24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | المرأة | وزارة الأسرة تطلق جائزة "تميز للمرأة المغربية"

وزارة الأسرة تطلق جائزة "تميز للمرأة المغربية"

وزارة الأسرة تطلق جائزة "تميز للمرأة المغربية"

تترأس بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، اليوم الجمعة بفندق صومعة حسان، حفل إطلاق الدورة الخامسة لجائزة تميز للمرأة المغربية، وتنصيب لجنة تحكيمها الذي تنظمه وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية.

وذكر بلاغ توصلت به الجريدة إن "هذه الدورة الخامسة لجائزة تميز للمرأة المغربية، التي تخصص موضوعها للإبداعات الفنية لدعم قضايا المرأة، تهدف إلى دعم وتشجيع المبدعين والمبدعات، سواء كانوا أفرادا أو منظمات أو مؤسسات، على جعل قضايا المرأة محورا أساسيا في أعمالهم الإبداعية".

وأضاف البلاغ ذاته أن "باب الترشيح لجائزة تميز للمرأة المغربية في دورتها الخامسة يُفتح من 03 ماي الجاري إلى 03 يوليوز المقبل، وتتولى لجنة تحكيم هذه الدورة دراسة ملفات الترشيح ومقابلة المترشحين، عند الاقتضاء، والإعلان عن المتوجات والمتوجين بجائزة تميز للمرأة المغربية خلال حفل تنظمه وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية يوم 10 أكتوبر، احتفاء بالمرأة المغربية في عيدها الوطني".

يُشار إلى أن جائزة تميز للمرأة المغربية تتكون من درع الجائزة وشهادة تقديرية، بالإضافة إلى مكافأة مالية تبلغ قيمة مجموع جوائزها 300 ألف درهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - imad الجمعة 03 ماي 2019 - 08:14
المرأة المغربية المسلمة ، متميزة اذا كانت من الصالحات القانتات العابدات.... أما ما نراه اليوم فهو نساء كاسيات عاريات فاسقات
2 - مغربي بسيط الجمعة 03 ماي 2019 - 08:28
حفل تنظمه وتحضره وزيرة الأسر والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية (كما نلاحظ وزيرة مكلفة بمهام عريضة وجسيمة) بفندق مُصَنَّف! للاعلان عن إطلاق دورة جديدةلجائزة تميز المرأة المغربية! ويكفينا أن نقول لهذه الوزيرة ماذا فعلت في قضية <<مي عيشة>> مثلا؟ ألاَ تستحق هي هذه الجائزة دون التضخيم في الپروتوكولات والبهرجة والمصاريف ؟!!
3 - عكاشة أبو حفصــــــــــــة٠ الجمعة 03 ماي 2019 - 08:28
لا أعتقد أن من تمنع المحضون من ملاقاة الأب البيولوجي رغم وجود منطوق حكم يحدد يوم ووقت الزيارة تستحق جائزة التميز .

من تستحق الجائزة هي تلك العاملة بدور العجزة كطباخة او منظفة مهتمة بالإنسانية .
...
السلام عليكم .























عكاشة أبو حفصــــــــــــة٠
4 - الورزازي مسمرير الجمعة 03 ماي 2019 - 08:32
30 الف درهم ضحكتوني زيد الماء للبحر نعطيوها ونفرقوها لدراوش
5 - Abderrahim ouardighi الجمعة 03 ماي 2019 - 09:17
la création d'un ministere islamique pjdiste a retardé la femme marocaine.
Son chef avec son foulard sur la tête,donne le signe de l'arrestation et la femme marocaine restera toujours arrière.
6 - المعلق الجمعة 03 ماي 2019 - 09:58
رتي قالت لي قبل البارح: اليوم فاتح ماي ما خاسنيش نطيب و لا ندير الشغال ديال الدار. الصراحة اتصدمت واش تا لهاد الدرجة وصل بهم الكلخ و عماوهم هاد الجمعيات و الاحزاب ديال الزبل؟
قلت لها واخا ماشي مشكل و لكن غدا راه الخدمة.نوضك معايا تمشي تخدمي من 8 ديال الصباح و ترجعي معايا 7:30 ديال العيشة و هدا راه راس الشهر وجدي عفاك 50% من مصاريف الكراء و الضوء و الماء و التلفون.
قالت لي هي هي ! غي كنضحك معاك.
قلتلها طز! (اول مرة تسمعها مني كلمة بحال هادي)
7 - دمحم الجمعة 03 ماي 2019 - 12:30
ياليت المرأة المغربية تميزت بأخلاق أمهات المؤمنون الذين آمنوا و اتقوا الله و عاشرن بيوتهم و ربين أولادهن. انا تمير الآخر فلا فايدة منه.
8 - عزيز المغربي السبت 04 ماي 2019 - 09:16
نعم المرأة المغربية متميزة كثيرا عن نساء العالم فهي تعيش في مجتمع رجولي متخلف تقوم فيه بكل شيء فهي التي تعمل 24H على24H تستيقظ الأولى وتنام الأخيرة .فكيف لاتستحق جائزة التميز وهي التي يترك لها الزوج حصيرة ديال الدراري وزيد مع الطريق ميعرفهم كلاو ولا قراو ويجمع كل البلايا من قمار وخمر وتدخين المخدرات.يجب الأ ننكر نحن الرجال عيوبنا فكم مرة رأينا أما تحمل طفلين وتعمل الأعمال الشاقة لإطعامهما بينما الرجل تائه فالقصاير فالمرأة عندنا تستحق جائزة نوبل وليس فقط جائزة لاتساوي شيء انالست ادافع عن المرأة ولكن هذا هو الواقع. لدي أمرأة وألاحظ كيف الأبناء منوضين ليها القوق فالراس .اليس الرجل يلد والدكتورة القديرة عائشة الشنا تربي ألا تستحق هذه المرأة جائزة كونوا واقعيين.شكرا هيسرريس.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.