24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

31/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1607:4313:1616:1318:4019:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تعديلات "التبادل الحر" تخفض الواردات المغربية من الأجهزة التركية (3.67)

  2. السفير الأمريكي بالمغرب يدعو إلى عدم عرقلة الحركة في "الكركرات" (2.00)

  3. سفير أمريكا: العلاقات مع المغرب أقوى من السابق (1.00)

  4. منفذ "هجوم نيس" .. "حراك" تونسي ينتقل من المخدرات إلى التطرف (1.00)

  5. شملال والاتحاد الأوروبي‎ (0)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | توقيف "لعوينة" يفضي إلى حجز نصف طن "طابا"

توقيف "لعوينة" يفضي إلى حجز نصف طن "طابا"

توقيف "لعوينة" يفضي إلى حجز نصف طن "طابا"

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز القضائي لسرية بيوكرى من حجز ما يناهز نصف طن من أوراق التبغ الخام "طابا"، كانت معدة للتوزيع، وذلك بمنزل في دوار "تكاض" التابع للجماعة الترابية سيدي بيبي، ضواحي اشتوكة آيت باها.

وجاء تدخل المصالح الدركية على إثر معلومات توفرت لديها تهم تخصيص منزل لتخزين الممنوعات؛ فتم نصب كمين لمالكه أفلح في توقيفه، كما أسفرت عملية تفتيش المنزل عن حجز الكمية سالفة الذكر من أوراق التبغ.

ووضع الموقوف، الملقب بـ"لعوينة"، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي المفتوح تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع امتدادات القضية والمتورطين المحتملين فيها.

يشار إلى أن مصالح المركز القضائي للدرك الملكي في اشتوكة آيت باها سبق لها أن حجزت أزيد من طن من مسكر ماء الحياة في جماعة إنشادن، إلى جانب توقيف العشرات من المشتبه فيهم بالاتجار بالممنوعات، وذلك بعموم تراب الإقليم، وذلك ضمن خطة أمنية تهدف إلى اجتثاث منابع ترويج الممنوعات والتصدي الاستباقي لمختلف مظاهر الجريمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - ابن محمد / سطات الأحد 27 شتنبر 2020 - 21:57
منذ نهاية القرن الماضي أصبح المثل التالي ودائع الصيت والاستعمال:"إن كنت في المغرب لا تستغرب". يعثر رجال الدرك الملكي على نصف طن من طابا في منطقة سيدي بيبي جنوب اكادير. والسؤال الواجب طرحه كيف وصلت هذه الكمية الى منطقة سوس بعد قطع مسافة تفوق ألف كيلوميتر انطلاقا من نواحي الحسيمة شمال البلاد دون مراقبة ولا تعثر طول هذه المسافة؟؟؟
وهذه الوضعية ينطبق عليها الكلام السائد " الطريق مشرية " وضعية يعرفها كبار المسؤولين في جميع المؤسسات الساهرة على أمن وسلامة هذا البلد. أين مراكز المراقبة من جميع هذه الهيآت إن جاءت برا؟ وإن جاءت بحرا او جوا يطرح نفس السؤال الذي يجرنا إلى وضعية أمن البلاد كلها وحسادنا فيهم منا وآخرون قريبون منا ؟؟؟
لك الله يا بلدي.
2 - lahbil الاثنين 28 شتنبر 2020 - 02:07
بالفعل أخي صاحب المنشور رقم 01 سوس لاتنتج الحشيش وطابا تنتج زيت أركان أملو ماعدا دلك نسائل كيف وصلت هده الكمية الى هناك والجواب واضح اللي عندو أمو في العرس مغديش إبات بالجوع لهدا اللي عندو لفلوس سيشري الطريق يجب معرفة من الدي سمح لهده الكمية بالوصول الى سوس ومحاسبتهم هناك طريق برية غير معبدة معروفة تمر منها سيارات الدفع الرباعي دون مراقبة ورجال الدرك الملكي يعرفونها وباستطاعتهم سد هدا المنفد لكنهم يتركونها مقابل قهيوة
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.