24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | "الهيش مول التريبوتور" زعيم خلية إرهابية يذبح موظف سجن بتيفلت

"الهيش مول التريبوتور" زعيم خلية إرهابية يذبح موظف سجن بتيفلت

"الهيش مول التريبوتور" زعيم خلية إرهابية يذبح موظف سجن بتيفلت

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أن أحد السجناء بالسجن المحلي تيفلت 2 (زعيم خلية تمارة الإرهابية) قام، بتاريخ 27 أكتوبر الجاري، باحتجاز أحد الموظفين بالغرفة التي يوجد بها وعرّضه للضرب والجرح بأداة حديدية، وعلى إثر ذلك تدخلت فرقة التدخل السريع لتخليص الموظف المذكور وجرى نقله فورا إلى المستشفى، حيث فارق الحياة جراء الاعتداء الذي تعرض له، كما أصاب ثلاثة موظفين آخرين بجروح أثناء عملية تخليص الموظف منه.

وأضاف بلاغ الوكيل العام للملك أن الأمر يتعلق، حسب المعطيات الأولية للبحث، بأحد المعتقلين ضمن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بمدينة تمارة يوم 10 شتنبر الفائت، التي كانت موضوع بلاغين سابقين لهذه النيابة العامة بتاريخ 19 و22 شتنبر الماضي، والذي كان قد ضبطت لديه مجموعة من المُعدات والمواد والعينات الكيميائية التي يُشتبه في عزم أفراد الخلية المذكورة استعمالها في عمليات إرهابية والتي تم إخضاعها لخبرات علمية وتقنية.

وقد أمرت النيابة العامة الشرطة القضائية بفتح بحث دقيق في الموضوع لترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء ذلك، يورد البلاغ ذاته.

وتُبرز هذه الواقعة الطابع الإجرامي الخطير والإرهابي لأمير خلية تمارة الملقب بـ"الهيش مول التريبورتور"؛ وهو ما يُفند تصريحات زوجته التي كانت قد صرحت ببراءة زوجها من التهم الموجهة إليه، قبل أن تتراجع عن أقوالها وتكشف لضباط الشرطة القضائية عن المكان الذي كان زوجها يخبئ فيه مواد متفجرة وقابلة للاشتعال داخل عربة لتبريد السمك في مرآب عمارة سكنية بمدينة تمارة.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أعلن سابقا عن تفكيك خلية إرهابية بمدن طنجة وتيفلت وتمارة والصخيرات، وأسفر عن توقيف خمسة متطرفين تتراوح أعمارهم ما بين 29 و43 سنة.

وقال عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، إن التحريات الأولى بيّنت أن الخلية الإرهابية كانت تستهدف شخصيات عمومية وعسكرية ومقرات مصالح الأمن والدرك في المغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (104)

1 - عابرة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:47
حسبي الله و نعم الوكيل، ملي واحد كيدبح خوه و موظف كيقوم غي بخدمتو باش إعيش ولادو بهاد الوحشية فإن الإنسانية ما بقاتش عندنا نهائيا. الله يرحمو و يوسع عليه يارب!
2 - مريم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:47
إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمو ويغفر ليه ويوسع عليه ضيقة دابة شنو ذنب هدا الموظف غير شرحو ليا و حقوق الإنسان فينكم مابغيتوش يكون الإعدام حسبي الله ونعم الوكيل والله ماعرفت مانقول خبر محزن
3 - Imane jad الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،
هذا نتيجة الأحكام الصادرة المخففة على كل من الإرهابيين و المغتصبين.
كثرت الجرائم و الغرائب في بلادنا،الله يتولانا
4 - Marrakech الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:48
لا حول ولا قوة الى بالله دبا هدا اقدر اعيش فالمجتمع المدني... دار لينا الله منو تاويل نتاع الخير
5 - أبو هاجر الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:49
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم... إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان
6 - aabdou labbdi الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:51
لا نفهم لماذا مثل هؤلاء الأشخاص المعروفين بعدوانيتهم وبخطورتهم يتركونهم يصولون ويجولون بدعوة حقوق السجين. مثل هؤلاء الفيروسات يجب تشديد المراقبة عليهم وتشديد العقوبة عليهم ويجب الإسراع في الحكم عليهم بالإعدام حبذا أن يكون الإعدام أمام الملأ ليكونوا عبرة للآخرين لأن مثل هؤلاء الاندال لا مكان لهم في وطننا.
7 - الواقعي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:53
معارضي الإعدام فينكم.واش تقتارحو نحبسوه مع كامل الامتيازات ولا نمنعو عليه الزيارات .و فحالة تزاد الوزن ديالو واش نخليوه يخرج يدير الرياضة و لا ماشي مشكل وخا يسمن كاين طبيب فالسجن.المهم على ظهر الشعب مجرم بحال هذا سيحكم بالمؤبد و غادي يبقا عايش بفلوسنا فطدقط لانه كان غادي يفجر الابرياء و اليوم قتل موظف.فينكم صحاب لا للاعدام
8 - لطفك يا رب الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:53
كيفاش وصل السجين للموظف واش دخل معاه الغرفة ؟
9 - عبدالحي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:55
كيف تم حصوله على الاداة الحادة التي استعملها في دبح الضحية؟
10 - GALA الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:55
يجب وضع مثل هؤلاء في معزل اسمنتي ذو باب حديدي وثقب للتنفس.
11 - skimo الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:55
رحم الله شهداء الواجب إلا المسؤول عن السجون كيحشم يحط السوارت
12 - كروان الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:56
يجب الحذر ثم الحذر عند الاقتراب من هؤلاء الارهابيين .التعامل معهم عن قرب ليس مثل التعامل مع السجناء او المجرمين العاديين وادا اقتضت الحاجة عند الاقراب يجب اخضاعهم للتفتيش في كل ساعة كما تتعامل معهم اجهزة الحراسة في دول العالم، لن يخرج من زنزانته الا وهو مقيد اليدين والرجلين مربوط العنين انهم خطيرون جدا ولن يخسرو اكثر مما خسروه.
13 - عبدالهادي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:57
أولا كيف حصل على أداة الجريمة ومن أدخلها إليه مع العلم أن هذه العناصر تكون متعطشة للدم
14 - مساهم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:57
في قضايا الارهاب لا محيد عن الحكم بالاعدام مع التنفيد الفوري كم الشأن لمغتصبي و قاتلي الآطفال
15 - ={{أَبُو إِسْحَاق اَلوَسَطي}}= الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:58
هذه نتائج إلغاء الإعدام، الى متى ستسيقظون من سباتكم !؟ كم من نفس يجب أن تموت حتى يتحرك ضميركم إن بقي لديكم ضمير، فعلوا الإعدام قبل فوات الاوان....
16 - عبد الخالق صدور وزان الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:00
اخطر المجرمين يستحقون السجن الانفرادي واحراسة الالكترةنية عن بعد
17 - مواطن مغربي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:00
يجب اعدام أي متطرف فورا دون اللجوء إلى المحاكمة لارحمة لاشفقة
18 - مهدي ميد الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:01
ونسأل كيف لموضف السجون أن يحمي نفسه وهو مجرد من السلاح الله يكون في عوانهم مساكن أخطر مهنة بالمغرب هي موضفي السجون عكس ما نراه في سجون أمريكا موضفي السجون لهم مكانة خاصة وتداريب خاصة وأسلحة متطورة لأنهم يعرفون أن امان المواطنيين الأمريكيين يبتدا من السجون هم من يحموننا من أولئك المجرمون لكن نحن في المغرب حراس السجون لا علاقة لهم مساكن بخطورة ما فقط باغي هر يخدم لقمة العيش أصبحت صعبة
19 - kamal الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:02
هاد الارهابيين فقدو انسانيتهم يجب اعدام هدا الهيش و تطبيق عقوبة قطع اليد والرجل من خلاف لمن يرفع السيف او من يخطط للقتل لانه يدخل في من يفسدون في الارض
20 - بويا الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:02
هذا كانو يطلقو عليه النار قبل اعتدائه على موظف السجن .....دفاعا عن النفس دابا اش غادي يقولو في هاذي الحقوقيون وعصيد الذي كيدافعو على المجرمين ويطالبون بحذف عقوبة الاعدام من القانون الجنائي والسماوي من قتل نفسا من غير ذنب فكأنما قتل الناس جميعا ....
ما ذنب اسرة هذا الموظف ونحن على ابواب الاحتفال بعيد المولد النبوي وان كان له اطفال ما العمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظظ
21 - نورالدين احفير الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:04
راه مثل هؤلاء يشكلون خطرا داخل السجون يجب على ادارة السجون تخصيص اكثر من حارس سجن ذو بنية جسدية قوية و التعامل معه بكل حذر لأن مثل هؤلاء المجرمين راه دايرين ليهم ميزاجور ديال المخ يعرفون فقط القتل و رؤية الدماء
22 - متابع الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:05
لا حول ولا قوة الا بالله الى متى ؟
23 - Akkawi الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:05
حسبنا الله ونعم الوكيل .اللهم ارحم المتوفى واسكنه جنة الفردس وألهم أسرته جميل العزاء والصبر والسلوان .وإنا لله وإنا إليه راجعون.هذه الفئة تشكل خطرا خارج السجن و داخله .فلا ينفع معها إلا تطبيق وتنفيد الإعدام .
24 - عبد الواحد الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:06
رحم الله هذا الرجل وهو يؤدي وظيفته ، اللهم ارزق أسرته الصغيرة والكبيرة الصبر الجميل ،،
يبقى السؤال كيف لسجين أن يحصل على أداة حديدية ، ثمة خلل ما يدعو إلى إعادة النظر في النظام الداخلي للسجون ، و حبذا لو ابتعدت الادارة عن تقليد القوانين الفرنسية البائدة ؟
25 - فيلالي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:09
إلى الجمعيات الحقوقية التي تحمل شعار لا للاعدام الا يجوز إعدام هذا الوحش الآدمي وسرعة تنفيذ الحكم قبل أن يقوم بأفعال اروع .
26 - موظف الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:10
رحمة الله الموظف المتوفي وادخله الجنة انشاء الله فئة موظفين السجون يعانون الويلات ويدقون المر مع عملهم كل يوم وهو متوجه لعمله لايدرك هل سيعود لاهله ام لا وان عاد، سيعود حاملا صرعات ومخلفات تشنج والظغوطات لعائلته الصغيرة ومشاكل لا تعد فوسط عملهم لايطاق.
والراتب هو 4000 درهم، لا اعلم اين هو المنطق مواطنون يشتغلون وفق القانون وساعات عمل اكثر من اي وظيفة وحامل شهادة...
ولايطالبون بالحق بحكم تقيدهم بالقوانين وممنوعون من النقابات.
فاين هو الحل لكم؟
27 - مهدي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:10
شفتو علاش تنطالبو بالاعدام دابا شنو دنب ديك الموضف مسكين مشا ضحية اش ايقولو الحقوقيين فهاد الواقعة نحن ننتضر
28 - سمير الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:12
صراحة يجب اعادة النظر في عقوبة مثل هؤلاء المجرمين،لماذا لا تفعل عقوبة الاعدام في حقهم متى تبث تورطهم في مثل هاته الجرائم ؟مباشرة الاعدام للتخلص منهم للابد .لانه رغم قضائهم لفترة محكوميتهم فإنهم لا زالوا يحتفظون و يتشبعون بنفس الافكار و نفس الرؤيا و نفس الهدف .
29 - تيفلت2 الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:12
حين تنتصر الجمعيات لمثل هذه الفئة من المجرمين والإرهابيين بداعي حقوق الإنسان على حساب الموظفين المغلوب على أمرهم أصلا، فانتظر مثل هذه الاعتداءات والجرائم داخل السجن
30 - ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:13
للذين هم ضد الإعدام....أليس لهذا الموظف المسكين الحق في الحياة؟؟؟؟؟؟؟
31 - الوحش الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:15
لا حول ولا قوة الا بالله هذا الوحش يجب ان يكون في زنزانة ضيقة لوحده مدى الحياة حتى لا يعرض المسجونين و لا الموظفين للخطر
32 - محمود المغربي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:15
نسبة كبيرة من هؤلاء المتطرفين هم مهمشون في المجتمع و مجرمين حاقدين يعتنقون الفكر المتطرف رغبة في التحكم و في ريادة لا يستحقونها لانهم لا يملكون اية مؤهلات لها و للنتقام أيضا من مجتمع لا يعترف بهم و ليس لقناعة بالدين الإسلامي الذي ينهى عن قتل النفس البشرية إلا بالحق.
33 - سلام عليكم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:18
علاش غادي ابقا هذا عايش او كياكل من فوق ظهري ارهابي خاصو اعدام او سلام عليكم ارهابي تاع لخلى قتل موظف مسكين خدام على عائلتو جا كلب قتلو يتم ولادو او خرج على عائلة لعنة الله عليك الى يوم الدين
34 - التمرد الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:21
الرجاء من السلطات المكلفة بالسجون يعزلو جل معتقلي الارهاب ومغتصبي البراءة حيث تيشكلو خطر على الموظفين لان نزعة الانتقام والقتل مهيمنة على تفكيرهم والله ارحم ايام زمان الحبس اللنفرادي والعزلة حتى يحماق بوحدو ويكفينا شره اللهم عافينا هاهو موظف رحمه الله لقي حثفه شكون يصرف ويعول اسرتو الصغيرة والكبيرة والوحوش كتمتع تاكل وتشرب وتقتل واخا تعثلقلات وهذا عيب تأخير النطق بالحكم وتشديد العقوبة الشرطة كتسرع القبض ولكن القضاء كيتعطل فالحكم النهائي وهذه عواقبه
35 - كوفبد2020 الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:23
على الاقل يلا ما غيطبقش على هاد النمادج الاعدام الفوري كان يجب ان يسجنوا في تازمامارت بعد اعادة بنائه
36 - ولد صالح الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:24
ادات الجريمة كيف حصل عليها مجرم كان يفترض ان يكون محصن.
37 - نوال الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:29
كيف حصل على الأداة الحادة؟؟؟أليس في السجن حراسة مشددة وخصوصاً على الأرهابيين؟؟؟لماذا لا يثم عزلهم في زنزانة خاصة بهم وجعلهم يموتون دون تقديم لهم أي خدمات لأن هؤلاء لا يمكن للسجن أن يغيرهم لأن عقولهم برمجت على القتل وسفك الدماء ولا جدوى معهم.
38 - طارق سرغبني الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:29
بعض الأشخاص يقلون جهرا بان الأمن المغربي فقط يمتل ويقول بأفلام هليودية هدا دليل قاطع على انا الأمن المغربي كان يقوم بدوره على أكمل وجه
39 - mariem الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:31
الإرهاب يتغذى على 2: أولا الجهل، وهذا نتيجة السياسات الفاشلة والتي من إنجازاتها العظمى الإجهاز على التعليم وتبخيس دور الأستاذ. ثانيا، تفقير الشعب وهضم حقوقه...
لاحظوا أن جميع تلك الجماعات الإرهابية يتوفر فيها العنصرين
40 - باء امستردام الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:37
لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون السيد لفتيت يقول نحن لا نعيش في غابة انظروا إلى المجرمين و الإرهابيين ما يفعلون داخل السجن وما بالكم خارجه والله إلى ماطبقوش الأعمال الشاقة على المجرمين والنقص في التغذية ولا للعفو الملكي على القتلة والمغتصبين والمشرملين ولا ينظرون إلى الشمس حتى لا يعرفون الليل بالنهار ماذا فعل هذا الموضف البسيط الله ارحمو والسلام
41 - vraie الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:38
ضروري ضروري تسليح حارس السجن فهذه العملية قد تتكرر
42 - توفيق الجزولي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:42
يجب تطبيق عقوبة الاعدام على هؤلاء
43 - jamit الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:44
على ما اظن ان هناك خللا كبيرا في طريقة المعاملة مع هذا النوع من الارهابيين لا يجب الاقتراب منهم ابدا يجب التعامل معهم عن بعد و استعمال الكلاب الشرسة و استعمال السلاح الناري وان حاول الاعتداء على اي موظف يطلق عليه الكلاب او ضربة واحدة بين العينيين بالسلاح الناري.
44 - الهيش الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:51
هاذ المجرم من إسمه " الهيش " ..!! ومن الفورمة ديالو ..!! خاصّهم يربطوه شي ربطة ديال الشينوا .. يالله يقدر يحرّك هذاك الصبع الصغير ديال رجله اللي هربان على الصبعان الآخرين .. الموظف الله يرحمه مسكين مشى ضحية همجية الإرهاب والتهاون في التعامل مع هذا الصنف من المجرمين داخل السجن .. هاذ " الهيش" لو كان فالمريكان كون داز فالكرسي الكهربائي مباشرة بعد الإنتهاء من التحقيق معه .. وعندهم الصح ..
45 - AZAMI الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:03
يا من تنادون بإلغاء عقوبة الإعدام بمغربنا الحبيب فما ردكم على ما وقع لرجل يؤدي مهمته.
46 - simo soussi الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:06
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله. وجب الحدر ثم الحدر داخل السجون وسط هؤلاء المجرمين . يخططون ليل نهار للانتقام . و الضحية موظف بسيط يعيل اسرته . وجب الاعدام
47 - الاعدام ثم الاعدام الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:07
اولا كان على فرقة التذخل السريع إطلاق الرصاص عليه . رحم الله الموظف الذي ذهب ضحية جمعيات حقوق الانسان التي تريد إلغاء حكم الاعدام. الاعدام ثم الاعدام ثم الاعدام ثم الاعدام....
48 - anharifatima الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:15
حسبي الله ونعم الوكيل
إنالله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه وأسكنه فسيح جناتك وجميع موتى
49 - مغربي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:20
لابد من إعادة النظر في كلمة الإعدام .لكل مجرم وفاسد و و و ....ان اردتم الاصلاح.
50 - Karim الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:21
Décapitation semble devenir le synonyme de l'islam. Les ennemis de cette relegion sont les musulmans et non les français et occidentaux
51 - رشيد الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:24
اينكم يامناهضي عقوبة الاعدام؟
نطالب بإعدام هذا المجرم الإرهابي وكل من معه من الارهابيين حتى ننظف الأرض من هؤلاء.
رحم الله الشهيد وانا لله وانا اليه راجعون
52 - ADAM SAFIOT الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:29
صدقت سيد ماكرون ( فعلا الإسلام يعيش أزمة عميقة في كل مكان بالعالم و المسلمون يعانون من انفصام الشخصية)
53 - مواطن مغربي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:30
السجن كله معانات و مخاطر يومية بالنسبة للموظفين, اللهم ارحمه و اغفر له و اسكنه فسيح جناتك.
54 - مواطن الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:31
البلاد والله العظيم إلى ولات فيها السيبا...الإجرام كثر والكريساج...المجرم إلى دخل الحبس يوكلوه ويديرو ليه عيد الأضحى ويجيبو ليه المرا إلى كان مزوج ووو... والله لوكان كيطبقو أحكام قاسية ومنها الإعدام حتى يتقاد البشر ...كان في السبعينات الحبس حبس ، الخبز بارد والماكلة خايبة(العدس واللوبيا بالحجر ديالو ) والحمام بالتيو وملي كيخرج من الحبس كايولي كيتمشا لاسق مع الحيط...الله ينعل حقوق الانسان واللي خرجها...
55 - medtg الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:32
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. اللهم اغفر لضحية هذا الوحش وارحمه واحتسبه مع الشهداء.
الغير المفهوم هو كيف لمتهم بالإرهاب أن أن تكون في متناوله الة حادة حتى استعملها في أعتدائه على الحارس وكيف يترك حارس واحد أمام مثل هذا المجرمين الخطيرين. من المفروض أن يكون حارس يقوم بمهمته داخل الزنزانة وحارس آخر يصوب السلاح نحوه لردعه.
56 - ولد حميدو الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:33
اعطيوهم حقوق الانسان و لكن كيف حصل على الاداة الحادة
رحم الله الموظف
57 - مغربية حرة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:33
الإعدام بلا رحمة لهؤلاء المجرمين الاعدام الإعدام الإعدام وتلتدهب حقوق الانسان للجحيم
58 - عبدو الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:37
يجب إعادة تأهيل حراس السجن بشكل قوي .
59 - medmod الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:40
رحم الله الفقيد واسكنه جنات النعيم والصبر والسلوان لجمبع افراد عاءلة والعاملين معه . والسفاء للموظفين . لذي ملاحظة ربما هذا المشكل سببه اهمال الموظفين وعدم الانتباه لاغراد المجرم وجب عليهم تفتيش كل سجين والتدقيق في التفتيش ثم الادقيف .
60 - kamal الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:42
الإعدام فالاعدام ثم الاعدام، ما كاين لا حبس لا والو، إعدام كل مجرم هو الحل الوحيد.
كثرت فالبلاد جرائم ما كانتش فوقتنا
61 - Adil الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:58
يجب اعادة النظر في الاحكام ضد الارهابيين وكذلك تخصيص سجون انفرادية خاصة بهم. اما بالنسبة للموظفين السجون يجب تجهيزهم بالمعدات اللازمة للدفاع عن نفسهم وتدريبهم بشكل دوري سواء على استعمال السلاح أو طريقة التعامل مع السجين. رحم الله الموظف الشهيد
62 - طارق الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:02
3 حراس وماقدوش عليه مالو رومبو هادو ماعندهوم كريموحين ماعندهوم مسدس كهربائي ماعندهوم زرواطة لا فنون الحرب وهاد مسجون دار فيهوم ليبغا يجب تزويد الحراس بكل ما يلزهمم من إمكانيات بدل لعصا ديال ميكا.
63 - عبدالله الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:03
هدا النوع من المجرمين يجب التعامل معهم باناس جد مدربين ويتوفرون على احزمة اكثر من السوداء في فنون القتال لردعهم عند الضرورة.
64 - FBA الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:05
على القائمين على السجون المغربية أن يطبقوا ويمارسوا نفس التعليمات والاحتياطات اتجاه السجناء الخطيرين على شاكلة حراس السجون الأمريكية خصوصاً وأمريكا الجنوبية عموماً. درءا لكل خطر.
65 - Amine الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:06
وًيجيو تاني يقوليك ااه حكا الاسلام بريء من داعش...مجتمع عااامر بالتكفيريين و المطالبين بتطبيق الشريعة و يجي يستنكر التطرف الاسلامي اللي هو لا شيء سوى الوجه الخبيث من الدين...حسبي الله و نعم الوكيل !
66 - عبده/ الرباط الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:09
لقد أخطأت الدولة عندما هدمت سجن تازمامرت... فقد كان يجب الابقاء عليه لسجن مثل هؤلاء الارهابيين.. و بالنسبة للحقوقيين فهل يدخل هذا الشاب المقتول غدرا ضمن اهتماماتهم كانسان يجب أن يتمتع بكامل حقوقه ؟؟؟؟ و انا لله و انا اليه راجعون و رحم الله هذا الشاب ضحية الواجب و صبر أهله... و الاعدام لقاتله
67 - Imrane الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:13
بالمناسبة ادعوا الاجهزة الامنية تشديد الرقابة على بعض اصخاب التريبورتور فمنهم من يتاجر في المخدرات والدعارة والتسبب في حوادث السير والتهور والاعتداء على المارة واغلبهم يحملون معهم اسلحة بيضاء وانواع اخرى مصنوعة من الخشب الصلب والحديد .....
شاهد عيان
وااسلام عليكم
68 - سفيان الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:15
عن اي فرقة تدخل سريع بالسجن تتكلمون, لم يتم تفعيل تلك الفرقة للتدخل بالمؤسسات بعد
69 - فاتي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:20
انا كنتساءل هاد الآلة الحادة كيفاش وصلات للارهابي وعلاش المسؤولين مكيحدروش الموظفين القريبين من المجرمين بالحدر التام ويكون معاهم مرافقين ان لله وان اليه راجعون البقاء لله الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان
70 - اللهم ارزقنا حسن الخاتمة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:29
أعدمو الارهابي المجرم القاتل لا خير فيه و لا يرتجى منه توبة إنّ في دمه جينات الاجرام والارهاب و سفك الدماء اعدموه شنقا وليس بالرصاص لأن الشنق سيذوق فيه عذاب الموت كما أذاق عذاب الموت لغيره من الأبرياء . انه قتل مسلما متعمداً . فاغلبكم يعرف هذه الاية . و من يقتل مؤمناً متعمدا فجزاءه جهنم خالدا فيها و غضب الله عليه ولعنه .
71 - أستاذة وطنية الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:31
ها علاش ك نقولو ترجع عملية الحكم بالإعدام اش ذنب هذ الموظف الذي كان فقط يقوم بواجبه وتم ذبحه اذن الإعدام اريح لهذا الهايشة المتوحشة بلا رحمة ولا شفقة دخل للسجن واكل شارب ناعس وغول الإعدام ثم الاعدام
72 - MARSOUL35 الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:33
قبل شهور سافرت الى عاصمة الاقتصاد وعند اصولي كانت الساعة السادسة صبحا و بينما توقفت لتناول وجبت الفطور استوقفني شرطي لكن لم اعرف انه كدالك كان يرتدي معطف كبير فوق زيه الرسمي قال لي لحظة من فضلك ضننت انه ربما شخص تائه يريد ان يسأل عن مكان ما حتى قال لي الامن الوطني لم اصدق لانه ضعيف البنية تماما توقفت غاضبا وكان جوابي له سير فحالك فقلق هو الاخر كتيرا و قبل ان يتتطور الامر فتح معطفه ليضهر لي زيه الرسمي انداك فتضح لي انه فعلا من رجال الامن تم قال البطاقة الوطنية امددته ايها فالحين قلت له هل من مشكل ما قال انه روتين انتضر تم هاتف الضابط المسؤل وجاء في لحظات تم اتصل هو الاخر بالاسلكي بالمركز مدهم بمعلومات بطاقتي الوطنية ليرد عليه وانا استمع ماعندو حتى مشكل ثم نضر الضابط الى الشرطي لاش موقف السيد.. بعدها تسألت ما هدا يجب ان يكون اتنان على الاقل او تلاتة ودوي قوة جسمانية معقولة اما بالنسبة لهدا الشرطي فهو نفسه معرض للخطر فمكانه في مكتب ما داخل الادارة الامنية لاغير.
ختاما حكم الاعدام هو الحل الى كل سفاح وقاتل للابرياء. رحم الله الفقيد لاحولة ولا قوة الا بالله
73 - واقعي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:45
الأداة الحادة يسهل على السجناء ابتكارها داخل السجن، وذلك عن طريق أواني الطبخ المعدنية، مثل ابريق الشاي، أو آنية الطبخ (الكاملة) حيث يقوم السجناء خلسة في الفترة المسائية بعد إدخالهم إلى غرفهم باستغلال الصوت المرتفع لأجهزة التلفاز، والقيام بتهريس البراد مثلا، ثم رفسه بالرجل جيدا حتى يصير قطعة واحدة، ويقومون بصنع الآلات الحادة منه، والتي يقومون باستعمالها في العديد من الأغراض من قبيل تقطيع الخضر، الاعتداء على الآخرين، الدفاع عن نفسهم.... وتسمى هذه الأداة الحادة باللغة السجنية ب(الفرواي). وهي من المخالفات المنصوص عليها في القانون المنظم للسجون، وكل من ضبط بحوزته آلة حادة يعاقب طبقا للقانون.
74 - بلادي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:49
فين هادوك لي كلنو يقولو هديك غير مسريحية المخزن مكانش ارهاب ها الارها هضرو يالسخافة
75 - مواطن الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:04
كل الدول تعدم الإرهابي الا المغرب يبقيه في السجن ثم يأتي العفو الملكي ويخرج ليعيد ما بدأ. الإعدام الإعدام الإعدام
76 - متقاعد عسكري. الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:06
نصيحة للشباب .الذي لايتوفر على بنية بدنية جيدة و قوية و له مؤهلات في فنون القتال من الافضل ان لايلج هته المهن الأمنية كالدرك والشرطة و....راه ماغايعلموك والو غادي يحرتو عليك وصافي تبقا تفكر غير فنعاس ديما مسخسخ .يجب إعادة النظر في التكوين لانه هو الاصل اما تجيب شاب وتعلموا التحية والانضباط وتصيفطو يخدم فهذا غير كاف وحتى رجل الأمن لن يكتسب الثقة في نفسه لان فاقد الشيء لا يعطيه.والله يرحم الفقيد ويصبر ذويه.
77 - متتبع مغربي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:18
لمثل هؤلاء لازلنا نطالب بتنفيذ الاعدام فهذا ارهابي وقاتل اذن ماهي العقوبة التي يستحق؟
78 - احمد الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:26
ماذا كانت تعمل الأداة الحادة ببيت السجين؟
أين هي الحراسة المشددة لمجرم إرهابي مصنف خطير ؟
79 - Amine الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:30
الاعدام ثم الاعدام ..... اللهم سترك
80 - العذاب الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:33
دبا هدا الدولة كتوكلو وتشربو وداويه وتخسر عليه ميزانية باش يعيش سبحان الله وخا يقتل المآت ماشي مشكل المهم هو حقوق المجرم
وآخرون عايشين فالجبل والحجر والثلج والبطالة والجوع والمرض وقلة الحيلة واطفال مشردة بدون مأوى بدون تعليم
اي دولة هاته اي قانون نعيش فيه
حسبي الله ونعم الوكيل
81 - ولد شعب الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:35
خاص الاعدام يتطبق في المغرب بغيتو ولا كرهتو هادشي بزاف
82 - الاعدام للارهابيبن مطلب شعبي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:36
اين انتم يا دعاه الغاء الاعدام.. يجب الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه زياده اسعار المحروقات.. الموز و البطاطس اسعارها في السماء.. اما الاسماك فحدث و لا حرج ..لا للإرهاب.. الا رسول الله... يجب مقاطعه فرنسا ..لن انتخب مره اخرى على ماكرون.. و ساقدم استقالتي من الشركه و اعود الاستقرار في المغرب الحبيب.. اكل الخبز و زيت الزيتون و الشاي و ارعى الاعنام
83 - مواطن الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:44
ومن أين أتت الآلة الحادة داخل السجن حتى يدخل الموضف المسكين ضحية هدا المجرم الخطير هو المدافعين عن هؤلاء المجرمين الدين يطالبون حقوق المجرمينواين هدا الموضف الدي دهب في عز شبابه؟
84 - الخبز الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 00:21
يجب النظر في بروتوكول رجال الأمن في السجون لضمانة حمايتهم الجسدية
رحمه الله وغفر له واسكنه فسيح جناته
85 - Saidr الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 00:31
ها شوف كم مظلم قلبه هذا القاتل الجبان المتوحش بضرب لايبقي ولايذرفي حق موظف بسيط عليه رحمة الله لربما يكفل أسرة كبيرة أوصلته الحاجة للقمة العيش لتقبل أخطروظيفة،وهي الحراسة بأمن السجون،فكيف لو بقي هذا القاتل المظلم القلب حرا طليقا يهلك كل مايتحرك،وكل الشكرلكل من يضع اليوم فصاعدا القيود والسلاسل في عنقه ويديه ورجليه.
86 - علال الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 05:49
السؤال هو كيف ومن أين حصل على الآلة الحادة وكيف ومن ادخل عليه الحارس؟
87 - Ali الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 07:27
اولا رحم الله الفقيد واسكنه فييح جناته
بعدها من اين جائت الاداة الحديدية للمجرم ؟؟
هل يتم التعامل مع الارهابيين الخطيرين كسجناء عاديين.؟؟
88 - محمد النجار الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 07:51
لا تنسوا أن دعاة تطبيق عقوبة الاعدام ينطلقون من نفس المرجعية الفكرية للمعتقل المتهم بالإرهاب ... فلماذا يتحول الموضوع إلى حملة للمتشنجين عقديا لمهاجمة دعاة التنوير و احترام حقوق الانسان ... يجب تأهيل حراس إدارة السجون و تطوير الحراسة و تجاوز العفوية و احترام حقوق الحارس و السجين...
89 - karim الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 08:37
كفى من الكذب على الشعب والمراوغة ما خفي أعظم. يجب تفكيك عصابات الإجرام
90 - بنت البلاد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 08:46
تبارك الله والصلاة على النبي على صرامة ادارة السجن وا عباد الله كيفاش حتى وصلات هاد الآلة الحادة لعند أخطر المجرمين ? واش انتما حابسين ارهابي خطير عندكم في السجن ومخلينو يجول كيف ما بغا يتصل معامن بغا يزوره أي واحد? واش ما عارفينش بلي اللي يفكر يفرقع بلاد بأكمله غيغلبه يقتل موظف في السجن ? الحاصول رحمة الله على قضاءنا ومسؤولينا في هاد البلاد
91 - ROYALISTE الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 09:16
الاعدام تم الاعدام لكل قاتل بعد تبوت سبق الاصرار و الترصد و لكل من تبتت في حقه خيانة الوطن او المس بمقدسات الوطن
92 - متتبع الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:05
السؤال المطروح بحدة كيف حصل على الالة الحدة؟ وهل تمكن من الموظف البسيط امام زملائه ام لوحده؟ ولماذا لم يرمى بالرصاص لانه قتل زميل لهم امام اعينهم؟ ادارة السجن تتحمل المسؤولية الكاملة في هذه الجريمة الشنعاء.
خلاصة انه الاستهتار بارواح الابرياء وماذا سينفع فتح تحقيق هذا التحقيق بعد ان راح ضحية هذا الشاب البسيط ابن اسرة بسيطة.
رحمه الله واهم ذويه الصبر والسلوان ولا حول ولا قوة الا بالله.
الحل هو القصاص وليس فتح تحقيق.
93 - عبد اللطيف الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:34
........... والبادي أظلم : إذن فالمجني عليه يوجب في حقه تشديد العقوبة لانه اعتدى على موظف حكومي أثناء القيام بعمله.
رحمة الله على المتوفى ، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
94 - مغربي كاتب التعليق الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 11:07
كيف السكاكين والأسلحة البيضاء أن دخلت للسجن ؟!!
وهل يسمح لها ؟!
95 - Ilyas الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 11:40
اولا الله يرحم الموظف المسكين...ثانيا اين انتم يا من تقولون ان المؤسسة الامنية في تدخلاتها ضد الارهاب مجرد فبركة وافلام مصورة..من خلال هذا الحدث يتضح ان الكفاءة الامنية وتدخلاتها تكون في الصميم. ولها القدرة على معرفة نوعية المجرمين والارهابيين، بل حتى ان تدخلها في الاعتقال تم بكفاءة ومهنية عالية عندما تم اعتقال هذا الشخص واخراجه دون اي مس بعناصرها وبسلامتهم تحية لكم يا عناصر البسيج. ستقولون ان الضغط النفسي والتهم الموجه له هي سبب جريمته ساقول لكم لا والف لا لان هذا الشخص كان يحتاج فقط الى حافز وانظروا ماذا فعل بموظف السجن المسكين المغلوب على امره وانظروا ماذا فعل بحراس السجن الثلاثة فماذا لو لم تكن لنا قوة امنية ومراقبة لهؤلاء لكنا اليوم نسبح في بركة من الدم وذهبت ارواح ابرياء.لهذا توقفوا عن تبخيس جهود عيوننا الامنية وتضحياتهم في سبيل امن وسلامتنا كمواطنين وكفى من تبخيس عملهم ومراقبتهم لمثل هؤلاء. فوالله الامن الوطني ومخابراته لا يظلمون احدا بل على العكس هم هنا لحمايتنا وحفظ وطننا لهذا كفى من التعليقات التي تبخس مجهوداتهم
96 - مواطن الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 11:56
هذا النوع من الإرهابيين الذين يفهمون الدين حسب هواهم لأنهم ناس جاهلين تعرضو لغسيل الدماغ أحسنهم تعلما لم ينهي التعليم الابتدائي وجب وضعهم في زنازن على شكل أقفاص مع تقييد ارجلهم وايديهم ويحرمون نهائيا من الفسحة ويترك على هذا الحال الى ان يطبق فيه حكم الإعدام (ارهابي=الإعدام )...هكذا سيتعض من هم على شاكلتهم الموجودين خارج السجن
97 - mohamed الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 14:08
لماذا الهيش مول التريبوتور اضعاف الايمان على المنذوبية ان تقل مجرم ذو سوابق الكذوب لش عملاء فيرنسا
98 - عبد الله الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:32
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله
99 - يوسف الخميس 29 أكتوبر 2020 - 10:28
السلام عليكم ورحمه من الله
اولا براڤو المشرع المغربي على النقص في الترسانة القانونية
والله لن نجد احسن من التشريع الرباني فالعين بالعين و السن بالسن و البادئ اظلم
كيف يترك مثل هذا النوع من المجرمين ينعم بحقوق من اكل و شرب و تطبيب ومن اموالنا و ضرائبنا وهو قاتل لا يرحم في حين ان حكم الحرابة في الاسلام هو القتل
وما ذنب ذاك الموظف الشاب في هذا الوضع
اسرعوا بتنفيذ الاعدام على هؤلاء القتلة في اقرب وقت.
100 - Simo de temara الخميس 29 أكتوبر 2020 - 13:28
يجب على المندوب العام للسجون التامك وضع استقالته هو و مدير ديوانه و دلك لعدم كفاءتهم وبعدهم كل البعد عن قطاع السجون و تعيين أحد المدراء المنتمين للسجون و العارفين بخباياها
101 - نورالدين الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:27
يا عالم يا ناس لم يبقى الا ان نتدرع للحيوانات التي ربما هي التي ستفهمنا اما اصحاب العقول فهي بعيدة كل البعد عن الفهم فالسؤال هو كيف سننصف موظفي السجون و الطريقة التي يجب ان يتحرك بها الموظفون لانصاف انفسهم بانفسهم ولا حل غير دالك و ان اجبتم ب لا فانتظرو حتى تقوم الساعة.
102 - عادل الخميس 29 أكتوبر 2020 - 21:09
المغاربة شعب منافق و متناقض وفاقد للبوصلة
عندما يقتل الارهابيون مسلما ينددون وعندما يقتلون يهوديا أو نصرانيا أو ملحدا يفتخرون بذلك ويسمونه جهادا وتضحية في سبيل الله
كما هو الشأن للارهابي الشيشاني قاطع رأس الأستاذ الفرنسي
103 - الرشيد الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 03:19
حارس السجن ذهب ضحية الغدر من طرف المعتقل المحترف في الإجرام،ماهي دوافع الاعتداء؟ قد تكون محاولة يائسة للهرب خارج أسوار السجن دفعت هذا المجرم الى ارتكاب الاعتداء الغادر لاستعمال ملابس الحارس وفتح الأبواب بالمفاتيح المتحصلة، بعد سحب الصحية إلى داخل الزنزانة..... للاسف الحارس فارق الحياة وهو ضحية مجرم محترف غدار..... لاثقة في الغدارة...
104 - maghribia الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 14:37
كيفاش وصلاتو الالة الحادة علا مكيديروش دوريات تفتيش ?,,, علاش دخل عندو الموظف للزنزانة ,,واش دك الموظف هو لي مكلف فهداك نهار وديك الوقيتة و كيفاش فرقة التدخل السريع تجرحات يك هي خاصة بهد التدخلات ????
المجموع: 104 | عرض: 1 - 104

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.