24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | "حقوقيُون" رهن الاعتقال الاحتياطي بالبيضاء

"حقوقيُون" رهن الاعتقال الاحتياطي بالبيضاء

"حقوقيُون" رهن الاعتقال الاحتياطي بالبيضاء

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء متابعين بالنصب والاحتيال، والتزوير واستعماله، وانتحال صفة ينظمها القانون، على أنظار وكيل الملك بالقطب الجنحي للمحكمة الابتدائية، فيما قررت هذه الأخيرة توجيه الملف للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف اعتبارا لخطورة الأفعال المنسوبة إليهم والتي ترقى لدرجة الجنايات.

النيابة العامّة للقضاء الزجري وجّهت المتابعين، وعددهم ثلاثة، صوب قضاء التحقيق لمباشرة إجراءات التحقيق التمهيدي، وقد تمّ وضعهم رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي.. حيث يقترن المعطى بثلاثة مغاربة متهمين بالتوفر على علاقة بشبكات للتهجير السري والتزوير ببلجيكا، من بين أفرادها مواطنون يحملون جنسيات أجنبية من المرتقب ان تصدر في حقهم أوامر دولية بإلقاء القبض بعدما دخلت منظمة الانتربول على خط التحقيقات في القضية.

من بين المتابعين في هذا الملف مساعد محامٍ، محسوب على حزب يساري وعضو بجمعية حقوقية، كان ينتحل صفة محام لتضليل الضحايا، كما كان يمكنهم من وثائق مزورة تزعم انتمائهم لجمعية حقوقية معروفة بالمغرب.. زيادة على متابع ثان، متحزّب بتنظيم يساريّ، حجزت بمعيّته وثائق مزورة زيادة على ما تمّ تحريزه من مفكرة هاتفه بخصوص جوازات سفر ووثائق مزورة تحمل أسماء الضحايا.

الشرارة الأولى لهذه القضية جاءت بناء على شكاية مباشرة من القنصلية العامة لدولة بلجيكا بالمغرب، حيث اتهمت الموقوفين بتزوير وثائق إدارية تفيد الانتماء لجمعيات حقوقية من أجل الحصول على تأشيرات شينغن، وهذا مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين سبعين وتسعين ألف درهم للمرشح الواحد الراغب في الهجرة غير المشروعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - Ilyass الاثنين 18 فبراير 2013 - 07:18
و هكذا تبدأ المتاجرة في العمل الحقوقي.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال