24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. لندن تدعو باريس إلى "اعتراض قوارب المهاجرين" (5.00)

  2. سيارات الأجرة تشتكي "قلة الزبائن" واستفحال الأزمة في العاصمة (5.00)

  3. "تشديد المراقبة" يعود إلى المغرب .. إغلاق المقاهي ومراقبة التنقّلات‬ (5.00)

  4. إنجاح الأمازيغية يمر بطرد الفرنسية من المغرب (2.00)

  5. أخصائي يصف الحالة الوبائية في المغرب بالخطيرة ويتوقع "الأسوأ" (1.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | المرأة | دينامية "جسدي حريتي" ترفض التهديد بالاغتصاب

دينامية "جسدي حريتي" ترفض التهديد بالاغتصاب

دينامية "جسدي حريتي" ترفض التهديد بالاغتصاب

كشفت "دينامية جسدي حريتي"، في بلاغ موجه للرأي العام، نيتها "تدارس الإجراءات القانونية التي سوف تقوم بها في القريب العاجل"، عقب الحملة الشرسة التي تتعرض لها، والتهديدات التي تلقتها بعض عضواتها، إلى جانب السب والقذف، "منذ إطلاق الفيديو التجريبي الأول للنشيد النسائي على شبكات التواصل الاجتماعي".

وبحسب البلاغ الذي توصلت به هسبريس فإن عضوات من "دينامية جسدي حريتي"، شاركن في النسخة المغربية من النشيد النسائي الأممي "المغتصب هو أنت"، تلقين "تهديدات بالاغتصاب الفردي والجماعي، وبتلفيق التهم الرخيصة، والسب والشتم والتشهير المبني على التمييز الجنسي، وبالخصوص تجاه بعض رموز الدينامية"، معتبرا أن هذه التهديدات "تدخل في إطار الجرائم الإلكترونية التي أصبح القانون يعاقب عليها".

وأكدت "دينامية جسدي حريتي"، في بلاغها، "عدالة ونبل القضايا التي تترافع من أجلها، وعلى رأسها معركة المطالبة بالحريات الفردية للنساء"، بحسب تعبيرها، معتبرة إياها "جزءا لا يتجزأ من نضالات الحركة النسائية المغربية"، موضحة أن فيديو أغنية "المغتصب هو أنت" "هو بمثابة عمل تجريبي أولي، يأتي في إطار سلسلة الاستعدادات الجارية التي تقوم بها الدينامية للانخراط في المبادرة الأممية التي أطلقت من التشيلي".

وشددت الدينامية على "استماتتها في مواصلة عملها بكل ثقة وهدوء، وأن لا شيء سوف يثنيها عن ذلك"، مشيرة إلى أن الحملة المسعورة ضدها "أبانت على عدائها لكل ما يمت بصلة لحقوق النساء، العامة والفردية، والمساواة بين الجنسين"، وأكدت عزمها "إنتاج نشيد نسائي وطني، تحت إشراف القطب الفني الذي تشكل لهذا الغرض، والذي تشرف عليه الأستاذة خديجة اطنانة ومجموعة من الفعاليات الإبداعية"، سيصدر في الثامن من مارس المقبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - معفنات الأحد 26 يناير 2020 - 10:25
جسدك حريتك لكن ليس لك الحق ان تتعري امام الملايين و خصوصا نحن دولة مسلمة .و الحمدالله ان الله حرمكن من الجمال لانكن لو كنتن جميلات سوف تعرفون قيمة المرأة المتسترة لكم اجساد متخشبة وچوه صلبة و شاحبة .نعرف انكم تسعون لافساد النساء المغربيات.لكم بالمرصاد يا اعداء الاسلام و المسلمين و المغاربة
2 - صنهاجي الأحد 26 يناير 2020 - 10:26
ان لم تستحيوا ففعلوا ما شاتم. و راكم تديرو لمتيديرش الرجل
3 - مغربي الأحد 26 يناير 2020 - 10:27
هدا هو التخربيق الاعمى.... قلة الوعي... لي مالقا باش يتشهر كيقلب على اي حاجة.... حتى بقاو بناتنا عانسات..... تبعو دينكم وفوتو عليكم التخربيق...
4 - med الأحد 26 يناير 2020 - 10:37
السلام عليكم حسب رايي المتواضع فحرية الجسد مكفولة في جميع الكتب السماوية ةالتشريعات الدنيوية اكيد الدفاع عن حرية المراة مطلب ضروري كما ان للحرية حدود وضوابط انسانية و شرعية على اعتبار المغرب بلد اسلامي والدين الاسلامي كرم المراة في عديد الايات اما اذا كان المقصود بجسدي حريتي اشاعة الانحلال والتفسخ الاخلاقي في المجتمع فهذا لايقبله عقل اتسان يغص التظر عن دينه او ثقافته
5 - مكناس الأحد 26 يناير 2020 - 10:50
اودي شكون غايهددهم بالاغتصاب ويوجد من تبيع لحمها بأرخص الاثمان ،لا بل بعض المغربيات (بالآلاف!) يُعطون خمس ملايين لتركيين لكي يتزوجوهم ،حشمو شويا ر اليوم غي عشرة يديرو فضيحا كاتولي شوها عل الوطن كامل ،الله يهدي لي عوج ولله يتبث لي دايرا العز لراسها
6 - سﻻحف النينجا !! الأحد 26 يناير 2020 - 10:52
اي تهديدات !؟ سياسة خالف تعرف ، أكثرهن في عمر الوقار والحشمة !! اذا شاب الرأس ووهن العظم ، توبن الى ربكن !اما التهريج والسخافة في سنكن اضحوكة ! صدق من قال كثر الهم يضحك !
7 - الواديع الأحد 26 يناير 2020 - 10:58
و جسدك حريتك و لكن في اطار احترام القيم و التقاليد ديال الاغلبية عجبك مرحبا ما عجبكش قلبي لبلاد فين ديري جسدي حريتي .في اطار احترام رأي الاغلبية لي هو الديمقراطية
8 - youssef de sygh الأحد 26 يناير 2020 - 11:08
اشمن حريه شخصيه لي بغيتوا؟؟؟
راكم أحرار في الدنيا والحساب عند الله تعالى يوم القيامة والله اعلم
9 - اوكيل الأحد 26 يناير 2020 - 11:08
( إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويكثر الجهل ويكثر الزنا ويكثر شرب الخمر ويقل الرجال ويكثر النساء حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد . وماذا عساهن أن يفعلن لينلن حقهن الجنسي الطبيعي إلا التمرد على الدين والقيم والمجتمع وتسببل الفروج . فلو كن متزوجات مانتفظن . والإنصاف يكمن في تيسير سبل الحياة وخاصة السكن الكريم لأنه أكبر عائق للزواج . إنها صرخة من صرخات المجتمع الذي يئن تحت وطأة الحرمان وهضم الحقوق وللا مساواة . ونتمنى تضهر نساء تطالبن بالحق و بالعدل لأن الرجال في تناقص .
10 - الأمازوني الأحد 26 يناير 2020 - 11:09
يا لها من مهزلة وفضيحة تحكيمية من طرف طبقة مزدوجة جاهلة من نساء داخل المغرب لسنا في أوروبا ولا في القوقاز يحسبن أنفسهن في صالة للترويض أو التدريب لألمبياد الغليضات السمينات لا تنسيق بينهن في الحركات ولا كلمات معبرة ما رأي أزواجكم وأولادكم وجيرانكم وعائلاتكم ومستخدموكم
11 - لا ولكن نعم الأحد 26 يناير 2020 - 11:11
التناقض البيّن: ( إياك أعني واسمعني يا جاري)، من جهة لا تغتصبوني، ولكن جسدي حريتي أقدمه كما أشاء ولمن أشاء وحتى بدون استثناء..!! هذا معناه، لا ولكن نعم.. ههههه..
12 - مغربية الأحد 26 يناير 2020 - 11:14
لا زين ،لا مجي بكري، ألالا ديها فراسك،وخلي عليك المغربيات فحالهم،الشي اللي بقى غا تكملوه بالسفاهة ديالكم،يا السفيهات،المغربيات ما نصبوكومش باش تدافعوا عليهم،حاولو تشتاغلو على شي حاجة فيها النفع
13 - حقيقة الأحد 26 يناير 2020 - 11:16
رغم أني علماني ولا علاقة لي بالدين بالبتة إلا أنه أقول لكن بالدارجة شوهتن بالبلاد وطبعا نعم للعلاقات الرضائية فقط بالنسبة للبالغين وغير المتزوجين. الإغتصاب بالهند ودول أفريقية ليس وتعريفه أن يمارس عليك عنوة وبدون رضاك. أما المغرب ليس هناك إطلاقا اغتصاب بل هي حالات بنات متسكعات مع شباب يذهبن بمحض إرادتهن يشربن الكحول ويمارسن بإرادتهن... وفي الصباح تقول لعائلتها استدرجت واغتصبت. منطق غريب
14 - Abdelhak الأحد 26 يناير 2020 - 11:21
كل هذا يدل على أن نسبة الزواج مرتفعة جدا في المغرب. فات القطار ولم يبق شيء تقومون به سوى هذه التفاهات.
15 - كفى تناقدا و كذبا الأحد 26 يناير 2020 - 11:22
إن كان فعلا جسد المرأة ملكها فلم تشاركه مع كل من هب ودب. إن كان ملكك كما تقولين فحافظي عليه لك و لزوجك لم على الكل ان يتامل فيه. ماهذا الادعاء المتناقد. و إن كان ملكك فاقبلي بان تعطي امك جسدها لغير ابيك و اقبلي بان لا تتعرفي على ابيك و تظلي ضاءعة كما هو الحال في البلدان الغربية........... ترددون كلمات منقولة من الغرب و لا تعرفون حتى مغزاها. في ديننا الحجاب عزة و مفخرة لها و لاسرتها. و في ادعءاتكم ذل و هوان و تفرقة و تشتت لكم و لاولادكم.
16 - بشير الأحد 26 يناير 2020 - 11:43
من اختارت لنفسها "جسدي حريتي اافعل به ما اشاء" فلتفعل به ما تشاء : تتعرى وتتعاطى للدعارة وتتفسخ و... ولكن من فوض لها أن تدعو إلى ذلك باسم جميع النساء. امهاتنا واخواتنا وبناتنا مسلمات عفيفات محتشمات.
17 - حسن النتيفي الأحد 26 يناير 2020 - 11:47
ضاعت تاء النسوة والأونوثة في زمن العولمه الفاشلة التي اضحت تدافع عن الرذيلة والفسوق.
حسبي الله ونعم الوكيل جمعيات فاجرة تبحت عن مكانها وسط المجتمع بكل الوسائل ولو كانت على حساب كرامتها.
18 - محمد الزموري الأحد 26 يناير 2020 - 12:00
قالوا سيادنا الاولين الزين يحشم على زينو والخايب غير إلى هداه آلله ولو كان الجمال بالتعري لكانت القردة أجمل المخلوقات جمال المرأة يكمن في حياءها وسترها أما بالتعري فهي ليست إلا سلعة رخيصة تعرض للبيع وكما يقال الفنيدة العريانة يجتمع حولها الذباب هولاء الدعاة للفجور والفسق ليسوا إلا من فشلوا في حياتهم التي قضوها في الظلمات والشدود الله ينجي أولاد المسلمين من هؤلاء
19 - sifao الأحد 26 يناير 2020 - 12:14
التعاليق تعبر عن شيخوخة الوعي وخرفه ، "نعم للحريات لكن..." الحرية لا تتقيد الا بالقوانين التي تحمي الخصوصيات ، فلا يحق لاحد ان ان يسيطر على الفضاء العام ويخوصصه ، اما التستر وراء "التعري امام الملايين" لاضطهاد المرأة فما هو الا تمويه رخيص ، في اية دولة تتعرى فيها المرأة امام الملايين في الفضاءات العامة ؟ باركة عليكم من الكذب الكذابة ، الحرية قادمة شئتم ام ابيتم ، ومن لا يريدها عليه ان يحفر قبره وينتظر يومه ، لا تستطعيون توقيف سيرورة الزمان
20 - حرية شخصية الأحد 26 يناير 2020 - 12:16
تحية لكن أيتها الرائعات سننتصر على التخلف وان كان الطريق طويلا
21 - حميد الأحد 26 يناير 2020 - 12:45
من هاذا المجنون اللذي سيغتصب سيدة في عمر جدته 75 سنة اللهم إذا انقطعت النساء من على وجه الكوكب و لم تبقى إلا هي. كما يقال الزين يحشم على زينو و الخايب غير إلى هداه الله.
22 - أبجديات الديمقراطية الأحد 26 يناير 2020 - 12:53
نعم هذا عندما يكون أصحاب مثل هذه الدعوات الأكثرية أما وإنهم الأقلية القليييلة أمام أغلبية محافظة إلى حد ما فالأمر محسوم للأخيرة....
23 - زمن التفاهة الأحد 26 يناير 2020 - 13:43
لا شيء فيك يا وطني يبشر بالخير ...عندما يتم ربط الحرية بالجسد فاعلم أنهن تافهات ولا يريدن أي خير لنساء بلدي ...!!!
24 - الغمادي ههه الأحد 26 يناير 2020 - 14:20
هن يقلن
المغتصب هو انت اذن يتهمون جميع الرجال بالاغتصاب
يجب معاقبتهم من طرف القانون.
25 - كريم الأحد 26 يناير 2020 - 14:59
قال ليك نشيد وطني نسائي، يعني منبت الأحرار خاص غير بالرجال، واش هاد الفتنة، واش هاد السفاهة
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
26 - بودواهي الأحد 26 يناير 2020 - 15:59
"دينامية جسدي حريتي" هي مجموعة من النساء المثقفات الواعيات الكريمات المكالمات اللواتي قمن بهده المبادرة الطيبة لاعلاء صوتهن و صوت المرأة عموما لإيقاف التسلط و العنف و القنر المسلم عليهن من طرف الرجال الزوج و الاب و الاخ و غيرهم من رجال الشارع الدين يعتبرون المرأة مجرد عورة و مجرد ناقصة عقل و دين و مجرد سلعة يستعملونها كيفما شاءوا و يشاؤون ...
إنها حركة جد متقدمة تهدف بالأساس إلى توعية النساء بحقوقهن المشروعة في المساواة و الاحترام و توصية الرجل باستخدام العقل و الرقي به إلى درجة اعتبار المراة نصف المجتمع و بدونها لا يمكن لأي تحضر أو تقدم أو ازدهار ان يقع ...
واعتبروا من أوربا و امريكا و آسيا و حتى أفريقيا التي كلها أعطت للنساء حقوقهن إلا الدول الإسلامية المتخلفة هي من لازالت في الحضيض عبر العالم ....
27 - فيزيائية الأحد 26 يناير 2020 - 16:19
تحية للمرأة الحديدية القروية ،تاج راسنا والمرأة الباحثة بالميدان العلمي الخالي من هاته الشعارات التافهة ، اما هاته المرأة الحديثة قوتها فقط في وقت السلم و الرفاهية و المكيفات و وفرة الطعام
و الامن و الوظائف السهلة netflix ،و الفن و الغناء....بمجرد قيام الحرب العالمية الثالثة ستجدها تتسابق لتنحشر مع الاطفال و الرضع في الملاجيء تحت الارض متخلية عن كلمة المساوات و مل مطالبها لتتشابه مع الرحل ،ليخرج الرجل الى مصيره وحيدا ...الموت وسط النيران و بسيف العدو...
هاؤلاء النسويات اللواتي يدعين الكمالية و المساوات و الكارهين للجنس الذكوري ، يجب تذكيرهم بان كل شيء يلمسونه وكل جهاز يستعملونه هو من اختراع و اكتشاف هذا العقل الذكوري المغتصب، كل شيء من المهرباء و السيارات و القمر الاصطناعي و الهاتف و الكاميرا و الادوية و قوانين الفيزياء و الرياضيات و اصول الادب و الفن و العمارة و البنى التحتية التي تسيرين عليها....
احصي اولا نعمه عليك ،فانت لم تفيدي هذا العالم بشيء سوى العيش وسط فقاعة"عقلية المظلوم" و الاكتفاء بالتذمر و البكاء و النباح على خيبة مسيرك الخالي من الفرح و الرومنسية و الانوثة
28 - zemmour الأحد 26 يناير 2020 - 18:10
لم أستوعب بعد شعار هؤلاء النسوة*...جسدي حريتي*،كلكن تملكن الحرية المطلقة على أجسادكن،تمنحنه لمن تردن بإرادتكن وبدون ضغوطات......،هل هناك شيء أكثر من هذا؟؟؟؟!!!!....إوى الزين كى يحشم على زينو وخلاص....
29 - الفيلالي الأحد 26 يناير 2020 - 20:11
أتستبدلون الدي هو أدنى بالدي هو خير . لقد شرفكم الله ورفع قدركم ولكن مع الاسف لم تستوعبن بعد هده القيمة
30 - aziz الأحد 26 يناير 2020 - 20:24
ادا اسندت الامور الى غير اهلها فانتضر الساعة،حسبنا الله ونعم الوكيل.
31 - يارب رحمتك الأحد 26 يناير 2020 - 20:44
والله حتى زدتو فيه، واش معندكمش شي ملة في هد الارض، الا بصح انتم احرار ف الجسد ديالكم، حاولو تديرو حاجة وحدة، هي تحاولو تحبسو غي عملية البول لمدة نهار، ديك ساعة اجيو تهضرو على الحرية ديالكم، كلمة حرية مزال مفهمتوش المعنى ديالها، و بزاف عليكم تفهمو المعنى ديالها حيث تفكير ديالكم محدود، محدود ف اشياء سافهة، منحطة، بعيد كل البعد على الانسان حضاري و حصوصا انسان مزال عايش ف سنة 2020، واش هادشي لي ناقص هد البلاد، كولشي مقاد، حاربتو الامية، حاربتو الفقر، حاربتو المفسيدين لي كتنهب اموال الشعب لي الحق ديالو مهضوم، حاربتو الجشع ديال اصحاب العقار،،... ووووووو
حنا بقا لينا غي باش تخرجو للزنقة ب دون ملابس، ديك ساعة انكونو اجمل بلد ف العالم....

يا رب ترحمنا وتعغو علينا
32 - غبي و أفتخر الاثنين 03 فبراير 2020 - 20:08
و انت تقرأ التعاليق. تظن نفسك تعيش في المدينة الفاضلة. و تفرح لتدين و منطقية مجتمعنا المغربي.
و حين ترى الواقع الحقيقي. تستنتج اننا مجتمع ندافع عن الحلم الذي نريد أن نكون عليه.
و الحقيقة المرة أننا نحلم و نصدق أحلامنا.
و نتغابى و نتعامى عن الواقع الذي يجب الاعتراف به. قبل محاكمة أشخاص. هم على الأقل ليسوا منافقين. و بالتالي ليسوا في الدرك الاسفل من النار.
و جلادوهم هم حطب جهنم لقوله تعالى.( كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون)
فهل تظنون يا أصحاب التعاليق الايجابية انكم أحسن من هذه المرأة التي تتهافتون لجلدها. و انت أحقر منها في كل شيء.
فانت لست الا منافق.
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.