24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:3913:1616:1618:4419:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ارتداء الكمامات .. السلطات تفرض غرامات على 624543 شخصاً (5.00)

  2. آيت الطالب: قطاع الصحة يحتاج إلى 97 ألف إطار (5.00)

  3. هذه قصة تبديد 115 مليار درهم من "صندوق الضمان الاجتماعي" (5.00)

  4. فضل الدغرني على العربية (5.00)

  5. تأخّر دعم الوزارة يشتت شمل عائلات مربّيات التعليم الأولي العمومي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | "حذر" توقف مرتكب سرقة محل تجاري بالبيضاء‎

"حذر" توقف مرتكب سرقة محل تجاري بالبيضاء‎

"حذر" توقف مرتكب سرقة محل تجاري بالبيضاء‎

قالت المديرية العامة للأمن الوطني إن عناصر مجموعة "حذر" العاملة بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء تمكنت، صباح الإثنين، من توقيف شخص في حالة تلبس بالفرار بعد ارتكابه عملية سرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض من داخل محل تجاري.

وأوردت المديرية، في بلاغ توصلت به هسبريس، أن البحث التمهيدي الذي باشرته فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا كشف أن الشخص الموقوف، البالغ من العمر 22 سنة، يشتبه في تورطه في اقتراف عملية سرقة تحت التهديد من داخل محل تجاري، إذ تم العثور بحوزته على المبلغ المالي المحصل من عملية السرقة، بالإضافة إلى المعدات المستخدمة لتسهيل ارتكاب هذه الجريمة، وهي عبارة عن سكين من الحجم الكبير ومطرقة وقفازين وقناع حاجب للمعطيات التعريفية.

كما أوضحت إجراءات البحث والتحري أن المعني بالأمر يشتبه في تورطه كذلك في ارتكاب محاولة سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض من داخل وكالة لتحويل الأموال، وقعت صباح اليوم الإثنين، وتعذر عليه تنفيذ ركنها المادي بعد تدخل عون الحراسة والمستخدم المكلف بتسيير الوكالة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية التي ارتكبها المعني أو حاول ارتكابها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - ماشاء الله الاثنين 21 شتنبر 2020 - 16:38
نبارك الله.أنعم وأكرم.هذه بشائر ذكور المستقبل ويقولون أن المجتمع لم يتفسخ بعد وفقط التربية الجنسية هي من ستتسبب في تفسخه.أليس هذا إلاجرام ومثله من جميع أنواع الجرائم كالقتل والظلم والتعدي وووو واللائحة طويلة ليسوا تفسخا وانحلالا في حد ذاته
2 - مواطن من البيضاء الاثنين 21 شتنبر 2020 - 16:44
للأسف المحلات التجارية والمقاهي صارت في خطر. حيث تجبر على الاغلاق مع الثامنة وبقية الشعب ساهرة إلى ساعات متأخرة من الليل تتجول في الشوارع والازقة..
3 - ملاحظ# الاثنين 21 شتنبر 2020 - 17:22
اذا لم تكن هذه هي السيبة في اعلى تجلياتها فماذا نسميها اذن؟؟؟ اليس هذا سببا رءيسيا لاعلان حالة الطوارىء لان الفوضى اخطر من كورونا الف مرة، والاغرب والاخطر ان هذا الموضوع لا يناقش لا في الحكومة ولا في البرلمان
4 - أين نحن من هذا إلاجرام الاثنين 21 شتنبر 2020 - 18:21
إلى المعلق ملاحظ.حتى تناقشوه أنتم المتضررين الفعليين منه وبعدها أطلب من الحكومة والبرلمان أن يناقشونه.أعطيك مثال.مثلا هذا المقال نشر بضم النون أكثر من ساعة من الآن ولم نجد عليه سوى ثلاثة تعليقات كأن الأمر لا يهم ولكن ما أن ينشر مقال به الجنس أو يتكلم عن الجنس حتى تجد كثرة التعليقات رفرفت وتهاطلت عليه بسرعة ومنذ الوهلة الأولى حتى يخيل لك أن الجنس أخطر من السرقة والقتل والتعدي لهذا لا يعلقون عليهم ويعلقون فقط على مقالات الجنس.أنتم من يشجع المجرمين على إجرامهم لعدم التعليق على جرائمهم بكثرة كما تعلقون على المواضيع المتعلقة بالجنس إذن لا تطلب أن يستأثر اهتمام الحكومة والبرلمان بهذا النوع من إلاجرام مادام أنه لم يستأثر المجتمع بأكمله كما يستأثره الجنس
5 - riva الاثنين 21 شتنبر 2020 - 19:01
أقسم بالله لو كان العقاب أشد و مطابق لما أنزل في القرآن الكريم لما تجرأ أحد على السرقة و.... ولكن التساهل و حقوق الإنسان.. بين قوسين (خرجوا علينا)
6 - moha الاثنين 21 شتنبر 2020 - 19:28
La crise est bien là sur tous les plans, la consommation de stupéfiants est bel et bien présente, l'éducation reste en deçà du demandé sur tous les niveaux (famille, école, media, journaux, mosquée, associations, partis..), les forces de l'ordre doivent être renforcées par plus de moyens surtout humains et matériel, mais aussi pecunieres avec primes, les membres des forces de l'ordre sont avant tout des citoyens, des gens qui ont des familles, des conjoints, des enfants, des parents, qu' ils doivent entretenir
7 - يويو الاثنين 21 شتنبر 2020 - 20:39
كون المغرب عمل بحال سنغافورة ليصل يتعدم وليسرق يتحكم بالمؤبد كن مغرب يتقدم شحال هدي
8 - مواطن2 الاثنين 21 شتنبر 2020 - 21:59
الخوف كله من تردي الاوضاع الاجتماعية التي قد تتسبب في تكاثر حالا ت السرقة في بلادنا نتيجة انتشار الوباء...ويكفي ان تقف امام بيتك للتعرف على الماساة التي يعيشها عدد كبير من المواطنين المتوقفين عن عملهم.يمر الشخص امامك بمظهر لا يوحي بالتسول الى ان يقف ويطلب منك المساعدة.هذا بالنسبة للمواطن السوي فما بالك بما قد يفعله المدمن على الخمر او المخدرات.لا شك انه سيلجأ الى الاساليب المحرمة.واقع ينذر بكل الاحتمالات.
9 - متتبع الاثنين 21 شتنبر 2020 - 22:16
هذا من واجب الأجهزة الأمنية تحياتي لهم جميعا من شرطة وجيش والدرك إلى آخره ويجب كذلك إنزال أشد العقوبات على هؤلاء المجرمين
10 - محمد الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 02:14
تحية لفرق حذر على يقظتها واتمنى ان تعمم فرق حذر على جميع المدن المغربية لما أ بانت عليه من حنكة ومهنية عالية ونكران الذات.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.