محكمة مراكش تؤجل قضية هتك كويتي لعرض قاصر

محكمة مراكش تؤجل قضية هتك كويتي لعرض قاصر
الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 23:12

أخرت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، الثلاثاء، ملف الشاب العشريني الخليجي من جنسية كويتية، المتابع من طرف النيابة العامة المختصة بتهمتي هتك عرض فتاة قاصر وافتضاض بكارتها بمنطقة النخيل السياحية، إلى يوم 17 نونبر المقبل.

ويعتبر هذا التأجيل التاسعَ من نوعه، بعدما تمت متابعة المتهم الخليجي في حالة سراح خلال شهر فبراير، ما مكنه من مغادرة التراب الوطني، وأثار غضب الحقوقيين الذين طالبوا السلطات القضائية بإصدار مذكرة تسليمه من طرف الدولة الكويتية بناء على الاتفاقية المبرمة بين الدولتين عام 2008.

وتفاعل فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، الذي نصب نفسه طرفا مدنيا في القضية، مع هذا التأجيل، مشيرا إلى الغياب المستمر للتهم منذ جلسة 11 فبراير الماضي، حين أدلى دفاعه بشهادة طبية صادرة عن المصالح الطبية الكويتية (طبيب الأسنان) بتاريخ 3 من شهر فبراير الماضي.

وأوضحت مصادر قضائية من محكمة الاستئناف أن متابعة الشاب الكويتي المتهم بهتك عرض فتاة قاصر بمقاطعة النخيل في حالة سراح، تأتي بعدما أدلى أب وأم القاصر بتنازلين منفصلين.

وجددت “AMDH” مراكش مطلب “فتح الملف عبر إجراء تحقيق شامل، خاصة أمام تنازل أسرة الضحية، وعدم متابعة أو الاستماع إلى صاحب الفيلا، وأصحاب الملاهي الليلية، لأنه تساورنا شكوك حول إمكانية تشكيل شبكة للإتجار في البشر”، وفق مضمون بيان توصلت به هسبريس.

‫تعليقات الزوار

11
  • CHAHRAZADE
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 00:03

    في الشهور الماضية قرات خبر للقضات المغاربة كانوا غاضبين جراء تشويه سمعتهم و شرفهم وعدالتهم و نزاهتهم و استقلاليتهم و حرمتهم.

  • جريمة في حق الوطن
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 00:25

    ما يحز في النفس هو ما وصل اليه المغرب من تفقير وتهميش واقصاء حتى ان بعض الآباء لا يخجلون من بيع ابنائهم القاصرين خاصة للاجانب عرب وعجم ليلبوا فيهم شهواتهم الجنسية مقابل دريهمات. اين كرامة الوطن اين جمعيات الخونة التي تاخد40 مليار لاجل مهاجمة الدين فقط والتغاضي عن القمع والظلم الاجتماعي اين السلطة التي تتستر على المجرمين وتشارك في تمريغ سمعة البلاد في الوحل. يامن يحكمون المغرب ان لم يكن لكم ضمير فلنصلي عليكم صلاة الجنازة.

  • bouslham
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 01:02

    ها حنا ولينا عاود فتأجيل حتى يتنسى الملف او يبرد شويا بشويا ويخروجليك خنا الكويتي فحال شي حاجا ما كلينا غير رخيهوم مزيان وتمتع معا راسك اسي الخليجي او أوربي ماتكونش غير ولد الوطن وما تخاف من والو الخليجي يحميه جيبو والاوروبي تحميه بلادو

  • Ali
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 01:42

    الاعدام طهارة للمجتمع من المجرمين بصفت عامة

  • حرقة...والم....وصرخة من مواطن.
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 06:18

    هذا السائح الكويتي…هل جاء ليزور مراكش أم لهتك أعراض أبنائها؟؟؟
    من سيحمي أطفالنا من البيدوفليين العجم والعرب الذين يأتون خصيصا لمراكش وغيرها من المدن لهتك أعراضهم؟؟؟
    نتمنى أن يأخذ القضاء مساره الطبيعي في هذه النازلة وينال هذا الخليجي ما يستحق من عقاب.

  • Soumiakhattaoui
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 06:50

    السؤال المطروح هل هناك قضايا يبث فيها ويحسم فيها في مراكش لأن من الملحوظ أن معظم القضايا الشائكة تؤجل وتؤجل وتؤجل لأسباب واهية مما يشجع مما لا ملة لهم ولا دين على التمادي في تجاوزاتهم غير مبالين بعواقب أفعالهم لأن المساءلة بطيئة والغريب في الأمر كيف تمكن هذا المنحل أخلاقيا أن يخرج من البلاد وهو متابع قانونيا كان من الأرجح منعه من السفر حتى يقول القضاء كلمته ولو أن العائلة ولأسباب لا يعلمهاإلا الله تنازلت مع العلم انه عرضهم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • محمدين
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 06:56

    لماذا يتم التعامل بازدواجية في مثل هذه القضايا إذا كان المتهم أجنبيا وخاصة من الخليج.. فحتى لو تنازلت أسرتها وقايضت شرف ابنتها بالدينار الكويتي كان على النيابة العامة متابعة هذا الوحش في حالة اعتقال.. بينما الصحافي المغربي الذي اتهم باغتصاب قاصر ومورست ضغوط على هذا الأخير كي لا يتنازل ما زال الصحافي المشهور قابعا في السجن رغم أن القضية برمتها يظهر عليها أنها ملفقة

  • آمين
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 07:35

    الإعدام خاص الوالد والوالده ديال القاصر لمتنازلين ليه
    الحمد لله مزال جلسه الأخيرة عند الله تعالى هو أعلم وادرى بكل شي

  • redasam.sarl
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 08:06

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    هتك عرض قاصر وتمتعه بالسراح بل الخروج الى خارج الوطن
    كان لكم ان تقول له الله ايسامح ياكوتي يا راجل نحن لا يهمنا شرف ابناءنا وبناتنا ابناء الفقراء

  • هشام
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 08:42

    قال الله تعالى :انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع ايديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم )وإغتصاب الاطفال داخل في إفساد الأرض بل هو أعظم الفساد

  • med
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 18:14

    المشكلة بنت 17 سنة تستطيع النصب والاحتيال على الشيطان… أي حاصلة على الدكتوراه في فن الاغراء والايقاع بالضحايا ؟؟ ولا شك أن الكويتي بوفلوس تم الايقاع به وربما بتواطئ مع الوالدين . كفى نفاقا وفسقا ….

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب