24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  3. جامعي مغربي يقترح التعددية اللغوية لإنهاء "الاحتكار الكولونيالي" (5.00)

  4. هل يعوض بناء موانئ ضخمة في الصحراء المغربية معبر الكركرات؟ (5.00)

  5. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | أمن طنجة يشن حربا ضروسا على الخمور الفاسدة

أمن طنجة يشن حربا ضروسا على الخمور الفاسدة

أمن طنجة يشن حربا ضروسا على الخمور الفاسدة

قالت المديرية العامة للأمن الوطني إن عمليات المراقبة وإجراءات التقنين التي باشرتها لجنة أمنية مختلطة، تضم ممثلين عن المصالح المركزية للأمن الوطني وولاية أمن طنجة، بتنسيق مع السلطات الترابية المختصة، يومي 26 و27 شتنبر الجاري، أسفرت عن رصد مجموعة من المخالفات التنظيمية والقانونية، وأخرى متعلقة بخرق الإجراءات الاحترازية التي تندرج في إطار حالة الطوارئ داخل مطاعم وفنادق مصنفة، كما مكنت أيضا من ضبط كميات من المشروبات الكحولية والمواد الغذائية منتهية الصلاحية أو غير الصالحة للاستهلاك.

وأضافت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أنه تم القيام بعمليات المراقبة بتنسيق تام مع السلطات المحلية ومصالح الصحة البلدية وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومصالح الجمارك والضرائب غير المباشرة، وذلك بغرض التحقق من الوضعية الجمركية للمشروبات الكحولية الممزوجة، ومدى استيفائها لمعايير السلامة الصحية.

وبخصوص تدابير التقنين، يضيف البلاغ، فقد شملت هذه العمليات 28 من المطاعم والفنادق المصنفة بمدينة طنجة، ومكنت من رصد 13 مخالفة تنظيمية تتمثل في 3 مخالفات تتعلق بعدم احترام صنف الرخصة وتحويل النشاط الأساسي للمطاعم إلى حانات، ومخالفتين تتعلقان بتشغيل عمالة دون الحصول على التراخيص الضرورية، و7 مخالفات أخرى تتعلق بعدم إشهار الإطار القانوني لعمل هذه الفئة من المطاعم وتغيير الاسم التجاري بدون ترخيص، فضلا عن ضبط مخالفة واحدة تتعلق بتجاوز الطاقة الاستيعابية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه العمليات الأمنية أسفرت أيضا عن حجز 120 قنينة من المشروبات الكحولية التي لا تحمل دمغات جمركية، فضلا عن 23 قنينة من الجعة والعشرات من قنينات المشروبات الغازية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى كميات مهمة من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وأكّدت المديرية العامة للأمن الوطني أنه على إثر هذه العمليات الأمنية، تم إخضاع مسيري هذه المحلات لأبحاث تمهيدية، مع وضع أحدهم تحت تدبير الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مدى ومستوى تورطهم في المخالفات والأفعال الإجرامية المرتكبة.

وورد ضمن البلاغ ذاته أن هذه الإجراءات تأتي في سياق العمليات الأمنية التي تباشرها المصالح الأمنية على الصعيد الوطني، وذلك من أجل زجر المخالفات المتعلقة بخرق حالة الطوارئ الصحية، فضلا عن تلك المرتبطة باستغلال رخص ترويج المشروبات الكحولية، وذلك للكشف عن باقي ملابسات وخلفيات هذه القضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - amine الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 07:37
و بالنسبة للخمور صالحة الإستهلاك فلا حرج عليها فهم تسطا في هاد لبلاد
2 - الشرقي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 07:39
وهل هناك خمور غير فاسدة بل كلها فاسدة مفسدة للمجتمع. ومنتجوها ومتاجروها فاسدون مفسدون لأنهم يفسدون غيرهم.وقد قال الله تعالى: إن الله لايصلح عمل المفسدين. صدق الله العظيم .
3 - رشيد القنيطرة الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 07:44
وهل يوجد في الخمور صالح؟ كل مسكر خمر وكل خمر حرام. صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.
4 - يوسف الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 07:47
الأولى محاربة الخمور كيفما كان حالها
5 - نورالدين الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 07:59
ايييه عافاكم راه بغينا شراب نقي. و ما تنساوش ضربو دويرة فالمكتب الخبيث للفوسفاط و باقي الوزارات شوفو ديك الصفقات المسمومة.
6 - Khalid الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 08:10
و لماذا لا على كل الخمور؟ لا يجب ان ننسى أننا نعيش في دولة إسلامية.
7 - الاسلام الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 08:11
اين دولة الاسلام في هذا، "حرب ضد الكحول الفاسدة" و مذا عن الصالحة منها، "معايير السلامة الصحية" فاين هي معايير الاسلام. انتشار الخمور و الدعارة سبب تخلف العرب والمسلمين. و لمن يفتخر بالحرية الشخصية، اقول افتخر بدينك اولا، فما تراه من حرية في الدول الاوربية ليس الا انحلالا و فساد و سوء للاخلاق...
8 - متتبع خارجي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 08:20
ممكن احد يفسر لي ما معنى الخمور الفاسدة والخمور الصالحة ؟؟؟؟؟
9 - Someone الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 08:24
آآآآه هادشي على الخمور الفاسدة ؟ إيلا كانت باقي صالحة للاستهلاك هانية ؟ تبارك الله تبارك الله
10 - رد على العنوان الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 08:34
وهل الخمور منها ما هو فاسد وغير فاسد ؟!!
11 - بصراحة الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 08:44
أمّ الخمور (الفاسدة؟؟؟!!!) لا حرج من بيعها . تحت شعا ر : ستهلك بلا ما تهلك
12 - معترف بالجميل الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 08:49
بارك الله في سلطاتنا العمومية ، هكذا يكون العمل خالصا فيه حب الوطن، لأن الخمور الفاسدة مضرة بالجسم، اسمحوا فقط ببيع الخمور الطازجة الطرية فهي مضرة بالجسم أيضا. واتا نوض أصحابي المخزن تكمش
13 - الحجاج الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 09:13
هذا فقط تلاعب بالكلمات. أما الخمور فكلها فاسدة ومفسدة.
14 - لاهاي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 09:37
هذه المدة الوحيدة في المشروبات لاتوجد فيها الصلاحية لانها ليست صالحة ابدا وهي كارثة على الانسان في حياته وفي مماته ولهذا ليسة صالحة .
15 - رأي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 09:37
الخمور كلها فاسدة، و معظم الجرائم ترتكب بفعل الخمر... متى سيمنع تداول الخمر و التبغ
16 - Svensson الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 09:45
A Tanger il y avait toujours des bars mais à l’epoque qu’il y avait que des Tangerois dans leurs ville rien de Bouhabouch danger est devenu un cocktail de el 3roubiya la prostitution c’est normale chez el 3roubiya la culture de Chikhat wel bla de ce que nous ataque ‘ de l’ancien coloni francés .
17 - طرق تؤدي إلى جيوب المواطنين ! الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 09:47
مادامت حكومة النفاق السياسي تعتمد على الخمور لتضخيم ميزانيتها .فﻻ عجب ان تستعين بالخمور الجيدة لﻻستهﻻك و الربح اما الفاسدة بالغرامات. .
18 - nou3mane.n3i. الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 09:57
لم اكن اعلم أن هناك خمور صالحة.دلني عليها.،!!!!!؛؛؛؟
19 - Homo_deepos الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 10:38
نشكر الدولة على حمايتنا من السلع الفاسدة، الناس لكتسب، شراب راه كين ا ناس ر كتستهلك، اللهم تجنب السلع الفاسدة، قبل متمنع الخمر سول على شحال كدخل لخزينة الدولة، و فترة الخلافة لكحلموا بيها شوحدين راه مشات
20 - SAMIR الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 10:49
يجب محاربه وبقساوه الخمور الفاسده والغير الفاسده والمخدرات بجميع انواعها وكذالك السجائر .
هذا بغض النظر ان يكون المغرب دوله اسلاميه او غير اسلاميه .
ما هو مضر للصحه فهو مضر للصحه سواء في المغرب او في منغوليا او في نيوزيلاندا.
21 - متتبع الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 11:06
عمل جيد يلاحظ في الأيام القليلة الماضية حملة أمنية على المشروبات الكحولية الغير مرخصة حبذا لو تدوم
22 - %%%% الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 11:17
bcp de commentaires ne savent pas ce que sait des alcools périmés et non périmé. entre parenthèses fassida.cad de contre bande qui n a pas etait afranchi soit part la douane ou n a pas de labels de qualité . ou faite a la main comme l eau de vie et l absinthe. les bouteilles de vin doivent vieillir soit dans des tonneaux ou en bouteille et en prenant de l age sa valeur augmente .en clair les sociétés qui ont le monopole des alcools de la vigne jusqu a la mises en bouteille se sont pleins a l etat en menaçant de licenciement des personnels donc l etat defends c sociétés qui payent les impots .c tout nb il n a qu une seule qui a la grosse part du marché et se trouve a mekness
23 - محمد حميش الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 13:23
ما نفهم منكم ان هناك خمر فاسد فهو حرام وخمر غير فاسد فهو حلال والله أتعجب في هذه الحكومة نسيتم الفقر والطبقة الكاسحة وقلة الشغل والأمراض والمساجد مغلقة حتى الآن وتفكرون في الخمر لأنه لذتكم وفيه تبذرون أموال خيرات البلاد في الملاهي والمراقص(((الفوسفاط، الذهب،اعالي البحار، الأسماك.. زيد أبوزيد والقائمة طويلة)))
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.