24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  3. عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني (5.00)

  4. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  5. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | المرأة | كندا تدعم "حقوق وصحة النساء" في العالم بـ325 مليون دولار

كندا تدعم "حقوق وصحة النساء" في العالم بـ325 مليون دولار

كندا تدعم "حقوق وصحة النساء" في العالم بـ325 مليون دولار

أعلنت الحكومة الكندية قبل أسابيع تخصيص مبالغ مالية ضخمة لفائدة المشاريع التي تهم حقوق وصحة المرأة عبر العالم. ويمكن للجمعيات المغربية الاستفادة من هذا الدعم بتقديم طلبات عبر موقع إلكتروني خاص.

يتعلق الأمر بـ325 مليون دولار، ما يعادل 2.3 مليارات درهم، موزعة على السنوات الخمس المقبلة، وهي مفتوحة أمام مختلف الراغبين في المشاركة عبر العالم بمقترحات تهم صحة وحقوق المرأة والمراهقين والأطفال. وقد أعلن عن هذا الدعم يونيو الماضي.

ويتوجب على المقترحات المقدمة للاستفادة من التمويل أن تعتمد مقاربة النوع، وأن تكون مستدامة لفائدة النساء والمراهقين والأطفال.

ويجب على كل راغب في المشاركة أن يقدم طلبا عبر بوابة خاصة، قبل الموعد النهائي المحدد في العاشر من أكتوبر المقبل. وعلى كل متقدم أن يُسجل في المنصة سالفة الذكر ويحمل جميع الملفات المطلوبة.

وتؤكد الحكومة الكندية أنها ستساهم في دعم المشاريع التي من شأنها تحسين جودة الخدمات الصحية لفائدة النساء والمراهقين والأطفال على مستوى المجتمعات والمؤسسات الصحية، والنظام الصحي في مختلف دول العالم.

وسيخصص نصف الدعم الإجمالي على الأقل للمشاريع التي تتناول الصحة والحقوق الجنسية والإنجابية، وتنظيم الأسرة ومحاربة العنف الجنسي ورفع الوعي حول الصحة الجنسية والإنجابية.

ويتوخى من المشاريع التي ستحصل على الدعم زيادة التمتع بحقوق الإنسان ذات الصلة بالصحة من طرف الفئات الأكثر تهميشاً وضعفاً، وفي البلدان المؤهلة للحصول على المساعدة العمومية للتنمية.

ولكي يكون المشروع مؤهلاً للدعم يجب أن يستجيب لعدد من الشروط، أولها تحديد الغلاف المالي الذي لا يجب أن يقل عن خمسة ملايين دولار إلى حدود 50 مليون دولار.

كما يجب على المشروع أن يكون في مدة زمنية لا تقل عن خمس سنوات وسبع سنوات كحد أقصى. وسيتم تخصيص 75 في المائة من الدعم الإجمالي للمشاريع التي تشمل إفريقيا جنوب الصحراء.

ويتوجب على المنظمة التي تطلب دعم الحكومة الكندية أن توفر ما لا يقل عن 5 في المائة من إجمالي تكاليف المشروع المباشرة في صورة مساهمات نقدية أو عينية؛ ناهيك عن ضرورة أن تكون النساء والمراهقين يمثلون على الأقل 60 في المائة من المستفيدين المباشرين من المشروع المقترح.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - كاينة الأحد 25 غشت 2019 - 00:51
كندا ان فعلت دلك جات معاها شعبها عند جميع الحقوق وعندو الصحة العيب هي دولة كالمغرب في الرتبة الاخيرة عالميا في الصحة وفي جميع المجلات وتدعم الصحة في افريقيا
2 - سعيد . أ الأحد 25 غشت 2019 - 00:54
العز النصارى ، فلولاهم لعاش المسلمون حفاة عراة يعانون ويلات الأمراض و الأوبئة و المجاعات .
اللهم احفظ الشرق الأقصى و بلاد الغرب من إسلام الأعراب و المستعربين .
3 - مول الهندية الأحد 25 غشت 2019 - 01:15
اشناهيا الأوراق المطلوبة لتأسيس جمعية نسائية ؟؟؟ عافاكوم سربيونا ...
4 - فؤاد الأحد 25 غشت 2019 - 02:32
على كندا دعم حقوق النساء في بوورما وكشمير وفلسطين إن كانت فعلا تريد حقوق للنساء
5 - blu الأحد 25 غشت 2019 - 03:56
الى صاحب التعليق الثانياهم قسم بالرياضيات لا زال باسمه العربي algebra ‎
ابن الهيثم، اخترع الكاميرا، وجابر بن حيان الذي اخترع أجهزة التبخير، والتقطير، والأكسدة، وابن النفيس الذي اكتشف الدورة الدموية، وابن حزم الذي اكتشف بأن الأرض عبارة عن كوكب يدور، والإدريسي الذي قام بتصميم كرة أرضية وضع عليها جميع بلدان العالم، كما قام الجزري باختراع أول انسان آلي (روبوت) و نظام المضخات الآلي و الساعات المائية.
و البايروني الذي حسب قطر الارض في القرن التاسع ياستعمال الحساب المثلثي
‎والطبيب الزهراوي في عام 1000 ميلادي، نشر موسوعة تحتوي على ألف وخمسمئة صفحة تخص الجراحة
أول من أجرى عملية جراحية قيصرية، وهو أوّل من استعمل خيوط التقطيب التي تذوب لوحدها في الجسم
الخوارزمي أول من قام بإدخال مفهوم رفع عدد إلى قوة ما، كما أنه أول من وضع نظاماً جبرياً موحداً للأرقام العقلانية والأرقام غير العقلانية. وهو أول من استخدم مصطلح الجبر للتعبير عن هذا العلم، كما أنه أول من فصل علمي الجبر والحساب، ووضع أُسس العمليات الحسابية الأربع والنظام العشري
ولا داعي للتكلم عن علماء من حجم ابن سينا و الفارابي و الحاسب و الطاوسي..
6 - Nadia الأحد 25 غشت 2019 - 07:22
Au Quebec (Canada on a encore de la difficulté à avoir un medecin de famille. Design fois il faut attendre 10ans pour avoir un. Aussi les rendez-vous avec un specialiste ou pour une chirurgie ça
peut prendre des mois
Sachant qu'on paye des fois jusqu'à 53% de
notre salaries pour les impots. Je ne comprend pas comment on se permet de donner autant je pense tout simplement que ça rentre dans la politique etrangère
7 - mann الأحد 25 غشت 2019 - 11:55
الى رقم 5 - blu
ما ذكرته يا عزيزي من اسماء لعلماء مسلمون صحيح و لا أحد يمكنه إنكار ذلك ...لكن مشكلتنا أننا أولا حبيسي الماضي و كأن المسلمون لم يعودوا ينجبون أناس اخرين قادرين على إعطاء أكثر من الماضي و ثانيا أن ما يذكر في هدا العصر ليس هؤلاء العلماء و إنما أناس من طينة بن تيمية و البخاري و مسلم و ...حتى أصبح هؤلاء هم من يسمون بالعلماء !
8 - marroqui الأحد 25 غشت 2019 - 13:09
A Nadia 6
Je me demande bien pourquoi tu parles du Québec alors que vous vivez au Maroc et vous ne connaissez rien de la réalité québécoise
Le Canada est la septième puissance économique au monde
Les gens ici ont tous leurs droits
comme au Maroc les gens ici paient les impôts mais reçoivent beaucoup de services
pour toi c quoi un médecin de famille
Et le BS
9 - Yahya biladi الأحد 25 غشت 2019 - 13:18
الدول تتقدم في جميع المجالات.
ونحن نتقدم في الشطيح و الرديح.
10 - mann الأحد 25 غشت 2019 - 13:51
الى 9 - Yahya biladi
الفكر الذي يرفض الشطيح و الرديح هو الذي جعلنا نتخلف على هذه الدول ...هذه الدول شعوبها أكثر شطيح و رديح و خمر و عري لكنها متقدمة و يلعب هذا "الشطيح" دور كبير في تطورها ..لأن الشعب بعدما يشطح و يردح يكون مرتاح و ينتج و يبدع ..أما المكبوت الذي فقط يراقب الناس هل تشطح و تردح فهو عالة مستحيل أن ينتج شيء
11 - بنموحا الأحد 25 غشت 2019 - 15:08
إلى Blu رقم 5
كل العلماء الذين ذكرتهم تم تكفيرهم وفي بعض الأحيان تم قتلهم وإحراق كتبهم و 98٪ منهم ليسوا عربا.
إبحث في اليوتوب وسوف تكتشف أكاذيب ما يسمى بعلماء مسلمين.
12 - كندا الأحد 25 غشت 2019 - 15:17
ها هي كندا تنشر المال في العالم لمساعدة النساء مثل ما فعل عمر ابن عبد العزيز حينما قال انثرو القمع في جبال لكي لا يقولو جاع طائرا في بلاد المسلمين
13 - Mourad الأحد 25 غشت 2019 - 16:30
Tout a fait d'accord avec le commentaire 6, au Quebec le systeme de sante n'est pas du tout parfait, pour avoir un médecin de famille il faut attendre des années, ça fait plus d'un an que je suis sur la liste d'attente.
Pour voir un spécialiste ou une pour une chirurgie quand c'est pas urgent c'est trés long.
Sinon les cliniques, la radiologie... sont gratuits et les ambulances circulent dans les rues, apres un appel au 911 c'est meme pas 5 min pour arriver, pour moi l'ambulance est a moins de 500 metres de chez moi.
Quand j'etais au Maroc, je voulais faire une chirurgie à Casa, apres presque un an de pretest et tout, le jour de l'operation le médecin a refusé de m'operer parcque j'ai pas un historique de la derniere chirurgie que j'ai faite avant qui date de plus de 20 ans, j'ai ramassé mes medicaments que j'ai achete moi meme et j'ai rentré chez moi, c'etait la derniere fois que je met les pieds dans un hopital public.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.