24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | توقيف "نصّاب" طلب فدية لتحديد مكان "الحسين"

توقيف "نصّاب" طلب فدية لتحديد مكان "الحسين"

توقيف "نصّاب" طلب فدية لتحديد مكان "الحسين"

أوقفت مصالح المركز القضائي للدرك الملكي ببيوكرى، اليوم الخميس، شخصا بنواحي مدينة تارودانت، وذلك بعدما عمد إلى الاتصال بأحد أفراد عائلة الطفل "الحسين واكريم"، الذي اختفى منذ زوال السبت من الأسبوع الماضي في ظروف غامضة، وطالب بفدية قدرها 50 ألف درهم مقابل الكشف عن مكان تواجد الطفل.

وكانت عائلة الطفل المختفي، ذي الأربع سنوات، قد تلقت اتصالا من الموقوف ليلة الأربعاء، وأبلغت المصالح الدركية والسلطات المحلية بقيادة واد الصفا، نواحي اشتوكة آيت باها، بذلك، وتمت مباشرة أبحاث تقنية مكثفة أفلحت في تحديد هوية المتصل ومكانه، مما عجل بانتقال فرقة خاصة من الدرك إلى نواحي تارودانت واعتقال المشتبه فيه.

ووفق المعطيات المتوفرة لهسبريس، فإن الموقوف اعترف بأنه كان يريد استغلال حادث اختفاء الطفل والوضع النفسي المتدهور لأفراد أسرته وعيشهم لحظات أمل العثور عليه من أجل محاولة ابتزازهم. وقد تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي المفتوح تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

يشار إلى أن مختلف المصالح الأمنية والسلطات المحلية وساكنة دوار "آيت حمو" في الجماعة الترابية واد الصفا، نواحي اشتوكة آيت باها، تواصل أبحاثها المكثفة من أجل فك لغز اختفاء الطفل الحسين، فيما يسود قلق كبير بين أفراد أسرة المختفي وساكنة اشتوكة آيت باها، لا سيما في ظل غياب أي مؤشرات على قرب كشف مصيره المجهول.

وكانت مصادر هسبريس قد أوردت، صباح اليوم، أن العناصر الدركية تمكنت من توقيف مختطف الطفل الحسين، قبل أن يتبين أن الأمر يتعلق بنصاب حاول استغلال الوضع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - ام رياض الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:15
حسبنا الله ونعم الوكيل فيه
2 - الواقعي الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:15
اعتقد يجب ان يسجن لعشر سنوات ليس لمحاولته النصب بل لغبائه الشديد.قضية رأي عام. تريد الابتزاز بها و طلب فدية.قمة الغباء
3 - عبد المجيد الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:19
ما شاء الله على السلطات المحلية وتقنيات تحديد الموقع عبر تتبع إشارة المكالمة الهاتفية. ندعو الله أن يرد الطفل إلى أهله سالما معافى.
4 - lacel الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:21
ادا كانت هده افعالنا كمسلمين فلك ان تتخيل ما يفعله غيرنا في هدا العالم !!!
حسبنا الله و نعم الوكيل
5 - جزاؤه كالفاعل الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:22
تمنيت لو انه ياخد جزاء يماثل ما يستحق الفاعل. لانه ببساطة لم يراع مساعر اهل الطفل.الراي العام و يضيع على السلطات وقتا كان سيخصص لتحري المجرم الحقيقي.
6 - الامام الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:22
بعدما استبشرنا خيرا تبين أن هدا المجرم مجرد نصاب وان لا وجود للطفل الحسين اتمنى من سارقه ان كانت في قلبه درة رحمة ان يطلق سراحه ويعيده إلى عائلته ويفرح قلوب المواطنين المغاربة والله لا يضيع اجر من احسن عمله
7 - مراقب مروكي الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:23
الجهل والتخلف يفعل في صاحبه ما يشاء ودون رعاية لظروف عائلة الطفل ( إيوا لحفر شي حفرة كطح فيها) والله يهدي ما خلق
8 - متتبع الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:27
فرحة لم تكتمل. ..اللهم حقق الرجاء واكفنا شر الأعداء منا.
9 - fatima الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:27
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم واش هدشي فيه اللعب الناس مساكن مثالءمين وهو كيلعب بالعواطف ديالهم بزاف دالناس خصهم إعادة التربية
10 - Hasa الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:30
أين هي الاقمار الاصطناعية التي قيل انها تلتقط صورا من الارض عل بعد 40 سم
لا يتم الرجوع اليها في متل هذه الحالات
أم أن المواطن المغربي لا يساوي شيئا
11 - عبدالله الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:37
الى السيد. lacel
يا أخي الكريم متى سيتعلم المسلم امثالك ان كثيرا من مصائب العالم وراءها مسلمون من ارهاب و اغتصاب و اكل الحقوق واحتقار الثقافات و التمييز وووو
كفاكم تبجحا و تكبرا فأنتم في حضيض الامم.
12 - ضياء الحق. الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:37
هذا النصاب المحتال، لازم يعاقب عقابا شديدا على فعلته، لأنه لعب على الوتر الحساس لأسرة الطفل المغيب عن محيطه لقرابة أسبوع..!؟..نتمنى صادقين من الله سبحانه أن لا يصيب هذا الطفل أي مكروه أو سوء، ويفرح عائلته بلقائه سالما غانما في أقرب الاجال، ان شاء الله..
13 - سعيدة الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:38
اللهم رده الي بيته ردا جميلا واجمعه مع والديه عاجلا غير آجلا وبدد حزنهم فرحة بلقاء فلذة كبدهم انك مجيب الدعاء ...
14 - hicham الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:41
ربما يكون هو الفاعل يجب الضغط عليه لمعرفة الحقيقة
15 - O.m. الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:42
يجب الحكم عليه ب 30 سنة سجن نظرا لخطورة أفعاله بالتسبب في إيقاف عملية البحث و تغيير معالم الجريمة و المشاركة في عملية الخطف
16 - هشام الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:53
هذا هو حال المسلمين للأسف لي ما كايبغيوش إعتارفوا به وزايدينها كايقولوا الغرب كايحاربهم.شوف غير بلادهم الاصلي آش دايرين.فيه ها لي كايسرق كا لي كايخطف ها لي كايستغل الاختطاف باش انصب على الضحايا ها لي كايغتاصب كا لي كايقتل.يعني كايديروا كاع لي كايحرم الله في بلادوا براسها وحساك آش كايديروا فبلادات الناس ويجيو في الاخير إقولو ليك الغرب كايحاربهم.علاياش غايحاربكم ياحسرة.على حسن ترييتكم ولا حسن أخلاقكم أولا حسن ردكم الجميل.انا مابان لي حتى شي حاجة لي غاتخلي هاد الغرب إحاربكم عليها.عندكم غير تذمير بعضكم البعض واستغلال مأسي الناس للاغتنااء وهذا هو حال المسلمين إلا من رحم ربي وهداه الله من عنده أما البقية يالطيف الاجرام والتعدي على الآخرين مزروع في دمهم ولن يشفى منه ولو أتيت لهم بأمهر أطباء العالم فسيبقى الاجرام يجري في دمه
17 - فارس بلا جواد الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:13
ملي تتشوف ناس تيستغلو هدا المواقف بش يربحو الفلوس تتعرف ان المجتمع غادي في الضياع لك الله ياوطني
18 - شافيعي بديعة الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:31
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم لا بد من معاقبة هذا الشخص الذي اراد ابتزازهم دون مراعاة مشاعرهم المتحطمة عقابا شديدا ليكون عبرة
19 - محمد الزموري الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:36
مثل هذه النماذج يمكن أن تقترف أي جريمة بما أن قلوبهم خالية من الرحمة والشفقة على أناس تحترق قلوبهم من أجل العثور على فلذات كبدهم هذا المجرم يجب أن يعاقب بالسجن لأنه عطل المجهودات التي تقوم بها السلطات وتغيير مسار التحريات.
20 - Paris France الخميس 22 أكتوبر 2020 - 18:22
une nouvelle loi va sortir en france pour durcir le renouvellement des cartes de sejours pour les extremistes ,
21 - مغربي محب لوطنه الخميس 22 أكتوبر 2020 - 18:45
سيذهب لملء بطنه في السجون مع شيء من الترويح ووو
22 - كلشي ممكن الخميس 22 أكتوبر 2020 - 18:49
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...الله يصبر واليديه و يرجع ليهوم إنشاء الله سالم غانم..
23 - حسن المغترب الخميس 22 أكتوبر 2020 - 19:08
يجب ان يعدم هدا الشخص، المغرب كله في حيرة و البحت لازال جاري، و هدا لعب الدراري، ان يستغل الحالة النفسية المتدهورة للعائلة من اجل المال، و كذالك اخد من الفرق الامنية الجهد و الوقت، يجب ان يعدم هدا المجرم الدي يريد الفدية.
24 - مواطنة الخميس 22 أكتوبر 2020 - 19:22
انا في رائي يجب ان يبحثو في كل منزل قريب او بعيد في كل مكان تحت الحجر الكبير لان الطفل سيكون في منزل ما حتى تهدئ الامور ويبحت. في الدواوير اليعيجة فربما يكون المجرم اخفاه هناك اللهم لا تفزعنا بهد الطفل وارجعه الى امه وابيه سالما
25 - mzabi الخميس 22 أكتوبر 2020 - 19:30
انا ما كاينش لي كيقتلني كد هاذ النصابة يعني الانسان منهار تماما ...يقلب على ولدو بالريق الناشف او واحد جاي يقول ليك عطيني خمسة مليون نوريكم ولدكم فاين كاين.....حتى في الضروف الصعيبة لم تسلم العائلات من النصب.....الله يردوا لعائلتو سالم ياربي.
26 - سعيدة الخميس 22 أكتوبر 2020 - 21:48
صفي المغاربة الله ارحمهم قمة الغباء ليس له اللقاح
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.