24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | المرأة | من الأكثر حظا في الزواج، البنت المحترمة أم المنحرفة ؟

من الأكثر حظا في الزواج، البنت المحترمة أم المنحرفة ؟

من الأكثر حظا في الزواج، البنت المحترمة أم المنحرفة ؟

راجت مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقولة ساخرة جاء فيها : " لماذا تتزوج البنت المنحرفة قبل البنت المحترمة ؟

لأنه كل من شاف بنتا منحرفة قام بالدعاء لها بالستر أو كما نقول بالدراجة المغربية " الله إجيب لي يسترك " و كل من شاف بنتا محترمة يقول لها : حفظك الله لوالديك أو " الله إخليك لواليديك ". "

و لكن في الواقع كثيرات هن الفتيات اللواتي يعتقدن فعلا بهذه المقولة فتجدهن يتحصرن على أنفسن ، إذ أن قريناتهن تزوجن رغم سوء سيرتهن و أخلاقهن ، بينما هن فاتهن قطار الزواج رغم تشبثهن بالقيم و المبادئ التي تربين عليها.

فما السبب في ذلك يا ترى؟

إقرأ تتمة الموضوع على مجلتك

مواضيع ذات صلة :
-أهم علامات الحب تعرفي عليها

-اجعلوا للحب عيدا كل يوم

-قدم لحبيبتك الهدية المناسبة في عيد الحب


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - نجوى الخميس 21 فبراير 2013 - 17:45
السلام عليكم صراحة الموضوع مثير جدا و الفرق بين الاثنين العفة فالاخرى عفتها مصونة اما الاخرى ضاعت مع الريححححح المهم للبنات بنات دارهم رزقكم عند الله و لن يرزقكم الازواج الا الله عز و جل و صلوا و تصدقوا و ادعوا لانفسكم و للجميع ان ينعم عليكم بالازواج الصالحين " و الله ولي الجميع من الصالحين .


عاد شوفوا الفلوس لي كيعميو العينين على الحقيقة و الزواق يطير يطير حيت غير من القزدير "
2 - شكرا لهسبريس الجمعة 22 فبراير 2013 - 00:35
تحية لكاتبة المقال وبعد:
إذا تعلق الأمر ب :من الأكثر حظا في الزواج؟ فالمسألة بالأرزاق وليست بالزواق !
وكل ورزقه ،فقد تتزوج المنحرفة ،وتتأخر المتخلقة !وقد تتزوج هذه ،وتتأخر تلك !وإنما الزواج رزق !وإنما الرزق أجل !فالزمن الذي قدر الله تعالى أن تتزوج فيه الفتاة وكذلك الفتى !سيتزوجان فيه لامحالة ،كانا صالحين أم منحرفين !
أما إذا تعلق الأمر ب:من الأسعد منهما بزواجه فلا شك أن المراعي لقيم العشرة الزوجية ،الملتزم بهدي الإسلام في تأسيس الأسرة المسلمة سيكون أسعد وأهنأ!
وليس معنى ذلك أن الطلاق لايحدث البتة في صفوف الأزواج الملتزمين بخلاف المنحرفين !كلا طبعا!لأنه هو أيضا قدر من الله تعالى وابتلاء !والإبتلاء وارد في الملتزمين والمنحرفين !
غير أن الفرق بينهما أن الملتزمين أكثر سعادة بزواجهم ،وبطلاقهم أيضا !لأنهما يستحضران دائما قول الحق تعالى وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته !
بخلاف المنحرفين فربما كان زواجهم تعاسة وشقاء ،وطلاقهم نحيب وبكاء!
3 - الزمن الثلاثاء 12 مارس 2013 - 16:33
انا فتاة بلغت من العمر 24 عام حلفنى الحظ وتزوجت للاسف كنت طوال سنوات عمرى ملتزمة ولا يعرف الانحراف طريق لى ورغم كل هذا شوفت البنات الا كانو منحرفين بيتخطبو ويتجوزو قبلى انا رغم انى على قدر من الجمال الا ان لا احد يحب الفتاة الخجولة الا مش فاهمة الدنيا الا مش بتلبس جينس ومكياج دلوقتى الشباب عايز يتجوز واحد خبرة عشان يتدلع رغم لو فكر شوية يلاقى انة حيلاقى كل حاجة بس لما تتجوزة ويكون لية لوحدة مش لعامة الشعب انا تسرعت واتجوزت عشان كان فى دماغى ان محدش يبصلى بس بعد الزواج اكتشفت انى طول ما انا بنت كنت غلط مش لازم الواحدة تحبكها اوى يعنى عادى اهم حاجة انها تفضل بنت بس عشان الفضيحة وكدة بس اكتر قرار ندمت علية انى معشتش حياتى بطول وبالعرض زى زميلى وكنت محبكاها اوى والسنين مرت وخلاص دوت طعم المر والظلم والحرمان لو الزمن يعود عمرى ما كنت اتجوز ابدااااا ابدااااا
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال