24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | المرأة | "فوسبوكراع" تبرز دور الرياضة النسوية بالصحراء

"فوسبوكراع" تبرز دور الرياضة النسوية بالصحراء

"فوسبوكراع" تبرز دور الرياضة النسوية بالصحراء

أعلنت مؤسسة فوسبوكراع عن تنظيمها، بشراكة مع جمعية لاكون الداخلة، النسخة الثالثة من برنامج "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة"، لفائدة النساء والجمعيات النسائية في الجهات الجنوبية الثلاث للمملكة.

ويتضمن البرنامج، وفق بلاغ للمؤسسة، توصلت به هسبريس، ثلاث محطات تدريبية بكل من كلميم والعيون والداخلة، إضافة إلى مسابقة بين الجهات التي ستحتضنها مدينة الداخلة نهاية يناير الجاري، قبل أن يتوج هذا البرنامج بمشاركة الفرق المتأهلة في المسابقة الرياضية التضامنية الصحراوية في فبراير المقبل.

وستعقد المحطة التدريبية الأولى يومي 04 و05 يناير الجاري بكلميم، تليها العيون يومي 10 و11 من الشهر ذاته، ثم الداخلة يومي 23 و24 يناير.

وقد جرى إطلاق برنامج "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة" من قبل مؤسسة فوسبوكراع سنة 2017، لتعزيز ريادة النساء وتكريس قيم التضامن الاجتماعي من خلال الرياضة.

ويتيح هذا البرنامج التدريبي، الذي يشرف عليه مدرب محترف، الفرصة للمشاركات لتطوير مهاراتهن القيادية من خلال حصص للتوعية بالرياضة وقيمها، واكتشاف فوائد التغذية الجيدة وتعزيز الانفتاح على التضامن الاجتماعي، يقول البلاغ.

وتختتم كل ورشة بمنافسة رياضية على شكل فريق ثنائي، على أن تختار الفرق الفائزة في هذه المراحل التمهيدية دعم إحدى القضايا النسائية أو الجمعيات في مسابقة النساء الجهوية، حيث سيتم بعد ذلك انتقاء خمس أفضل فرق من أجل المشاركة في السباق الرياضي النسائي التضامني الدولي، الصحراوية "Sahraouiya" الذي سينظم بالداخلة في فبراير المقبل.

ويحقق برنامج "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة"، مع توالي السنوات، تقدما مهما ويكشف عن المواهب الرياضية النسائية بالجهات الجنوبية. وقد شهدت النسختان السابقتان من البرنامج مشاركة ما يقرب 320 مستفيدًة من الجهات الثلاث، حيث شاركت 16 شابة من البرنامج في تحدي "الصحراوية" خلال نسختي 2018 و2019.

وفي سنة 2019، تمكنت ثلاث فرق مشاركة من إنهاء مسابقة "الصحراوية" ضمن المراكز العشرة الأولى في الترتيب العام، كما تمكن فريق يمثل مدينة العيون من الحصول على المركز الثاني في هذه المسابقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - sahraoui pur الخميس 02 يناير 2020 - 15:02
Vive le Maroc vive le Sahara marocain Vive les Femmes sahraouis
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.