24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1718:4620:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أكاديمي إسباني: الأصولُ الأمازيغية لمواطني "جزُر الكناري" ثابتة (5.00)

  2. عقيلة صالح: الشعب الليبي متفائل جدا ويحتاج دائما إلى المغرب (5.00)

  3. غلق البوليساريو الكركرات يشلّ شاحنات في موريتانيا وجنوب المغرب (5.00)

  4. مغاربة ينخرطون في مقاطعة البضائع الفرنسية دفاعا عن النبيّ ﷺ (4.20)

  5. انتقاد مغاربة للحريات الدينية بفرنسا يعيد سجال الأقليات في المملكة (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | حجز 23 رافدة من خشب الأرز المهرب بمرموشة

حجز 23 رافدة من خشب الأرز المهرب بمرموشة

حجز 23 رافدة من خشب الأرز المهرب بمرموشة

تمكنت مصالح المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بإقليم بولمان، الإثنين، من مصادرة 23 رافدة من خشب الأرز خلال عملية مداهمة لورشة للنجارة كائنة بمركز جماعة مرموشة.

ووفق ما أوردته مصادر هسبريس فإن هذه العملية مكنت من توقيف مالك الورشة المذكورة، مبرزة أنها جاءت إثر تعقب مصير أشجار من الأرز تم اكتشاف قطعها بغابة مرموشة.

المصادر ذاتها أبرزت أن هذه العملية أسفرت، فضلا عن حجز الرافدات الخشبية التي تعود للأشجار التي تم رصد تدميرها بغابة مرموشة، عن ضبط كمية مهمة من الألواح الخشبية من شجر الأرز النادر داخل الورشة المعنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - الوطنية الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 09:34
واش اعباد الله ايمتى تقطع كل هذا الخشب واش الحارس ما سمعتش السيكاتور الكهربائي الذي يحدث صوتا مزعجا فالمقطع الجائر للغابات سيكلفنا غاليا في المغرب حيث ندرة الأمطار والتصحر بسبب قطع الاشجار
2 - عبو الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 09:41
يقول المثل الشعبي المغربي"طاحت الصمعة علقو الحجام"
3 - منطق الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 10:02
ان قطع اشجار الارز بطريقة عشوائية تساهم في تعرية الارض والتصحر . اذن فهي جريمة في حق الوطن والاجيال القادمة ينبغي محاربتها بجميع الوسائل الزجرية والمراقبة المشددة انطلاقا من الجبال الى اماكن التصنيع. سيما وان التقنيات الحديثة قادرة على مراقبة الغابة ( GPS- مروحيات - maps ) اضافة الى رجال المراقبة بجميع اصنافها .
4 - minnesota الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 10:46
لي مسؤولين عن المياه والغابات حتا هوما متواطئين مع سارقي خشب الارز وقطع الاشجار
5 - مراقب الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 10:55
هؤلاء المجرمون في حق الغابة يجب الزامهم بغرس مئة شجرة على كل شجرة يقطعونها مع فترة في السجن والا لن نترك للاجيال القادمة الى الصحراء
6 - hamid الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 11:17
هناك مافبات كبيرة ولها تدخلات عميقة هي التي تنزف الغطاء الغابوي وخاصة شجر الأرز في المغرب. والسؤال هو أن مراقبة شجر الأرز لا تتطلب الكثير، فعملية التقطيع والنقل يمكن رصدها لأننا متوفر على مراقبين غابويين في كل ربوع البلاد. أما عن الذين يجمعون البقشيش من الخشب في شاحنات صغيرة وبيكوبات فغالبا ما يكونون كبش فداء فقط.
7 - رحو بوزخنين الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 12:31
أكبر مخرب للغابة هي الإدارة المحلية الوصية على القطاع لأن دورها هي مراقبة الغابة وحراستها قبل ان تطلها يد العصابات ليس الجولان في شوارع وأزقة مرموشة للبحث عن الجناة
8 - Amine الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:26
هذه جريمة في حق الوطن ، ولم أجد تعليقا على هذا الفعل أبلغ من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من غشنا فليس منا"
9 - عبده. وجدة الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 23:49
لايمكن أن يرتكب هذا الفعل الإجرامي بسهولة لو لم يكن هناك تهاون أو تساهل في الأمر.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.