24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. القصيدة السوسية.. حينما يتلاقح اللسان العربي بنظيره الأمازيغي (5.00)

  5. مشاريع بـ 14.3 مليون درهم ترى النور في تنغير (5.00)

قيم هذا المقال

1.67

كُتّاب وآراء

الرئيسية | المرأة | الأمم المتحدة تطالب بحظر "اختبار العذرية" للمغربيات قبل الزواج

الأمم المتحدة تطالب بحظر "اختبار العذرية" للمغربيات قبل الزواج

الأمم المتحدة تطالب بحظر "اختبار العذرية" للمغربيات قبل الزواج

دعا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية المغرب إلى حظر اختبار البكارة (العذرية) بالنسبة للنساء المقبلات على الزواج أو لأسباب مختلفة.

وقال تقرير مشترك صادر عن "الصحة العالمية" ومجلس حقوق الإنسان إن "الفحص الطبي الذي يقوم به الأطباء لمعرفة ما إذا كانت الفتاة قد قامت باتصال جنسي مهبلي يشكل صدمة نفسية لها، كما أنه ليس له أي أساس علمي أو طبي".

المصدر ذاته أوضح أنه "لا يوجد فحص يمكن أن يثبت أن فتيات أو نساء كن يمارسن الجنس من قبل"، مشيرا إلى أن "ظهور غشاء البكارة عند فحص فتاة أو امرأة لا يمكن أن يؤكد العمليات الجنسية الماضية أو إن كن نشيطات جنسيا أم لا".

وحذرت الصحة العالمية من العلمية التي تستخدم بطريقتين، إما فحص غشاء البكارة أو إدخال إصبعين في المهبل، وقالت إن "اختبار العذرية انتهاك لحقوق الإنسان للفتيات والنساء، ويمكن أن يؤدي إلى نتائج وخيمة على صحة جسم المرأة، أبرزها إلحاق الضرر بالجهاز التناسلي، والنزيف والالتهابات".

وأكد التقرير أن من الضروري حظر مثل هذه الفحوصات التي تنتهك حقوق الإنسان الأساسية، مثل الحق في الحماية من التمييز على أساس الجنس، والحق في الحياة والحرية والأمن الشخصي، والحق في التمتع بأفضل حالة صحية ممكنة وحقوق الطفل.

وتابعت "الصحية العالمية"، في تقريرها المعنون بـ"القضاء على فحص العذرية"، بأنه "من غير الأخلاقي بالنسبة للأطباء أو مقدمي الخدمات الصحية الآخرين القيام بهذا النوع من الكشوفات الطبية"، داعية جميع الدول التي تسمح بهذه الممارسات إلى التوقف عن ذلك وإعلام خبراء الصحة، والسلطات العمومية والأفراد، بمخاطر هذه الفحوصات، لاسيما في الدول التي تمارس مثل هذه العادة.

وترى المنظمات الدولية أن الآثار الصحية لاختبار كشف العذرية وخيمة على الفتيات، موردة أنه "في حالات الاغتصاب يمكن أن تسبب ألماً إضافياً وتحاكي الفعل الأصلي للعنف الجنسي، ما يؤدي إلى إعادة التجربة وإعادة الصدمة وإعادة الإيذاء"، وأضافت: "العديد من النساء يعانين من الآثار الجسدية والنفسية والاجتماعية قصيرة الأجل وطويلة الأجل لهذه الممارسة، وهذا يشمل القلق والاكتئاب وتوتر ما بعد الصدمة. وفي بعض الحالات القصوى قد تحاول النساء أو الفتيات الانتحار، أو قد يتم القتل باسم الشرف".

وجاء في التقرير أن اختبار البكارة ينتشر في العديد من البلدان، بما في ذلك البرازيل، ومصر، والهند، وإيران، والعراق، وجامايكا، والأردن، وليبيا، وملاوي، والمغرب، والمملكة المتحدة ومناطق أخرى.

وأوصى التقرير الدول المشار إليها باتخاذ خطوات عملية من أجل وقف الظاهرة، من قبيل: "التوعية في مجال الصحة بأن اختبار كشف العذرية ليست له أي ميزة علمية ولا يمكنه تحديد الاختراق المهبلي في السابق، وتسليط الضوء على العواقب المترتبة على اختبار كشف العذرية، وأيضا سن الحكومات لقوانين تهدف إلى فرض حظر على اختبارات كشف العذرية".

وفي المغرب، تعتزم الجمعية المغربية للعلوم الجنسية تقديم مشروع قانون إلى وزارة الصحة لإلغاء شهادة العذرية واعتمادها فقط في حالات الطب الشرعي وقضايا الاغتصاب الجنسية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (87)

1 - رشداوي مدغري الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:25
الفحص الذي يجري في المغرب هو لاثبات خلو الطرفين من الامراض المعدية و ليس للعدرية.
2 - شعيب الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:25
هاد الامم المتحدة ربما ستتدخل متى يحق لنا أن نجامع زوجاتنا
3 - ولد البلاد الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:27
لم يبق للامم المتحدة مشكل في العالم سوى فروج المغربيات. إنه مخطط ادلال الشعب في قيمه الاخلاقية حتى يصبح الكل ديوثي.
4 - متتبعة الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:27
صافي كملت فاش حقوق الانسان عتدخل حتى فالعذرية وأن مراقبتها يشكل خطرا على نفسية الفتاة اذن قولو للبنات ديرو مبغيتو دون حسيب أو رقيب
5 - المزابي الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:27
عطيونا غير التيساع لقد اغرقتم المرأة وتسلبتم لها في كثير من المشاكل. الإسلام اكرم المرأة أكثر منكم. ليس كل مرة تخرجون لنا ببند يهودي نطبقه. مرة تدعون الى الحرية الجسدية ومرة الى الجنسية ومرة الى المثلية
6 - خليل الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:28
الامم المتحدة والبنك الدولي والمؤسسات الدولية خلقت لتتذخل في شؤون الدول المستضعفة خصوصا الغير ديموقراطية
7 - المغترب الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:28
اختبار العذرية مجرد بروتوكول زعما رانا دولة اسلامية والكل يعلم ما يقع في مراكش وكازا من صهرات ماجنة وبالخصوص الخليجيين
8 - قلب الأسد الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:29
علاش مايتفحصوش هذا إجراء روتيني عاهدنه مند زمان بعيد أن تفحص كل فتاة قبل الزواج أو قبل ولوج (بعض الاعمال ) لتتضح صحة وسلامة الفتاة ومعفاة من أي مرض معد قد شريك الحياة
9 - مواطنة الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:29
و نحن المغربيات نطالب بإجراء إختبار العذرية على الرجل قبل الزواج حتى لا نصاب بأمراض جنسية معدية...
10 - لكم دينكم ولي دين الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:30
غداً أو بعد غد ستخرج علينا الأمم المتحدة بقرار يلغي الدين الإسلامي ويامرنا بعدم أتباعه والاختيار بين الديانات الأخرى .
أليس هدا انتهاك للحريات الدينية والعقائدية.
وا دخول الصحة هدا !
11 - محمد الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:32
أولا فحص العذرية هو في الحقيقة يضمن حق الفتاة في حال اتهمت أو فهمت حالتها الخاصة بشكل خاطئ و بالتالي يقي الفتاة من مفاجئات ليلة عرسها خصوصا في الأوساط الفقيرة و البدوية نعم أتفق أن العذرية ليست هي الغشاء لكن هي عذرية الفكر و الجسد لكن هذا الفحص يجب أن يبقى مادام هناك مجتمع يؤمن بعذرية الغشاء و طبعا في غالب الأحيان يكون جزء من العذرية
12 - شغلنا هداك الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:32
سبحان الله....ما بان ليهم غير هاد الشي...قالك حقوق الانسان....ما بان ليهم القطاع الصحي المريض . ما بان ليهم التعليم المتهالك. ما بان ليهم البطالة الي مسلكات منها حتى دار...و زيد و زيد..
اسيدي حنا متشكناش ليكم....
13 - sifao الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:32
من لم يتدخل في اصلاح بيته يفسح المجال لغيره كي يقوم بذلك ، لو ان المشرع المغربي اجتهد للتخلص من الارث التقليدي من الاعراف والاحكام والتشريعات ...لما فسح المجال امام مجلس حقوق الانسان بالتدخل لاصلاح القوانين والتشريعات الخاصة ب"ما بين افخاد" المغربيات... لكن لاسف الشديد لا نتحرك الا عندما يحركوننا...
14 - amaghrabi الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:32
المئاربة ومع الأسف الشديد ما زالوا يعيشون في القرون الوسطى ,الشعوذة والسحر والدجل واقصاء الاناث والتمييز بينهن وبين الذكور وو كل هذا مظتهر التخلف والأمم المتحدة على صواب يجب وضع حدا لاهانة الاناث والمراة المغربية
15 - ayoub الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:33
as a man i have the right to check my wife if she is a vierge or no ... Done .
16 - مجرد رأي الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:33
الأمم المتحدة تطالب بحظر اختبار العذرية قبل زواج المغربيات، !!!! بمعنى افعلو أيتها المغربيات ما شئتن و مارسوا الجنس قبل الزواج لأن الصدمة وآثارها سيتحملها الزوج وحده ليلة الزفاف.
عجيب أمر هاته المنظمة! !! لقد باتت تصدر توصيات في أمور الأحوال الشخصية و الجنس و نسيت وتناست الأهداف الجوهرية التي تأسست من أجلها! !!
17 - أمازيغ بن تامزعا الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:33
حتى انا ضد هذا الإجراء و اتفق مع الامم المتحدة لأنه جربمة و حقارة للبنت و استهتار بمشاعرها و قد يستغل الحذث ليدمر حياتها و سمعتها و لعائلتها و هذا بينما القضية ليست مهم و لا قيمة لها كل في الأمر هو الألم و الألم.
لكن لا ننسى أنها ثقافة عربية خالصة مستوردة من الشرق.
و للاسف كل ما تم استيراده من الثقافات الهجينة اصبحت تسمى مغربية.
و متى سيسمى ختان البناة مغربيا.
18 - Rifia الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:35
ولبنات متخلييو حتى شي طبيبة تفحصكوم شحال من وحدة فقدات عذريتها بسبب أخطاء فحص العذرية مع حنا عندنا اختصصاصيين فهادشي تبارك الله غير الله يستر وصاف
19 - مواطنة مقهورة الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:36
هذا صحيح وليتهم يطبقونه ..لم نسمع في عهد الرسول (ص) انه كان ياخد بناته وبنات المسلمين ليفتحصهن هل هن عذراوات ام لا..هذه البدع جاء بها فقط المتأسلمون واصحاب المآرب التي لا يعلمها الا الله...كيف لرجل ان يطلب من امراة القيام بالفحص حتى يتزوجها والله امرهم غريب..هل تلك البكارة هي ما ستبني عليه حياتك مع هذه الانسانة او انه هو الدليل على العفة.. إن لم تكن هناك ثقة بين الطرفين فلا داعي للارتباط به اصلا..كما انه تحيز واضح للذكور..اذ انهم بهذا المنطق مطالبون بتقديم دليل لعذريتهم ايضا..فترى كثيرا من الشباب يصول ويجول ويزني حتى التخمة وفي النهاية يريد ان يفحص عذرية زوجته المستقبلية (زعما مطور وباش مايتقولبش) انه نفاق ما بعده نفاق..والزنى محرم لكلا الطرفين...ولكن ستجد الكثيرين سيقولونبانهم بهذا القانون يريدون نشر الرذيلة..وكان الرذيلة حكر على المراة..الوازع التخلاقي والديني هو الرادع الوحيد اما هذه الشهادات فلا تسمن ولا تغني من جوع ولم تكون ولن تكون ابدا دليلا على العفة..لكنها تبقى تحقيرا للنساء
20 - خالد الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:37
ما بقا حد باغي يتزوج غا يحيدو شهادة العدرية و شهادة العزوبة و طلب الادن بالزواج ، أضرار نفسية وخيمة ، فرضا هاد المرآة تولدات بعيب خلقي و بلا بكارة و مدارتش الفحص و دخل بخا راجلها و لفا لي لقا و قتلها و لا دار شي حاجة لا تحمد عقباها ، دبك الساعة دنبها على الأمم المتحدة و لا على راسها و لا على الدولة لي هي ساكنة فها ، زيادة على دلك هداك إجراء عادي روتيني و من صالح الفتاة كانت مقبلة على الزواج اولا باش كتعرف راسها بعيدا عن الخزعبلات ديال كان عندها تجارب سابقة اولا لا ، حيت هاد الراجل لي كان مكحلها دوران و تزنديق مع لبنات ماشي من حقو يسول على الماضي ديال شريكة حياتو حيت لي بجالو هما لي خرجو على فلانة و فرتلانة
ادا أردت فاطمة ، فكن انت عليا .
21 - الواقعي الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:38
من اغبى الاشياء التي تحدث في المغرب .اختبار العذرية ليس الا اختبار لوجود غشاء بكارة من عدمه.و ليس اختبار ممارسة الجنس من عدمه.لاننا نعرف ان غالبية الفتيات اللواتي يمارسن الجنس قبل الزواج يستطعن الحفاظ على غشاء البكارة.بل اكثر من ذلك هناك امكانية ترقيعه .يعني من تزوج و وثق بغشاء البكارة
22 - لحبيب الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:43
اختبار الكشف عن البكارة هو اختبار مهين للذات الانسانية و وجود غشاء البكارة من عدمه لا يدل باي شكل من الاشكال على طهارة المراة او شرفها، و كم من الطفلات فقد عذريتهن بسبب لعبة او سقوط و كم من غير العذراوات لهن غشاء مطاطي لا يتمزق او حدث لهن تشنج تلك الليلة و نزل الدم و فرح الجميع، ادعو جميع الأطباء المغاربة الى مقاطعة هذا الفحص المهين للمراة و تعويضه بحصص للثقافة الجنسية للزوجين و التاكيد على تحاليل الأمراض المتناقلة جنسيا و نقطة اخيرة الدم الذي ينزل من المراة ليلة الزفاف يدل على جرح في المهبل بسبب الممارسة العنيفة و لا يدل بتاتا على عذريتها.
23 - kamal الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:48
A mouatina
Quand tu trouveras un mari
demande lui de faire test virginité au masculin
vous mélangez tous
les marocaines veulent vivre leur intimité comme des occidentale libérées et avoir un mariage jouj jouj men l7aja traiteur et Tsunami pour mariage
vraiment illi akhtachou maato
24 - سكزوفرين الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:48
العذرية اكبر كذبة وتساهم في النفاق منذ البداية
ماذا يعني ان تعيش مع واحدة تعرف انها خدعتك منذ البداية
غادي تولد معاها وزبد وزيد
25 - mosi. الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:50
للذي يقول ان 70% فاقد للعذرية...ا خويا واش ماعندكش ختك...اتق الله انت وغيرك في بنات الناس...
انا شخصيا اؤيد فحص العذرية للرجال ايضا...فما الفرق...
للإشارة فقط سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة و السلام و هو يجب ان يكون قدوة للأمة...جميع زيجاته كن ثيبا الا سيدتنا عائشة...من اصل 12 زيجة 11 ثيب..
حقيقة ما اعرفه ان أوراق الزواج ليس فيها مستند تبوث العذرية أو وجوب فحص العذرية ويوضع كجملة في عقد الزواج لحفظ حقوق الزوجة في حالة ان يجد الزوج الفتاة التي تزوجها فاقدة للعذرية فتنشب المشاكل...لذلك فالعريس هو من يبادر الى طلب القيام بفحص العذرية عند طبيبة نسائية..وكان العادة قديما هي ان أم العريس هي من تتفحص البنت ثم تعطي اشارة سلامة المنتوج من أي تحريف او تلاعب...
اجتماعيا انا اعتقد ان هذا امر متجاوز..فما قيمة البكارة اذا وجد الحب و ما فائدتها إن انعدم الحب...
نصيحة اخوية....اذا احببت فتاة و هي احبتك و كان التفاهم بينكما فتزوجا بغض النظر عن العذرية..عل الله يكتب لكما الكثير من الحسنات و الاجر و يبارك لكما في زواجكما...
26 - إبراهيم الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:50
يجب فرض اختبارات طبية قبل الزواج كالسيدا مثلا لأنها غير ظاهرة في الأول أما مسألة العذرية فاكتشافها سهل
27 - قارئ الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:53
ليس الامم المتحدة من قالت او من طلبت،
بل هن نفسهن من يطالبن بالمساواة بالارث...
ولن يرضى عنكم...
28 - قطع ليل مظلمة الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:54
هذه دعوة صريحة إلى الفساد ممن تسمي نفسها بمنظمة، في وقت نرى فيه أن الولايات المتحدة تتخلى أو تنوي التخلي عن الإتفاقيات التي لا ترى فيها مصلحة لبلدها في مجالات كامتلاك الأسلحة النووية و المناخ و التجارة الدولية. و لا يسعنا إلا أن نتبع حتى يرضوا عنا باسم حقوق الإنسان. لتتبعن ...
29 - جواد ابير الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:58
الامم المتحدة عليها الاهتمام بحقوق الانسان الحقيقية كالانتهاكات التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني من طرف الجيش الصهيوني الغاشم بدل الخوض في امور بعيدة عنها كل البعد فكفا من سياسة الكيل بمكيالين واملاء ثقافة وفكر غريب عن الامة العربية الاسلامية فاذهبوا وعالجوا مشاكلكم اولا كانتشار مرض السيدا وغيره وبعد ذلك تعالوا عنذنا لتبينوا لنا ديننا واخلاقنا وتفسروا لنا القرآن والسنة والله ينعل لميحشم
30 - خالد.ف الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:58
هناك عدة طرق لممارسة الزنى عند المرأة ، و الحفاظ على غشاء البكارة لا يعني بالضرورة العفة و الشرف ! ليست كل ثيب زانية كما ليست كل بكر شريفة عفيفة ! النبي عليه السلام زوجاته كانت كلها ثيبات عدى عائشة .و حكم الشرع في الزنى لم يفرق بين المرأة و الرجل . مجتمع ذكوري متخلف ينسب أشياء للدين ما أنزل الله بها من سلطان ! كم من بغل يعتبر نفسه رجلا و كم من إمرأة تزن ألف رجل !!
31 - immad الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:59
هذا الكلام باطل ليس هناك فحص للعذرية قبل الزواج بالمغرب.... ولايلجأ اليه الا في حالات خاصة مثلا حادثة قوية تعرضت لها او محاولت اغتصاب فتقوم العائلة بذلك للاطمئنان... اظن ان الرسالة التي تريد الامم المتحدة ايصالها للمغربيات هي.... مارسن الجنس بكل حرية خارج مؤسسة الزواج فغشاء البكارة ليس لديه اية قيمة!!!!
32 - الله امر بالستر الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:01
هذا الموضوع يهم الطرفين المتزوجين و لا يهم احدا اخر لا العاءلة و لا شخص آخر. اذا اتفق طرفان على الارتباط فمن المفروض ان يعرفا بعضهما البعض قبل كل الزواج كي يكون كل منهما على علم مسبق بماضي الاخر وحتى وان لم يرض الرجل او المرأة بعيب الآخر فالله امر بالستر
33 - ضد الضد الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:03
الفتاة في المغرب غير مجبرة على ادلاء شهادة طبية كونها عذراء في حين يلزمها شهادة طبية كونها خالية من الأمراض. لكن الكثير من الفتيات اللواتي يكن قابلات على الزواج يعرضن أنفسهن على الطبيب لادلاء شهادة العذرية مبادرة منهن غير مرغمات لتؤكد للزوج بانها فتاة عفيفة لم يسبق لها ممارسة الجنس مع شخص قبله. أما هذه المنظمات فإنها تساند الفساد بدعوى حقوق المرأة في شهواتها الجنسية. هنا في المغرب حتى الفتاة فاقدة العذرية تخبر من يريد الزواج منها مسبقا فإن أرادها كزوجة كما هي يتزوجها و من لم يرد ذلك ينصرف عنها و يبحث عن أخرى.
34 - عبد العزيز الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:05
يجب القطع مع الإحتفال بالسروال بُعيد الدخلة . وهي ظاهرة منتشرة جدا بين الأوساط الشعبية مصحوبة بأصوات منبهات السيارات في ساعات متأخرة من الليل .
35 - ربيعة الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:05
لتوضيح الأمور للأمم المتحدة الرجل الذي يريد الزواج هو الذي يطلب الفحص الطبي وليس الدولة ولا الأطباء .هذا شأن خصوصي لادخل للدولة ولا منظمة ولاجمعية ولا حتى أولياء المعني بالأمر .إن اراد المُقْدِم على الزواج هذا الفحص فلا أحد يمنعه
36 - حسين عمري الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:07
ارى ان الامر مختلف والله اعلم..المراد بالقضية شيئ واحد الحرية الفردية والجنسية للفتاة المغربية...هذا ما يرمي اليه التقرير. بناتنا طاهرات وعفيفات ومن يقل غير ذلك هو ناشر للرذيلة..بناتنا لسن في خاجة لمن يعلمهن ميف يحافظن على شرفهن دون اللجوء للاحتيال حول البكارة...من اراد الدفاع عن المراة بالمغرب يدافع عن كرامتها كجدة ماتت في تنغير تطالب بحافلة للنقل المدرسي وفي ازرو تطالب بحق شرعي في الميراث ..وعلى سطح وزارة التضامن كفيفة تطالب بالعمل الشريف...تقارير عبثية. في زمان عبثي...
37 - مقال فارغ الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:08
لا يوجد اي اختبار للعدرية قبل الزواج بالمغرب وانما شهادة العزوبة وهي شهادة تدل على الحالة الاجتماعية لرجل او المرأة متزوج مطلق ارمل اعزب
اما فحوصات فهى فقط لتأكد من سلامة الزوجين وخلوهما من الامراض المنقولة جنسيا
اما بخصوص عدرية المخطوبة من عدمه هدا اجراء اختياري يمكن ان يتفقا على اجرائه او لا فهو لا يدخل في الوتائق الرسمية لعقد الزواج و شكرا
38 - ملاحظ عابر سبيل الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:15
أولا اختبار العذرية قبل الزواج لا وجود له في المغرب. المسألة شصية بين الزوجين. ان وجد الزوج ان زوجته فاقدة لعذريتها فله ان يتصرف كما يرى انه المناسب و هذا حقه.
ثانيا: الامم المتحدة تقول ان لا أساس علميا لاختبار العذرية، و نحن نعتمد الاساس الاخلاقي و الاجتماعي و هذا شأننا.
لا يمكن لمنظمات علمانية او يديرها غربيون ان يفرضوا على المجتمعات الاسلامية اشياء تتناقض و معتقداتها الدينية.
نحن نختلف معكم دينيا و لا يحق لكم ان تفرضوا علينا معتقداتكم بغطاء صحي.
لكم دينكم و لنا ديننا. لكم حريتكم و لنا وازعنا الاخلاقي و الديني.
39 - Rachid الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:20
Ce message est pour les nations unies: Il ya des priorités dans le monde d'abord s'assurer de la préservation de la paix et la sécurité, la légalité et l'éradication de la pauvreté à travers la répartition équitable des richesses, après viendra la virginité des marocaines dans un futur très prometteur. Mais tant que vous ne faites rien de votre mission initiale de votre création en 1945! svp taisez vous!
40 - مغربي مقيم في المغرب الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:24
الامم المتحده تركت كل مشاكل العالم من قتل الفلسطينيين و قتل اليمنيين و المجاعه في الكثير من الدول و لم تلاحظ الا البكاره في المغرب سبحان الله
41 - مسلم سابق الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:27
اوافق راي هيئة حقوق الانسان ، يجب الكف عن التمييز بين النساء ، الرجال يتمتعون بحريتهم الجنسية كيفما شاؤوا والنساء يبقين سجينات المنزل ينتظرن الزواج لتتاح لهن الفرصة لممارسة حقهم البيولوجي في الجنس، ما هذه العقلية الذكورية المتخلفة، لا فرق بين عذراء او غيرها كلهن نساء سواسية، اشكر الامم المتحدة على تدخلها في الموضوع
42 - عريس الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:35
وما العمل مع العريس ليلة الدخلة ؟ أليس هو من سيختبر العدرية في أرض الواقع !!؟؟
43 - ادريس الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:37
منظمة الأمم المتحدة هي جمعية تكونت لتفادي نشوب الحروب بين الدول لكن بعد فشلها بدأت تخترع قوانين تسميها دولية للسيطرة على الشعوب . أظن أنه يجب الخروج من المعاهدات التي ليس لها علاقة بنشوب الحرب . وعرضها الاستفتاء الشعبي قبل المصادقة عليها لأنها وسائل لفرض ثقافات معينة على الدول الضعيفة.
44 - عثمان الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:38
المغرب بلد اسلامي امازيغي عربي، لهنا نضامنا الاجتماعي الخاص الذي حافظ عليه أجدادنا، لاتعنينا لا أمم متحدة لا هم يحزنون.
45 - Mostafa الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:44
ألله يجازيكم بخير ديوها في روسكم باركا من تدخلات الفارغة من أراد أن يكون هناك إصلاح في الحقوق فعليه أن يرجع للإسلا م كدستور
46 - ملاحظ الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:51
على الامم المتحدة ان تجد حلا لاخواننا السوريون والفلسطينيون عوض ان تتدخل في شؤون المغربيات ليمقبلين على الزواج نحن ليس بمسيحيين حتى نحدوا حدوهم
47 - في امريكا الأحد 21 أكتوبر 2018 - 16:59
ماشي شغلهم فينا
هما كيعيشو حياة جنسية غنية منذ سن 16 سنة مشي مزوجين ولكن كعيشو بحال المزوجين كيخدمو و يصرفو على راسهم و كيعيشو في حب بناتهم مكيهرب عليها مكتنكرو هي.
والمجتمع كيعتبرهم مزوجين وفي اغلب الاحيان بعلم والديهمِ خاصهم غ العقد ولكن حتى بلا عقد حقوقهم مضمونة قانونياِ
مشي بحانا الشباب مزمطين بالافكار القديمة وقلت الشي كيبقاو صابرين تا يشرفو او لا كيزبلوها في الحرام .
لازم على الولدين يزوجوا ولادهم صغار ويعونوهم على حلال يفتخرو به بدل حرام يفسد المجتمعِ
48 - Kamal الأحد 21 أكتوبر 2018 - 17:06
شخصيا لا يهمني الأمر فاخوكم قرر العزوف عن الزواج وإلى الأبد.
وفي كل حال مشاكل ما بعد الزواج أخطر بكثير من مجرد فقدان العذريه
تجارب اصدقائي ومعاريفي اغلبها صادمة.
مئاسي بالجملة. انه بمثابة الارتماء إلى قعر بطن الذئب.
49 - Moha الأحد 21 أكتوبر 2018 - 17:15
و ألأمم المتحدة تفرض أمرها غير علي الدول الضعيفة دخول الصحةً هذا كل أمور فالعالم مستقرة لا حروب لا أمراض لا كوارث
50 - حمدان الأحد 21 أكتوبر 2018 - 17:18
كنت اظن ان الامم المتحدة جمعية تتولى امور تخص الحريات والعدالة والمجاعة والصحة و... لكن هذا المطلب يوضح ان هذه الجمعية ماهية الا مسرحية كمثل جميع المسرحيات التي نعيشها يوميا
51 - في امريكا الأحد 21 أكتوبر 2018 - 17:24
تتمة
العذرية عندهم مشي مهمة لانهم كبدلو بزاف مشي بحالنا اغلب الاحيان وحدة في الحياة
اذن عادي اغلب المغاربة يقلبو على العذرية (رمغة ان لا أهمية لها في نوعية الحياة الزوجية)
هما يشرو سيارة جديدة والدار جديدة لكن الزوجة بوناوكازيون.
واغلبهم يخونون زوجاتهم و حنا اغلاب الازواج يحفظون
ادن مشي شغلهم فينا
52 - مواطنة 1 الأحد 21 أكتوبر 2018 - 17:26
اللي كيطلب شهادة العذرية من بنت كتجيبها ليه ، حيث دابا الترقيع ولى متقدم بزاف وكاينين عدة عيادات تقوم بترقيع الغشاء بطريقة احترافية ، المهم ما عند هاد المنظمة علاش تقلق ، عندنا العدل في ممارسة الجنس ، البنت والولد من صغرهم كيمارسو الجنس ، ومنين كايجي الزواج هو كيقلب على عذراء وفي الغالب كيتقولب كيف قولب وحدة من قبل ، لا ضرر ولا ضرار .... ناس عندها سكيزوفرينيا : الرجل حر جنسيا والبنت تجيب باش تبرهن على عدم ممارستها الجنس سابقا ، اسيدي حتى ولو كانت عذراء فهذه الشهادة لا تبرهن على عدم ممارسة الجنس .
53 - Layla الأحد 21 أكتوبر 2018 - 17:27
بعض التعاليق هنا كتدل على مدى تخلف اصحابها وللاسف هي لي كتحضى باكبر عدد من الاعجاب
54 - ريم الأحد 21 أكتوبر 2018 - 17:39
الدولة كلها فقدت عذريتها بسبب البنك الدولي .والان الأمم المتحدة .لا داعي للفحص بعد أن اغتصبتم كل حقوقنا
55 - مواطنة الأحد 21 أكتوبر 2018 - 17:42
لن نتخلى عن عاداتنا نحن مسلمين لا بد من فحص البنات قبل الزواج حتى يتأكد. الزوج بان زوجته المستقبلية سليمة من الأمراض ولا زالت عذراء البنات مطلوقين على حل شعرهم يلتقون مع الشباب والشيطان شاطر يقدروا يمارسوا الجنس معهم .وتقع الواقعة او الحمل ...لهذا. لا الولاية المتحدة ولا غيرها ولا الحقوقيين ولا غيرهم يقدروا يتحكموا في تقالدنا وعادتنا......سيبقى الوضع على ما هو عليه ...ولن تغير شيئا ابدا ...الله معانا ..
56 - شي واحد الأحد 21 أكتوبر 2018 - 17:47
إلى عاجل عاجل إني متأكد من خلال تعليقك أنك جزائري أو على الأقل اجنبي ولست مغربيا هذا هو الأكيد
57 - سعيد الأحد 21 أكتوبر 2018 - 17:54
اختبار البكارة هو تمييز على اساس الجنس...علاش ما كاينش اختبار لعذرية الرجل؟ علا الرجل ماخاصش يكون عفيف باش يتزوج بنت عفيفة؟
58 - غبي و أفتخر الأحد 21 أكتوبر 2018 - 18:01
إلى متى ستضل عقدتكم في الحياة هي الجنس؟
الجنس ليس سوى جزء من الحياة. و العذرية لم تكن أبدا سببا أساسيا في نجاح الزواج.
بسبب هذه الأفكار. اصبحت البنات تفضل الجنس من الدبر و الفموي. حتى أضاعوا بوصلة المتعة الجنسية.
و بنت عذراء لا يعني أنها عفيفة. و نحن نعلم ذلك. لكننا نعشق الضحك على أنفسنا.
أضحكتم العالم من جهلكم و تخلفكم.
و من يتزوج من أجل الجنس. فأحرى به أن يضل عازبا ذلك أحسن لو كانوا يعلمون.
59 - Khlijja الأحد 21 أكتوبر 2018 - 18:07
To#10
As a lady, I would love to know if my future husband
?is virgin!!!! What do u think
60 - اليوسفي الأحد 21 أكتوبر 2018 - 18:16
تدخل في الحريات و المعتقدات و يجب الرد على هولاء الحمقى بالرفض ر الإلتزلم بما أقره الله سبحانه
61 - wahiba الأحد 21 أكتوبر 2018 - 18:20
خاس بنادم يكون صريح من اللوول فقد العدرية ماشي نهاية كلشي يتصلح
62 - هند الأحد 21 أكتوبر 2018 - 18:25
إلى عريس،أنت مخطئ تماما بظنك أنه يمكن للعريس اختبار عذرية زوجته ليلة الدخلة في هذا الزمن..ألا تعلم أن هناك عمليات ترقيع الغشاء حتى إن مارست الفتاة 1000 مرة ؟؟و قد تمارس بطرق شتى و يظل الغشاء سليما. أنا شخصيا كنت أعرف فتيات معي بالجامعة يمارسن،والآن هن متزوجات!!!عن أي عذرية تتحدثون؟؟؟الرجل يمارس كما يحلو له و يبحث عنها عذراء بشهادة لا معنى لها فيسقط في خانة من كن يمارسن مثله.لا أدري كيف لازلتم تقرنون العذرية بتلك الورقة و دم قد يكون مزيف.الطيبون للطيبات و الخبيثون للخبيثات.
63 - IBN JAZAIER الأحد 21 أكتوبر 2018 - 18:35
سؤالي ما هو السرالذي دفع بالامم المتحدة ان تطالب بحضر اختبار العذرية للفتاة المغربية
64 - فرحات الأحد 21 أكتوبر 2018 - 18:37
لا دخل للأمم المتحدة بشان معتقداتنا الدينية و لا بتقاليدنا الاجتماعية و ما توصي به الجمعيات الغير المسلمة والغير مغربية من التزامات تمس بكرامة المقدسات الإسلامية يعتبر مسا بكرامته المغاربة قاطبة
65 - ساخط الأحد 21 أكتوبر 2018 - 18:39
كما يقول المثل المغربي.ماديرش ماتخافش.كل الذين يايدون طلب الامم المتحدة ديوثيون وبدون شرف .ولكن انا الوم بالدرجة الاولى اولياء الامر في هاده البلاد من علماء وفقهاء وسياسيين .هم يدرون اكثر من غيرهم الاهداف من هاته التدخلات الاجنبية.ولا يحركون ساكنا.وانا اقولها للجميع فوالله هدف الغرب الاساسي هو محاربة الدين الاسلامى .وبالتالي افساد المجتمع.لكي يسهل عليهم العبث فيه كما يحلو لهم
66 - فتاة الأحد 21 أكتوبر 2018 - 18:39
لم أسمع في هذا الوقت الذي كثرت فيه الجريمة برجل قتل زوجته أو عنفها ليلة الدخلة لأنها ليست عذراء !!!. هل هذا يعني أن كل نساء المغرب عذراوات؟؟؟؟؟حلل وناقش.هل حقا لازال البعض يقرن عذرية الفتاه بشيء آخر غير الأخلاق؟؟؟تلك الورقة لا تعني أي شيء و لا الدم لأن عمليات الترقيع جاري بها العمل.إذن أحصنو أنفسكم أولا أيها الشباب من الزنا ثم أدعو الله بالزوجة الصالحة العفيفة.
67 - mouhajir الأحد 21 أكتوبر 2018 - 19:04
laissez nous tranquille un peu
moi je suis libre de faire se que je veux
ce n'est vous qui allez me dicté se que je doit faire ou ne pas faire
chacun doit regarder sa bosse avant de regarder celle de son voisin

mouhajir
68 - jalousie الأحد 21 أكتوبر 2018 - 19:29
l 'occident est jaloue car aucun homme laba ne trouve une femme à lui seul. et par méchanceté veulent que

cela arrive aussi au maroc

conseil au marocain homme choisir bien sa femme car elle doit etre une perle et non une autoroute qui a servit a tous le monde
69 - مسلم وافتخر الأحد 21 أكتوبر 2018 - 19:46
الامم المتحدة أغلبهم من اليهود والنصارى والوثتيين كلهم يهدفون المسلمين
هم يريدون منا ان نتبع ملتهم وهذا ما يهدفون اليه
70 - احمد الأحد 21 أكتوبر 2018 - 19:46
حتى القيم التي كانت ومزالت قيم نبيلة نفتخر بها اليوم وللابد اصبحت لا تعجب الغرب .لان عملية تفكيك المجتمعات والقيم الاسلامية تتسارع بوتيرة وسرعة كبيرة وخاصة بعد انهزام مشروع الاخوان واختفاء المشايخ وتكميم افواه الحق.
71 - Avocat الأحد 21 أكتوبر 2018 - 19:50
Il ne reste plus aux nations unies qu'à nous demander de ne plus rester musulmans
72 - Chiguer الأحد 21 أكتوبر 2018 - 20:02
اتسال بالاستغراب مع المغاربة . اين هي بنوذ الامم المتحدة مع اليهود ؟ اليس لنا نفس التشريع ولكن الامم المتحدة عارفة قيمة اليهود لي يقدرو يديرو ليها supprimer
73 - بصطوح الأحد 21 أكتوبر 2018 - 20:12
أغلبية الذكور يغتبرون أنفسهم قافزين. تاريخ ديال الفساد‘ وملي يقرب العرس يدير راسو ملاك ويكتر من الاحاديث والموعظة .فسدتي غادي يفسدو فيك سالينا
74 - Sadik الأحد 21 أكتوبر 2018 - 20:33
المشكل لا ينحصر في العذرية من وجودها أو عدمها.
المشكل يا أخي هو أن الزواج مشروع فاشل بالنسبة للرجل في هذا الزمان...يفتح لنفسه حروبا على جميع الجبهات ارضا جوا و بحرا.
75 - ناصح الأحد 21 أكتوبر 2018 - 20:56
بيت الشيطان يريد التدخل في كل شيء. نقول لهم: نحن دولة إسلامية لنا شرعنا و لكم قوانينكم...
76 - عمي عسو الأحد 21 أكتوبر 2018 - 21:20
الأمم المتحدة تدافع عن فض بكارات البنات قبل الزواج وان لا يطالبهم احد بإثبات عدم الاتصال الجنسي أو غيره. الأمم المتحدة تدافع عن بنات المغرب وتطالب المجتمع بعدم القيام بطلب العزوبية. بقاو فيهم بنات المغرب.
77 - RADO الأحد 21 أكتوبر 2018 - 22:07
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. صاف دبا الامم المتحدة بقات ليها غير فحص ديال البكارة. اسيدي ياك كتطالبو بحقوق الإنسان و بالحرية. إذن لاش حظر الفحص. الشخص حر في إجراء الفحص قبل الزواج أو لا.
78 - بركاكة في الطاليان الأحد 21 أكتوبر 2018 - 22:35
فلسفة و قوانين الامم المتحدة ،هو الدين العالمي الجديد الدي يفرض.
يا تري من وراء التشريع و فكر النبي و الرسول الامم المتحدة.
79 - ليالي الأحد 21 أكتوبر 2018 - 22:39
اودي اشمن عذرية بقات راهم ولدو وعاودو وتزجو على انهم باقين بنات اللي بغى اتزوج اتزوج الاصل ويكون هو ولد الاصل ومايكون عمرو ما تفلى على شي بنت ناس ورماها ياما بنات سلمات راسها ثقة وحب ولكن خاص ايكونو متاكدين الولاد انه يمهل ولايهمل (كيف قتلتي كيف تموت امالك الموت )الى تفليتو على بنات الناس كون اكبد غتزوجو حتى انت ضحية واحد الخر تفالى عليها وطبعا عرفات كيف تستر ىاسها العذرية مبقاتش مشكل١٠٠٠درهم كافية ترجعها بنت والغبي اللي بافب اتيق العذرية واتزوج بنت عذراء تزوجو الاصل تربية واخا تكون متفتحة ومتبرجة الاهم متكونش انت ماضيك وسخ باش رلي ارسل لك بنت بحالك
80 - دمحم الأحد 21 أكتوبر 2018 - 23:09
ماذا عن الجواءر و مورتانيا و اسراءيل و مصر و حتى اوروبا الفحص الصحي قبل الزواج جاري به في انحاء العالم و ليس المغرب وحده. اما جمعية حقوق الانسان عليها ان تطالب اسبانيا باسترجاع الاطفال الذين اختطفوا من المستشفيات عند الملادة و تكفلوا بهم عاءلات اسبانية بصفتم ابناء لهم. اطالب الامم المتحدة بفحص الاسبان لنتعرف على ابناءنا النختطفين من المغرب و لاسيما من الريف و على الجزاءر استرجاع ابناءنا المختطفين في تندوف و هنا نتكلم عن الحقوق و الفحص الطبي.
81 - سارة الأحد 21 أكتوبر 2018 - 23:54
نتا يا داك الراجل لخاصك لمرأة تكون عذراء عاد تقول عليها بنت دارهوم واش نتا عندك العذرية بعدا ولانتا حيت معندكش لبكارة دير مابغيتي راه الله سبحانه قال والزاني والزانية يعني مفراقش بين لمرا او الراجل مقالش الرجل معندوش البكارة اذن مشي مشكيل ادير مابغا ومني يجي يتزوج ادي وحدة عذراء انا فنضري خاص لمرا هيا لتطلب من راجل اجيب التحاليل حيت هو لتيكون عامر أمراض جنسية وتيلصقهوم فوحدة بريئةوديك لمرا لفقدات العذرية ديالها راه راجل بحالك لدارها بها مشي مرا لبغيت نقول هوا بحال لمرا بحال الراجل ليخاف اخاف الله انا مع المقترح ديال الامم المتحدة
82 - طبيب الاثنين 22 أكتوبر 2018 - 00:25
ليس هناك ما يسمى اختبار العدرية أو شهادة العدرية في القانون. و ليس هناك طبيب يقدم شهادة العدرية في المغرب. هناك شهادة للخلو من الأمراض المعدية و شكرا.
83 - إهانة الاثنين 22 أكتوبر 2018 - 00:57
بعد المثلية والحرية الجنسية والفردي والقنوات الإباحية وغيراها من الإهانات للمسلمون، لم يبقى لهم إلا العدرية.
84 - benyameen الاثنين 22 أكتوبر 2018 - 01:05
يجب أن يكون فحص إجباري قبل الزواج على يدي السلطة من الجهتين الأمام و الوراء لمعرفة الحالة وكذالك هل هنالك مرض أما بالنسبة للعذرية إن لم تكن السيدة عذراء يكون هنالك قرار الرجل إما بالقبول أو الرفض دون خداع النساء فهذا هو عين الصواب وحماية حقوق الإنسان ليس أن تهتك السيدة عرضها ثم إيقاع الضحية أو كبش الفدا بمساعدة حقوق الإنسان
85 - khalid الاثنين 22 أكتوبر 2018 - 04:39
سواء تسلمت شهادة العذرية ام لم تتسلمها فالزوج وعائلته متربصون بالسروال ليلة الدخلة .ان لم تكن دماء العذراء ظاهرة وفوق الصينية فالويل للعروسة واهلها
أما الشهادة فقيمتها ان الزوجين يخلوان من الأمراض المعدية فقط.....وتبوت العذرية مطلوب حتى في الديانات الأخرى وبالأخص اليهودية لمادا لا تطالبون بها واقتصرتم على الديانة الاسلامية؟؟
86 - مریم الاثنين 22 أكتوبر 2018 - 11:51
انه التناقض الذي يعيشه المجتمع المغربي يا ساده،عند كل مقال ترى التشييد بسياسه الغرب ولكن عند هذه النقطه نری روح المواطنه و الافتخار و للتمسک بالعادات و التقالید ،مثل التشیید بالزنا و حریه الجنس عند الرحل دون المراه اللذین لا یحفظون من القرآن الايه القرانيه للتي تسمح بالتعدد (مثنی و ثلاث و رباع)
87 - مغربية الجمعة 02 نونبر 2018 - 08:40
هادي فتوى عن فحص العذرية....لو فقط تمسكنا باسلامنا لما سمعنا بحال هاد الزمر من الامم المتحدة ولا من غيرها++++اي واحد كيسمح لمرتو/ختو/بنتو دير هاد الفحص يعتبر ديوث حيت سمحليها تحل رجليها لشي حد خر باش يتاكد بلي هي عذراء(واخا العذرية ماشي هو غشاء البكارة..حيت راكم عارفين الي كاين)
المهم هاهي الفتوى
"فكشف العورة بين غير الزوجين من المحرمات التي يجب على المسلم الحذر منها، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك. رواه الترمذي وغيره.

وعورة المرأة مع المرأة ما بين السرة والركبة، ويشتد ذلك إذا كان في الفرج، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ولا تنظر المرأة إلى عورة المرأة. رواه مسلم.

وقد استثنى العلماء من هذا ما دعت إليه ضرورة كالعلاج، قال الكاساني: ولا يجوز لها أن تنظر ما بين سرتها إلى الركبة إلا عند الضرورة بأن كانت قابلة فلا بأس لها أن تنظر إلى الفرج عند الولادة. ا.هـ

وما ذكرته السائلة لا يدخل ضمن الضرورة المبيحة للكشف، وبالتالي لا يجوز لها فعل ذلك ولو كان بقصد الزواج"
المجموع: 87 | عرض: 1 - 87

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.