24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | شبهة الابتزاز وراء توقيف شرطيين بالعاصمة الرباط‎

شبهة الابتزاز وراء توقيف شرطيين بالعاصمة الرباط‎

شبهة الابتزاز وراء توقيف شرطيين بالعاصمة الرباط‎

باشرت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط التحقيق مع شرطيين، برتبة مقدم شرطة يعملان بفرقة الدراجات الهوائية بالرباط؛ للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالابتزاز.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أوردت من خلاله أن الدائرة الأولى للشرطة بولاية أمن الرباط كانت قد توصلت بشكاية من سائق سيارة يتهم فيها الشرطيين بتعريضه للابتزاز في مبلغ مالي بدعوى الامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفتهما.

وأضاف البلاغ: "وهي الشكاية التي فتحت بشأنها مصالح الأمن الوطني بحثا دقيقا مكن من توقيف الشرطيين متلبسين بحيازة جزء من المبلغ المالي الذي يشتبه في كونه من متحصلات هذه الأفعال الإجرامية".

وقد جرى إيداع الشرطيين معا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وخلص البلاغ إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت بدورها قرارا بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطيين الموقوفين، في انتظار انتهاء مجريات البحث القضائي ليتسنى تحديد التدابير الإدارية اللازمة في حقهما.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - الحسين الخميس 22 أكتوبر 2020 - 13:20
والغريب في الأمر في المغرب ان رجال الشرطة حين يقبض عليهم وهم في حالة ابتزاز الناس او الرشوة او الشطط في إستعمال السلطة.
لا يقدمون إلى المحاكمة بل كل ما في الأمر انهم يقدمون إلى اللجنة التأديبية فقط ويرجعون إلى عملهم مرة أخرى.
اما الدول الكبرى لكل من يخالف القانون وخيانة الامانة يقدم إلى المحاكمة.ومن تم الطرد من عمله ليكون عبرة للآخرين.
2 - lar الخميس 22 أكتوبر 2020 - 13:30
رشوة في دم لن تزول ابدا في المغرب وحتى شعب يساهم فيها عند اختراق القانون ما يلزمهم دفع رشوة
3 - موغرابي الخميس 22 أكتوبر 2020 - 13:38
هنآك مثل مغربي معروف يقول((لا ديدي لا حب لملوك)) لهما بخدمتهم لهما بوجهم نقي المهم الله يعفو علينا و عليهم.
4 - مغربي الخميس 22 أكتوبر 2020 - 13:49
الى صاحب التعليق 1
يبدو انك تتكلف في فراغ وعن جهل
غالبية القضايا المرتبطة برشوة الشرطة والدرك تنتهي في المحاكم والسجن والطرد من العمل. تم ان المقال جاء فيه : ''وخلص البلاغ إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت بدورها قرارا بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطيين الموقوفين، في انتظار انتهاء مجريات البحث القضائي ليتسنى تحديد التدابير الإدارية اللازمة في حقهما''.
5 - مغربي ولحن الخميس 22 أكتوبر 2020 - 14:18
كثيييييييييرا ما يقال والسكوت احسن
6 - عبدو الخميس 22 أكتوبر 2020 - 14:22
مهما زادوهم فالراتب الا ان اللهطة و عدم القناعة تجعل بعضهم يغوص فالرشوة والابتزاز .بحضهم يترك الفوضى بالشارع وينزوي في ركن فانتظار من يخترق القانون ليبتزه دون تقييد المخالفات
7 - حنظلة الخميس 22 أكتوبر 2020 - 14:25
السنة الماضية ام توقيفي من طرف شرطي وشرطية بيلا لارتكابي مخالفة وام تقييدها واديت الواجب الا أنني لا اراها لما اذخل الى تطبيق المخالفات.
8 - ابواسيل الخميس 22 أكتوبر 2020 - 15:10
الأوضاع "المرضية بالادارة " هي عديدة ! فعلى الدولة ان تباشر معالجتها و إلا فيزداد الوضع تفاقما!!! فالطالح بالادارة يبقى همه : الانتقام و سوء التصرف و التعامل مع الآخر و كأنه بضيعته!!! فعلى الدولة ان تدمج الدراسة السوسيو - اجتماعية للمرشح للتوظيف .
اتدكر يوم يسألوني الشرطي " فين كنتي غادي مللي و قفناك!!! و ما الغرض في ذلك !!!
9 - مراقب الخميس 22 أكتوبر 2020 - 15:32
يجب اعادة تربية للشرطة و مراقبتهم ومن يثبت في حقه خروقات ف احسن عقاب له هو السجن او الفصل من العمل هكذا سنرى شرطة قبل ان تلج السلك ستعلم انها ليست فوق القانون وليس للشرطي الحق ان يفسد ويكون فوق القانون او انه محمي من مديريته ... كفى عبثا بمستقبل هذا البلد الذي يسير نحو المجهول
10 - مرتن بري دو كيس الخميس 22 أكتوبر 2020 - 15:49
لا حول ولا قوة الا بالله....اتريدون الرفاهية بدون تعب..اتاكلون اموال الناس بالباطل وانتم تعلمون ان الله حرمها ..وجعلها نارا في بطون آكليها..اليس لكم احرة داءمة كل شهر.سواء عملت ام لم تعمل.؟ الا تخافون يوم وقوفكم امام الله ...ياموظف يا وزير.ية يا ناءب برلماني يا قاءد يا عامل يا والي ...اليوم دنيا وغدا آخرة وليس فيها ظلم للعالمين. وما ربك بظلام للعبيد..لن تنفعك شاهدة الناس..ولا محام انذاك الا من اتى الله بقلب سليم...فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة..كنتما شرطيين محترمين تحت بذلتكما التي تشرفكم و عملكم في صالح المواطن والوطن...وها انتم ستصبحون ببذلة العار . بذلة الذل بذلة السجن...مع اناس طالما جعلتم لهم الاصداف ويبقى ...هذا ما نقول عليه بالعامية...(.فضيحة ربي وفضيحة عبدو)..
11 - مواطنة مغربية الخميس 22 أكتوبر 2020 - 18:30
للاسف الرشوة مشكل كبير في المغرب، والمواطن بنفسه يفضل يعطي الرشوة باش يدوز قبل الناس، باش يأكل حق الناس، باش يخرق القانون على خاطره. المشكل ان هاذ الناس مسلمين وعارفين انهم يأكلون في بطونهم نارا. المطورين كيقول مكنشريش بهم شيء يأكل . أقول لهم درهم حرام كيحرم الرزق كله
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.