24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. عمال النظافة بالبيضاء يشجبون تأخر صرف الأجور (5.00)

  5. دفاعا عن الجامعة العمومية (5.00)

قيم هذا المقال

2.10

كُتّاب وآراء

الرئيسية | المرأة | ناشطة تونسية: نطمحُ إلى ضمان حقّ زواج المسلمة بغير المسلم

ناشطة تونسية: نطمحُ إلى ضمان حقّ زواج المسلمة بغير المسلم

ناشطة تونسية: نطمحُ إلى ضمان حقّ زواج المسلمة بغير المسلم

فيما كان المغربُ قد عرف قبل أسابيع نقاشا واسعا، حول مسألة المساواة بين المرأة والرجل في الإرث، بعد أن دعا الكاتب الأوّل لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، إلى فتْح النقاش حول هذا الموضوع، وكذلك إلغاء التعدد من فصول مدوّنة الأسرة، كشفتْ ناشطة حقوقية تونسية أنّ الحركة النسائية التونسية تطمح، إضافة إلى الدفع بإقرار مبدأ المساواة في الإرث بين المرأة والرجل، إلى ضمان حقّ المرأة المسلمة من الزواج برجل غير مسلم.

وقالت أمل قرامي، الناشطة الحقوقية التونسية، وأستاذة الحضارة العربية ودراسات النوع الاجتماعي في الجامعة التونسية، متحدّثة عن وضعية حقوق المرأة في تونس ما بعد الثورة، إنّ هناكَ فجوة بين طموحات النساء التونسيات، بعد الثورة، وبين الواقع المعيش؛ طموحات، تقول المتحدّثة، تمثّلت في "حُلمنا بالدفع إلى الأمام لاكتساب مزيد من الحقوق، مثل المساواة في الإرث، وضمان حقّ زواج المسلمة بغير المسلم"، وهو ما يحرّمه الدين الإسلامي.

وعلى عكْس الاعتقاد السائد، من أنّ المرأة التونسية تتمتّع بحقوق أفضلَ بكثير من نظيرتها في باقي بلدان شمال إفريقيا والمنطقة العربية، كشفت أمل قرامي، في عَرْض لها ضمن ندوات مؤتمر "الحقوق الطبيعية في العالم العربي ما بعد الثورة: الواقع والتحديات"، المُنظّم من طرف المركز العلمي العربي للدراسات والأبحاث الإنسانية بالرباط، (كشفتْ) أنّ وضعية حقوق المرأة التونسية ما بعد ثورة 18 دجنبر 2010 التي أطاحت بحكم زين العابدين بنعلي، وجاءت بحكم حزب النهضة "الإسلامي"، عرفت "نكوصا"، على حدّ تعبيرها.

وأضافت قرامي أنّ الذي حصل، هو "حدوث حركة نكوص، وإقصاء وتهميش للمرأة التونسية، مستدلّة على ذلك بالتقارير الصادرة عن عدد من مؤسسات الرّصد، والتي تشير، حَسب قولها، إلى ضعف تمثيلية النساء في الحكومات المتعاقبة، ما بعد الثورة، إلى أن وصلت إلى وزيرة واحدة، وضعف حضور النساء في وسائل الإعلام، واحتكار الرجال للمجال السياسي، والمقاومة التي أبدتْها الأحزاب عندما فُرض عليها مبدأ المناصفة في الانتخابات.

"ملامح تهميش وإقصاء المرأة التونسية"، تقول أمل قرامي، تمثّلت أيضا في الدعوات إلى التراجع عن مبدأ المساواة إلى التكامل، ومظاهر العنف اللفظي والمادي والرمزي؛ وأضافت، أنّ تونس ما بعد الثورة شهدت تسلل خطاب إلى المجتمع التونسي، "مهين للمرأة، ساهم فيه دعاة قدموا إلى تونس، واعتبروها بلادا للأسملة، وأثيرت فيها قضايا ما كان لنا بها عهد، مثل ختان البنات، والفصل بين الجنسين، والتشجيع على الزواج العرفي، والتخلي عن مدونة الأحوال الشخصية"، على حدّ قولها.

ونال زعيم حزب النهضة، راشد الغنوشي نصيبا من انتقادات الناشطة الحقوقية أمل قرامي، فبعد أنْ تحدثت عن "تعرّض عدد من النساء التونسيات إلى التعنيف، وتراجع عدد من الأحزاب عن منع تعدّد الزوجات، وتكفير عدد من الوجوه النسائية على منابر المساجد، وتعنيف النساء عند عقد التجمعات الحزبية، وتوجيه التهديدات بالقتْل لعدد منهنّ"، تابعت أنّ راشد الغنوشي دعا، في إحدى خطب الجمعة، إلى تطبيق حدّ الرجم على إحدى الناشطات التونسيات، عندما تحدثت عن الفساد المسجّل في وزارة تابعة لأحد أصهاره، من خلال تدوينة لها على مدونتها الشخصية على الانترنت.

ويبْدو أنّ الناشطات الحقوقيات التونسيات، متوجّسات من المستقبل، فعلى الرغم من المصادقة على دستور يُعتبر الأكثر تقدّما، في مجال حقوق النساء، مقارنة مع دساتير باقي بلدان المنطقة، إلا أنّ أمل كرامي أكّدت على أنّ هناك فجوة بين النصوص وبين الواقع المعيش، وقالت: "نقول لمن هنّأنا بالدستور الجديد إننا يقظات، ولسنا متأكّدات من أنّ هذا النصّ الدستوري ضامن لحقوق النساء التونسيات على أرض الواقع المعيش، وعلينا متابعة تفعيله، وإلا سينتهي كما انتهى الدستور الذي سبقه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (125)

1 - jamal الأحد 20 أبريل 2014 - 08:40
وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ
2 - jerimy الأحد 20 أبريل 2014 - 08:49
mieux de parler sur des solutions economique au lieu de vous suivez des merages
3 - L'arôme الأحد 20 أبريل 2014 - 08:49
بسم الله الرحمن الرحيم رجل مسلم خير من رجل كافر و لو اعجبك
4 - عبد المنعم الأحد 20 أبريل 2014 - 08:51
هناك من يسعى للتقدم واللحاق بركب الشعوب المتقدمة ومن يحاول جر العربة إلى الخلف ظانا منه بأن الزمن متوقف ولايتحرك.

فقط للتذكير , كل الشعوب التي نطمح للوصول إلى تقدمها والتنعم بالرفاهية مثلها , مرت من نفس الطريق الذي نحن فيه الآن. فقط الإطلاع على تاريخها يريك بأن أغنى شعوب الأرض اليوم كانوا قبل قرن ونيف مهاجرين إلى أمريكا مثلا.

هم لم يرجعوا إلى الوراء وتقوقعوا داخل دياناتهم , العكس. المجهول يقلق البعض, لكن من تقوقع في مكانه سيتأخر لأن عجلة التقدم لاتننظر أحدا.

للسيدات العربيات الحق في الزواج ممن يردن , لماذا يحق للرجال ذلك؟
5 - med الأحد 20 أبريل 2014 - 09:02
بعد عامين هذا النوع من النساء سيطالبن بضمان حقوق زواج المسلمة مع المسلمة.
6 - بوعزة بن قدور الأحد 20 أبريل 2014 - 09:06
(ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولاعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون الى النار والله يدعوا الى الجنة والمغفرة باذنه) سورة البقرة. اذا كانت هذه المخلوقة تصبر على حر النار فعليها أن تتزوج بمن أرادت ولا تتكلم
باسم النساء المسلمات لأن من تشبه بقوم حشر معهم.
7 - farid الأحد 20 أبريل 2014 - 09:07
ز وجي بناتك انت اولا من غيرالمسلمين اتركي الاخريات يخترن ازواجهن كما يشان
8 - mohamad الأحد 20 أبريل 2014 - 09:09
لا حول ولا قوة الا بالله حسبية الله ونعم لوكيل أصبح الأن الحرام حلال وحلال حراما
9 - يوسف الأحد 20 أبريل 2014 - 09:11
اللهم لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا
10 - muslim الأحد 20 أبريل 2014 - 09:12
Salamo alaykom.vous remarquez très bien que les cretiens et les juifs essayent tjrs de changer nos droits que islam nous a recommandé.en créant et poussant des associations à jouer le rôle de défendre les droits au nom de la liberté et la démocratie. Lahh yahffadnna min kaydi yahodd wa nassarrra.ammmiinnnnnb
11 - عبد العالي الأحد 20 أبريل 2014 - 09:16
السلام عليكم.
هذا النوع من ( المسلمات) هوالذي يريد ان يدحلنا الى جحر الضب الذي ذكر في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم. قال :" ‏لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه قلنا يا رسول الله ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏قال فمن ".
هؤلاء ليسو بنشطاء في حقوق الانسان هؤلاء نشطاء في عقوق الدين الاسلامي .
وهم أو هن المسموع صوتهم في هذا الزمان. لاحول ولا قوة الا بالله.
12 - mimoun- Germany الأحد 20 أبريل 2014 - 09:18
ا تقوا الله,اتحلل ما حرمه الله.هؤلاء النشطاء العلمانيون هم الا اعداء للاسلام,.
13 - زازا الأحد 20 أبريل 2014 - 09:26
والله ستقتلون ما تبقت من زواج المسلم بالمسلمة ماهدا التخريف كيف يعقل ات تتزوج المسلمة بواحد غير مسلم قدر لكي تحسن من مستواها المعيشي علا حساب شرفها .حرية اخر زمان وطبعا ستقوم جمعيات نسائيا المغربيات بتقليدهن في التظاهر لنشر الرذيلة والفحشا .اتقوا الله والله انها لعلامات الساعة.
14 - مهاجر الأحد 20 أبريل 2014 - 09:28
حقيقة النساء اليوم تقريبا في جميع الدول العربية أصابهن هَوَسْ المساواة مع الرجل,والله العظيم إن ديننا الحنيف هو الدين الوحيد الذي أعطى للمرأة كامل حقوقها وكرّمها وصانها وجعلها مصونة مثل اللؤلؤة,لكن ومع الأسف هناك من يريد أن يستغل المرأة ويبعدها عن الدور المهم والخطير المنوط بها وهو تربية جيل المستقبل ،لذلك لم يدّخر أعداء الإسلام جهدا في التغرير بالمرأة ودفعها الى رفض وتغيير شرع الله بحجة المساواة وحقوق الإنسان وووو..مستغلين ضعاف النفوس من بني جلدتنا وسيّروهم عبيدا لهم يخدمون مصالحهم بكل تفاني.الإرث تكفل الله بتبيان أحكامه في كتابه العزيز وهو أمر قطعي لا اجتهاد فيه،والتعدد حلّله الله لعباده بشروط لايجوز بحال من الأحوال منعه,القوامة جعلها الله للزوج لا للزوجة ,زواج البنت البكر لا يجوز الا بموافقة وليّ أمرها،الحجاب واجب وفرض على المرأة المسلمة،رفعت الأقلام وجفّت الصحف.
15 - كريم الأحد 20 أبريل 2014 - 09:30
مابقا والو. مرة مرة جيبونا حاجة خارجة على ديننا . ردونا انصارا وهنيونا .
16 - محمد الورزازي الأحد 20 أبريل 2014 - 09:32
يظهر أن هذه السيدة تبالغ كثيرا عندما تتحدث عن واقع المرأة وذلك لكسب تعاطف أطراف خارجية، ... قولوها صراحة أنكم تكرهون تعاليم الإسلام ولاتوافق أهواءكم ونزواتكم.
أنشري هسبريس من فضلك
17 - monasir الأحد 20 أبريل 2014 - 09:39
الله يحفض اصفي راه الاسلام كرم المراة وحفض لها كرامتها وحقوقها لذلك حرم عليها الزواج بغير المسلم لان هذا الشخص يعتبر نجاسة والمراة المسلمة امرها الله سبحانه وتعالى بالحفاض على امانة الرحم لان البذرة الخبيثة لا تنبث الا بذرة خبيثة فباي حقوق تطالبن انها مهزلة فيكفينا ان سورة من القران الكريم تدعى بالنساء
18 - RACHID الأحد 20 أبريل 2014 - 09:41
سيروا لفرنسا ولا لسويد وتزوجوا حتى مع لقرود شكون اللي منعكم ...أما باش تكونوا عايشين فبلاد 99% من الناس ديالها مسلمين ومتشبتين بدينهم وتبغيوا تفرظوا عليهم الاجندات ديال الغرب اللي يمولكم ماديا واعلاميا فلا اعتقد انكم ستصلون الى ما يصبوا اليه داعموكم
19 - رشيد الأحد 20 أبريل 2014 - 09:44
لاحول ولا قوة الا بالله
يا ايتها الناشطة تحدثي عن نفسك وبناتك ان كان لك بنات وتزوجي يهوديا او نصرانيا او حتى مجوسي فقد رفع عنك القلم انت ومن يقف في صفك واتركي عنك بنات المسلمين فلا يحق لك التكلم باسمهن .
20 - mohemed الأحد 20 أبريل 2014 - 09:47
c'est un appel clair à l'apostasie, et au déni des préceptes de l'islam et au démantèlement de la culture islamique. ces soi-disant modernistes savent pertinemment que ce qu'ils disent est impossible à appliquer, mais il le disent quand même pour semer la zizanie et la confusion. est ce vraiment ce qu'on a besoin de discuter alors que nos sociétés sont submergées par des problèmes trop graves, et des défis énormes?
21 - Krimou El Ouajdi الأحد 20 أبريل 2014 - 09:50
Nos militantes sont complètement à côté de la plaque. Elles se contredisent et expriment leurs ignorances toutes seules. Le fait de dire que vous êtes musulmane suffit largement pour ne pas faire des déclarations de ce genre sinon vous exprimez votre manque de savoir des préceptes de l'islam. Ainsi, si voulez vous marier avec un non musulman vous êtes libres de le faire sans faire référence à l'islam. La chose est simple mais en aucun cas vous pouvez vous prétendre parler à la place des musulmanes. Le respect des autres s'impose dans ce cas, et ne demande pas beaucoup d'efforts pour le comprendre. Il nécessite qu’un un minimum de compréhension.
22 - canada.angl.phon الأحد 20 أبريل 2014 - 09:54
يقول تعالى
وَلاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ} (221) سورة البقرة.
لما كان من الأساسات التي يقوم عليها تربية الأولاد صلاح الوالدين وحسن عقيدتهما وطيب خلقهما نهي الله عز و جل المؤمنين من تزوج نساء المشركات والمؤمنات من تزوج رجال المشركين. فالتعليل واضحا ، فلو كان الاب مشركا اوالام مشركة فهل يعقل أنهما سيأمران الاولاد بالصلاة أو ردعهم عن خبيث الأخلاق فضلا عن تنشأتهم على أمور العقيدة الصحيحة والفطرة المستقيمة. فكما أخبر النبي ص" أن كل مولود يولد على الفطرة فابواه يهودانه أو يمجسانه أو ينصرانه " البخاري 4775
وبما أن الأم هي المربية الأساسية للأولاد فإن قوامة الرجل الدي ينهى ويأمر في بيته وعلى أبنائه سيكون بيده هو فبماذا سيأمر المشرك أبناءه ؟
23 - Morad الأحد 20 أبريل 2014 - 09:59
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم. و من لم يحكم بما انزل الله فالايك هم الظالمون الكافرون الفاسقون.
24 - علي الأحد 20 أبريل 2014 - 10:03
اظن ان مشكلة هذه السيدة انها لاتريد ان تخرج لها بالعلانية ؤحدين عندنا يريدون المساواة في الارث وهي بغات المسلمة تتزوج بالكافر ت
يخرجوا ليها مباشرة بملأ الفاه ويقولوا لينا ( مابغينا الاســـــــــــــلام ) ونعرفوهم ميبقاوا يتغطاوا بالجمعيات الحقوقية ( العزة لله و لرسوله وللمؤمنين).
25 - tata الأحد 20 أبريل 2014 - 10:04
Challenging Allah's clear commands, keep digging your hole in Hellfire!!!!
26 - لكم دينكم ولي دين الأحد 20 أبريل 2014 - 10:14
إلى كل العلمانيين والملحدين وعملاء أجندة الغرب واليهود:
يقول عز من قائل { ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا }. [ سورة البقرة: 221 ]، وقوله: { فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفار لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن } . [ سورة الممتحنة: 10 ].
وقال الله تعالى: { ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون }. [ سورة البقرة: 221 ].
قال الإمام القرطبي: " أي لا تزوجوا المسلمة من المشرك وأجمعت الأمة على أن المشرك لا يطأ المؤمنة بوجه لما في ذلك من الغضاضة على الإسلام ".
بالله عليكم دعونا وشأننا لكم دينكم ولي دين.
أرجو النشر وشكرا.
27 - ana الأحد 20 أبريل 2014 - 10:15
تبا للعلمانية ...يريدوننا أن نكون مثل أروبا و خصوصا البرازيل ...لقد زرتها ...الحرية الجنسية مروعة هناك ...الكل ينكح الكل ...من الصعب على الابن أن يعرف أباه ...الحمد لله على نعمة الاسلام
28 - نعيمة الأحد 20 أبريل 2014 - 10:20
ادا كان هدا ما ينقص المراة فرحمة الله على اسلامنا الدي حافظ على حق المراة وولينا له ظهورنا وبدانا نبحث عن كل ماهو تافه في هدا العصر الاغبر الدي لم يعد يبشر بالخير .
نحن لانريد افكاركم ولا تدافعوا عنا فقيمة المراة انحدرت مند ان بداتم في طرح مثل هده الخزعبلات كفى نرجوكم.
29 - محمد الأحد 20 أبريل 2014 - 10:26
السلام عليكم ....هذا خطاب إرهابي علي الاسلام وشريعة الله اخرجوا هذ الشرذمة العلمانية من بلاد الاسلام التي لها أفكار خبيثة علي دين الله يا عدوة الله التي يدعمكم الغرب المسلمين يحبون أوامر الله نموت ونحيا ومجاهد علي أوامر الله عزوجل هو خير الحاكمين
30 - يوسف الأحد 20 أبريل 2014 - 10:26
الله ياخد ألحق يريدون تحريف ديننا و يبعدوننا عنه،اظن أن هذه ألسيدة فقدت عقلها كما اعتقد انها مسخرة من جهات تحارب ديننا الحنيف .فهي بفكرتها هاته التي لا اجرء على كتابتها تتحد رب العالمين الدي يحرم زواج المسلمة بغير المسلم وكدالك العكس اللهم اجعلك كيدها في نحرها.
31 - محند الأحد 20 أبريل 2014 - 10:27
الربيع العربي الديمقراطي الذي بدء بثورة الياسمين التونسية تحول الى خريف داءم يتميز بتزونامي رهيب لم يهدئء بعد. في الدول التي كانت تحكمها الديكتاتوريات مثل تونس وليبيا ومصر وسوريا كانت شعوب هذه الدول تطمح الى حكومات ديمقراطية ودساتير تضمن حقوق كل المواطنين بدون تمييز في الهوية والدين واللغة والثقافة وغيرها من الحقوق في دولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعية. ولكن مع الاسف الشديد الاحزاب والقوى السياسية التي ركبت على ثورات الشعوب ووصلت الى كرسي الحكم عن طريق صناديق الاقتراع واللعبة الديمقراطية والشرعية خالفت العهد والوعود وتحايلت على طموحات الشعوب التي ناضلت من اجلها. وهذا ما حدث في مصر وتونس وليبيا والمغرب. المواطن كان ينتظر من الاحزاب الاسلامية التي تسير الحكومات ان تلتزم بوعودها لاجل محاربة الفساد والمفسدين والمستبدين والتحكم والاقصاء وكثير من السلوكات التي عانوا منها عندما كانوا في المعارضة او تحت حكم الديكتاتوريون. ولكن الواقع اليومي للمواطن في هذه البلدان لم يتغير فالمواطن يلمس كما كتبت صاحبة المقال تراجعا في المكتسبات ونكوصا في الحقوق. اصبحت هذه الاحزاب الاسلامية اكثر ديكتاتورية!
32 - Mourad الأحد 20 أبريل 2014 - 10:30
Bientôt vous allez demander le mariage homosexuel et pourquoi pas légaliser l'inceste. Al 3iyado Billah.
Celui ou celle qui ne veut pas respecter notre religion peut faire ce qu'il vaut, mais ne peut pas imposer sa vision à tout une nation. Vous pouvez partir en occident où toutes ces choses sont autorisées.
33 - متتبع الأحد 20 أبريل 2014 - 10:31
عليكم باعﻻن كفركم والسﻻم
تخلف ما بعده تخلف
34 - 9anfodi الأحد 20 أبريل 2014 - 10:41
الجهاد في سبيل العلمانية في المجتمعات المتدينة يحتاج لمدمرات قوية لتفكيك أوهام الفكر الديني
35 - grandebat الأحد 20 أبريل 2014 - 10:43
le problème c'est que la femme musulmane est mal protégée en cas de divorce par exemple au maroc des étrangers viennent se convertissent à l'islam en 10 secondes se marient avec des marocaines et après disparaissent et les marocaines ne peuvent pas aller les poursuivre dans leurs pays puisque il faut des visas et des moyens donc il faut des depots de garanties importantes pour dissuader tout ceux qui vienennent s'amuser
pour non musulmans les certificats de conversion s'achètent au maroc pour 20 dollars donc la tunisienne ne connait pas grand choses
pour un un musulman maghrebin peut t'il se marié avec une saoudienne ou kowetienne une emiratis.... impossible c
36 - أمة الله الأحد 20 أبريل 2014 - 10:44
لا حول و لا قوة إلا بالله ! العلمانيات و العلمانيين في تونس و المغرب يقودون المرأة للشقاء في الدنيا و النار في الاخرة مباشرة ...

لا يجوز

لقوله تعالى ( وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ )

{فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ}

و هو ليس بزواج و هو في حكم الزنا ( لأن العقد بينهما باطل )
37 - احمد الأحد 20 أبريل 2014 - 10:50
رحم الله عمر بن الخطاب حيث قال كنا ادلاءفاعزنا الله بالاسلام حقوق المراة لا تكون الا في ضل الاسلام فمن تبحث عن الحقوق عند الكفار واعداء الله فهي واهية ومن يسير على طريقهم فهو هالك لا محاله
38 - تناقض الأحد 20 أبريل 2014 - 10:55
ضمان حقّ المرأة المسلمة من الزواج برجل غير مسلم، ما هذا التناقض ؟ قالت إمرأة مسلمة !! إذا تزوجت بمشرك فهي ليست بمسلمة، فالحرام بين و الحلال بين. فالمسلم هو من سلّم نفسه لعبادة الله، إذن أين هذا من ذاك.
39 - قتلوا العائلة الأحد 20 أبريل 2014 - 10:56
وهل النصارى الحاليون يتزوجون؟
40 - محمد الأحد 20 أبريل 2014 - 11:11
زواج المسلمة بغير المسلم فهو حرام في ديننا الإسلامي الحنيف
وتعدد الزوجات في حدود أربعة أمر أحله الله سبحانه وتعالى
أما الإرث فللمرأة نصف نصيب الرجل
فلماذا تحلون ما حرم الله وتحرمون ما أحله
41 - oujdi الأحد 20 أبريل 2014 - 11:11
تزوجي مسيحي, يهودي ولا حتى مجوسي وخلي عليكم المسلمات في حالهم
42 - عبدو الأحد 20 أبريل 2014 - 11:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.اقول للسيدة التونسية و لشكر و كل من يطالبون بالمساواة. لماذا لا تطالبون بالمساواة في الحمل كذلك حيث يصبح للرجل الحق في حمل الجنين في بطنه..و المساواة في اداء الصداق حيث تدفع المراة للرجل المهر و ماخر الصداق.و المساواة في الاعضاء الجنسية.والمساواة في العنوسة حيث يصبح الرجل كذلك غير قادر على اﻻنجاب في سن 50.ام انكم غير قادرين على المطالبة بالمساواة في هده الامور.اني اطلب من كل الجهاة التي تتكالب على القانون الرباني المنزل في ايات محكمات من القران.ان يكفوا على دغدغة مشاعر المسلمين وان يناقشوا القوانين الادمية الوضعية من حق الحياة الكريمة و حق الشغل و حق الحياة و اﻻستشفاء و التعليم الممنهج .وووووووووووو.اما القوانين الربانية فامرها محسوم قبل وﻻدتكم التي كان امرها كدلك محسوم .فلا تتطاولوا على امور الدين الإسلامي الحنيف الذي جاء كامﻻ متكامﻻ منظما لكل المجاﻻت فلوﻻ نزوحكم عن تطبيقه لما كان حالكم هكذا.و للحديت بقية....و السﻻم
43 - جامع الأحد 20 أبريل 2014 - 11:24
بدايات علامات الساعة الكبرى يحللون ما حرم الله
44 - abdosoft الأحد 20 أبريل 2014 - 11:24
طبقة سياسية لا تهتم إلا بالتفاهات و تحليل ما حرم الله ، شيئ عادي جدا لأنها لا تستطيع مواجهة حقيقة المجتمع و مشاكله و مكامن الفساد
45 - adul الأحد 20 أبريل 2014 - 11:25
لاحول ولا قوة الا با الله هولاء يريدون ان يطفوءا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون هده ملحدة كافرة الله اقطع ليك داك اللسان اللهم الجمها لجاما من النار
46 - عبد المجيد الأحد 20 أبريل 2014 - 11:28
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم:"الزاني لا ينكح الا زانية او مشركة والزانية لا ينكحها الا زان او مشرك و حرم ذالك علآ المؤمنين“
47 - اقرأ فقط الأحد 20 أبريل 2014 - 11:30
بسم الله الرحمن الرحيم
﴿ وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ ﴾ سورة البقرة آية 221
48 - عبد السلام الداودي الأحد 20 أبريل 2014 - 11:30
مع كامل الأسف لقد طغت قوى الشر على قوى الخير وأراد هؤلاء العلمانيون تحريف أوامر رب العالمين وتحليل ما حرم الله تعالى
فأين علماء الدين ومن ولاهم الله امر المسلمين ؟
اينً كلام الله تعالى ولامة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا
هذا كلام الله وأمره وكل مخالف لأوامره فان مصيره الى النار
لقد فرطتم في الدين واتبعتم الكفار والمنافقين واتباع الشياطين فحذار من عقاب رب العالمين
ان المصائب التي يعرفها العالم العربي والإسلامي هي بسبب التفريط في الدين واتباع أعوان الكفر والشياطين
لقد اصبح الخمر مباحا والزنا عيانا وكشف العورات تقليدا والسفور مباهاتا وتخلينا عن القيم والأخلاق والطهر والنبل وأصبحت الغيرة مفقودة في جل الأوساط بسبب ما يقوم به أمثال هذه العلمانية التي لا تخاف الله وتعمل على تحريف كلامه وأوامره
فياحماة الدين وياعلماء القرن الواحد والعشرين قولوا كلمة لفصل في هؤلاء الجهال فأنتم القادة وحسابكم عند الله عسير اذا لم تغيروا المنكر وتقفوا ضد هذه الطائفة التى تسيء للإسلام والمسلمين فأين الأمانة وأين حرمة الدين ؟؟؟؟؟
49 - Ali Ben Omar / Paris الأحد 20 أبريل 2014 - 11:32
أنالذين لا يوجد لديهم أيديولوجية، لا يوجد لديهم عقيدة..........أي ,لا يوجد لديهم الأخلاق.
50 - omar الأحد 20 أبريل 2014 - 11:32
Si on suit ce type de femme et ces organisations qui prétendent défendre les droit de la femme et ces parties tel que l ittihad al ichtiraki ils finiront avec ce qui reste de notre Islam, on n a pas besoin de ce genre de congrès et de réunion qui frappent nos valeurs, on subit les pires bombardements des traîtres qui vivent parmi nous
51 - nabil الأحد 20 أبريل 2014 - 11:39
قال الله عزّ وجلّ فى أواسط العهد المدنى فى سورة الصف { يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }

وقال الله عزّ وجلّ فى أواخر العهد المدنى فى سورة التوبة { يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون (32) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون (33) }
52 - ما فاهمة والو الأحد 20 أبريل 2014 - 11:39
هل هده هي المساواة ؟ هل هكدا تضمنون حقوق النساء ؟ بالمس في القران الكريم و في أحكام رب العلمين ؟ ألا تعلمون أن أول قانون جاء ليحمي المرأة و يعطيها حقوقها هو الاسلام ؟ و أول دستور حرر المرأة و رفع من شأنها هو القران ؟ التقاليد و بني ادم هم الدين نقصوا من شأنها ... لدلك الله يرحم الوالدين خليو عليكم الاسلام في التيقار و خافوا من لعنة سيدي ربي و كونوا تحشموا ... نتوما باغين المنكر ماشي الديموقراطية ... و السلام
53 - سعيد فراحي الأحد 20 أبريل 2014 - 11:43
حسبي الله ونعم الوكيل، هل تريدون تغيير ما انزل الله سبحانه باسم المساوات ؟
الهم ان هدى منكر
54 - ألماني الأحد 20 أبريل 2014 - 11:48
اللهم هدا منكر اللهم هدا منكر اللهم هدا منكر ولا حول ولا قوة إلا بالله (ومن يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه) لا حول ولا قوة إلا باله
55 - حميد شحلال الأحد 20 أبريل 2014 - 11:53
الاسلام يعلو ولا يُعلى عليه؟ والمسلمة تؤمن بجميع الانبياء منهم عيسى عليه السلام وغير المسلم حتى وإن آمن ببضع الانبياء الا أنه يكفر بمحمد ص ولذلك لن يحترم دينها بل إن الغالب أن الرجل هو من يِؤثر في زوجته وليس العكس ولعل من أجل ذلك حرم الاسلام زواج غير المسلم بالمسلمة وأحل للمسلم الزواج بالكتابية لأن هذا قد يؤثر على هذه فتسلم وذاك قد يؤثر على تلك فتكفر"
كما أن المعاشرة الزوجية في الاسلام ضُبطت بضوابط تحفظ للمرأة كرامتها فِما نجد المعاشرة الزوجية عند غير المسلمين تجاوزت حدود البهيمية "
"واش فهمتي شي حاجة في هد لكلام ولا والو"
أرجو النشر ولكم جزيل الشكر على إختياركم للمواضع
56 - Ahmed الأحد 20 أبريل 2014 - 11:56
voila l'exemple type de prostituée intelectuelle néo terroriste qu'il faut combattre , ce type d'energumène ne voit son évolution qu'en se prosternant devant ses maitres occidentaux , chacune est libre de se marier avec qui elle veut mais de la a légiférer pour permettre aux musulmanes de transgresser l'islam autant changer la constitution et rejeter l'islam en bloc . j'en connais plusieurs marocaines qui sont mariées avec des européens , ils les traitent comme des putes . il faut etre naives pour croire a leur salades souvent ce sont des pervers qui aprés n'avoir rien trouver d'autre ils se rabatent sur des petites Marocaines pour assouvir leurs besoins animaliers . perso je pense qu'il y'a trop de femmes au Maroc et qu'il faut que le ministère de la santé trouvent une solution pour équilibrer la balance via des compléments alimentaires ou autres .
57 - لا أحد الأحد 20 أبريل 2014 - 12:03
تزوجي أنت بغير المسلم أما المرأة المسلمة ( par definition ) لا تتزوج بغير المسلم.
58 - hassan morad الأحد 20 أبريل 2014 - 12:06
بسم الله الرحمان الرحيم
أنتم تطمعون ألآن للزواج بغير المسلم وتطالبون با المساوة
في الإرت ومن بعد ذالك قد تكون مطالبات با الزواج المتلي لتدمير أسس العائلة وجعل المجتمع المسلم مجتمع
منحل أنتم والحمد لله لاتمتلون إلا أنفسكم والكن بدعم من
الخارج تريدون أن تفرضو أجندتكم أنتم أبعد مايكون عن حقوق النساء إنما تجعلونها مطية لتدمير المجتمعات الإسلامية وأغلب النساء المسلمات والحمد لله لايرضون بمتل هذه الأمور وأكيد أن لديهم غيرة على دينهم ومجتمعهم ومهما فعلتم فإنكم بإذن الله ستفشلون
59 - ويل للعرب الأحد 20 أبريل 2014 - 12:11
العلمانية تهدد المسلمين في كل البلدان ، ويل للعرب ويل للعرب ويل للعرب ..
" { يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }"
60 - Imam الأحد 20 أبريل 2014 - 13:05
قمة الضصارة، ضصروا هاذ العيالات، ضربوا الدين بطالون، تونس مشاة فيها كفتة, داروا في الإسلاميين ما بغاوا، هذه هي الحقرة، دعوا الإسلاميين يخدموا البلاد.
61 - newhorizon الأحد 20 أبريل 2014 - 13:15
على المسلمة ان تحترم تعاليم دينها, ودينها يحرم عليها الزواج بغير المسلم.

اذا ارادت ان تتزوج بغير المسلم, ما عليها الا ان تترك الاسلام.

لا افهم عقلية هؤلاء النشطاء, لماذا يتشبتون بالاسلام وفي نفس الوقت يطالبون بعدم احترام تعاليمه ? ام ان الهدف تمييع الاسلام وتحريف تعاليمه حتى يتاتى لهم القضاء عليه.
62 - مغربي حر ويفتخر الأحد 20 أبريل 2014 - 13:17
تمتاز حقبة حكم المرحوم بورقيبة بتلائم أفكاره مع مبادئ الصهيونية العالمية وقد شرّع آنذاك لعمال الشركات التونسيين أن لا يصوموا رمضان ، وكان أول من اعترف بكيفية مستتيرة بالكيان الصهوني .من درس في الجامعات التونسية سيتذكر أننا لماكنا ندردش مع طالبات من بعض الجنسيات الأجنبيات في تونس، كنا نحطات من تواجد طالبات تونسيات،لا للإقصائهن أبدا،بل لعقلية زرعها فيهن الرئيس المجاهد الأكبر(كيجاهد فيمن؟) مفادها " اقتبسوا أفكار الملحدين والعلمانيين إن أحببتم النجاح في حياتكن".وما تواجد التونسيات بكثرة في الإعلام السمعي البصري الفرنسي إلا دليل على ذلك.فلدى دول شمال إفريقيا خيار واحد لا ثاني له:"هل هي دول عربية أمازيغية مسلمة ؟ أم دول يهودية نصرانية؟."الموسيقى جد محفوظة: كل من أراد أن يبسط سيطرته المطلقة على شعب من الشعوب،يحث على اختراقها بإيديولوجيات أجنبية. وتلك كانت عقيدة MACHIVELLI،خلاصتها " فرّق تسود".كانت للمرحوم بورقيبة عقدة نفسية طاحنة مفادها "كل ما هو عربي مسلم فهو ظلامي".ولم أعرف حتى الآن إن كان السبب في ذلك زواجه الأول حين كان محاميما "مقاوما"بسيدة فرنسية من أصول يهودية ؟ أو كان يطبق Machiavel
63 - عقبة بن نافع الفهري الأحد 20 أبريل 2014 - 13:20
يقول الله تعالى "بسم الله الرحمن الرحيم *
وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُم (38)
من هم هؤلاء القوم الذين سيستبدل الله عز وجل بهم العرب إن تولو بحسب تفسير للآية الكريمة؟

والسلام عليكم ورحمةالله
64 - العربي الأحد 20 أبريل 2014 - 13:40
هذه وقاحة ان تخرج امرأة تقول انها مسلمة وتطالب بزواج المسلمة بغير المسلم ، اي ان يكون يهوديا او نصرانيا او بوذيا اوغيره من
لا ًين له كما يفهم من سياق مضمون مداخلتها ولها أقول العيب ليس فيالاسلام ولكن العيب في من ينتسب الى الاسلام وهو لا
يعرف فضله وقيمته مثلها وأقول لها كفاك وأمثالك من التحريض على الدين الاسلامي
السمح وأقول لها المغربيات والمغاربة متشبتون بدينهم وعاضين عليه بالتواجد ولاتؤثر
فينا خرجاتك وامثالك من دعاة الحداثة والعصرنة
كما تزعمون، والله يحفظنا ويحفظ بناتنا من أمثالك."
65 - hafid ziri الأحد 20 أبريل 2014 - 13:40
السلام عليكم ، هذه خطة ممنهجة من التنظيم الماسوني والتابعين لهم في بلادنا الاسلامية ، خطة تسعى لإبعادنا عن تعاليم ديننا ونشر الرذيلة و الفحشاء بين الشباب المسلم وذلك لكي يدمروا هذا الدين العظيم كما حرفوا ودمروا الديانات السماوية الأخرى لكن هيهات أن يصلوا إلى مبتغاهم (ويمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين)
66 - عجلة الزمن لا تعود إلى الوراء. الأحد 20 أبريل 2014 - 13:55
إليكم هده الحقائق الثابتة التي لازالت غائبة على بعض الأغبياء من الإسلاميين عندنا!
اعطوني دولة واحدة في العالم تخلت عن علمانيتها بعدما وجدت فيها الخلاص لمعظم مشاكلها.
العلمانية لاتتراجع إلى الوراء أبدا بل بالعكس من دلك إنها تتقدم دائما إلى الأمام.

تونس مثل تركيا يستحيل أن تسيطر القوى الدينية هناك لأنه لم يعد بإمكانهما فرض نمطهما نظرا لأن العلمانية تكرست واصبحت لها جدور عميقة في تلك المجتمعات.
فرغم ان الأحزاب الإسلامية هما من يسير الشأن العام في تونس وتركيا إلا أنهما يحكمان بقوانين العلمانية مئة في المئة.
67 - - أحمد - الأحد 20 أبريل 2014 - 14:03
قد تطيح الثورات بالديكتاتوريين كبنعلي ، لكنها لاتملك الا التسليم لله ، خاصة في المجتمعات العربية التي تدين بالاسلام الذي جاء كثورة على الجاهلية ، وسيبقى ثورة في جاهليات كل القرون أحب من أحب وكره من كره ، ومن لم يلق به شرع الاسلام فما عليه الا البحث عن دين آخر .
68 - ABDERRAHMANE الأحد 20 أبريل 2014 - 14:16
السلام عليكم عبدالرحمن من مدريد

أبدي بقول الله تعالى(بسم الله الرحمن الرحيم رجل مسلم خير من رجل كافر و لو اعجبك)فهل حدة قول البشر يا أختي الكريمة اتقي الله أنتم لستم حقوقيون ولا مشرعين أنتم أهل الفتن ما ضهر منها وما بطن، أنتم أهل البدع نعم تحلون ما حرم الله أليس عيبٌ عليكم،وتستدلين، بلمساواة في الارت في المغرب، حدة لم يكون أبداً انتو تحلمون والله إن الله سيتولاكم أنتم تريدون أن تخريب ديننا بعتم بلدكم وتريدون أن تفسد ديننا إن دينا الاسلام لا يحب المفسدين من أنتم من خلقكم من سواكم من صوركم من عدلكم أليس بالله ألا تتقون؟ اللهم هدى منكر ،فوالله لن تفلح في الأرض ولا في السماء أين تعلمتم هدا ومن أين؟ تعلمتم وعلمكم المفسدون أمتالكم وتريدون إفساد المجتمع بجمعيتكم وحقوقكم الوضعية العلمانية لكن اسلامنا لا يتغير مهما كنتم حتى يمع الله من في الأرضي ومن عليها افعلوا الخير في أنفسكم،لمدة تودون الناس،سؤال أخر:هل الشيطان يريد أن يدخل النار لوحده؟ بالطبع لا، ادن أنتم من أهله والسلام
69 - ام عمر الأحد 20 أبريل 2014 - 14:20
Référence pour « projet de mariage » !
Mère des croyants « khadija Bint Khouaylid » détenait le point focal avec toute l’ampleur du possible ; noblesse, beauté, biens et sagesse.
Or !un vide, un besoin, une aspiration…la pousser à demander le mariage avec le prophète Mohamed que la paix et le salut soit sur lui.
La femme musulmane essayait que son projet de mariage s’inspire de ce choix glorieux….
70 - خالد الأحد 20 أبريل 2014 - 14:28
قال تعالى : ( ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ) هذا إجماع : لا يجوز للمسلمة أن تنكح المشرك ( ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك ) يعني المشركين ( يدعون إلى النار ) أي إلى الأعمال الموجبة للنار ( والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ) أي بقضائه وإرادته ( ويبين آياته للناس ) أي أوامره ونواهيه ( لعلهم يتذكرون ) يتعظون .
71 - أنت كافرة الأحد 20 أبريل 2014 - 14:32
لست أنت من تقولين بزواج المسلمة من الكافر النجس مثلك،حتى أنت لا يجوز زواجك من المسلم لأنك نجسة و كافرة بكتاب الله،الإسلام دين الله و ليس دينك حتى تقررين فيه......و آياته واضحة....
لا حوار مع الجاهلين و أعداء الدين.....
أمرنا الله بالإعراض عن الجاهلين بدينه و قتلهم إذا تطاولوا عليه بالفتنة التي هي أشد من القتل...
لم يعد هناك ما يقال سوى الجهاد و الجهاد ثم الجهاد....ضد هؤلاء و من لم يرد الرجوع إلى الله فعلى المسلمين بكتاب القتال و القنال ثم القتال.......
72 - مصطفى الأحد 20 أبريل 2014 - 14:49
سيدتي ان كنت مسلمة فديننا قد حسم الامر، و ان كنت غير ذلك فندعو الله لكي و لنا بالهداية .
73 - عبد الله العمارتي الأحد 20 أبريل 2014 - 14:49
هذه ليست مساوات هذا تغيير لما انزل الله هذه الاشياء من شيم اليهود لا يمكن لمسلم ان يغير ما امر به الله ورسوله اتقوا الله ياعرب قبل ان تصيبكم مصيبة من الله او يحل عليكم عذاب اليم
74 - hassan de berkane الأحد 20 أبريل 2014 - 14:56
نسعى ان تتزوج المسلمة من غير المسلم، غريب هذه العبارة.
أصلا اذا تزوجت امرأة بغير المسلم فهي ليست بمسلمة، لان هذا قانون الاهي ولا يمكن تغيره
كما هي لو ارادت ان تقول: نسعى ان لا يصوم المسلمون شهر رمضا، او نسعى ان لا يصلي المسلمون او ما شابه هذا
75 - فتيحة الأحد 20 أبريل 2014 - 15:04
انا مغربية لا أؤمن باي دين ، ومع ذالك احترم كل الأديان فهذا واجب ، تزوجت رجل غير مسلم ولكن بالطريقة الاسلامية في الاوراق ، رغم اني لا أؤمن بحرف من القران ، احيانا نظطر لتنازل لنعيش ، فأنا في دولة اعرف بمجرد التعبير عن أفكار سأطعن في شرفي وعرضي ، لأننا شعب لا نحترم أفكار الاخر ونفرض رأينا غير مبالين ، سهلة هي لغة النفاق الديني
76 - jaafar الأحد 20 أبريل 2014 - 15:07
ماذا عن الدفاع عن حق المسلمة في التمسك بمبادئ وتعاليم دينها ؟ ايضيركم هدا في شيئ ام يقطع عنكم المعونات ويسد باب رزقم ؟
77 - تونسية والزواج بغير المسلم الأحد 20 أبريل 2014 - 15:16
قوله تعالى:
ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون ( 221 ) البقرة.
- بقوله : والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم إذا آتيتموهن أجورهن محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان .

- الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ. صدق الله العظيم.
- ولا تتخذوا آيات الله هزوا .
- ومن يبدل نعمة الله فإن الله شديد العقاب.
78 - moi الأحد 20 أبريل 2014 - 15:23
ان الاسلام هو دين الطهارة ودين الحق ودين العدل

هناك من ينظر الى تعدد الزوجات انه ظلم للمراة كما هو الحال

عند العلمانيين, وممن هذا الظلم ? من الذي شرع هذا الدين?

فالذي شرع التعدد هو الله - سبحانه وتعالى - الذي يقول في الحديث القدسي:
{ ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا } [رواه مسلم].

- أن تحريم التعدد يكره المرأة على حالة واحدة لا تملك سواها ، وهي البقاء عزباء لا عائل لها ، وقد تكون عاجزة عن إعالة نفسها . وعلى وجه العموم فإن أخذ بعض الرجال والنساء بنظام تعدد الزوجات يعد برهاناً واضحاً وقوياً على أنهم اختاروا طريق الاستقامة بدلاً من طريق الغواية والضلال ، لأن التعدد يرسم سبيلاً للمحافظة على الأخلاق ، ويوثق الروابط الاجتماعية ، ويحفظ للبيت المسلم أمنه واستقراره ، وهو الطريق السليم المشروع لإشباع الرغبات دون التردي في مهاوي الشهوات.
ثبت علميا وبالدليل ان عدد الاناث

على سطح الكرة الارضية اكبر من عدد الذكور.

ووفق هذا فمن الطبيعي ان يكون هناك التعدد في الزوجات.






أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ

اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ الملك:14
79 - عزالدين الأحد 20 أبريل 2014 - 15:30
نقول لكم موتوا بغيظكم والله ما نزداد الا رسوخا و ايمانا بتعاليم ديننا الحنيف
80 - محمد بنرحو الأحد 20 أبريل 2014 - 15:39
من منع المرأة من التزوج من غير المسلم إن كانت كافرة علمانية مثله .أو مسلمة جعلت من الكافر مسلما ...أقول لأمال قرامي الناشطة في الزندقة. أنت متزوجة لامحالة من مسلم .وتريدين من بناتنا التزوج من المشركين بالله .زوجي بناتك وبنات عائلتك من رجل غير مختن .يأتي المرأة من فمها ودبرها . تخرج معه إلى الشارع لابسة من غير ملابس . تدخن .وتشرب الخمر .أيتها التونسيات {حجاركم يشدوكم }.
81 - Amine الأحد 20 أبريل 2014 - 15:45
اتوقع ان تتم المساواة في هده الأشياء خصوصا اذا ماعلمنا ان تونس الدولة العلمانية والتي تدعي انها مسلمة لاتجرم الزنا اي العلاقات الجنسية خارج الزواج لايوجد نص يجرمها هل تعلمون هدا
82 - لوشو باكر الأحد 20 أبريل 2014 - 15:51
تمادت الدول الحديثة للعرب المسلمين عدم تطبيق الشريعة الإسلامية حرفيا كما أتى القرآن بالأحكام الشرعية التي أمرنا الرسول باتباعهالنكن مسلمين واكتفى المشرعون للقوانين بقول أنها مشتقة من القرآن ’ قولا لا فعلا ...نا أرى أن من يطبق القرآن ليس مسلما حتى ولو قرأ الشهادتين وقرأ القرآن وصلى وصان وزكى وحج ...وهو فقط يحسب أنه مسلما وعلى دين محمد بينما نرى القانون يشرع للربا ويحب الزنا ببيوت دعارة قانونية مرخصة ويحل الخمر بحاناة وفنادق وملاهي مرخصة ويقيم محاكما القضاة فيها من حفظة المجلات القانونية والمساطر القانونية ولا رجوع في الأحكام للقرآن بل للقوانين كأن من وضعوا القوانين تلك أهلم من الله وأذكى منه ,اتم إنصافا منه...ويهتفون باسم الحاكم للوطن وكذا نجد محامون يِؤجرون للتقاضي ...بكلمةنجد خروجا عن تطبيق القرآن وهذا خرق للدين الإسلامي...عليه كل من يقبل بهذا فهو ليس مسلما ولا ضير إن تزوجت الأنثى بغير مسلم لأنها خارجة عن الملة أصلا وما عملها إلا عملا آخر ليس أكثر خروجا عن الإسلام مما سبق ذكره من تواهي الشرع الإسلامي كما أتى برسالة محمد وبنص كتاب الله
83 - Elguelta الأحد 20 أبريل 2014 - 15:59
من تكون هذه ؟عمن تتكلم من النساء ؟
انها تونسية فبالطبع لا نحتاج ان نهتم بالموضوع ونعطيه قيمة اكثر مما يستحق لان تونس وسط العرب هي البادية بكل البلايا منذ امد طويل
-اعتقال من يؤدون صلاة الفجر في المساجد
-اعطاء حرية مفرطة للمرأة حتى اصبحت رخيصة تنضم بعضهن الى جمعيات غربية يتظاهرن بالعري امام الملأ
-تونس هي البادية بزوبعة الفتنة العربية وانتقلت عدواها الى العديد من الدول وكل هذه الدول لازالت تعاني ويلات العنف وعدم الاستقرار
-تغيير نص شرعي في مسألة الارث
-والآن يريدون تغيير نص شرعي في مسألة زواج المسلمة بغير المسلم
إذا كان هذا التغيير ينحصر داخل تونس فتونس تركت الدين وراء ظهرها منذ عهد بورقيبة
وَجُرْمٍ جَرَّهُ سُفهاءُ قَوْمٍ
وحَلَّ بِغَيْرِ جَارِمِهِ العَذَابُ
84 - يوسف الأحد 20 أبريل 2014 - 16:25
المدافعات عن حقوق المرأة كما يدعين كلهن إما مطلقات أو مومسات يردن بذلك إفشاء البغاء أو تفكيك الأسر و تفريق الأزواج حتى لا يبقى عليهن حرج، استنادا لمبدئهن:(إذى عمت المصيبة هانت).
و عندما يتعلق الأمر بالمدافعة عن حقوق امرأة عفيفة طاهرة فإنهن لا يبالين ولا يحركن ساكنا لأن هذا معارض لمبادئهن.
85 - hassan de berkane الأحد 20 أبريل 2014 - 16:25
تزوجت من غير المسلم على الطريقة الاسلامية؟؟؟؟؟؟؟
شيء غير معقول: كما لو انها تتحايل على الدين، اذا كانت لا تؤمن باية ديانة كما قالت، فلماذا اختارت ان تتزوج بالطريقة الاسلامية
86 - غيور على اهله الأحد 20 أبريل 2014 - 16:28
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم،(...دعاة على ابواب جهنم ان اجبتهم قذفوك في النار)،احذر اخي المسلم واختي المسلمة انه ان اجبتم و تبنيم هذه الافكار وجعلتموها منطلقا للتحرر والتقدم والله انتم ضائعون وميؤوس منكم فالله عز وجل لما خلق الانسان علم انه سيبحث عن ربه بالفطرة وعلم انه سيخطئ في وجود الله حيث ان الشيطان موجود يغويه فأنزل الكتاب رحمة منه لينير الطريق للبشرية،ونحن المسلمون محظوظون ان ديننا الحق لكل البشر وانه اخر دين كامل ومتكامل وانه صالح لكل زمان ومكان،لكن اعداء هذا الدين دائما في حرب مع الله،وأن هذا الدين ظاهر ولو كره الكافرون،كلما تشبت المسلمون الاوحاولوا تسميم عقائدهم بأفكار لا تليق بديننا الحنيف،فيا مسلم و يا مسلمة اثبتوا،فقد قال رسولنا الكريم (ص) تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها الا هالك)،نعم من زاغ عن هذا الدين فهو هالك،وسيعرف ذلك يوم العرض على الله.اما بنو جلدتنا الذين يتبنون هذه الافكار فاتركوهم للزمان وسترون فيهم العجائب بإذن الله.والله لا يغرنكم تقلبهم في البلاد،اسأل الله ان يحفظ بلدنا من كيد المفسدين.آمين
87 - hicham الأحد 20 أبريل 2014 - 16:37
هاذوا التونسيات لباغين يتزوجوا بغير المسلم ما بغاوش غير المسلمين حتى دينهم عاد غادي يبغوهم يدزوجوا بهم واش ايدرو ا بهم اخوتنا التونسيات ايخلوا المسلمين احسن الرجال ويدزوجوا بغير المسلمين .نساهم كيعشقوا في المسلمين كيريقوا على الرجال المسلمين وهما باغين غير المسلمين يخلوا العسل ويمشوا للبصل خاصهم ليوعيهم اخوتنا التونسيات هما ماعرفينش بلي ماكيبغوناش وراهم بحال الذيب داير صوف نعجة باش نعاج ايحسبوه نعجة وهو ذيب ياكلهم
88 - عبد الغني.أ. الأحد 20 أبريل 2014 - 16:48
( كشفتْ ناشطة حقوقية تونسية أنّ الحركة النسائية التونسية تطمح، إضافة إلى الدفع بإقرار مبدأ المساواة في الإرث بين المرأة والرجل، إلى ضمان حقّ المرأة المسلمة من الزواج برجل غير مسلم.)
(طموحات، تقول المتحدّثة، تمثّلت في "حُلمنا بالدفع إلى الأمام لاكتساب مزيد من الحقوق، مثل المساواة في الإرث، وضمان حقّ زواج المسلمة بغير المسلم"، وهو ما يحرّمه الدين الإسلامي.)
هؤلاء الناشطات(الناشطات بالدارجة المغربية) لا يمثلن إلا أنفسهن وأغلبهن كبيرات في السن...بأي صفة يَنُبْنَ عن التونسيات؟...هل قُمن باستطلاع للرأي لجميع التونسيات أم أجرين استفتاء على الصعيد الوطني التونسي ؟
وهن في الأول والأخير لسن مسلمات.
89 - مغربي يحب دين الله الأحد 20 أبريل 2014 - 16:50
أغلب المغربيات سبقوا إلى ذلك بمائة سنة ضوئية و من غير حاجة لأي قانون
فقط تكفي 200 درهم لاستخراج ورقة مزورة طبعا بأن العريس مسلم و ياله الباليزا و المطار!!!
لم يعد يهمهم دينه و لا مذهبه
و المثال على ذلك الملحدة صاحبة التعليق رقم 75
و الله إنها علامات الساعة الكبرى !!
فأين تهربون من الله يا ملحدون؟؟
90 - مغربية الأحد 20 أبريل 2014 - 16:59
هناك الكثير من الافريقيات مسلمات ولا يفقهن دينهن يتزوجن غير مسلمين لكن للأسف تجد اطفالهن يتبعون دين الاب هاد لمخلوقة ما فاهمة والو
91 - rachiz الأحد 20 أبريل 2014 - 17:06
شكون داها ف الشباكية نهار العيد,
92 - hicham الأحد 20 أبريل 2014 - 17:07
هاذوا اخوتنا المسلمات التونسيات باغين يدزوجوا بالكفار واش ايديروا بالكفار والله ماتلقى بحال مسلم وخا بذهب المسلم كل حنان ونقاء وطهارة ها حنا نقولو دزوجو كافر غادي هاذ الكافر يعطيهم الحب والحنان والكلام الطاهر ويعيشو فنقوى .اتبقا حياتها كلها عيشها فدخاخن و شراب وفتالي تموت كافرة بحالو تمشي لجهنم النساء غير المسلمات يعشقو فالمسلمين وهم باغين الله يهديهم يدزوجوا الكفار واش هما هاذ الكفار مايبغوش حتى دينهم غادي عادا غدي يبغو يدزوجو بهم اراهم بحال الذيب لابس صوف نعجة باش يتيقوا فيه نعاج باش يكلهم هاي دزوجة كافر واش غادي ايشبع رغباتها الجنسية ربي راه خلق المسلم للمسلمة والكافر للكافرة. المسلمة مايجي معاه غي المسلم راجل فحل. مين ما غديش ايشبعها الكافر جنسيا تبقى تبكي. وترجع تتزوج مسلم وخا تعيش معاه غي على نص خبزة
93 - driss deutschland الأحد 20 أبريل 2014 - 17:15
A mon avis, si cett femme est mariee avec un christ ou juif si son probleme. Et ca ne nous intersse pas du tout. Seule chose, elle ne presente qu´elle meme et pas la totalite des muslems. Et comme on dit: li 3ta zakkou lahla ifakkou.
94 - نورالدين الأحد 20 أبريل 2014 - 17:19
هده هي العلمانية لا علم ولانية .اللة مخطا وانت صاءبة.
95 - على الأحد 20 أبريل 2014 - 17:23
توبي الى الله سبحانه وتعالى. بالإيمان ديالك و لا بلاش لا يزيد في الملك الله شيأ
96 - سليمان نهاري الأحد 20 أبريل 2014 - 17:24
إينك يا ابوبكر الصديق وياعمر يامن صانا الاسلام وحفظا كرامة المسلمين وجاهدوا في الله ليستقيم الدين ويعم ارجاء العالم
اين كلام الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه
اين الغيرة على الاسلام والمسلمين
اين الحكام العرب الذين قلدهم الله أمانة صيانة الدين والحفاظ عليه
لقد طغت العلمانيات وأصبحن ينادين بالكفر واتباع المشركين في حياتهم ومعتقداتهم الدينية التي تخالف شرع الله وأوامره
لو كان الصحابة على قيد الحياة لقتلوا هذه المرأة وكل من يخالف شرع الله ويأمر باتباع الكفار والمنافقين
اننا نتبرأ من هذه المرأة ومن أمثالها ممن يدعون لتغيير شرع الله ومخالفة أوامر ربنا
أن المصائب التي تعيش عليها الأمة الاسلامية دليل على عقوبة الخالق للمخلوق فانتشار الخمور واللقطاء والزنا واللواط والقمار وكشف العورات وتعاطي المخدرات والسرقة والنهب والربا كلها من سخط الله علينا ولا يوجد من يقول اللهم ان هذا منكر ؟
لقد بدا الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
فأين الغيرة على الأعراض وعلى الاسلام ؟
انها عاقبة انعدام الدين والأخلاق وفساد الشعوب بهؤلاء العلمانيين
97 - عبدالله الأحد 20 أبريل 2014 - 17:25
السلام عليكم
هو موضوع مثير حقا للإهتمام الدين الإسلامي لا يحرم على المسلمة الزواج من الكتابي يعني اليهودي والمسيحي و لا أقول الكاقر فلا يجب الخلط بين الكاقر والكتابي لأن الحق سبحانه وتعالى ميز بينهما وحتى لا أطيل أحليكم على سورة المائدةفي آياتها الست الأولى وخصوصا الآبة 5 التي تقول اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الدين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصانت من الدين أوتوا الكتاب إدا آتيتموهن أجورهن محصنين غير مسافحين ولا متحدي أخدان ومن يكفر يالإيمان فقد حيط عمله وهو في الآخرة من الخاسرين صدق الله العظيم
نحن لا نقرء القرآن ولا نتدبره كما أمرنا الله بدلك من أراد مزيدا من النقاش يتصل بي على الفيس بوك اسمي عبد الله نداء يمكن أن أبلغكم ما فهمته أنا شخصيا من الآية المدكورة حتى تلم الفئة التي تريد الدفاع عن مثل هده الأفكار لا تدرس القرآن ولو أنها فعلت لأصابها الدهول
98 - هشام هاشمي الأحد 20 أبريل 2014 - 17:29
هذه المراة والله ما مثلها ومثل الاسلام الا كمثل بعوضة هبطت على نخلة فعندما ارادت ان ترحل عنها قالت لها ايتها النخلة استمسكي بنفسك فاني راحلة عنك فاجابتها النخلة ايتها البعوضة والله ما شعرت بك حينما سقط علي فكيف اشعر بك وانت راحلة عني
99 - عبد الغفور الأحد 20 أبريل 2014 - 17:35
لا حرية في مس المقدسات ، المسلمة لا تتزوج من غير المسلم و إلا فهي ليست مسلمة أصلا ، ما تريده ليس في محله الأجدر أن تدافع عن زواج التونسيات من غير المسلمين و ليس المسلمات فلا يصح إلا الصحيح ، ولله يكون بيك يا مسكينة .
100 - عبد القادر نايم الأحد 20 أبريل 2014 - 17:42
إن الله الخبير الحكيم ، الرحمن الرحيم انزل القرآن للعالمين . ولم يفرط لا في الكبيرة و لا الصغيرة من أمور الدنيا و لا الاخرة إلا وبينها . فماذا نريد ان نضيف نحن البشر المخلوقون .؟..
101 - adnane الأحد 20 أبريل 2014 - 17:52
il faut que la modawana donne le droit aux femmes musulmanes de choisir d'épouser des hommes musulmans ou des hommes non musulmans...exactement comme elle donne aux hommes musulmans de choisir d'épouser des femmes musulmanes ou des femmes non musulmanes....il faut lutter contre le principe de justifier des inégalités entre les hommes et les femmes....
102 - handala الأحد 20 أبريل 2014 - 18:02
des centaines non des miliers de marocaines ont contractées un mariage avec un non musulman elles ont pas attendu qu'on leurs donne ce droit et une partie d'entre elles avec la benediction des parents
103 - nour eddine الأحد 20 أبريل 2014 - 18:06
Pour#75,on ne parle pas de toi,on parle de la femme MOUSLIME .Pour #4 tu confounds la femme mouslime avec arabe,seulement 20%des mouslimes sont arabes,les arabes ne sont pas tous mouslimes,il y a des arabes christiens.Si vous chercher le droit de la femme mouslime ,travailler sur le domaine de l education,de l emploi...etc.et defendre la petite fille mouslime en France niee de l education car elle porte le hijab[seulement].et les etudiants qui sont forces de manger le couchon....etc
104 - سناء الأحد 20 أبريل 2014 - 18:40
ادا كانت مسلمة فعليا فاسمحي لي ايتها الناشطة فلن تقبل على نفسها باي حال من الاحوال ان تتزوج من غير مسلم لانها تعلم انه حرام وانه لا يمكن ان ننعته بزواج وانما معاشرة حرام دينيا ولكن قانونيا مباحة
ولكن هذه الاباحة هي دنيوية فقط والاولاد الناجمين عن هذه المعاشرة فهم اولاد حرام شئت او ابيت وبالاوراق والشهود والزواج او لا
دعوهم يصهلوا باعلى اصواتهم فالمسلمة لن ترضى ان تتزوج من غير المسلم حتى وان بقت من غير زواج ولن تاخد اكثر ما هو مباح لها في ارثها حتى وان اعطاوها مناصفة مثل الرجل
مع العلم ان المراة ترث اكثر من الرجل في حالات عديدة
الله يهديكن ويهدينا معكن يا رب
105 - الرضواني الأحد 20 أبريل 2014 - 19:11
إنها حرب معلنة و مباشرة على الإسلام و المسلمين و يقود هذه الحرب العلمانيين وثلة من المغربيات الذين يتبعون زمارة الغرب و ضلاله و يعتبرون أنفسهم بنات " ماما فرنسا" و ليسو بنات الإسلام و المغرب و تغريهم المظاهر الخداعة و مفاتن الدنيا الزائلة سواء لأنهن سذج تنطلي عليهم حيل العلمانيين و دسائس الغرب أو لأنهن فاسدات يدخلن في زمرة " أكثر أهل جهنم هم من النساء"
بئس استبدال نعمة الإسلام الذي فيه نجاة الإنسان في الدنيا و الاخرة بالضلال والشقاء و المفاسد و اختلال التوازنات الاسرية و المجتمعية : "أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الظالمين "
106 - hanane الأحد 20 أبريل 2014 - 19:21
"حُلمنا بالدفع إلى الأمام لاكتساب مزيد من الحقوق، مثل المساواة في الإرث، وضمان حقّ زواج المسلمة بغير المسلم"، وهو ما يحرّمه الدين الإسلامي"
هذا جهر بمعاداة الإسلام وأحكام الشريعة الإسلامية!! إذا كنت غير مسلمة فلتتزوجي من شئت حتى من النساء! وإن كنت مسلمة فإلتزمي بأحكام الإسلام ، ماهذا الهراء!! أتركي عنك نساء المسلمين طاهرات من رجس الكفار وأصنعي ما شت بحياتك وبناتك.
107 - Mustapha kanari الأحد 20 أبريل 2014 - 19:40
‏‎ ‎أعتقد أن المرأة التي تطالب بحقوق حسم فيها القرأن الكريم،ليست مسلمة..مثل هؤلاء النساء يمكن إعتبارهم مدعمين من طرف اليهود،فإذا طالبوا اليوم بحقوق بسيطة و غير مشروعة، سوف يطالبون غذا بحقوق أكثر من عجيبة...الله يهدي ماخلق ؟؟
108 - mohand الأحد 20 أبريل 2014 - 19:46
ان كيدهن عظيم حسب فهمي المتواظع هذه الناشطةولدت في بيئة غير متشبعة بالقيم الدينية واسال الله ان يسامحني على هذا الحكم غير ان ما استنتجته من تدخلاتها تود ان يهدى لها طبق من ذهب ذون عراك لست ظد نظال النساءلكني ظظ من لايئمن بنا انزل على رسول الله وبالاحادية التي خلفها للامةحتى يسلكوا المنهج الصحيح فاتقي الله ايتهاالمراة واستخفري ربك وشاوري اهل الذين قبل الخوظ. لكي تكون لك مصداقية.
.
109 - rachid الأحد 20 أبريل 2014 - 20:00
ردا على صاحب التعليق 4 عبدالمنعم في اشياء لا تناقش مثلا الاشياء التي فصل الله سبحانه وتعالى فيها في القران مثل الارث و الزواج و الطلاق الخ والله يعلم ونحن لا نعلمون ....اما عن الدول التي تظن انها متقدمة بمثل هاته التفاهات فانت مخطأ لان التقدم يكون بالعلم
110 - تونسي من النهضة الأحد 20 أبريل 2014 - 22:04
نحب نوضح المعلومه
تونس ليست في القارة الامريكية او الأوروبية
بل في المنقطه المغاربيه وهي دولة مسلمة ،هذه النقابات ومنضمات نساءية في تونس والمغرب تشتغل تحت غطاء خارجي لفساد امتنا وأولادنا ونساءنا
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العضيم .
111 - رشدي الأحد 20 أبريل 2014 - 22:37
أثبتي مُسلمتك أولا (كونها مسلمة)! أنذاك انتقلي إلى الشق الثاني من معادلتك وما سيترتب عنها!
112 - ايتها المراة استغفري ربك الأحد 20 أبريل 2014 - 23:31
Ces femmes sont poussé de l’extérieur par des femmes non musulmane. en plus ces tunisiennes commande beaucoup leurs mari. contrairement au femmes marocaines et autres musulmanes. pour moi ces tunisiennes sont des photocopies des femmes de l'occident même cas similaires
113 - rifi moslim الأحد 20 أبريل 2014 - 23:37
اللهم إن هدا منكر. الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لو أمرت أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها " .
114 - Ali الاثنين 21 أبريل 2014 - 00:09
On aucun cas une femme musulmane ne se marie jamais avec un non musulman .Cette règle doit être appliquée dans tous les pays musulmans.Personne , quelque soit son statut social ne peut modifier la CHARIA.
115 - رشيد التازي الاثنين 21 أبريل 2014 - 00:49
غريب أمر مثل هؤلاء النسوة الله يهديهم للصواب والطريق الصحيح ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ٠ اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
116 - غيور الاثنين 21 أبريل 2014 - 02:11
من أهم حقوق الإنسان الكرامة ومن ثم كان زواج المسلمة بغير المسلم محرما لأن الأبناء ينتسبون إلى أبيهم بل إن الزوجة نفسها تفقد اسم عائلتها و تحمل بدلها اسم عائلة الزوج و في ذلك ،إذلال لها لو فطنت ثم إن كثيرا من الكتابيات اللاتي تزوج بهن مسلمون أسلمن ، و نشأ أبناؤهن مسلمين في حين لا نعرف العكس ....
و لعل الأولى من دعوة هذه المرأة الدعوة إلى منع زواج المسلمين من الكتابيات لما فيه من صيانة لحرمة المسلمات و هو شيء انتبه إليه الخليفة عمر بن الخطاب منذ عصر الخلفاء الراشدين و نبه عليه ...
ثم إن حقوق الإنسان هي ارتقاء بالإنسان و إعلاء لشأنه وفق القيم العليا لا إذلاله باتباع الشهوات و عقوق الإنسان للتعاليم السامية ...
117 - Alisario الاثنين 21 أبريل 2014 - 06:35
C'est le résultat de la dernière révolution en Tunisie
118 - الغاضبة الاثنين 21 أبريل 2014 - 10:45
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
أنا كامرأة لا أرضى لنفسي الزواج من غير مسلم لأنه حرام مادام أن الله حرمه و الله لا يحرم إلا ما فيه ضرر
الله هو الذي خلقنا و هو الذي يعرف ماذا يصلح لنا فلا تتكلمي أيها السيدة باسم النساء و من أعطاك الحق بكي تتكلمي بإسمنا
119 - aziz الاثنين 21 أبريل 2014 - 11:18
ces mouvements féministes réclament des choses que l'islam a proscris d'une façon formelle.mais en même !temps elles prétendent être musulmanes!!!!!!!!!!!!
120 - zenith الاثنين 21 أبريل 2014 - 11:22
الشعوب التي تقدمت كانت تفكر بعقلها, اما شعوبنا فما زالت تفكر بمؤخربها وتتبرز بافواهها,
تحية لك ايتها المناضلة ولكل انسان حر,,,
121 - marocain الاثنين 21 أبريل 2014 - 13:25
mais vrement du n importe quoi, vous parlez du mariage alors que notre economie a eu une chute. qu elle se marie avec qu elle est veut sachent bien qu on ai muslulman .....
122 - محمد الجزائري الاثنين 21 أبريل 2014 - 13:57
L'ABSENCE DES LEGISLATION DANS CE DOMAINE C'EST LUI QUI EMPECHE LES MAROCAINNES D'AVOIR LEURS DROITS. VIVE LES MAROCAINS(99,99
123 - ابراهيم الاثنين 21 أبريل 2014 - 14:15
تشير إلى الاية الكريمه لكن لم تكلف نفسك عناء البحث عنها وكتابتها على النحو الصحيح مما أوقعك في خطأ تحريف الأية 221 من سورة البقرة:
( ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون ( 221 ) ) .

لذا المرجو منك التحقق من صحة ما تنشره جزاك الله كل خير.
124 - العزيزي الخميس 01 ماي 2014 - 00:45
يا علمانيات عوانس اخرالليل فل تذهبن فتزوجن بجون ماري لوبن هو اصلح لكم وانفع واتركو بنات جلدتكم المسلمات انتم مسمار الاستعمار والاستحمار
125 - loubna الاثنين 23 يونيو 2014 - 23:36
ايها المسلمات تزوجن المسلم المتقي الذي يحترم اهله ودينه.ولاتزوجن الكافر .ولاتغورنكن المظاهر والمال .فالدنيا فانية ولايبقى الا وجه ربي الكريم.
المجموع: 125 | عرض: 1 - 125

التعليقات مغلقة على هذا المقال