24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | سقوط طالبين من عمارة الحي الجامعي بأكادير

سقوط طالبين من عمارة الحي الجامعي بأكادير

أفادت السلطات المحلية بأكادير بأن شخصين كانا في حالة سكر ٬ أصيبا بجروح بليغة جراء سقوطهما ليلة أمس الإثنين من شرفة الطابق الثاني لعمارة في الحي الجامعي بأكادير على إثر شجار نشب بينهما.

وأوضح المصدر ذاته أن أحد الشخصين ٬ اللذين ينحدران من إقليم أسا الزاك٬ طالب والثاني شقيق لطالب آخر .

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه تم نقل الشخصين إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير حيث خضعا للفحوصات وتلقيا العلاجات الضرورية ٬ مبرزة أن حالتيهما الصحية مستقرة .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - elkarzazi الأربعاء 25 أبريل 2012 - 01:11
حسبي الله و نعم الوكيل
الخمر ام الخبائث
متى يفهم الناس هذا
2 - موظف جماعي الأربعاء 25 أبريل 2012 - 01:21
كنطالبوا الخمر يزول من الحانات ، قول لي راه كاين حتى في المؤسسات العمومية ...

على هاد الحساب خاص نعملوا كاميرات في غرب الطلبة باش نعرفوا آشنوا كيشربوا
3 - aboumanal الأربعاء 25 أبريل 2012 - 02:00
على الدولة ان تتحلى بنوع من الجدية و الحزم لمقاومة هذه الانحرافات التي اصيحت تهدد مجتمعنا فمن شغب الملاعب الذي يحول طموح الفرجة و الاستمتاع الى ماتم و معاناة الى شغب الشوارع و بعض دعاة الفوضى و اللااستقرار الذين ادت بهم وقاحتهم الى رفع شعارات تمس حتى بالمقدسات الوطنية الى الخمر داخل حرم الحي الجامعي انها مؤشرات تدلنا على ان الامور تتجه نحو انتاج مجتمع جديد تنعدم فيه روح القيم التي كانت تطبع الانسان المغربي الى حد كبير و تشير بشكل ملحوظ الى تنازلات الدولة عن الادوار الموضوعية المنوطة بها فلنقف جميعا كل في دائرته و مسؤوليته للتصدي لمثل هذه الظواهر التي تضرب سمعتن في الصميم
4 - طالب صحراوي حقيقي الأربعاء 25 أبريل 2012 - 02:14
يا اخواني ان اتفق معكم ان بعض من يسمون الطلبة الصحراويين معرفون باتارة الفوضى ، وارهاب باقي الطلبة ولكن اقول بأن جل هؤلاء الطلبة من مدن اسا الزاك ،و كلميم وخاصة قبيلة ايت اوسى ،فلم يسلم منهم حتى طلبة المناطق الصحراوية الاخرى ، فهم الوحيدون في الصحراء الدين يستفيدون من بطائق الانعاش ،ومن الاسبقية في التوظيف ، ومع دلك تجد ان كل اعمال الشغب التي تقع في الجامعات هم اسبابها ومنفدوها ، ويستغلون الصحراء مع أنهم ليسو في منطقة النزاع وغير معنيون بها أصلا، فيا مولانا لا نقصة الصحراء كون هوما.
5 - agadiri الأربعاء 25 أبريل 2012 - 02:40
الطلبة المنحدرين من الاقاليم الجنوبية مغاربة كباقي الطلبة ابناء الوطن. لا تخلطوا بين الانتماء العرقي والممارسات والسلوكات. فهم بشر غير معصومين من الخطا كسائر الناس. كفى من العنصرية .ونسال الله تعالى الهداية للجميع .
6 - houda الأربعاء 25 أبريل 2012 - 03:27
يا رب السلامة و العافية !!!!!
7 - ghir dayez الأربعاء 25 أبريل 2012 - 03:37
نطالب بإعادة فتح ملف التجنيد الاجباري و إلغاء مجانية التعليم العالي (السفلي) في المغرب و السلام
8 - طالب مغربي الأربعاء 25 أبريل 2012 - 11:17
لا يجب ان نجعل من قضية الصحراء اداة لتحقيق اغراض شخصية.فقضية الصحراء قضية مغربية تهم جميع المغاربة دون استثناء.فهي تعبر عن الوحدة الترابية للمغرب.
9 - hamada الأربعاء 25 أبريل 2012 - 11:23
بأن شخصين كانا في حالة سكر......

في الحي الجامعي بأكادير....

مؤشرات تدلنا على ان الامور تتجه نحو انتاج مجتمع جديد تنعدم فيه روح القيم التي كانت تطبع الانسان المغربي الى حد كبير و تشير بشكل ملحوظ الى تنازلات الدولة عن الادوار الموضوعية المنوطة بها
10 - abdellah1991 الأربعاء 25 أبريل 2012 - 12:01
السلام عليكم
راه حسب ما سمعت حتى الرئيس و مسيري مؤسسات كيجيو للخدمة راكبين فوق الفيلة..تولى أمورنا أشرارنا..نسأل الله السلامة
11 - mohamed الأربعاء 25 أبريل 2012 - 12:13
خاص التربية وليس منع بيع الخمور او ما شابهها اعتقد ان الكدب اكبر رديلة من الخمر وبتربية ابناءنا ممكن تفاديه كدلك الشان بالنسبة للخمر والصلاة الصوم .....
12 - الهم هذا منكر.النيف الأربعاء 25 أبريل 2012 - 12:19
لو ماتو هؤلاء مامصيرهم? طبعا الهلاك وهذا مالا نتمناه.اتقوا الله لاتقتلوا انفسكم ان الله كان بكم رحيما.وانا اكتب هذا التعليق اسمع عبارات لااخلاقية من احد المخمورين الى متى سيبقى الشعب مخدرا???
13 - mouwatina الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:00
لا حول و لا قوة الا بالله لي باغي يقرى كايبان او لي باغي يتفلى هاديك هي نهايتو
14 - ينحدران من اقليم الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:51
ما أثارني فعلا هو صيغة ينحدران خصوصا وان القصاصة لوكالة المغرب العربي للانباء لو كانت قصاصة لصحف الكترونية او صحفية عادية لما اعرت الامر اهمية ولكن والحال انها وكالة المغرب العربي فاني اتساءل هل الامر بريء خصوصا وان الحادثة التي وقعت في احدى الجامعات مماثلة ولم يتم ادماج صيغة ينحدر ما يعني ان المنحدرين من الصحراء محدورة درجتهم في الاعلام وهو ما يطرح اكثر من تساؤل حول وهم الوحدة الوطنية التي نغذي التفرقة بممارساتنا الشاذة من الامتيازات التفضيلية في الواقع والاعلام ،،،،،،والاكيد ان الوضع الشاذ سيستمر لفترة مقبلة ليست بالقصيرة طالما ان الذي يغذيه مصالح تأبى ان تعتبر الوطنية والمواطنة الاساس للتعامل فقط منطق كم سأربح وما سأجنيه باستمرار الحال وكم سيكلفني التغيير للاحسن او على الاقل وقوف النزيف الحالي
15 - maman الأربعاء 25 أبريل 2012 - 14:33
( الحي الجامعي بأكادير يعرف انحرافات خطيرة خصوصا من الطلبة القادمين من الصحراء . فأنا كنت قاطن بالحي الجامعي بأكادير لمدة تلاث سنوات وشاهدت كيف تتعامل الادارة مع هؤولاء الطلبة وخاصة مدير الحي ونائبة محمد السبتي وكذا رئيس مصلحة الشؤون الطلابية المدعو اوشعيب . هؤولاء كانو يعتبرون الطلبة القادمين من الاقاليم الجنوبية مواطنين من الدرجة الاولى حيث يقومون بتخريب مختلف مرافق الحي بدءا من كتابة عبارات انفصالية على الجدران مرورا بتكسير الكراسي والاسرة الممنوحة لهم. في حين نجد الطلبة الاخرين وخصوصا طلبة سوس ماسة درعة حامدين الله بغاو طلب العلم فقط )
أتفق مع هذه ٱلشهادة ٱلجريئة, وأظيف أن على ٱلحراس ٱلمشرفين على سلامة ٱلحي أن يشددوا في حراستهم حفاظا على أمن ٱلطلبة... ولو إستدعى منهم ذلك تفتيش أتفق مع هذه ٱلشهادة ٱلجريئة وأظيف أن على ٱلحراس ٱلمشرفين على سلامة ٱلحي أن يشددوا في حراستهم حفاظا على أمن ٱلطلبة... ولو إستدعى منهم ذلك تفتيش ٱلطلبة ٱلقادمين من ٱلصحراء ٱلمغربية في نقطة ٱلعبور(ٱلباب ٱلرئيسي للحي)..
16 - biougra الأربعاء 25 أبريل 2012 - 14:55
ca me rapel des annees 1996 le debut douverture de la raisidence ils y avaient des belles choses et toute et propre.
17 - bihi الأربعاء 25 أبريل 2012 - 15:01
ما كاين شي عام لي هاذ الجامعة ما تسمع شي مصيبة واقعة فيها... مرة أستاذ قتل طالبة...كار خرج في طلبة... استاذ نائب مدير دخل جوج الطلبة للمدرسة ديال التجارة بلا مباراة بالفلوس وتضمست القضية... أستاذ مدابز مع طالب في الدكتوراة في المحكمة... شي كيبتز الطلبة والطالبات...الطلبة كيخرجو الجناوا للأساتذة بغاو النجاح بالفم....السيبة...باينة النخبة كي غادي تخرج. ماشي جامعة........
18 - الخمر أم الخبائث الأربعاء 25 أبريل 2012 - 15:16
يقول المثل ؟ كل ممنوع مرغوب : لو كان أسواق السلام يباع فيه الخمر لسمعنا القيل والقال : من هذا المنبر نحيي بحرارة المشرفون على أسواق السلام وعلى رأسهم السيد المدير العام وكل العاملين فيه ،
19 - طالب بالجامعة المذكورة الأربعاء 25 أبريل 2012 - 15:56
هذه ليست المرة الاولى التي نسمع عنها اخبار غير سارة عن هذا الحي فبعد حادثة قنينة الغاز وووو ها نحن ذا في مشكل جديد ... نتمنى من المسؤولين على الحي الجامعي ان يتحلو بالنزاهة و الشفافية في الترخيص لمن يستحق ولوج هذا الحي و ليس الوجهيات و الرشوة والتمييز العرقي ...
20 - aswalfou الأربعاء 25 أبريل 2012 - 16:26
ET OUI QUAND ON VOIT TOUTES CES BOUTEILLES DE VIN QUI SE VEND CHAQUE JOUR!!!C EST NORMAL CE GENRE D ACCIDENT!!LE MALEUR C EST QU IL Y DES VICTIMES SUR LES ROUTES DU A DES CHAUFFEURS SOULS!!ALLAH IHDI AL JAMI3
21 - agadiri hour الأربعاء 25 أبريل 2012 - 18:39
هذا الحدث يعبر عن الصورة الشاملة و الواضحة عن الطالب الجامعي بالمغرب الذي وصل الى حده الدنيء بتصرفاته التي تبعده بعد السماء عن الارض من واقعه و ثقافته و هويته، و ما أصبحنا نلاحظه الآن إنما هو استهتار مجاني بالحرم الجامعي الذي أصبح الطالب يوظفه في مجالات لن تعود عليه إلا بالخسارة لا اجتمتعيا و لا ثقافيا.
22 - otman wydadiyou الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:27
نتمنئ الشفاء العاجل للابناء اسا الزاك ....
23 - طالب صحراوي الأحد 29 أبريل 2012 - 00:33
الى الاخ الدي اتهم الناس زورا و بهتانا دونما رعاية لمشاعرهم و لا لانتماءاتهم القبلية اليك اوجه كلامي اسا الزاك كلميم ليست حكرا على قبيلة دون عينها وانت تعرف دلك جيدا و قبيلة ايتوسى اشرف من ان ينعتها غمر مبتدل مثلك بالفوضوية اما ابناء المناطق المدكورة فهم رموز ترفع الراس عاليا في جميع المحافل و ليس لمثلك الاان ينحني لعظمتهم فانت كما يبدو متعصب لبني جليدتك و كل اناء بما فيه ينضح اما امثالك فقد اشتهر عن ابنائهم الخمول والكسل والرضا بانصاف الحلول و اشتهروا بانهم انصاف الرجال ولا رجال حلوم اطفال وعقول ربات الحجال فلتراجع نفسك قليلا ولا تعش على الوهم و اعلم بان كلامك هدا لن يغض من قدر هؤلاء بل سيشرفهم لان هناك من يعاديهم بلا سبب الا انهم ما استجدوا الدولة يوما و ما رضوا برخي العيش من اجل بيع انفسهم بالبخس من الدراهم
24 - fouad de safi الأحد 29 أبريل 2012 - 12:30
ما أثارني فعلا هو صيغة ينحدران خصوصا وان القصاصة لوكالة المغرب العربي للانباء لو كانت قصاصة لصحف الكترونية او صحفية عادية لما اعرت الامر اهمية ولكن والحال انها وكالة المغرب العربي فاني اتساءل هل الامر بريء خصوصا وان الحادثة التي وقعت في احدى الجامعات مماثلة ولم يتم ادماج صيغة ينحدر ما يعني ان المنحدرين من الصحراء محدورة درجتهم في الاعلام وهو ما يطرح اكثر من تساؤل حول وهم الوحدة الوطنية التي نغذي التفرقة بممارساتنا الشاذة من الامتيازات التفضيلية في الواقع والاعلام ،،،،،،والاكيد ان الوضع الشاذ سيستمر لفترة مقبلة ليست بالقصيرة طالما ان الذي يغذيه مصالح تأبى ان تعتبر الوطنية والمواطنة الاساس للتعامل فقط منطق كم سأربح وما سأجنيه باستمرار الحال وكم سيكلفني التغيير للاحسن او على الاقل وقوف النزيف الحالي
25 - السوسية الحرة السبت 05 ماي 2012 - 19:52
والله مشاكل هده الجامعة التي تضم نصف طلبة المغرب لا تعد ولا تحصى كيف يعقل ان هدا العام تم تحطيم الرقم القياسي في عدد الفضائح
مقتل طالبة من طرف استادها
العفو عن الاستاد
طالب صحراوي قام بالاعتداء على سائق حافلة و صدمت هده الاخيرة عشرات الطلبة
انعدام النقل الجامعي
انعدام الامن
الاكتظاااااااظ 69000 الف طالب في هدا الموسم
غياب الاساتدة
انحرافات السلوكية من المحسوبين على اوطم وهي بريئة منهم
تدنيس كرامة الطلبة
تزوير نتائج الامتحانات
الطلبة الامازيغ يغتصبون الطالبات الصحراويات و الطلبة الصحراويون يغتصبون الامازيغيات
وهلم جرا
والله اعفو على هاد البلاد
26 - رشيد الأحد 06 ماي 2012 - 12:32
لا أعلم ما الدي أسقطهم هل الخمر أم أشياء اخرى
الله أعلم
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

التعليقات مغلقة على هذا المقال