24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | المرأة | "أكراو" تعرف بقانون محاربة العنف ضد النساء

"أكراو" تعرف بقانون محاربة العنف ضد النساء

"أكراو" تعرف بقانون محاربة العنف ضد النساء

نظمت شبكة "أكراو للتنمية المشتركة" نشاطا تحسيسيا بخصوص مضامين القانون الجديد رقم 103.13، المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء، لفائدة 150 مستفيدة من مراكز التربية والتكوين التابعة للتعاون الوطني.

ويندرج هذا النشاط في إطار مشروع مركز "أكراو" للاستماع إلى النساء والفتيات ضحايا العنف، الذي تموله وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، إلى جانب سفارة مملكة الأراضي المنخفضة بالمغرب، بدعم من التعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية.

وقد أطرت هذه اللقاءات، التي حضرها المندوب الإقليمي للتعاون الوطني، المستشارة القانونية للمركز وكذا المشرفة على الاستقبال والاستماع بالمركز، حيث تم تمكين المستفيدات من التعرف على مضامين النص القانوني بلغة مبسطة، خاصة ما يتعلق بتحديد معنى العنف وأنواعه، ومختلف أشكال الحماية المتوفرة للضحية، وكذا العقوبات التي تلحق بالجاني.

كما تم توضيح مختلف الإمكانيات المتاحة للمرأة المعنفة من أجل تقديم شكاية ضد المعتدي، وما يتعلق بخدمة الوساطة الأسرية التي يقدمها المركز؛ إلى جانب التحسيس بدور خلايا مكافحة العنف ضد المرأة على مستوى الإدارات العمومية، من شرطة ودرك ووزارة الصحة، إضافة إلى المحاكم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - FARHAT السبت 30 يونيو 2018 - 08:44
تكاثر الطلاق والمشاكل الاجتماعية أصبحت ظاهرة تسفحل في المغربي مند إعلان المدونة .نظرا لكون هذه المدونة لم يتم شرحها للمغاربة بطرق مبسطة وهي من كونت العزوف عن الزواج فاتشرت الرذيلة والفساد الأخلاقي والتربوي وكثرة الأمهات العازبات وأطفال الشوارع .وان كثرة الجمعيات النسوية لما سموه بحقوق المرأة والطفل مؤطرة من طرف نساء غير مثقفات . وعليه نطالب الحكومة بجعل هاته الجمعيات الحقوقية تحت رعاية دينية لرعاية وتاطيرها من طرف علماء مسلمين متفرجين من دار الحديث الحسنية ومن جامع القرويين أو من الكليات والمعاهد الدينية المعترف بها في العالم الإسلامي
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.