انخفاض الأسعار يرفع الإقبال على إجراء عمليات التجميل في المغرب

انخفاض الأسعار يرفع الإقبال على إجراء عمليات التجميل في المغرب
الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:00

قال مهنيون عاملون في قطاع الصحة التجميلية إن انخفاض الأسعار ساهم بشكل كبير في استقطاب فئة واسعة من النساء المنتميات للطبقة المتوسطة من أجل إجراء عمليات التجميل على أجسامهن.

وأوضح حسن شادر، خبير مغربي في مجال التجميل، أن المغربيات يقبلن بشكل متزايد على عمليات تكبير الثدي ونحت القوام، ويمثلن نحو 95 في المائة من مجموع المغاربة الذين يلجؤون لعمليات التجميل بشكل عام داخل المملكة.

وأضاف شادر، في تصريح لهسبريس، أن “العملية الرائدة في السوق المغربي هي الشفط ونحت القوام، هذه الأخيرة تبتدئ من 40 ألف درهم، وهي عمليات يقبل عليها النساء والرجال على حد سواء”.

وأشار المتحدث إلى أن عملية التجميل الرائدة في أوساط الرجال المغاربة هي عملية رأب الثدي وشفط دهون البطن.

وتكلف عملية تكبير الثدي داخل المصحات المغربية المتخصصة ما بين 25 ألف درهم و35 ألف درهم، بينما تبلغ كلفة عملية شفط الدهون ما بين 15 ألف درهم و40 ألف درهم.

البيانات التي حصلت عليها هسبريس من المهنيين العاملين في القطاع تشير إلى أن عملية شد الوجه تكلف نحو 25 ألف درهم، بينما تكلف عملية علاج الندبات ما يقارب 3000 درهم، ونحو 25 ألف درهم فيما يخص عملية تجميل الأنف.

ويؤكد المتخصصون أن هذا المجال شهد طفرة شاملة بالمغرب، تمثلت في تزايد أعداد مراكز التجميل وتطوير التقنيات المستخدمة في إجراء الجراحات، مما أعاد له مكانته التي يستحقها كواحد من أكثر الدول تقدما في مجال طب التجميل.

‫تعليقات الزوار

33
  • مهاجر
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:18

    ينقصنا في المغرب مصحات لتجميل الاخلاق و التعامل بين الناس و تجميل الادارات و الامن و المنظر العام
    وجه مجمل جميل في وسط اوساخ الاخلاق و الادارة و السيبة لا قيمة له
    وجه مجل ب 40 الف درهم سيشوهه لص بززوار قيمته نصف درهم

  • مواطنة من أصيلة
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:29

    الجمال الحقيقي هو صحة الجسد .. صفاء الروح ..جمال الأخلاق ..و نقاء الفكر ..

  • مواطنة مغربية
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:31

    انا متوسطة الجمال نحمد الله و نشكرو كيف خلقني ربي،، ،اش بغيت بشي تجميل يخسر ليا وجهي ولا جسمي ،

  • Hamid
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:36

    تركيا أو رومانيا 30000درهم تجمل بيها راسك كله ِمن الأنف حتى أصابع رجليكِ.زاإد اسبوع عطلة بالمجان

  • فرنسا
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:38

    الزين الطبيعي أحسن ما يكون . الله جميل يحب الجمال . لكن ليس في تبديل الوجه كما يفعل بعض الفنانات المغاربة . وجههم مثل تعريجة !! يخيف !! لا أود ذكر بعضهم فمثلا فنانة مات أحد أعمامها مؤخرا و تعازينا لأسرة باطمة .

  • سارة
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:48

    لي بغا يعمل عملية تجميل يمشي لكوريا الجنوبية تما عندهم رخيصة بزاف،وعاد كيصغروك بخمسين سنة لور،وزيد متبانش عليك عاملة عملية،الكوريين اثبتت الدراسات ان على الأقل قامو بعملية تجميل واحدة فحياتهم لأنهم مهووسين بالجمال الخارجي أما الداخلي فلا حياة لمن تنادي

  • مواطن
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:48

    إنخفاض في عملية التشويه. أنا لست غبيا…!!!

  • حذاري
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:50

    يقول المثل المغربي.. شحال من واحد بغا يقادها.. او هو يعورها

  • سعيد
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:52

    المليح راه مليح ما يحتاج لا تجميل لا والو.يحيى الزين

  • ولد زايو
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:54

    زرع الشعر في الرأس للرجال هل له وجود في المغرب كتركيا على سبيل المثال ؟مجرد سؤال!

  • Yassin
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:57

    وارتفاع أسعار المعيشة يدفع إقبال المواطن المقهور على عمليات الصيام والجوع المستمر.

  • michelle
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:57

    moi je suis partie en Turquie c'est plus qualitatif plus sanitaire et plus classe et beaucoup moins cher, avec les frais d'hospitalisation et de séjour, en plus 3 jours de tourisme le tout à 40000,00 DH ADDAKHAMATE HADI on dirait que j'ai 28 ans Maintenant les gens n'en croient pas leurs Yeux, WAW je suis contente; je conseille à toute les Filles qui travaillent de faire ces opérations en Turquie Car les hommes MArocains (Je parle des Vrais, pas ceux que j'ai rencontré avec moi dans la clinique), ces hommes sont tellement servis que ils se passent maintenant de leurs amies et Copines Rapidement et M^me se t surtout de Leurs Femmes

  • ياجمال
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:01

    اتذكر سنوات 80 و90 حيث كان القليل من المغاربة يتوفرون على سيارة وكان الخبز واتاي والمرقة بلا لحم وصنادل البلاستيك وووو الان هناك سيارات كثيرة وهواتف واكل وووو تجميل

  • مرتن بري دو كيس
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:04

    "…ولآمرنهم وليغيرن خلق الله…." تمرد الشيطان على الله عز وجل…فلعنه الخالق واقسم بأنه ومن يتبعه ليجمعنهم في جهنم وليكون لها حطبا..ومنهم من يغير خلق الله الا اذا كان تشويه .او إعاقة فتعد مرضا يشافى بالطرق العادية…وعند الجراح اما. لتغيير الصورة للتجميل فقط..فقد خلقك في اي صورة ما شاء ركبك .فتكون غير راضيا بما أعطاك الله وترغب في عطاء العبد…..فاللهم ابعد عنا وساويس الشيطان ….واجعل بيننا وبين مكره حجاب لا يرانا ولا يسمعنا..واجعل القرآن. ربيع قلوبنا..فلا جمال الا جمالك..يا رب فالحمد لله على ما اعطيتنا..

  • كلمة حق
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:09

    الحمد لله على نعمه العلم اعرف ان الأغلبية ستنتقد الموضوع و تدخل في نقاش تغيير خلق الله و ما شابه ذلك لكن من خلال تجربتي طب التجميل غير حياتي التي كانت معرضة للخطر بوزن يفوق 180 كلغ كنت معرضا للموت في اي لحظة قمت بعملية تصغير المعدة و بعد انقاص الوزن الى 87 كلغ ترهل جسمي بشكل كبير فقمت بعمليات للتخلص من الترهلات و الله تغيرت حياتي و اصبحت شخصا اخر مقبل على الحياة بعد ان كنت اتمنى الموت و انا ابن الثلاثين. شكرا للطب و العلم و مزيدا من الأبحاث حتى تصبح هذه العمليات في متناول الجميع فليست كل الحالات رفاهية فهناك من يعاني الحروق او حوادث او بدانة او او .

  • safiddine
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:11

    قال عز وجل:لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم ..الذي خلقك فعدلك فسواك في اي صورة ما شاء ركبك صدق الله العظيم

  • %%%%
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:15

    vous parlez d esthétique qui est réservé a une population aisée et vous oubliez ue prix de l ecence qui flambe a 11dh 55le litre . majlusse mouhafassa congé .entrain de bronzer avec les salaires enorme des contribuable .

  • Adam
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:16

    فقراء يحتاجون للعلاج واغنياء يحتاجون إلى شفط الدهون ونفخ المؤخرات أصبح المغرب عالما غريبا عند المغربين. خلق الله الإنسان في احسن تقويم وأبى الإنسان حتى يغير صورته.

  • immad
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:31

    التجميل لايمكن اىولوج اليه الا اذا كان علاجيا او يصلح بعض التشوهات اما عدا ذلك فهو مخاطرة بجسم الانسان وصحته.

  • Assia
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:51

    الصراحة و الله مبقا ميتعاش انا شخصيا ملييييييييت هاد الدنيا ييييييخ صافي كاع علامات الساعة شفناهم بقات غير الشمس تشرق من مغربها…حتى حاجة مبقات عندها ذوق…خاص الواحد امشي اسكن فشي جبل بوحدوا اشري شي معز و مواشي و اهرب بالدين ديالوا اقطع الصلة ديالو بهاد الفتن و المصائب حتى ياخد مول الامانة امانتوا..اويلي اعباد الله اش هاد فيلم الرعب لي ولينا فيه؟؟؟؟؟يا ربي تدينا فهاد شووووية ديال الضو لي باقا

  • عبدالاله
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:52

    السلام عليكم:
    سارة صاحبة التعليق رقم ستة،قلتي بأنه في كوريا الجنوبية العملية لا تكلف الكثير وبأنه قد تبدو بعد العملية أصغر بخمسين سنة،انا عمري خمسين سنة،هذا يعني أني سأعود لبطن أمي وأبدأ حياتي من الصفر،ابعثي لوالدتي بعنونك ومرحبا بك في #السبوع#وفي نفس الوقت فهم سيختارون لي لقب جديد ويمكن لك أن تعطي اقتراحك.# ندربوا العود#.

  • yoube
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:58

    فلنركز كثيرا حول اكثر العمليات اقبالا "تكبير الثدي" كلمة تلخص تفكير مجموعة من الفتيات اللواتي بجعلن هدفهن الاسمى في الدنيا الوصول لجسد مثالي كما نرى في الاعلانات التلفزية بدل التفكير في نحث الفكر و تحصيل العلم و تحقيق الاهداف و الوصول لاعلى المراتب نتمنى ان لا يستمر الانخفاظ في تكلفة هاته العمليات بحيث تصبح فتاتين من كل تلاث بجسد معدل تجميليا و استثني و احيي هنا كل فتاة لم تصل لهاته المراكز

  • الى كلمة حق 17
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:23

    تغيير الصورة ، لا ينطبق عليك انت ..لأنك كنت بدين والبدانة مرض..والمرض أمرنا الله بالوقاية والعلاج..فلا أحد يعيبك على ما فعلت من "تجميل " لان شافيت نفسك من هلاك متوقع..فنحمد الله معك على صحتك الثانية التي أتى بها الطب…اما التجميل فهو كتعبير ملامح الوجه لا لشيء سوى لأننا نرى أنها لا تناسب الجسد ولا الناس الذي اعيش معهم..واكون بذلك قد غيرت خلق الله ولم أرض بالصورة الذي أعطاني و خلقني بها….".يا أيها الإنسان ما غرك بربك الغرور الذي خلقك فسواك فعدلك في اي صورة ما شاء ركبك."

  • ملاحظة
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:35

    ف تونس عندهم عمليات التجميل رخيصة و الناس كا يجيو من بلدان اجنبية باش يديروا عمليات التجميل و العملة الصعبة كا تدخل للبلاد . خاص وزارة الصحة و السياحة تنتبه لهاد شي .
    الاثمنة اللي مكتوبة هنا راه رخيصة مقارنة مع الدول الاخري .

  • noureddine
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 22:00

    au numéro 15 vous avez raison mon frére beaucoup de gens soufrent des complexes qui sont curables.

  • Youssef
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 22:28

    سبحان الله العظيم تطالبوم بالحياة والحقوق وتقولون ان هناك خصوصيات ولهدا فكل انسان حر في جسده ان يزيد او ينقص نحن في عصر العلم والتكنولوجية . واحدر وانبه كل من لا معرفة له بالدين ان لا يجادل بما ليس له به علم /// كما تقام عمليات في البطن وعلى الدماغ والا الاطراف الاصطناعية لا مشكل في التجميل

  • Yassin
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 22:42

    Je déplore le sort de beaucoup de belles femmes que je connais, qui à force de chercher le summum de la beauté ont du recourir à des opérations d'esthétique qui se sont soldées par des résultats inverses.
    Comme dit le proverbe marocain:
    يا اللي طامع بالزيادة عنداك النقصان.

  • التقدم فالخاوي
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 06:47

    "مما أعاد له مكانته التي يستحقها كواحد من أكثر الدول تقدما في مجال صناعة التجميل" ههههه التقدم غي فالخاوي

  • kenz
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 07:41

    أريد أن أعرف اين توجد مراكز التجميل بالضبط اذا كان منكم احد يعرف العناوين في الدار البيضاء او مراكش المجهزة والمبتكرة وشكرا

  • زياد
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 13:02

    بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم" يا أيها الانسان ماغرك بربك الكريم الذي خلقك فسواك فعدلك في أي صورة ماشاء ركبك". فقط ملاحظة المرجو من الموقع المحترم تصحيح الآيات والأحاديث التي بها أخطاء من طرف بعض المعلقين ولكم جزيل الشكر.

  • safuan
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 15:10

    خلاصة الموضوع الجمال يعتمد على البساطة

  • Boutaina
    الأحد 10 نونبر 2019 - 22:20

    السلام عليكم رايتك تتحدث على تجربتك بقيام بعمليه تقلص المعدة اريد أن اعرف منك هل في نجاح بنسبه لهده العمليه وهل في أضرار واريد معرفت كم كلفتك سعرها. اشكرك

  • مثلك
    الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 11:18

    اخي الحكمد الله على سلامتك ، اريد ان اسالك ، كم ثمن عملية الشفط لي قمتي بها ، و ايضا العملية المتعلقة بالمعدة ، و شكرا مسبقا

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب