24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1407:4113:1616:1418:4219:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

  5. "يوتيوبرز" مغاربة يطالبون بترخيص التصوير لدعم الإبداع الرقمي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | الدرك يحجز أطنانا من اللحوم الفاسدة نواحي سطات

الدرك يحجز أطنانا من اللحوم الفاسدة نواحي سطات

الدرك يحجز أطنانا من اللحوم الفاسدة نواحي سطات

أفلحت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد سعيد، نواحي سطات، الإثنين، في إحباط عملية نقل لحوم فاسدة بعد انتهاء مدة صلاحيتها، كانت موجّهة إلى الاستهلاك في بعض مؤسسات الإيواء والإطعام بإحدى المدن المغربية.

ووفق مصادر هسبريس فإن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد سعيد أوقفت اليوم شاحنة على مستوى السدّ القضائي بمنطقة أولاد سعيد، غرب مدينة سطات، تبيّن أنها محملة بما يقارب طنّا من اللحوم مجهولة المصدر، وبعضها منتهية الصلاحية، ليتم توقيف السائق وحجز الشاحنة.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأبحاث الأولية أسفرت عن تحديد مصدر كمية اللحوم المحجوزة، إذ انتقلت عناصر الدرك الملكي من أولاد سعيد إلى مدينة سطات، بتنسيق مع المركزين الترابي والقضائي والأمن الوطني والسلطة المحلية، إلى مستودع مرخّص له من قبل الجهات المختصة، يتواجد بحي مفتاح الخير، حيث عثرت على شاحنة ثانية مركونة أمامه، محمّلة بما يقارب 5 أطنان من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك.

وقامت لجنة مختلطة مكوّنة من درك أولاد سعيد والمركزين القضائي والترابي بسطات، وعناصر الأمن الوطني، وممثل عن السلطة المحلية ورئيس مكتب حفظ الصحة ببلدية عاصمة الشاوية، فضلا عن ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالمدينة ذاتها، بإتلاف أطنان اللحوم المحجوزة بطمرها تحت التراب في حفر عميقة، تبعا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن النيابة العامة المختصة بالدائرة الاستئنافية بسطات أمرت بفتح بحث قضائي لكشف ظروف وملابسات الحصول على اللحوم غير الصالحة للاستهلاك، قبل اتخاذ القرار القانوني في حق كل من له صلة بالحادث.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - anas الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 00:01
سير الله ينصركم و ينصر جميع الاجهزة الامنية صمام أمان هده البلاد
2 - ملاحظة الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 00:09
* ملاحظة
ـ إحباط عملية نقل اللحوم الفاسدة لم يقع بمحض الصدفة ، و إنما
على يد مخبرين ، و هذا العمل محمود في هذه الحالة لأنه ينقذ
الناس من مرض محقق .

ـ هؤلاء الحرفيين (الجزارون) ، ألا يعرفون أن بضاعتهم أصبحت
فاسدة و غير قابلة للإستهلاك ؟ ربما من الأحسن ،كان عليهم أن
يجعلوا منها قديداًً !!!
3 - العجيب و المفيد الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 00:43
لقد بلغ الفساد أطنابه في هذه الأرض،ماتت الضمائر،و أقبرت القيم،و لم يعد المرء يفكر سوى في الربح بأسهل و أسرع الطرق،و لو على حساب صحة و أرواح الآخرين،المواطن بات عرضتا للخطر في مأكله و مشربه و مسكنه،الكل مغشوش أو مسموم ،إنعدمت الثقة في الكل، الكل أصبح مشكوك فيه،بلغ الفساد في هذه الأرض ،حدا لايطاق،فالمرء لم يخرج للشارع يتسائل من أين للناس بهذه الأموال،ماذا يفعلون،و انت درست و كافحة و ماتجنيه بالكاد يلبي الحاجيات،لما يرى هذا الكم الهائل من السيارات الفارهة التي تتجاوز قيمتها أجرت مدى الحياة لموظف ،زد على ذلك تمدرس الاطفال و المساكن الراقية الخ ... يكون الجواب أمامكم المال الحرام ، المتحصل من الأنشطة الإجرامية.
4 - الاستفهام ؟؟؟؟؟ الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 01:48
المغرب الى اين ؟ لانسمع هذه الايام الا ما يخيف : سلع غير صالحة للاستهلاك ، الشيرا ، الكوكاين ، الاغتصاب ، القتل ، الاختطاف ، الرشوة ، النصب ، السرقة ، الفساد ، .....ماذا يحدث ؟ فماهي الاسباب ياترى والى اين ؟؟
5 - settat الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 07:27
جزاكم الله خيرا رجال الدرك لقد أنقدتم عدة أنفس من هؤلاء المجرمين ومزيدا من الصمود ولكم جزيل الشكر
6 - شكرا هسبريس الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 10:22
كارثة حقيقة تضرب في الصميم صحة المواطن وسلامته امام منعدمي الضمير الذين لا يهمهم سوى الربح ولو على حساب اوراح المواطنين الابرياء .
سمعت في سطات ان مؤسسات الايواء والاطعام التي جاءت المقال تتعلق بداخليات المدارس والخيريات ... التي تأوي الفقراء من ابناء الطبقة المسحوقة من الشعب المغربي .
شكرا الدرك والامن والصحافة على عدم التساهل في مثل هذه الحالات..
اسئلة مشروعة:
من رخص لمثل هذه الدكاكين الاجرامية؟
اين المراقبة خاصة وان اللحم مخزون منذ مدة في المستودع حتى فسد بانتهاء صلاحيته؟
هل ستردع النيابة العامة هؤلاء المشتبه فيهم بعد التحري؟ ام انها ستقدم السائق كبش فداء وتكتفي بغرامة 100 درهم مع اغلاق المحل مؤقتا؟
نداء الى النيابة الفعل الجرمي خطير وكانه وقع لان حال سبب دون حدوثه وهو تدخل الامن والدرك فالنية الجرمية ثابتة رغم ان النيات يعلمها الله فمزيدا من الصرامة في مثل هذه الحالات ربما كان احد افراد عاىلتك سيتسمم يا سيدي القاضي لا قدر الله.
7 - حسن سويسرا الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 12:23
أين نحن من الإسلام الدي نفتخر به أتعجب هنا في سويسرا كما تدعون إنها بلاد الكفار في وجهة نضري نحن هم الكفار لأسمع بي هاته الأخبار الرشوة الفساد الظلم الحكرة الاغتصاب القتل الهجرة في قوارب الموت المغرب الغير النافع وافقر جهة درعة تافيلالت الأمية 50 %..... ......الى نحن دهبون في هاته المناسبة أقدم عزاء الى عائلات نعيمة حتى الإعلام تجاهل قضية هاته الطفلة البريئة وحتى الجهة ككل
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.