24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  3. جامعي مغربي يقترح التعددية اللغوية لإنهاء "الاحتكار الكولونيالي" (5.00)

  4. هل يعوض بناء موانئ ضخمة في الصحراء المغربية معبر الكركرات؟ (5.00)

  5. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | أطنان "اللحم الفاسد" تورّط 3 أشخاص في سطات

أطنان "اللحم الفاسد" تورّط 3 أشخاص في سطات

أطنان "اللحم الفاسد" تورّط 3 أشخاص في سطات

من المنتظر أن تعرض عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد سعيد، الخميس، ثلاثة أشخاص على أنظار النيابة العامة المختصة بالدائرة الاستئنافية سطات، قصد اتخاذ القرار القانوني في حق كل واحد منهم، بعد تحديد علاقتهم بما أصبح يعرف لدى السطاتيين بملف" أطنان اللحم الفاسد".

وأفادت مصادر هسبريس بأن النيابة العامة المختصة مدّدت الحراسة النظرية للمشتبه فيهم الثلاثة لمدة 24 ساعة، ويتعلّق الأمر بسائق شاحنة ومساعدين، في حين توارى صاحب المستودع المرخص له عن الأنظار إلى حدود الآن، وهو ما دفع النيابة العامة إلى إعطاء الأمر للجنة مختلطة باقتحام مستودع التبريد والتخزين والتقطيع بحي مفتاح الخير بسطات.

وأوضحت المصادر ذاتها أن اللجنة المختلطة المكوّنة من الدرك الملكي بأولاد سعيد، والمركزين القضائي والبيئي بسطات، والأمن الوطني، والسلطة المحلية، ورئيس المكتب الصحي البلدي، وممثل "أونسا"، اقتحمت المستودع وعثرت على ما يقارب 400 كيلوغرام من اللحم منتهي الصلاحية، فضلا عن لحوم ذبائح أخرى ما تزال صالحة، جرى الاحتفاظ بها بمستودع التبريد طبقا لقرار الطبيب المختص.

تجدر الإشارة إلى أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد سعيد كانت قد حجزت شاحنة في سدّ قضائي محمّلة بكمية مهمة من اللحوم الفاسدة موجّهة إلى الاستهلاك بمؤسسات للإيواء والإطعام.

وبعد إجراء بحث أولي، اهتدت العناصر الدركية إلى شاحنة ثانية كانت مركونة أمام مستودع بسطات، محمّلة بما يقارب 5 أطنان من اللحوم منتهية الصلاحية. وجرى إتلاف الكميتين من قبل لجنة مختصة، مع فتح بحث تمهيدي في الموضوع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - مواطن مهتم الخميس 01 أكتوبر 2020 - 02:11
هادو مساخيط الوالدين باغيين يقتلو عباد الله ......أقول لكم الصراحة مثل هؤلاء المجرمين كثيرون واللحوم الغير مراقبة تستهلك بكثرة بطريقة أو بأخرى خاصة في الأسواق الأسبوعية ،و مراقبة المواد الغذائية على العموم والمحلات التجارية في بلدنا ضعيفة جدا إن لم أقل لكم منعدمة ، نرجوا ونطلب من الجهات المعنية أن تتحرك و تقوم بواجبها خاصة في شق النظافة يجب تطبيق القانون وانزال أقصى العقوبات على المخالفين ، صحة المواطن أولى من كل شيء........الحمد لله المغاربة عندهم المناعة قوية.
2 - خالد الخميس 01 أكتوبر 2020 - 02:27
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم مند سنين قطعت وعد على نفسي الا اتناول اللحول الحمراء في المطاعم نظرا لكترة الذبيحة السرية واذكر السنة الماضية رجال الدرك وجدوا كلاب مدبوحة بمدينة بوزنيقة فلم اعد اتق
3 - ابن محمد/ سطات الخميس 01 أكتوبر 2020 - 02:40
لتنوير الرأي العام تجزئة مفتاح الخير بسطات تجزئة سكنية هذا من جهة ومن جهة اخرى مجزرة سطات توجد في بداية المنطقة الصناعية جنوب المدينة لدا السؤال التالي يطرح نفسه: لماذا تم الترخيص لمستودع التبريد بحي سكني مع العلم ان بقعا عديدة وبنايات فارغة بالمنطقة الصناعية؟
وفي هذه الحال ألا يجب توسيع البحث والسؤال الى مثل هذه الرخص التي تنبعث منها رائحة الغش والتواطؤ على القانون من طرف بعض المسؤولين؟
4 - كاعي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 09:16
يدكروني هدا الامر بنفس العصابة التي تم تفكيكها العام الماضي من طرف عناصر الدرك الملكي لمنطقة المحمدية بعد ان تم العثور على كلاب مدبوحة ورغم ان الاحكام التي وزعت في هاته القضية ليست بالهينة الا ان المغربي داكشي لي غادي ادير غادي اديرو من اجل الربح ولو على حساب صحة اخيه الانسان
5 - الحيطة و الحذر الخميس 01 أكتوبر 2020 - 09:19
الحل الوحيد هو التوقف عن اكل اللحوم الحمراء اذا لم يتم التاكد من مصدرها بصفة عامة، و اذا كانت الشبهات من مصدرها الرئيسي .لان عقلية بعض المغرضين لا تهمهم صحة المواطن بقدر ما يهمهم الربح السريع.قبح الله ااجشع.وعلى الدولة ان تشدد المراقبة المستمرة و تعاقب كل من ضبط يمارس الذبيحة السرية كيف ما كانت وبلاهوادة .ليكون عبرة لمن سولت له نفسه التلاعب بصحة المواطنين. اذا ضاع الايمان فلا امان ولذالك يجب الحيدطة و الحذر .
6 - hasanimus الخميس 01 أكتوبر 2020 - 18:35
التحقيق لا يجب يقتصر على هؤلاء بل يجب أن يشمل المؤسسات التي تستهلك هذه اللحوم ..وا مصيبتاه!!!
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.