24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  3. جامعي مغربي يقترح التعددية اللغوية لإنهاء "الاحتكار الكولونيالي" (5.00)

  4. هل يعوض بناء موانئ ضخمة في الصحراء المغربية معبر الكركرات؟ (5.00)

  5. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | رصاصات شرطي توقف مسلحا بسيف في البيضاء

رصاصات شرطي توقف مسلحا بسيف في البيضاء

رصاصات شرطي توقف مسلحا بسيف في البيضاء

اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدارجين بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء أمس السبت، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية، وعرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن دورية للشرطة قد تدخلت لفض شجار نشب بين المشتبه فيه ومرافقه من جهة وبين بائع متجول بأحد الأسواق بمنطقة سيدي مومن من جهة ثانية، غير أن المعني بالأمر رفض الامتثال وواجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال سلاح أبيض من الحجم الكبير، كما هدد أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم، وهو ما اضطر مقدم شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية، قبل إصابة المشتبه فيه برصاصة أخرى على مستوى أطرافه السفلى.

وخلص البلاغ إلى أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه، الذي تمكن من الفرار على متن دراجة نارية بمعية مرافقه الذي تم تحديد هويته الكاملة، واللذين تجري حاليا أبحاث وتحريات مكثفة من أجل توقيفها وإخضاعهما لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - ياسين الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:14
بصراحة هاد جوج اكبر مخربين و ظالمين في منطقة سيدي مومن
2 - خليد الفصيحي الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:15
الله يكن في عون رجال الأمن .الذين يسهرون على راحتنا
3 - تحية لرجال الشرطة. @@@@@@@ الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:21
كتنمنى من رجال الأمن أن يوقفوا كل دراجة نارية تحميل على ظهرها اثنين من الناس . خصوصا الرجال /شباب.
وذلك لأنهم يعترضون سبيل المارة .ينزل الواحد يهدد المراة .ويبقى الأخرى على الدراجة ينتظره بعد القض على الفريسة . ثم يفرون هاربين. ...
4 - كازا الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:26
تحية لرجال الامن. وجب استعمال الرصاص مع مثل هذه الأنواع من البشر التي تهدد أمن المواطن ورجال الأمن وذلك من أجل ردع مثل هذه التصرفات. حمل سلاح أبيض في الشارع أمر غير مقبول.
المرجوا التعامل بكل صرامة مع هؤلاء وتطبيق أقصى العقوبات في حقهم ليكون عبرة لغيرهم.
وشكرا
5 - khalil الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:26
الله يعطيه الصحة خاص ااشرطة تضرب بلا رحمة بحال هاد البشر حيت هوما لي ختارو نزعة تخريب البلاد و العباد اللهم رصاصة تهني امة من شر يتربص بالصغير قبل الكبير
6 - متقاعد الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:28
برافو لرجال الأمن الوطني!! هكذا يجب العمل على كل من يحمل السلاح الأبيض في حق المواطنين ورجال الأمن ويريد زعزعة امن واستقرار امن المواطنين!! برافو مرة ثانية!!!
7 - فيلالي حسن الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:29
تحية خالصة لرجال الأمن الذين يعملون بإخلاص وتفاني من أجل استتباب نعمة الأمن والطمأنينة بين عامة المواطنين والحد من كل انواع الجرائم ..
الصرامة في حق هؤلاء المجرمين الذين عثوا في الأرض فسادا
يجب إعادة النظر في فعالية العقوبات الزجرية
8 - نيشان الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:32
انا اقترح علی الشرطة المغربية ان يعاد تكوينها اتحدی اي شخص في العالم هنا في باريس احمل فقط سكين مطبخ انا لا اقول سيف او سكين من الحجم الكبير وستری ان الشرطي الفرنسي لا يفكر لحضة في يحيد الخطر وبدون تردد وفي اي منطقة فوق الحزام والله
9 - hamid Gouif الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:33
تحية كبيرة لرجال الشرطة الذين يعرضون حياتهم للخطر من أجل الحرص على توفير الأمن و الأمان للمواطنين
10 - رشيد الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:36
احيي شجاعة رجل الامن
و لكن كيف له أن يهرب على متن دراجة نارية و هو مصاب؟؟؟
11 - ادم الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:40
بغيت غير نعرف منين كايجيبو السيوف والمخدرات والشراب والقرقوبي...و....و....حسبنا الله ونعم الوكيل
12 - خالد التازي الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:46
سؤالي الى السيد المحترم الحموشي أو لأصحاب الاختصاص : لما لا يصوب الشرطي المغربي سلاحه الوظيفي للرأس أو البطن مباشرة لاراحة الناس والدولة من هؤلاء المجرمين !!!!؟؟؟؟؟
هل من جواب ؟
13 - molahihd الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:54
انه في كل مرة نسمع ان شخصا كان يحمل سيفا من الحجم الكبير وفي حالة غير طبيعية وعرض حياة المواطنين ورجال الشرطة للخطر، الغريب ان هؤلاء المجرمين بتصرفهم هذا يكونون قد اعلنوا حربا همجية على المواطنين وعلى الدولة ايضا لان الشرطة تجسيد للدولة وهيبتها لذلك اصبح من الواجب اقتلاع هذا الاجرام من جدوره في كل مدينة وفي كل حي، فلا تنمية ولا استقرار بدون امن.
14 - فارس بلا جواد. الأحد 27 شتنبر 2020 - 12:01
قالي زمان واحد تيعمل قائد للسجن بلي المجرمين تيستغلو فترة البرد بش يدخلو السجن حيت ماعندهم فين يبقو وتكون السجين بحال الاوطيل بالنسبة ليهم بل زاد وقال هما ولو عارفين العقوبة والحكم الي غادي يشدو بحال القاضي من كثرة التجارب...
والمشكلة الي تتوجه ديما الشرطة هو القرطاسة خاصها فين مشات وعلاش وكفاش سين وجيم....
15 - مغربي الأحد 27 شتنبر 2020 - 12:09
ابدآ كلامي بتحية لرجل الامن على واجبه الوطني والله دوي السوابق العدلية اصبحوا يهددون امن المغاربة وهدا راجع الى تسهيل القضاء معهم عقوبة تمر مر السحاب ويعودون والسجن ما زادهم الا جرم على جرم وكان من اللزم تصويب رصاصة تانية وهما على الدراجة النارية ولكن لا باس ايها الشرطي الشجاع اللهم احفظ هدا البلد من امثال هده الشر دمة حاملين السيوف الإرهابيين لان كل من يحمل سيف هدفه القتل فما الفرق بينه وبين الإرهابي هدفهم واحد هو قتل الناس لهدا يجب كل من يحمل سيفا يطبق عليه قانون الارهاب وتحية لجميع رجال الامن الساهرين على امن الوطن مرحبا
16 - ولد وطلق فالزنقة الأحد 27 شتنبر 2020 - 12:54
لاحظنا بعض المغاربة يغيب لديهم الحس الانساني والديني والوطني يتزوجون وهم غير قادرين على تربية الاولاد فيطلقونهم في الشوارع للإزعاج الناس ورجال الأمن فعلى الدولة أن تضع قانونا يعاقب الآباء والأمهات على سوء التربية كما هو معمول به في أروبا
17 - الملالي الأحد 27 شتنبر 2020 - 13:05
المجد والعز لهذا الشرطي على تدخله البطولي وداءما نطالب إدارة الأمن الوطني ان تبسط البحث مع هؤلاء رجال الأمن في تدخلهم هذا برمي هؤلاء المجرمين بالرصاص. ولا ننسى التحية والاخلاص للسيد المحترم سي الحموشي.
18 - aghalyas الأحد 27 شتنبر 2020 - 14:36
أخي الشرطي المحترم اضرب في النصف الأعلى. بحال هاد المجرمين زرب عليه قبل ما يزرب عليك. راه ولاد الحرام طغاو و اتجبروا و كيتعداو على المواطنين الأبرياء. وشكرا على كل حال
19 - مٌـــــواطن مَغربــــــي الأحد 27 شتنبر 2020 - 15:00
كل هذه الفوضى من استعمال السلاح ضد المواطنين وضد الشرطة وتخريب ممتلكات الغير والفرار... وعندما يقبض عليه ويسلم للقضاء يحكم عليه بثلاثة أشهر. أي قانون هذا؟ انه قانون تشجيع الإجرام
20 - لماذا تأخر الدعم من المركز الأحد 27 شتنبر 2020 - 15:07
الحيحة نايضة ولا دعم من مراكز الشرطة وكأن الأمر عادي لا خطورة منه.. نريد فرق للتدخل السريع في عين المكان وتكون مقنعة كما شاهدنا في الاعلام مع أجهزة لاديستي. تأتي فرقة كبيرة من أجل شخص واحد وهذا ما يجب أن يوميا مع المجرمين وينقلوا لأماكن سرية حتى لا تتحرك هواتف السماسرة وجيوب الأمهات
21 - تمارة الأحد 27 شتنبر 2020 - 15:07
هدشي آه بزاف هد الأسواق غير منتظمة هنا حي المغرب العربي زنقة مليلية سوق أصبح كبوس لساكنة الحي جمع الشمكرة يستعملون حوجز بالعربات أمام أبواب المنازل و الله حرام عليكم يا رجال السلطة و يا وزارة الدخلية هل تردننا أن نصبح مجرمين للمادة لم يتدخل أحد في هدا السوق و عندما أتت أميرة للتفتح المستشفي تدخلة السلطة و الآن يتركون ابوب منزلهم لمحصرتنا أين الحقوق محفوظة للسكان ؟ ؟ ؟ ؟ ؟!!!!!!!!!!!
22 - hassia الأحد 27 شتنبر 2020 - 15:14
J,ai vu La Video C,est de l,anarchie pure,la famille et proches du coupable ont attaque les 2 policiers
23 - la verite الأحد 27 شتنبر 2020 - 16:31
le quartier sidi moumen est devenu plus dangereux que favelas en bresil.
24 - le Vol الأحد 27 شتنبر 2020 - 16:35
quand je vois 2 jeunes sur une moto l,idee des voleurs me vienne a la tete. .......2 personnes sur une moto puissante = 2 voleurs il faut y faire attention.
25 - مصطفی الأحد 27 شتنبر 2020 - 17:52
شكرا لرجال الامن علی شجاعتهم هؤلاء الأشخاص معروفون باجرامهم والساكنة ضاقت من سلوكهم
26 - الفشتالي الأحد 27 شتنبر 2020 - 18:02
تحية إجلال لهذا الشرطي و لكل شرطي أو شرطية لايتهاون عن حمايتنا و حماية أبنائنا حتى بأن يردي المجرم أرضاً... يجب محاكمة الأشخاص الذين أمسكو الشرطي من الخلف لكي لايستعمل سلاحه... والله لن نقضي على الإجرام إلا بالإعدام رصاصا أو حبلا أو كهربائيا و لما لا إنشاء الله
27 - abdou الاثنين 28 شتنبر 2020 - 09:38
هذا هو رجل الأمن. عنده التعليمات ضد أي مجرم أو مخرب في إطلاق الرصاص. الأولى تحديرية وإن لم يستسلم فالتانية مباشرة دون تردد في أطرافه السفلى ارسل حركته وبالتالي يقدم للمحاكمة ليقول فيه كلمتك. على العموم تحية لرجال الأمن الصارمين ضد المجرمين نعم الصرامة ضد المجرمين. وبالتعا8مل المخفف والمتسامح في الإشكالات البسيطة للتخفيف على أصحاب المحاضر والقضاء. وتحية وتقدير لكل شريف ونخلص في كل مكان على أرض هذه المملكة الحبيبة وعاش الملك وعاش الشعب.
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.