين كتر من الميكا و الخيوط ديالهم كيلصقو فكلشي، مثلا الا درنا فيخم الخبز، حيت هو حرش، كتجبدو عامر خيوط وداكشي كيكلو بنادم والأثر ديالو علا الصحة غدي يكون خطير حيت هداك النيلو كلو مواد كيمياية و ملونات مسمومة. الادارة المسؤولة علا هاد الوضع خصها تصححو في اقرب وقت قبل متوقع الكارثة الصحية.
9 - mazhari mohamed الأحد 20 شتنبر 2020 - 19:22
ou on va mettre nos ordures , quand le gouvernement a éliminer les sacs en plastique on a remarque qu'ils sont partout dans les rues les boulevards les les les les, alors revenons a nos anciennes coutumes
10 - ندى الأحد 20 شتنبر 2020 - 19:42
ههههههههه مصنع سري !!!!؟؟؟ كيفاش سري وعلاش سري انا غير كنتقضى وعمراتلي الكوزينة بالميكة تا وليت كنقول لخضار باراكا دير كولشي فميكة واحدة هههههه
11 - رأي الأحد 20 شتنبر 2020 - 20:33
و الكحول و التبغ أظنه اكثر فتكا من البلاستيك
12 - nawaf الأحد 20 شتنبر 2020 - 21:07
قبل الامر بوقف انتاج اكياس البلاستيك يجب الحكومة توفير البديل للمواطن عوض تغريم المنتجين و سحقهم ارزاق ابنائهم.
13 - بنادم الأحد 20 شتنبر 2020 - 21:12
البديل هو البلاستيك المصنوع من النبات...يجب محاربة البلاستيك المصنوع من النفط والذي يهدد الحياة البشرية والبيئة ...هل تعلمون أن البلاستيك يصبح مع مرور الزمن ذرات تمتصه النباتات وكذلك في البحر تستهلكه الأسماك فتصبح ملوثة ...القضية جدية ويجب الحزم فيها وإلا السلام ...المحافظة على البيئة يجب أن تكون قضية مقدسة بالنسبة للمغاربة ولا يجب التهاون فيها وخصوصا أننا كدولة مساحتنا صغيرة وسكاننا يزدادون ...يجب الحزم والضرب على كل من سولت له تسميم أرضنا وبحرنا
14 - مخدر في بلاستيك الأحد 20 شتنبر 2020 - 22:19
أن تبيع مخدرات او تبيع اكياس بلاستيكية سيّان، اي لا فرق بينهما. فقط الاولى تعطي رائحة ودخان، والثانية محايدة..اما إذا بعت مخظرا في كيس بلاستيكي ، فالجريمة مكعبة اي اُسّ إثنان حسب الرياضياتيين.
15 - مصطفى الأحد 20 شتنبر 2020 - 23:04
طبعا الهدف ليس محاربة الاكياس البلاستيكية و انما احتكار صناعتها و تجارتها
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.