24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الأمير عبد القادر في كنف الإمبراطور (5.00)

  2. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  3. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (5.00)

  4. الصين تستعد لمهمة جمع عينات من سطح القمر (5.00)

  5. مصرع الكاتب العام لجامعة سطات في حادثة سير (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية

شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية

شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس على النيابة العامة المختصة، اليوم الأربعاء، 3 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 20 و23 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في انتحال هويات واستعمالها في النصب والاحتيال والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات.

ووفقا لما أورده مصدر أمني، لهسبريس، تشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى تورط المشتبه فيهم في استهداف حسابات مجموعة من الضحايا على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل استعمالها في قرصنة التطبيقات المستعملة في الولوج إلى حساباتهم البنكية عبر الهواتف المحمولة، والاستيلاء على مبالغ مالية من هذه الحسابات عبر تحويلها إلى الشبابيك البنكية الأوتوماتيكية، مشيرا إلى أن مجموع المبالغ المالية التي تم تحصيلها من خلال هذا النشاط الإجرامي تصل أكثر من 1.111.000 درهم.

مصدر الجريدة أفاد بأن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية، مدعومة بالمصالح المركزية المكلفة بزجر الجرائم المعلوماتية، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم تباعا بمدينة مكناس ونواحيها، قبل أن تسفر عمليات التفتيش المنجزة بمنازلهم عن حجز 5 هواتف محمولة و3 أجهزة كمبيوتر وبطاقة بنكية وبطاقة تعريفية في اسم الغير، يشتبه في استعمالها في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا كشف كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة صباح اليوم الأربعاء، حسب المصدر ذاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - متضرر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:25
كل تلك النقود المسروقة لن تعيد الابتسامة لأمهاتكم ولأبائكم وأي مستقبل ينتظركم بعد سجل عدلي به سوابق.
2 - MARSOUL35 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 19:30
اعمارهم لا تتجاوج 23 سنة اي في ريعان شبابهم لا فائدة من سجنهم الاجدر تعميق البحث عن سبب قيامهم بهده الاختلاسات هل هو نوع من التحدي ام الفقر او عدم حصولهم على فرص الشغل.. وبعد دالك لتستفيد الدولة من قدراتهم يجب تأطيرهم جيدا عبر التكوين وتطوير مهارتهم في هدا المجال للاحسن..
3 - هاني زعرور الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:44
وجدتني ادخل الى احدي مواقع التسوق دون علمي الى ان فوجئت بتوقيف بطاقتي البنكية بعد سحب مبالغ مهمة ....هؤلاء مجرمون يستحقون العقاب النوايا الاجرامية بدات عندهم مبكرا .... مع احترام اراء الجميع فلا يحس بالمأساة الا من يعيشها بعمق ...طالما حسابك لم يمسسه سوء ولا بطاقتك لم ينلها مكروه يمكنك ان تنصح كما تشاء وتتعاطف كع المجرمين كما تشاء محبتي للجميع
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.