24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | المرأة | بوعياش ومارتينز تناقشان حقوق المرأة الإفريقية

بوعياش ومارتينز تناقشان حقوق المرأة الإفريقية

بوعياش ومارتينز تناقشان حقوق المرأة الإفريقية

أجرت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش، في الرباط، مباحثات مع رئيسة شبكة النساء البرلمانيات بالمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "سيدياو"، فيلومينا دي فاطمة ريبييرو فييرا مارتينز، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان بإفريقيا.

وحسب بلاغ للمجلس فإن الجانبين تطرقا للعديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما القضايا المتعلقة بالمرأة الإفريقية، ومن ضمنها المساواة والمناصفة والعنف الذي يطالها النساء، وسبل تحقيق التمكين للمرأة بإفريقيا، بالإضافة إلى تعزيز قدراتها.

وفي هذا السياق، أعرب فييرا مارتينز عن رغبتها في تعزيز التعاون بين الشبكة التي تترأسها والفاعلين غير الحكوميين في مجالات حقوق المرأة، وخاصة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

من جانبها، استعرضت بوعياش المبادرات المتجددة باستمرار للمجلس الوطني لحقوق الإنسان داخل مختلف آليات الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والتي توجت مؤخرا بانتخاب المجلس لرئاسة مجموعة العمل المعنية بالهجرة التابعة للشبكة ذاتها.

وأشار البلاغ إلى أن الطرفين جددا، عقب اللقاء، إرادتهما في إطلاق مبادرات مشتركة تروم حماية والنهوض بحقوق المرأة بإفريقيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - صورة المقال الأحد 20 يناير 2019 - 09:54
لم أقرأ المقال بأكمله وإنما توقفت عند الصورة. فهي خير تعبير بالواضح عمن يقف وراء تحركات بوعياش ...
2 - عكا الاثنين 21 يناير 2019 - 09:16
وماذا اخدت المرءة المغربية حتى تقدمه للمرءة الأفريقية ؟ هل كرمت حمالات سبتة ؟ وهل كرمت تلك اﻵتي ترزحن تحت الثلوج ولا يجدن تدفءة ؟ وهل كرمنا تلك اﻵتي يتهافتن على التسجيل ضمن قاطفات فرولة اسبانيا ؟ ارجوا ان تكون هاته النسوة هن المقصودات بمثل هاذه اللقاءات .
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.