أمن القنيطرة يعتقل "ولد العطار"

أمن القنيطرة يعتقل "ولد العطار"
الخميس 30 غشت 2012 - 00:38

ألقت مصالح الأمن بالقنيطرة القبض عشية أمس الثلاثاء على مجرم خطير كان مبحوثا عنه منذ 2010.

الموقوف الملقب بـ ” ولد العطار ” شكل موضوع العشرات من مذكرات البحث الصادرة عن مصالح الشرطة والدرك الملكي، لتورطه في أفعال إجرامية مختلفة، على رأسها الاتجار غير القانوني في المشروبات الكحولية والضرب والجرح العمديين.

“ولد العطار” معروف لدى مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي بكونه ” كراب ” فوق العادة، احتكر تجارة المشروبات الكحولية غير المرخصة لسنين عدة داخل قلعة “المهدية”، وأصبح يشكل، رفقة عصابات ترويج المخدرات بها، مصدرا مقلقا للمصالح الساهرة على طمأنينة ساكنة المهدية وعاصمة الغرب، إلى درجة أن جزءا مهما من المتضررين بأفعاله روجوا لإشاعة تواطؤه مع بعض الأمنيين.

ويُعد ” ولد العطار ” من أخطر المجرمين الذين ألقي عليهم القبض من طرف مصالح ولاية الأمن بالقنيطرة خلال هذه السنة. ففي سجله الإجرامي تبرز جرائم من قبيل محاولة القتل العمدي والاختطاف والاغتصاب، والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض والسرقة والفساد والاتجار غير المشروع في المشروبات الكحولية وبيع التبغ المهرب.

وكشف مصدر أمني في اتصال مع “هسبريس” أن “ولد العطار” اختفى عن الأنظار منذ مدة، ولم تسمح بتوقيفه ووضع حد لنشاطاته سوى الحراسات الميدانية لعناصر الشرطة والبحث المعمق في المحيط العائلي والاجتماعي للمعني بالأمر، حيث تكللت تلك العمليات بإيقافه على الطريق الحضرية الرابطة بين وسط القنيطرة وبلدية المهدية.

‫تعليقات الزوار

21
  • جبلي
    الخميس 30 غشت 2012 - 01:04

    خطوة محمودة من امن القنيطرة.
    لكن من حق الساكنة القنيطرية التساءل من المستفيد من ترك التجارة في الحشيش و الكحول مستفحلة في القصبة. حتى اصبحت قصبة المهدية مركزا لتجارة الحشيش في القنيطرة و النواحي (الناس تايجيو من الرباط يتقداو).
    اذا كان القاصي و الداني يعرف حقيقة الوضع، هل تظن ان مصالح الامن تجهله ؟؟

  • ملاحظ
    الخميس 30 غشت 2012 - 01:36

    الكل يعلم هنا بالقنيطرة اين تباع المخدرات و اين يتواجد اخطر التجار فكيف يخفى ذلك على الأمن , بالطبع لأن له يدا في ذلك .

  • ولد العلامه
    الخميس 30 غشت 2012 - 01:44

    اعرف هذا المجرم لاكنه لا يقظي اكتر من 24 ساعه في مخفر الشرطه. نرجو ان يحاكم عن كل جرائمه

  • kenitrien
    الخميس 30 غشت 2012 - 01:54

    bonsoir tout le monde, je suis un jeune homme qui connais très bien sa ville natale et qui a souvent fréquenter le lieux où il a étais capturé le fugitif. en grosso-modo je voulais signaler quelques informations:
    dans la région de la kasbah de la plage Mehdia à kenitra il y'a un grand marcher de drogues (chite, pilules comme Valium,rivotril,nordaz,2 points…) ainsi la criminalité qui réside aux lieux sans la moindre réflexion des de police.et ça a commencer il y a plus de 7 ans jusqu'à présent.
    je voulais marquer par ça que le fugitif que la police vient d’arrêter habite aussi dans la région de la kasbah, et que la police reste les bras croiser lorsqu'il concerne un marcher rentable qui fais remplir leurs poches.
    jusqu'à quand on va rester nous aussi les bras croiser? alors pour quoi la police arrête seulement les adolescents qui achètent ces drogue et qui sont des innocents d'un crime que la police elle même l'a crée.
    Nous somme près pour le changement et bien au fond.

  • معقب
    الخميس 30 غشت 2012 - 01:55

    أفرح حين أقرأ مثل هذه الأخبار فعلاً هو مجرم من بين الألاف و بالرغم من ذلك أتأمل أن يكون لكل مجرم يومه حتى و لو لألاف الأيام …" الله ينقي بلادنا من هاد النوع"

  • عبدو
    الخميس 30 غشت 2012 - 01:55

    نرجو من الله العلي القدير أن يهدي شبابنا ويطهر البلاد من الخبث والمفسدين ويعين رجال السلطة في أداء مهامهم حماية لسلامة وأمن البلاد والعباد

  • karim
    الخميس 30 غشت 2012 - 02:03

    au derb soltane fida exactement au derb bouchentouf rue 12 il y a une famille qui vend l'alcool depuis des annees sous la protection de la police et a chaque fois qu'il ya des plaintes des citoyens la police viens faire leur cinema en capturant un jeune du quartier avec qlq litre de mauvais vin.le jeune passe un ou deux mois en taule une fois relache il viens prendre sa recompense.s'il vous plait venez nous delivrer de ces gerabas qui ont fait une tres grandes fortunes. tout le monde en peur d'eux les habitants.les journalistes.les associations meme les policiers et ce depuis des decenies.

  • ليلى
    الخميس 30 غشت 2012 - 02:11

    قالك من اخطر المجرمين ومن المسؤول عن تفريخ المجرمين؟ اليست سياسة الاقصاء واستفحال الامية والمخدرات المنتشرة بشتى ربوع الوطن الحبيب التي تزرع وتصدر وتوزع من طرف الكبار المتاجر الكبرى للخمر هي لمن ؟قالك محاربة الجريمة والمجرمين الكبار يعتون في الارض فسادا فوق القانون حتى الشباب الذين لهم مهارات اوموهبة في المغرب يزج بهم في السجون لا لشئ اقترفه الا انه حاول ابتكار او صنع شئ ما عندنا الكل متساوي المنحرف والموهوب في مغرب العجائب سياسة جوع كلبك يتبعك .

  • ayoub
    الخميس 30 غشت 2012 - 03:34

    أنا أسكن في المهدية، والساكنة هنا تعاني كتيراً من العدد الهائل من المجرمين والمنحرفين وتجار المخدرات القادمين من مختلف مناطق المغرب ، نظراً لتوفر الحماية لهم و التواطؤ المفضوح لقوات الدرك الملكي ألدين يزورونهم يومياً لأخد حصتهم من كعكة بيع الحشيش، وأي شخص يضع شكوى لديهم يقومون باعلام هؤلاء المجرمين بدلك فينتقمون منهم، حتى لا يجرؤ أحد على التبليغ عنهم. بعد 08h مساءا يكون الوضع أشبه بحظر التجول نظراً لإنتشار الاعتداءت بالأسلحة البيضاء.

  • جلدوه مزيان
    الخميس 30 غشت 2012 - 04:11

    د با هدي يرجعوه عطار ديال بصاح ,مشى فيها هاد ليام سنانهم لوبية على الشفارة هديي يشوف النجوم بنهار

  • jbli
    الخميس 30 غشت 2012 - 08:07

    تعد القصبة كما يسميها اهل القنيطرة نقطة سوداء منبع بيع كل انواع المخدرات و الاجرام بكل انواعه 24/24hه دون تدخل او زجر من السلطات نادراا ما تزور المنطقة و ترجع هاتفك في جيبك او حقيبتك في يدك و الغريب انك تخرج سالما اذا رافقك احد من سكان المنطقة الي المحطة الحافلة رقم9 ا لتي لن تخرج منها سالما الا من رحم ربي

  • المزابي الحر
    الخميس 30 غشت 2012 - 09:18

    انا ارغب من المسؤولين على سلامة وامن المواطنين والوطن بصفة عامة كيف يعقل الا يتم القبض عن المجرم خلال ساعات قصيرة ؟ ويتركونه يتجول ويستمر فى ارتكاب جرئمه ضد المواطنين فماذا تفيد مذكرات البحث انكان من المكلفين باحضاره باخباره بواسطة الهاتف النقال بالانتقال من المكان الموجود فيه لأن اصحاب الحال سيحضرون للقبض عليه الشيء الذي يجعل المبحوث عنه يستمر في اركابه لعدة جرائم انا أقروانا في كامل قواي العقلية ان البوليس عندنا احسن بوليس في العالم العربي اذا اراد ان يشتغل
    احكي لكم صدف وان احد المواطنين نصب علي ورفعت شكايتا لوكيل الملك وكلف الشرطة باحضاره من سكناه استغرقت عملية البحث عنه شهرا كاملا دون جدوى فاتصلت بعميد الشرطة في مقر عمله ووجهت له اللوم واتفقت معه اخيرا على ان يعطيني رقم هاتفه وعندما اراه اهتف ليرسل اعضاء الفرقة التا بعة له لإحضاره
    وفعلا وقع الشيء الذي خططت له في ظرف24 ساعة مازا تقول هل يمكن ان يصبح كل مواطن شرطي الا تعرض حقوقه للضياع

  • Laïla
    الخميس 30 غشت 2012 - 10:19

    المشكل هو انك عندما تذهب الى الشرطة وتخبرهم بما يقع في حيك يقوم بعض افراد الشرطة باخباربائعي الخموروالمخدرات بانك بلغت عنهم ولاداعي لاحكي لكم العقاب الدي يتعرض له الشخص الدي اخبرالشرطة وعائلته من طرف هؤلاء المنحرفين مما يجعل الكثير من المواطين لا يجرؤون على فتح افواههم.
    يعيشون الجحيم في الدنيا ولايجرؤون على فعل اي شئ.

  • مواطنة مغربية
    الخميس 30 غشت 2012 - 12:52

    والله مانتيق سبقلي قريت في الجريدة على ناس كنعرفهم ولاد الناس و كتبو عليهم انهم مجرمين خطيرين تكوين عصابة اجرامية كيبيعو المخدرات وهو مكاين والو من دك شي غير المخزن ملي كيبغي يبان كيتعدا على شي حد مسكين الله ياخد فيهم الحق

  • Mehdaoui
    الخميس 30 غشت 2012 - 13:54

    (إلى درجة أن جزءا مهما من المتضررين بأفعاله روجوا لإشاعة تواطؤه مع بعض الأمنيين)كان صديقا للدركيين فعلا…لن تضحكوا على ذقني و انا ابن المنطقة!!!

  • احمد المهداوي
    الخميس 30 غشت 2012 - 13:55

    من سكان قصبة مهدية كدلك انا من الجيران الذين عانو فساد ولد العطار في البلاد والعباد هدا الاخير المدجج بحرسه الشخصي والكلاب بشتى انواعها ويحضى بحماية الدرك الملكي ومعروف لدى الساكنة امبراطور مخدرات فوق القانون سررنا بالقبض عليه لكن مجموعته لا زالت تلعب نفس الدور فالكثير من الساكنة رحلت خوفا على مستقبل ابناؤها وتعتبر قصبة مهدية معروفة لدى ساكنة القنيطرة انها منطقة خارجة عن سيطرة الدولة رغم استغاثة السكان وشكايةالعديد من الجمعيات ورغم وعود السيد الوزير الرباح الدي ترشح في نفس المنطقة ويعرف كل صغيرة وكبيرة وانا من الدين تحاورو معه في الموضوع – – – لا زال قانون الغابة سيد الميدان

  • hamza
    الخميس 30 غشت 2012 - 14:31

    il faut faire une brigade speciale,de 200 officier specialiste ds la gang.a l echelle nationale qui doive ce deplace ds tout le maroc.les investigation doit etre hors de leur ville car il ya protection et corruption des officier locale.et vous allez voir que cette brigade peut netoyer la rue et les comissariat des mauvais element de la societe.
    plus il ne faut pas avoir la liberte a aid al arch.car c est la loi qui la mise la basest il ne faut pas qu il sort jusqu a l avis d un pshycologue.est c est pas le premier juge notre roi qui donne cette autorisation .car parfpois c est un danger publique,et menace des gens de citoyen ces creminelle qui on leur liberte

  • هشام البحري
    الخميس 30 غشت 2012 - 15:56

    تعتبر قصبة مهدية من اخطر الاماكن في المغرب ككل من حيت ثكاثر بناؤها العشوائي والكثيف وساكنتها التي تقدر ب 60 الف نسمة بدون حماية تدكر والخارجة عن سيطرة القانون هنا يمكن لك ان تعيش بالقوة فقط حين القي القبض على ولد العطار حقيقة اطمئن السكان لكنهم تعودو على نمط هدا العيش وسط العديد من العصابات التي لا تقهر وفوق القانون كما من قبل وهدا يعرفه الساكنة بوكعبوب -والجبلية السلاوية_ ثم اولاد اللبان-والائحة طويلة انا هنا عضو في احدى الوداديات النشطة وقدمنا عدة شكايات باسماء المواطنين عن الضرر الكبير وعن عدم الامن لكن كل الطلبات حبر على ورق وكيف يعقل ان منطقة كبيرة مثل هاته يحميها مركز صغير للدرك وعن مسافة تبعد 5 كلم دوريات فقط وفي بعض الاحيان نادرا اما الليل يبقى قانون الغابة المهم هنا الكل اجبر على التسلح بالوسائل التقليدية لحماية نفسه وحماية ابناؤه ويبقى النفود للاقوياء المسيطرون على كل الممرات ان كنت من المارة المعروفين سوف تمر بسلام وادا كنت من الغرباء عن المنطقة مصيرك الهلاك وكل ما لديك ليس من نصيبك هده هي بطاقة تعريف عن قصبة مهدية في دولة الحق والقانون-انشري ياهسبريس-الاعلام القوي

  • abdou20
    السبت 1 شتنبر 2012 - 18:17

    تعتبر قصبة مهدية من اخطر الاماكن في المغرب لحماية نفسه وحماية ابناؤه ويبقى النفود للاقوياء المسيطرون على كل الممرات مصيرك الهلاك وكل ما لديك ليس من نصيبك

  • المعطي سيد الغازي
    الإثنين 3 شتنبر 2012 - 03:32

    تعتبر قصبة مهدية من الاماكن الخصبة لمسرح الجريمة ليس لارتكابها فقط لكن لتنفيدها في اي مكان وفي اي مدينة من المدن وفور عودة اي مجرم يجد اقامة مريحة وغير محروسة تؤمن له الراحة والاطمئنان في هدا البناء العشوائي الكثيف والغير المحروس مما يجعل الكثير من المبحوثين عنهم في عدة قضايا اجرامية يستغلون هدا الموقع للاقامة واسترجاع النفس للتخطيط في جهات عدة وحتى الساكنة هنا تعودو على هدا النمط مع الغرباء في علم الاجرام لا للبحث عن هويتهم او اتجاهاتهم لكن لاخد الحيطة والحدر فقط اما الحارس الليلي للحافلات فهو يدافع عن موقعه بعشرات الكلاب ولا يقدر ان يحرك ساكنا والا سوف يكون مصيره الهلاك وهكدا تبقى قصبة مهدية منطقة معزولة عن الامن والامان الى شعار اخر

  • hamid
    الأحد 9 شتنبر 2012 - 22:37

    أنا أسكن في المهدية، والساكنة هنا تعاني كتيراً من العدد الهائل من المجرمين والمنحرفين وتجار المخدرات القادمين من مختلف مناطق المغرب

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس