24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4006:2513:3917:1920:4322:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. "طنجة المتوسط 2" .. مشروع ملكي يعزز التعاون المغربي الأوروبي (5.00)

  2. مطالبة بمساءلة "تجزئة سرّية" في جماعة بلفاع‬ (5.00)

  3. جمعية: قطع الطريق يُفسد الأفراح في أمسمرير (5.00)

  4. الزفزافي يهنئ "محاربي الصّحراء" بالنصر في رسالة من سجن فاس (5.00)

  5. تكريم تلميذات متفوقات بـ"دار الفتاة" في ابن أحمد (5.00)

قيم هذا المقال

2.83

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | أب يُقْدِم على الانتحار بحرق نفسه مع ابنتيه بالبيضاء

أب يُقْدِم على الانتحار بحرق نفسه مع ابنتيه بالبيضاء

أب يُقْدِم على الانتحار بحرق نفسه مع ابنتيه بالبيضاء

أقدم شخص بالدار البيضاء على الانتحار رفقة ابنتيه الصغيرتين، يوم الجمعة، بأنْ أضرم النار في البيت الذي يأوي أسرته الصغيرة، لأسباب الراجح أنها تُعزى إلى مشاكل عائلية ومادية، دفعته إلى اختيار هذا الموت التراجيدي الذي اهتزت له ساكنة العاصمة الاقتصادية.

http://t1.hespress.com/files/incendiecasa_978598259.jpg
وكشفت السلطات المحلية أن الأب، وهو سائق سيارة أجرة عاطل، من مواليد 1973، قرر وضع حد لحياته مع ابنتيه البالغتين على التوالي ثلاثة أعوام وخمسة أعوام، جراء مشاكل عائلية كانت لديه مع زوجته ووالديه.

ووفق السلطات المحلية ذاتها، أبلغ رب الأسرة زوجته ووالدته معا، عبر مكالمة هاتفية، عن نيته في الانتحار دون أن يُفصح لهما عن طريقة تنفيذه، حيث اتصل بهما قائلا "لن تروننا أبدا، أنا وبناتي".

http://t1.hespress.com/files/incendiecasa2_486282747.jpg
وأضاف المصدر ذاته أن "الشخص المعني قام بسحب أنبوب قنينة الغاز بالمطبخ، وعاجل إلى إضرام النار في شقته الواقعة بسيدي معروف بعمالة مقاطعة عين الشق".

ويبدو أن رب الأسرة هذا اعتقد أنه بنهج بهذه الطريقة المأساوية قد يتخلص من مشاكله العائلية والمادية، باعتباره عاطلا فترة من الزمن، حيث سولت له نفسه أن يُقدم على الانتحار رفقة ابنتيه دفعة واحدة عن طريق حرق البيت بما فيه، في مشهد دراماتيكي اقشعرت له جلود سكان الحي الذي شهد الحادثة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (83)

1 - مغربي السبت 23 نونبر 2013 - 01:14
ها ما بغا بن كيران نبقاو نتاحرو واحد بواحد حتى نساليو وهو يبقى لاصق فالكرسي .............الله اعفو ع
لينا
2 - عاطل السبت 23 نونبر 2013 - 01:15
لولا أني مازلت أومن ببعض الأمل في الغد .. لقمت بذلك أنا أيضا
بالتاكيد ستعج التعليقات بمن يستشهد بالقرآن للحث على الصبر .. وأن الرزق من عند الله .. وأن الانتحار حرام .. و الآخرة إلخ إلخ إلخ ... لكن من يده فالماء ليس كمن يده في النار .. صدقوني .. جهنم الآخرة تبدو احيانا أنسب من جحيم الدنيا في هذا البلد السعيــد ..
3 - كاتب التعليق . السبت 23 نونبر 2013 - 01:21
لا حول ولا قوة الا بالله _____ لعله الان يتمنى الرجوع الى هذه الحياة _çç

هذا قنوط من رحمة الله تعالى الله رحيم بنا وما ذنب ابنتيه البريئتين .

الله يرحمهم ويتجاوز عنه والله يرحم اموات المسلمين .
4 - maroc1.mohamed السبت 23 نونبر 2013 - 01:29
Je suis un voisin du défunt, je suis victime du contrôle cérébrale à distance avec une torture grâce à des armes à énergie dirigée placés sur satellites et cela depuis 5 ans .
Je vous informe que ce genre d'accidents est principalement dûe à la télépathie, le nouvel ordre mondial arrive et il est déjà parmis nous mais la plupart des gens ne le savent pas, jamais je ne renoncerai jamais à dire ce que je sais : "la vérité"
Je demande aux personnes responsables de prendre cela vraiment au sérieux, malheureusement la plupart ne me croiront pas.
5 - أسامة القاسمي السبت 23 نونبر 2013 - 01:33
حرام عليه شنو دارو لو البنات صغار ماكيعرفو والو. يموت هو لا بغا يموت او يخلي عليه الطفولة البريئة. بنادم ولا باغي غي يهرب من الواقع وخا بالانتحار. زعما الا نتاحر غادي يهنا لهيه فالاخرة . لا حول ولا قوة الا بالله. الا جا كل واحد حس بالضيم ولا بالماكيل كون راه نص فالمغرب ولا كتر نتاحر. الرجوع الله يا هاد الناس.
6 - اللهم ألطف بنا السبت 23 نونبر 2013 - 01:48
وإذا الموؤودة سؤِلت، بأي ذنب قُتِلت؟
7 - salaf bayti السبت 23 نونبر 2013 - 01:53
une publicité honteuse compte tenu de l'afaire du suicide du pere et ses enfats .cette pub nous ont péche de lire c qui se passe franchement c minable.PUBLIER cvp
8 - عين تبكي وقلب مجروح السبت 23 نونبر 2013 - 02:00
نسال الله اللطف عدد من المغاربة يعانومع كترت لمدونات لمستوردة واغلاق شركات بدعوى الافلاس سنهم تجاوز الخمسين +لمصاريف وغلاء لمعيشة رفعته حكومة ظلام الاسود حكومة التعنت واقصاء المغاربة ليتجهو للهجرة لجماعية من المغرب الى المجهول هذا مايريد بنكران ليحيا ويتفطح هو حاشيته وبرلمانه وزيادة في ترواتهم واجورهم وتقاعدهم وان ماتو يورتون المنصب وتقاعد ولحوافذ لابناهم وزوجاتهم والشعب الى الانتحار الى لجحيم العين تدمع والقلب مجروح يكاد ينفجر شكوانا بكم لله ياعبادلمناصب ومخططين ومسيرين ومتلاعبين باموال شعب ايه لفاشلين ان كنتم غير قادرين على حل مشاكل لبسطاء ولمستضعفين قدمو استقالتكم لنا رب كريم وملك عظيم قادر وباذن الله ان يسير بشعبه لوفي لبر الامان بتفاني وسياسته لحكيمة
9 - hadj bouidi السبت 23 نونبر 2013 - 02:06
إنسان ميسور الحال لديه سيارة الأجرة ربما مشكل عائلي وشكراً
10 - hicham السبت 23 نونبر 2013 - 02:17
La pauverete , oui parce que c'est difficile de controler le comportement
11 - زاءير السبت 23 نونبر 2013 - 02:21
د نوبهم علا المسو لين ..كون كانت المعونة الاجتماعية للاسر ماكنش اففكر في الموت احول ولاقوة الا باالله
12 - abidou السبت 23 نونبر 2013 - 02:30
الشيء الوحيد الذي تألمت لأجله هو الطريقة القاسية التي إختارها الرجل لنفسه و لابنتيه الصغيرتين ، أراهما فتاتين جميلتين ، لحظات قبل الوفاة أراهما تختنقان أو تحترقان فتتقلص عضلات قلبي أنا البعيد هنا ، فما أدراكم بوالدهما ، وما أدراكم بحالته النفسية قبل أن يقدم على هذا الفعل الحزين ، وما أدراكم بالمشاكل التي عاناها.
لكنه الآن لم يعد موجودا فزالت مشاكله ، لقد تحسنت حال بلدي لما نقص مشكل من مشاكل أبناء هذا الوطن الحزين.
13 - Australia Rachid السبت 23 نونبر 2013 - 02:33
I feel sorry for his daughters and the wife to be blamed where was she at least she should warn the authorities about his mental illness someone living in that block seriously he could downsize and he could use his experience I n regional towns plus endless possibilities personnally I don t feel sorry for him thank you
14 - حمودة سلا السبت 23 نونبر 2013 - 03:25
اسمعوا كلام الله عز و جل. يقول الله في كتابه العزيز؛ و من الناس من يعبد الله على حرف ان اصابه خير اطمان به و ان اصابته فتنة انقلب على وجهه خسر الدنيا و الاخرة ذلك هو الخسران المبين. يا ايها الذين تكتبون بدون علم انه من الخاسرين. و لا تناقشون كلام الله
15 - أنا السبت 23 نونبر 2013 - 03:45
لا نريد من الفقهاء الربانيين النورانيين الساكتين الأخرسين أن يقولوا لنا حرام أم حلال ما قام به هذا الشقي ولكن نريد من النفسانيين أن يشرحوا لنا كيف أن خواء الضمير من خواء الجيب وأن الفقر قد يجعل الرجل يقول لبنته قومي ترزقي لنا .إن يدا في الماء ليست كيد في النار إن الفقير رأسه مقطوع ولو سرح شعره. الفقر يجعلك تركب الأسد على شراسته إن الله كعدل و محبة لن يحاسب التاس إلا في دائرة المستطاع أما إذا اسودت الدنيا وتوقف الدماغ عن التحليل فقد رفع القلم .الانتحار هو أن تضع حدا لحياتك باختيارك وفي ظروف عادية إن الفقير لديه شك أين الرزاق.إن الستغفار لا يعفي من أداء ثمن الكراء و ثمن المدرسة و الماء و الكهرباء و الغذاء .....لو كان الفقر رجلا لح....حذار من العلماء الربانيين البلداء الذين لا يفهمون لا في علم النفس ولا الاجتماع لتحليل الظواهر يربحون الباكالوريا ب 10 و يدخلون كلية الشريعة ليقولون لنا إن المال فتنة فإن لم تجدوا العمل و المال و السكن و ....فعليكم ب الرجوع إلى الله كذبتم يا بلداء ورب الكعبة
16 - احمد السبت 23 نونبر 2013 - 04:32
السلام عليكم. انا لله وانا اليه راجعون
انصح نفسي و الأخوة أجمعين: المال ليس هو كل شيء. ان أعيش فقيرا و انال رضى الله. خير من مال قارون و سخط الله. الله يرزق الطير في السماء. فلا تقنطوا من رحمة الله. و الدنيا فانية
اللهم اهدنا و ارحمنا
17 - Mjid السبت 23 نونبر 2013 - 04:56
هناك خلل في التربية والإيمان
"لا تقتلوااولدكم خشية إملاق نحن نرزقكم وإياهم
صدق الله العظيم"
ولاحول ولاقوة الا ب الله العلي العضيم
18 - الصديق الوفي السبت 23 نونبر 2013 - 06:53
لا حول ولا قوة إلا بالله
كل شخص له مشاكله وضائفة يعيشها لا نعرف ما كان سبب انتحاره لكن مع ذلك قتل النفس لا يجوز واحد لازم يصبر الله يفرجها علي الجميع
بخصوص تعليف رقم (1) شنو دخل بنكران مشاكله خاصة حتي مشاكله خاصة يجب علي رئيس حكومه حلها شكلك انت اخي لا تعيش حياة واقعيه شكلك تائه في هذه الدنيا اي شيء يحصل يتوجه لرئيس الحكومة اين ايام قبل بنكران لي كان انتحار والسرقة ووووو لماذا كان صمت كانت تلكة حكومة يدها من حديد لي يتكلم يقولوه له تعال اشرب معانا اتاي شويا نقصؤوا معاك وحاد شهور
يعني لا تضل تتكلم اخي من فراغ وخليك واعي نحن شعب حينما يأتي شخص يظهر لنا كل شيء اممنا وباوراق ثبوتيه وبالواقع المحلي لا نصدقه اما لو كان يعطي جرعات من الكذب والنفاق وووو نصدقه ونقول له انت الافضل
لا حول ولا قوة إلا بالله
أصبح الأنانيه والجهل طاغي في مجتمع
الله مستعان
19 - علي حسن السبت 23 نونبر 2013 - 08:16
الفقراء لا ينتحرون لانهم سعداء في فقرهم نراهم في البوادي يعملون على كسب رزقهم بتفان وحمدلله هذا الشخص يسكن في عمارة متقنة البنيان وله سيارة اجرة لايعاني من ثلوج او وحل اوله سقف ايل للانهيار .انه الجشع والحقد .كيف يقتل فلذات كبده حرقا انتقاما من عائلته .من يفعل هذا لن يرحم احدا ولن يرحم حتى وطنه.اما من قال هذا بسبب بنكيران اقول له الانتحار من صناعة الاغنياء والفاسدين .كان الانتحار قبل بنكيران وسيبقى في عهد بنكيران وبعده كذلك.اتقوا الله في انفسكم .الارزاق بيد الله وليست بيد بنكيران ولو جعلها الله بيد البشر ما وصلت الينا . حياة المدن بضغطها وضجيجها ونمط الحياة فيها يثير سخط النفس على الوجود .اما الناس في البادية واغلبهم من صوت على حزب بنكيران لا لياتيهم ببرامج اقتصادية بل ظنوا انها فتوحات اسلامية هادئون في دواويرهم اللهم اولائك الذين يزورونهم من المدن ويحرضونهم .انا من البادية اقول لكم اتركونا وشاننا نريد حياة بسيطة نعمل طيلة اليوم ونجتمع في مساجدنا مساء وننام مباشرة بعد صلاة العشاء .الحمد لله لا ضجيج ولا فراشة في الدوار يقطعون الطرقات ويتلفظون بالكلام الساقط
20 - mohamed ali السبت 23 نونبر 2013 - 08:40
يقول المغاربة مثلا عاميا مشهورا "لما خرج من الدنيا ما نجا من عقايبها"فنسأل الله العافية وحسن الخاتمة ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يرحم هذا الرجل البئيس وبنتيه البريئتين.فمجرد قراءتي للخبر إقشعر جلدي وأحسسست بحزن عميق لمأساة هذا الرجل الذي كان يقتسم معنا العيش تحت سماء واحدة بل نفس المدينة ونفس الحي لكننا لم نحس به ولم نواسيه ولم نقف إلى جانبه وإعانته في محنته التي ساقته إلى هذا القدر التراجيدي.نتيجة عدم تنفيس كرب بعضنا بعض وإهتمامنا الزائد والمبالغ فيه بالدنيا أنسانا أن هناك أناسا يعيشون تحت نيران الضغوطات ينتظرون من يمرر يده على رؤوسهم ليبلسم جراحهم يخفف عنهم آلامها بل من يبتسم لو إبتسامة في وجوهم ليحسوا أن هناك من لا زال يحس بوجودهم وأنهم لهم قيمة داخل مجتماعتهم ألم يقل الحبيب صلى الله عليه وسلم إبتسامتك في وجه أخيك صدقة.مؤخرا نتيجة خطاب الملك عن الدار البيضاء إنطلقت جحافل القمع تصادر سلع الباعة الجوالين وهدم البراريك على رؤوس البؤساء إننا نحن نصنع من يحرق نفسه غدا
21 - مشارك السبت 23 نونبر 2013 - 08:57
السلام.
اللهم اشف عبادك
طبعا أخي ،المرجع إليه فقط هو:الله
والقرآن الكريم هو الشافي من الأمراض كيفما كانت.
فاقرؤوا ماتيسر منه.
فما ضاقت إلا فرجت
وإن الله ليمتحن العبد.
فالصبر الصبر.
22 - rachid beni mellal السبت 23 نونبر 2013 - 09:18
لا حول ولا قوة الا بالله سيد الخلق حبيب الله كان ينام وبطنه يالمه من الجوع . كلنا ابناء البادية عشنا مع ابائنا باش ما عطا الله اشنو دنب البناث نطلب من الله انه قد يكون قد جن قبل عمله هدا لانه سيحاسب حساب عسير نسال الله السلامة
23 - محمد السبت 23 نونبر 2013 - 09:22
السلام عليكم اضن هدا الرجل المنتحر. او القاتل ان صح التعبير. خائف من مدونة الاسرة وقوانينها الجائرة في حق الرجل في المغرب وبعض النساء يستغلون ضعف الرجل امام القضاء وامام الدخل الضعيف لياخدو الصيطرة المطلقة في البيت وبعض الرجال يفضيلون الموة او السجن بدل صيطرة المراة اللهما ارحمهما جميعا
24 - kan السبت 23 نونبر 2013 - 09:40
لا حول ولا قوة الا بالله ، تنهمر دموعي لقراءة الخبر، تعودنا على سماع الإنتحار الفردي .لكن قتل أبرياء وأولادك و انتحار ..... لامبرر للقيام بذالك .عندما تملك حياة قل الحمد لله والشكر لله الذي أنعم علي بنعمة الحياة ودع رزقك على الله ....... اللهم ارحمهم.على الاقل كان عليه أن ينظر بعمق في أعينهم قبل قتلهم .
25 - yassine السبت 23 نونبر 2013 - 09:46
الله استارنا هذا قلة الايمان كاينين ناس اغنياء اكينتاحرو .
26 - fatima السبت 23 نونبر 2013 - 09:57
on a tous des problemes ;de santee et c est sa le pire moi personelement je prends des anti depresseur;pour vous montrer combien je soufre ;aussi des problemes ;d argent car je ne peux plus travailler ;presque toutes sorte de probleme ;mais alhamdoullah je ferais jamais sa;allah yesemah lih.
27 - رشيد السبت 23 نونبر 2013 - 10:02
لمن نشكوا مآسينا ؟

ومن يُصغي لشكوانا ويُجدينا ؟

أنشكو موتنا ذلاً لوالينا ؟

وهل موتٌ سيحيينا ؟!

قطيعٌ نحنُ .. والجزار راعينا

ومنفيون ...... نمشي في أراضينا

ونحملُ نعشنا قسرًا ... بأيدينا

ونُعربُ عن تعازينا ...... لنا .. فينا !!!

فوالينا ..

ــ أدام الله والينا ــ

رآنا أمةً وسطًا

فما أبقى لنا دنيا ..... ولا أبقى لنا دينا !!

.

ولاةَ الأمر .. ما خنتم .. ولا هِنْتمْ

ولا أبديتم اللينا

جزاكم ربنا خيرًا

كفيتم أرضنا بلوى أعادينا

وحققتم أمانينا

وهذي القدس تشكركم

ففي تنديدكم حينا

وفي تهديدكم حينا

سحقتم أنف أمريكا

فلم تنقل سفارتها

ولو نُقِلتْ

.. لضيعنا فلسطينا !!

.

ولاة الأمر

هذا النصر يكفيكم ويكفينا

.... تهانينا
28 - البغدادي السبت 23 نونبر 2013 - 10:04
انا لله ونا اليه راجعون ﻻ حوﻻ وﻻ قوة اﻻ بالله
29 - رشيدة السبت 23 نونبر 2013 - 10:07
اي واحد عند مشاكل عيشها يوميا وتختلف من واحد الى الاخر لكن قوة الايمان
بالله فاقت كل شيء وعندو 2بنات كن اصبر ربهم وخااسعى عليهم كان االله غا جازيه وسيكون مقامه الجنة كما جاء في حديث رسول الله ص حول تربية البنات.........
30 - Qu' Allah nous guide tous السبت 23 نونبر 2013 - 10:13
Bonjour;
Ma parole est distinée à ceux qui ne trouvent pas de travail: c'est vrai que le chomage est mais ce qui est plus dure est de ne pas trouver de nourriture à manger.
Et je vous rappelle que meme notre prophète mohamed a souffert lui-meme de ça, meme s'il est un prophète d'Allah.
Aussi les compagnons de notre prophète, eux-meme sont vecu la meme expérience: il y en a parmi eux qui restent faim pendant des jours et ils divisent une seule datte pour trois personnes ou plus.
Mais malgrès tout ça ils ont patienté car ils croient en dieu et ils saient que cette n'est pas eternelle ,ni parfaite.
il faut retourner à notre ISLAM parce que l'ISLAM EST LA SOLUTION
31 - abdo السبت 23 نونبر 2013 - 10:14
قال رجل لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه: صف لي الدنيا فقال:
ما أصف من دار أولها عناء وآخرها فناء، حلالها حساب، وحرامها عذاب، من آمن فيها سقم، ومن مرض فيها ندم، ومن استغنى فيها فتن، ومن افتقر فيها حزن، ثم إن الدنيا دار صدق لمن صدقها، ودار فناء لمن تزوَّد منها، ودار عافية لمن استغنى عنها، مسجد أبينا آدم، ومهبط وحيه، ومتجر أوليائه، فاكتسبوا منها الرحمة وادَّخروا منها الجنة·
32 - العبادي السبت 23 نونبر 2013 - 10:20
عار وكل العار أن نرجع كل مصيبة للإبن كيران رىيس الحكومة واش صاحب التعليق الأول بصاح مغربي لا أظن ؟مشكل في المريخ ؟ ابن كيران مسؤل عليه؟؟؟الله يرد بنا للطريق وصافي
33 - ابوسفيان السبت 23 نونبر 2013 - 10:24
وحم الله الموتى ولنكن صرحاء يجب اثارة هذا المشكل على مستوى البرلمان لمناقشة أسبابه وتداعياته ويناقش على مستوى الحكومة وإعطاء تصور واضح على ما يجب ان يتخذ من إجراءات عملية لمحاربة آفة الانتحار.وفي حالتنا هذه يستوجب مراجعة منح المأدونيات بمنحها لمن هم أهل لها وهم السائقون المهنيون ولا احد آخر فمن واجب بن كيران ورباح ان بعمال على هذا الملف بسرعة فائقة. وشكرا
34 - tarik السبت 23 نونبر 2013 - 10:30
ملاحظه ...و اتحدى و اعيد التحدي الف مره مره لمن يفتح فمه و يقول لا ... حالات الانتحار و قتل الزوجه و الاولاد تضاعفت كتيرا بعد مدونه الاسره ...ولكم ان تفكرو في الاسباب ...ان تعيش ديوثيا او ان تتترك هدا العالم لهم ... اتمنى ان تنشري هيسبريس استنتاجي
35 - مواطنة السبت 23 نونبر 2013 - 10:38
لاحول والقوة الا بالله العلي العظيم داك بنيتات شنو دارو ليه علاش ولينا هاك الفقر او الضعف ماشي جديد علينا ولكن قلة الإيمان و القنوط جديد فبلادنا راه بيناتنا غير الصبر و نتوما يا اصحاب التعاليق السلبية ماشي غير قريتي خاصك poste في الادارة راه كاين مايدار بدا بعدا فاش ما غطى الله او الصبر يحن يحن
36 - فاسي حر السبت 23 نونبر 2013 - 10:41
الئ صاحب التعليق رقم واحد اللي دار شي جريمة تلصقوها في بن كييران عطا الله العمل ما بغتوش تخدمو انا خدام في الضيعات الفلاحية كنقلعوا الليمون كنربح اكثر من150درهم علا حساب جهدي اولا نتوما بغيتوها باردة بغيتو الوظيفة و الراحة لا بن كيران لا غيرو اقدر اوظف كلشي شحال من شاب كانعرفو كاينعس حتئ الواحدة او الوالدة ديالو خدامة معانا سيرو الله اعطكم الذل
37 - مواطن السبت 23 نونبر 2013 - 10:46
يا سبحان الله كلما قام احدهم بعمل شنيع يجد البعض المخرج بأعذار واهية و سخيفة اتقوا الله هناك من هم أسوأ من وضعيته لكنهم صامدون و عجبا ﻷنس يغيضهم اﻹستشهاد بالقرآن و السنة و أناس يستهينون بنار جهنم المهم نسأل الله أن يرحمه و بناته و أن يهدينا سواء السبيل و أن يرفع عنا الهم و الغم
38 - ali السبت 23 نونبر 2013 - 10:49
لا حول ولا قوة إلا بالله كاد الفقر ان يكون كفرا وما اكتر الفقراء متل هدا النوع والدين سيقبلون على الانتحار مادامت هده الحكومة مستمرة في هدا التسير الدنىء رحم الله كل من انتحر بسبب غلاء المعيشة و عند ربكم تقتسمون
39 - 7ram السبت 23 نونبر 2013 - 11:23
تقليد هاد العاطل على رقبة الحكومة
40 - 3adil السبت 23 نونبر 2013 - 11:27
هذا قنوط من رحمة الله تعالى الله رحيم بنا وما ذنب ابنتيه البريئتين .ويوم يسءال عن!وإذا الموؤودة سؤِلت، بأي ذنب قُتِلت!!
41 - aziz السبت 23 نونبر 2013 - 11:28
انه عمل غير مبرر وقد اجرم في حق اطفاله وفي حق نفسه ولكن لتحديد المسؤوليات فان احوال المغاربة اغلبها داهبة في هدا الاتجهات المغاربة يعانون المغاربة عاطلون المغاربة اغلبهم على عتبة الفقر والفاقة المغاربة لا يجدونالصحة حين يمرضون ولا يستطعون توفير مقعد دراسي لاطفالهم وحتى وان وفرروه لاطفالهم فان البطالة والزرواطة في انتظارهم او ليعملوا كالعبيد في مصانع اسيادهم لقمة العيش اصبحت حارة ومعدومة وبنكران يهلل لحكومته ولاتنجازاته حسبنا الله على هده الاوضاع واليه المشتكى وهدا جرس اندار فالضربة وصلت للعظم والمسجلة مازلت تغني العام زين وبلد الاستثناء فكفى من هدا الغباء والنفاق اما بنكران فاقول له اتق الله فقد اجرمت في حق المغاربة ولن يغفروا لك نكوصك ونفاقك وغدرك والصبح قريب اليس الصبح بقريب
42 - عبد الحليم السبت 23 نونبر 2013 - 11:38
في البداية أتقدم بأحر التعازي إلى عائلة الضحايا
أرجو من الجهات المختصة أن تهتم شيئا بالصحة النفسية للمواطنين ،فعدد المرضى النفسيين في المغرب في تزايد مستمر
الأسباب كثيرة منها ماهو مادي ومنها ماهو ثقافي
عدم وضوح الرؤية ،كل الأبواب موصدة في وجه المغاربة
الأطفال المشردين في ارتفاع مهول
الأطفال المولودون بطريقة غير شرعية حدث ولا حرج
نسبة الطلاق مرتفعة جداً ،لا يدفعون نفقات أولادهم طبعا هو كذلك معندوش
الإجرام مرتفع كذلك
الهجرة غير الشرعية
البطالة ،قمع المعطلين ،طبعا هما ابغوا غير الخدمة مساكين

الحصول الله احفظ
43 - NANA السبت 23 نونبر 2013 - 11:38
يعتقد بعض الناس ان الإقدام عن الإنتحار حل للمشاكل و هذا أكبر خطأ،إن الإنتحار قطيعة مع الدنيا و مع الله.الشيء الذي يحزن في هذا الخبر هو وفاة الفتاتين الصغيرتين البريئتين اللتان لا تعرفان شيئا عن الحياة.يجب على المسؤولين مساعدة المحتاجين.
44 - Hadi kenitra السبت 23 نونبر 2013 - 11:51
سلام
الفقراء معذبون في الأرض ، لقد تألمت كثيرا لهذا الحادث المروع.للاسف تنقصني الكلمات المناسبة للتعبير، الطفلتين ما دنبهما لكي يتعذبو في هذا الوطن، اينكم يا أحزاب يا برلمان.الناس أصبحت تفضل الموت على أن ترى وجوهكم البشعة،وكلامكم أو لبلا بلا.... شكرًا على النشر
45 - هند السبت 23 نونبر 2013 - 11:56
لا وجه للمقارنة بين جهنم الدنيا و جهنم الآخرة فالأولى زائلة أما الثانية فهي دائمة خالدة نحن بشر لا نتحمل أن يحترق و لو جزء صغير من بدننا فما بالك بجلة و إلى الأبد ...إستهدي بالله و اصبر على بلاء الدنيا فهي زائلة.
46 - tanja السبت 23 نونبر 2013 - 12:06
رحم الله عمر بن الخطاب الذي كان يقدر معنى المسؤولية، فقال: والله لو عثرت دابة بالعراق لسئل عنها عمر لم لم يمهد لها الطريق.
ماذا يقول المسؤولون عن هذا البلد في هذا الزمان
47 - باحث سوسيولوجي السبت 23 نونبر 2013 - 12:08
حصرتي على بلد أصبح الفقراء فيه يزدادون فقرا، والأغنياء يزدادون غنا وترفا وملدات، والطبقة المتوسطة تعاني في صمت رفقة ديونها المنتشرة والبعيدة المدى خوفا من شبح الفقر الذي يزور مضاجع هذه الطبقة كل يوم، والسياسيون يتغنون بمشاكل الشعب في ملهات إغريقية أصبحت لاتعرف الانتهاء. الحياة باتت ضيقة جدا لا يوجد متنفس في الذات إذن لماذا نلومها على الإنفجار لدرجة الإنتحار. فلننظر إلى المستشفيات والمدارس والإدارات و و و ... ، لقد قتلت رغبة الطفل في النمو ( حتى حليب الأطفال زيد في ثمنه بنسب عالية ) وقتلت رغبة الشباب في الحياة والعمل والزواج والعيش الكريم لتصل إلى الأباء الذين أصبحوا يستعجلون الموت مخافة الحاجة ومد اليد أو رأيت الإبن يقدم على انحرافات من شدة اليأس أو البنت تلتجئ إلى... لأن الشخص حاليا أصبح لا يقدر على سد مصاريف إبن واحد حتى في صغره فما بالك في كبره وعطالته وفي ظل النار الملتهبة في كل الأسعار .اللهم استرنا وأبعد عنا مقتك و غضبك وغضب عبادك يا أرحم الراحمين
48 - nabilamsterdam السبت 23 نونبر 2013 - 12:13
الى صاحب التعليق الاول, امثالك يتحينون الفرص لتحميل المسؤولية لبنكيران. هل كان المغرب جنة قبل بنكيران? ليس لبنكيران عصا سحرية ليحل مشاكل 60 سنة في ظرف سنتين. حزب شباط حكم المغرب منذ الاستقلال واوصل المغرب الى الهاوية اما الان فانه ينتقد بنكيران في كل خرجاته لكن من سيصدقه.
49 - IDRISSI السبت 23 نونبر 2013 - 12:18
C'est tellement dramatique, l'état doit penser avant tout aux causes de ces tragédies qui ne cessent de se répéter à travers le royaume, notamment ces deux dernières années. Avant tout et vu la crise que vivent plusieurs pays, ce gouvernement vise la croissance de l'économie. Il faut penser aux pauvres qui ne veulent que vivre. Il faut assurer la disponibilité des denrées de premières nécessités et revoir les avantages et le privilége accordés à d'autres. Les prescriptions de la constitution doivent être appliquées à la lettre ou procéder à sa refonte.
50 - nahla السبت 23 نونبر 2013 - 12:21
ce père avant de se suicider est devenu assasin , il a tué des enfants qui ont seulement 3 et 5 ans , s'il voulait se tuer qu il le fasse lui seul sans avoir a assassiner ces petites créatures , ce monsieur a oublier qu'il y a un dieu et que seul dieu a le droit de oter la vie aux etres humains de quel droit il decide de tuer des enfants , c'est ca ce qui devrait etre vriament honteux , au lieu de dire dans certains commentaires que benkiran , la puavreté est coupable , il faut voir que ce monsieur a tué des enfants. est ce qu'il etait dans son état normal?! est ce que avec ce geste ne cherchait il pas a se venger de sa famille et femme pour quelques raisons?!!! ce qui fait vraiment de la peine dans cette histoire c'est que des enfants payent les erreurs des grands et qu'ils ont du mourir bruler vifs ou intoxiquer par la fumée , horrible , horrible , pas de mots pour exprimer l'horreur de cet acte!!! le suicide n'a jamais été la solution aux problèmes
51 - abdelaziz السبت 23 نونبر 2013 - 12:26
le pauvre croit que c'est la solution ideale mais pas du tout
ou est la religion et meme s'elle est absente ou'est etre humain
je ne suis aps d'accord et la crise n'est pas de benkirane la cirise ne date pas de tois ans mais plus moin que possible et cela depuis que l'etat a commencé de vendre ses biens
52 - joe السبت 23 نونبر 2013 - 12:30
لم يقم بقتل ابنتيه بدون سبب,المراة دارت ليه القوق فراسو
53 - hassan السبت 23 نونبر 2013 - 12:39
*إن الطريقة التي تمت بها عملية الإنتحار تبين على حجم المعاناة و المأسات التي يعيشها الشباب المغربي المتمثلة في هدا لشخص الشاب سائق سيارة أجرة عاطل، من مواليد 1973.وانا احمل كامل المسؤولية إلى جميع الحكومات الفاشلة التي تناوبت في قهرنا وتفقيرنا.التي كان همها هوالفوزفي الإنتخابات والإستفادة من الإمتيازات. وزيادة في ترواتهم واجورهم وتقاعدهم وان ماتو يورتون المنصب وتقاعد ولحوافذ لابناهم وزوجاتهم. والشعب الى الانتحار الى لجحيم العين تدمع والقلب مجروح يكاد ينفجر شكوانا بكم لله ياعباد لمناصب ومخططين ومسيرين ومتلاعبين باموال الشعب.
لولا حرمت الإنتحارلوجدت نصف المغاربة انتحرو٠ الله يرحمهم ويتجاوز عنه والله يرحم اموات المسلمين .
54 - mohamed السبت 23 نونبر 2013 - 12:54
عاطل+99
لاحول ولاقوة الا بالله ....ان لله وان له لراجعون
على الانسان عدم القنط من رحمة الله
اخوكم من الصحراء وشكرا
55 - Mounir السبت 23 نونبر 2013 - 13:07
السبب الرئيسي يا إخواني هو الابتعاد و قلة الايمان بالله سبحانه و تعالى; فكل هذا مجرد ابتلاء من الله ,
56 - مواطن مقهور السبت 23 نونبر 2013 - 13:08
إن لله و إن إليه راجعون
الرجل لم يستطع تحمل مغرب اليوم غلاء المعيشة، التعليم الفاسد، الصحة، السكن ... أو زيد أو زيد.
هو لقا لراسو الحل في الانتحار.
حنا باقين طامعين في بن كيران او جماعتوا يلقاو لينا شي حل. أو لا نديروا انتحار جماعي على الله يفيقوا.
57 - amine naym السبت 23 نونبر 2013 - 13:08
:la mort horrible de cette famille reduit le pjd a l etat du chiffon,le pjd a promis au peuble le paradix terrestre,mais le pjd a cree une autre enfer terrestre plus infernale que celle du ciel!ces enflammes qui ont massacre cette famille,vont bruler les reves les plus sereins de benkirane!je respecte le choix de ce pere,je condamne vivement cette chose qui s appelait benkirane-le seigneur des satans!
58 - yassin السبت 23 نونبر 2013 - 13:17
لاحول و لا قوة الا بالله مادا يمكنني ان اقول الله يرحمه برحمته لماداهدا القنوط من رحمة الله و الله كل برزقه لكن الانسان يجب عليه ان ياخد بالا سباب مع الصبر و الله سبحانه و تعالى لن يخدله والعبر مثل دلك كثييييرة و الله المستعان. خلاصة قال الله تعالى ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) [الزمر : 53] وقوله تعالى ( وَلَا تَيْأَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ ) ( 87 ) سورة يوسف
59 - ضعيف السبت 23 نونبر 2013 - 13:30
المرجوا احداث وزارة فقر ثبحث عن الفقراء الحقيقين من اجل حل مشاكل الناس
60 - une femme السبت 23 نونبر 2013 - 13:33
لا حول و لا قوة إلا بالله العليي العظيم بقاو فيا البنيات مساكن الله يرحمهم ويصبر ميمتهم
61 - Mustapha chaidmi السبت 23 نونبر 2013 - 13:35
مواطن من نفس الحي
هذه نتائج مدونة الأسرة
هذه نتائج الأمية الممنهجة
هذه هي نتائج سلب الناس ثقافتهم وهويتهم
هذه هي نتائج ابعاد الناس عن أخلاقهم ودينهم
هذه هي نتائج تجريد الناس من تفكيرهم وعقلهم وتركهم كالمجانين
كل هذا الخصاص الممنهج+ الذاتي سيؤدي لا محالة الى هذه النتائج الإجتماعية والتي يتعذر ويصعب تحليلها وتفسيرها وبالتالي اسبابها المباشرة
لأن هذا التصرف ليس عادي علما الشخص ليس بمجنون حسب مايروج لدى الساكنة القريبة منه وهذا مايحير
على كل حال لاحول ولا قوة إلا بالله والله يرحم الطفلتان ويسكنهما فسيح جناته والاب هو الٱن بين يدي الله هو اعلم به وارحم
الحكمة تقول : لايوجد شيء في الدنيا له قيمة ينتحرالانسان ويقتل من اجله بهذه الطريقة.
ٱللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
62 - اسم كاتب التعليق السبت 23 نونبر 2013 - 14:02
حين يصل الانسان الى درجة معينة من الحزن و فقدان الامل فالعقل حينها لا يفكر الا في حل يخلصه من الجحيم حيث يصبح المنتحر لا يفكر كما يفكر الانسان العادي , الانتحار حرام او الصبر جميل او او او, لدلك كفى من الانتقادات
63 - asif السبت 23 نونبر 2013 - 14:06
منذ احداث تونس ونحن نسمع بنكران يهلل لحماية اصحاب الروة من الجياع باستعماله للقاموس الديني من قبيل هذا مكتاب كاين الغني الله يزيدو والفقير الله يعونوا وتبين ان سيف السلطة على رقاب الضعفاء تنتظر الاشارة من الفقيه وها نحن المغاربة نسمع كل يوم عن المئات من الجياع والفقراء ينتحرون بل هناك موت سريري وموت مؤجل للمرضى والسجناء والمشردين بارض المملكة وفي المقابل نشاهد وصلات تلفازية لشطحات السياسيين فمن حقنا ان نسال هل نحن فعلا نعيش في دولة ام في في مزارع لاصحابها كيف نجد ابناء النخبة تتوارث المناصب السامية جيل عن جيل وننتظر منها الخير
64 - أمالكم اهاد الناس السبت 23 نونبر 2013 - 14:48
العديد من التعاليق تنسب المسؤولية (الفقر والبطالة ...) للدولة وخاصة الحكومة.
وهذا جبن وعار على الرجال (الرجال بمعنى الكلمة)
فهذا مما يسمى بالهروب إلى الامام, وإلقاء اللوم على الاخر.
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــؤال:
هل سكان المغرب كلهم موظفون لدى الدولة؟
الجواب: لا
إذن: فمن أين يكسبون قوتهم؟

حلل وناقش.
65 - samir Home land السبت 23 نونبر 2013 - 15:04
for comment 13 ...come and live for a while among simple and poor poeple and you ll feel sorry for having said that ... not just because you are lucky enough to live in a developped country where you have every chance to live a decent life that chance of which a big number of the population is dreaming of here... you r talking about possibilities ...hum what are the possibilities that you attempted here and which were not convincing enough to hold you in your mother country ....put yourself in his shoes and you ll know who s to blame li hass belmezwed ghir li mekhbout bih.
66 - L'OBSERVATEUR السبت 23 نونبر 2013 - 15:07
هذا الفعل غير مبرر ولاعلاقة للحكومة وبن كيران بهذا العمل الشنيع لم يكن الفقر والحاجة مبررا للانتحار وللقتل وللحرق بل هو من عمل الشيطان والياس والقنوط هناك ماسي في المجتمع لكن اصحابها صابرين( فان مع العسر يسرا ان
مع العسر يسرا)
67 - mito السبت 23 نونبر 2013 - 15:10
سلينا هد لبلاد طيعيشو غير الي فالحوكمة الشعب يتحرق
68 - sami السبت 23 نونبر 2013 - 15:16
salam
ne juger pas svp ne dites pas qu il va a l enfer ou au paradis il est entre les mains de dieu c est lui le seul et unique a connaitre son sort alors taisez vous ceux qui precipitent les jugements.
69 - مغربي غيور السبت 23 نونبر 2013 - 15:17
تعليقي ليس على الموضوع بحد ذاته، وإنما هو وفقة تأمل في تعليقات المشاركين على الحادث المروع!

آراء مختلفة بل متباينة في موضوع كهذا يدل على اختلافات واااااسعة في الأفهام..
70 - hassan السبت 23 نونبر 2013 - 16:00
مثل هذه الحوادث تدمي القلب وتبكي العين ,هذه الدنيا سلسلة ابتلاءات لابد للانسان فيها ان يتحلى بالصبر ليعبرها بامان الى حياة اخرى هي ابقى وادوم.الى صاحب التعليق 27 ينبغي من باب الامانة العلمية ان تذكر اسم صاحب القصيدة احمد مطر حتى لا تتهم بالسرقة الادبية, الاقوال التي يستشهد بها يتعين ذكر مصادرها ونسبتها الى قائليها.
71 - Dahab السبت 23 نونبر 2013 - 17:33
كيف للأم المسكينة أن تعيش بعد هذه المأساة...لا أحد فكر بها....الله يكون في العون ديالها....
72 - btissam السبت 23 نونبر 2013 - 17:58
السلام عليكم اخوتي في الله لاحول ولا قوة الا بالله العظيم ان لله وان اليه راجعون.قتل النفس بغير حق يغضب الله سبحانه تعالى جزاءه نار جهنم لقد اقشعر له القلب بسماعي لهذا الخبر من بعيد و ما بالك اقرب الناس اليهم .(ولا تقتلوا النفس التي حرمها الله الا بالحق......)اشبه لكم اخوتي العقل البشري كالكومبيوترالذي يتحكم في الذات ادا كترت عليه سيصل الى حد لم يستحمله سيتوقف وجب عليك فورمطته (formatage) او اعادة تشغيله (redemarage)
73 - awache السبت 23 نونبر 2013 - 18:55
Les banques sont les premier responsables de notre mysere social qui ne cese de monte.on ce qui conserne le defunt je pense que le systeme pénitentiaire. Des grimate est le seul mobile de son acte desespere
74 - الكاتب الامين السبت 23 نونبر 2013 - 20:32
ان الانتحارحرام و بما أنه نوى فعل هذا الجرم كان من الازم على هذا المسكين عدم اشراك ابنتيه البريئتين في هذا الفعل الشنيع
75 - عبدو ربه الاثنين 25 نونبر 2013 - 02:02
قال تعال إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الانسان انه كان ظلوما جهولا.صدق الله .ايام بنكيران كلها مشاكل وزيادات وهموم .بنكيران حزبه له مرجعية اسلامية ولم نرى منه الا الفساد والوعود الكادبة غادين نعطيو للارامل 1000درهم وللمعوزين .راك هاز تقليد كبير .فهمتني ولالة .
76 - عادل الاثنين 25 نونبر 2013 - 11:34
لا يمكن أن نحكم على هذا الشخص بسرعة خاصة و قد سمعنا الكثير من هذا الحادث خاصة عندما يقوم بعض الآباء بقتل أبنائهم محبةً لهم أو خشية إملاق و الطامة عندما يكتشف الأب أنه ليس هو الأب الحقيقي لهم خصوصًا بعد شيوع بعض مظاهر الفساد في مجتمعنا " الله يلطف بنا " خصوصًا في صفوف مراهقينا مما يجعل الآباء بطريقة أو أخرى درأ الفساد على أبنائهم و هذه إحدى الطرق التي استعملها هذا الشخص " الله يرمحمهم جميعًا "
77 - fatime zahra '_' Agadir الاثنين 25 نونبر 2013 - 13:16
لااله الا الله محمد رسول الله واش لينتاحر نكولو بن كيران واش الا كاع نتاحرتي واش غادي يحس بيك عايش فالمغرب اولا لا نتاحر انا على البطالة نتاحر اونعصى ربي نوض خدم اشوف واش غادي تبقى بيطالي ماقاري باغي يولي مدير لبس قدك يواتيك اما بنكيران مثلو مثل ليفاتو اشنو لفرق
78 - marie الاثنين 25 نونبر 2013 - 14:41
قبح الله الفقر قال عمر بن الخطاب لو كان الفقر رجلا لقتلته
79 - Jamal الاثنين 25 نونبر 2013 - 21:46
C'est un suicide certes mais accompagné d'un meurtre , poussé par une haine quelconque le gars veut se venger de sa femme en tuant ses deux fillettes et se tuant après.
C'est le moment pour que le gouvernement crée des cellules d'écoute pour les couples mariés en vu de leur apprendre à surpasser leurs problèmes......
80 - عدنان الثلاثاء 26 نونبر 2013 - 21:46
الله يستر. اين الدين الإسلامي