24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | المرأة | جمعية تكرّم "الأطر الصحية النسائية" بمدينة سلا

جمعية تكرّم "الأطر الصحية النسائية" بمدينة سلا

جمعية تكرّم "الأطر الصحية النسائية" بمدينة سلا

تُواصل جمعية "نساء من أجل التعددية والسلام" مبادراتها الرامية إلى دعم ومساندة النساء المتواجدات على جبهة محاربة جائحة فيروس كورونا المستجد في المستشفيات المغربية، إذ كرّمت الأطر الصحية النسائية بمستشفى الأمير مولاي عبد الله بسلا.

وقدمت الجمعية علبة تضم مستلزمات طبية للحماية من كوفيد-19 موجهة لأزيد من 268 امرأة عاملة بمستشفى مولاي عبد الله، كما سُلم لهن كتيّب يوضح دوْر النساء العاملات في المجال الصحي في مواجهة وباء كورونا، ويتضمن أجوبة عن الأسئلة المتعلقة بأدوارهن.

ويندرج تكريم جمعية "نساء من أجل التعددية والسلام" للأطر الصحية النسائية بمستشفى سلا ضمن سلسلة أعمال مماثلة قامت بها منذ ظهور وباء كورونا في المغرب، في إطار مبادرة تحت شعار "هي في المستشفى في مواجهة كورونا"، للتعريف بالدور المحوري للمرأة المغربية العاملة في القطاع الصحي في محاربة هذا الوباء.

وتتوق الجمعية المذكورة، حسب رئيستها، نادية الرمضاني، إلى توسيع دائرة النساء اللواتي ستكرّمهن لتشمل النساء العاملات في مختلف المجالات، منوّهة بالمهنية التي برهن عنها الطاقم الطبي والإداري بمستشفى مولاي عبد الله بسلا في مواجهة جائحة كورونا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - ابواسيل الجمعة 12 يونيو 2020 - 13:26
" من اسدى اليكم معروفا فكافءوه و لو بدعاء خير " و ان كان دلك العمل قضي من باب الواجب.
اللهم قوي عملنا و كثر أجره
2 - تحية محبة من بني ملال الجمعة 12 يونيو 2020 - 14:18
تحية محبة وتقدير لكل الأطقم الصحية ببلادنا....
في وقت الشدة عرفناهم على حقيقتهم.... نكران للذات....و التفاني من أجل الآخرين......
صراحة يستحقون تحفيزات من الدولة ................يستحقون العناية اللازمة..............يستحقون معاملة حسنة...يستحقون منا كل حب....مهما قلنا لن نفي لكم قدركم....
لذلك ؛ نطلب العلي القدير أن يجازيكم على كل ما قدمتموه...
شهور : مارس...أبريل....ماي....يونيو....
من سنة 2020 سيبقى منقوشا في أذهاننا....سنطلب من أبنائنا....أن يحكوا ما شاهدوه من تضحيات لأبنائهم...إنكم يا أصحاب الوزرة البيضاء بالمستشفيات مفخرة للوطن. grand chapeau
3 - عقدة " الرجل " الجمعة 12 يونيو 2020 - 14:24
لماذا تم تكريم "الأطر الصحية النسائية" فقط وإقصاء الرجال ؟ عن أي تعددية أو سلام تتحدث هذه الجمعية التي تسمي نفسها "نساء من أجل التعددية والسلام" ؟ إنها عقدة "الذكورية" التي تعاني منها هذه الجمعيات المشكوك في أمرها.
4 - فاطمة الجمعة 12 يونيو 2020 - 17:11
بصفتي من نساء الصحة العاملات فكوفيد 19 بالمستشفى المذكور لم استلم اي شيء من اي جمعية. و بعملنا في الجائحة لم نقم إلا بواجبنا الذي ادخل علينا السرور من خلال تعاملنا مع المرضى و رؤية حالات الشفاء واحدة بعد واحدة. كما ان ابتسامة المريض كانت اجمل هدية. لكن السؤال المطروح اين ذهبت هذه الهبة و هبات اخرى....
5 - noura الجمعة 12 يونيو 2020 - 19:01
السلام عليكم شكرا لهاته الجمعيات على التفاتتها لكن أحيطكم علما أن هداياكم و تكريمكم لا يصل الجميع و خصوصا من يستحقه أي الناس المعنيين لذلك أرى من الأفضل لو تتركون المقابل المادي لهاته الهدايا للناس المحتاجة التي لا تجد لقمة العيش
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.