24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. قضاء التحقيق يتهم حامي الدين بالمساهمة في القتل (5.00)

  2. إيطاليا تغرّم "فيسبوك" بسبب بيع بيانات مستخدمين (5.00)

  3. ميركل من مراكش: الهجرة "ظاهرة طبيعية" تخلق الازدهار لألمانيا (5.00)

  4. المحكمة توزع سبعين عاما على مروجي "لحوم الكلاب" بالمحمدية (5.00)

  5. الإعلان عن جوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب (5.00)

قيم هذا المقال

3.86

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | عادل تاعرابت

عادل تاعرابت

عادل تاعرابت

الدولي الكروي المغربي عادل تعرابت، المتأصل من مدينة تازة، والذي سيتمّ ربيعه الـ25 في الـ24 من شهر ماي المقبل، يحل ضيفا على "نادي الطَّالعِين" لهسبريس.. وذلك بعدما "طلعت" أسهمه في "بورصة الملاعب" منذ التحاقه بـ "أسِي مِيلاَنُو" الإيطَاليّ معارا من "كوِينسْ بَاركْ رِنْجْرْزْ" خلال الـ "مِيرْكَاتُو" الشتوِيّ الأخير.

تعرابت، وهو الذي تدرّج بكل من "لنس" و"توتنهام" و"فولهَام"، والذي اشتهر بكونه "مفتقدا للانضباط" خلال مساره الكروي بالأندية، كما بالمنتخب الوطني المغربي الذي التحق به قبل 5 سنوات، يبدُو أنّه قد نضج ليصير محطّ إشادة من مجاوريه والمشرفين التقنيّين عليه، باصما على فرق كبير في سلوكه بين المرحلة التي يعيشها حاليا وسابقها، خاصّة ما سبق وأن قام به في يونيو 2011 حين غادر المنتخب المغربي نتيجة لإدراجه احتياطيا ضمن المقابلة التي جرت بمراكش ضدّ النخب الجزائريّة في خطوة أعقبها تعرابت بإعلانه الاعتزال دوليا في الـ22 من العمر.

عادل أضحَى اليوم واحدا من نجوم الكرة المغربيَّة بالمهجر، إذ يترقب المغاربة المولوعون بالكرة المستديرة أخباره وأنباءه وعطاءاته وتهديفه، مفلحا في إسعاد بني وطنه الذين يفاخرون بمشاركتهم تعرابت نفس الانتماء.. وبذلك يدرج اللاعب التازي ضمن خانة "طالع" لهسبريس طيلة هذا الأسبوع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - amateur الثلاثاء 11 مارس 2014 - 15:47
عذر اللاعب المغربي الموهوب عادل تاعرابت هو انه كان يعيش فترة المراهقة 20سنة "وقدغاب هذا المعطى عن المسيرين والمدربين.
ومن سمع التعليق "الجنوني" من طرفالواصف الرياضي الاطالي على الهدف الذي احرزه مؤخزا لادرك ان اللاعب تعرابت يسير بخطى تابثة نحو النجومية وانه سيكون "طالعا" طول مشواره الرياضي.
2 - المسكيوي ياس.friends yes. الثلاثاء 11 مارس 2014 - 18:42
اضن ان الاعب المغربي داخل الاندية الوطنية اكثر نضج واحترافية، رغم ان الاعب الدولي يمارس كرة القدم داخل اندية لا تفرق بين المدرسة والرياضة.
3 - يونس الثلاثاء 11 مارس 2014 - 19:21
تاعرابت طالعالو مع الفرق الأوروبية ونازل إلى الحضيض و ما داير والو مع المنتخب الوطني يأتي للمغرب فقط للإستجمام ، بالنسبة لي إنه نحس على المنتخب الوطني كلما نودي عليه إلا ويتعادل أو ينهزم ) مجرد رأي(يكثر فقط من المراوغات لكي يظهر للمشاهد أنه لاعب ماهر لكن في الأخير تؤخذ منه الكرة ويركن في مكانه لاعب دون المستوى مع المنتخب الوطني المغربي الإستغناء عنه وارد.
4 - منصف التازي الأربعاء 12 مارس 2014 - 02:13
انا تازي افتخر به
انا من المشجعين المتعصبين لميلان
فرحت كثيرا بقدومه
لكن يجب ان يتمرن جيدا كي يعطي كل ما عنده لانه موهوب
و يوجد ثلاثة لاعبين مغاربة صغار من المستوى الكبير في ميلان
خاصة اللاعب هشام مستور سينسي العالم في ميسي ان بقي بنفس المستوى يوم يلعب للفريق الاول لانه صغير في السن
كل من يشاهده يقول ظاهرة كرة القدم الجديد
5 - عبد السلام الأربعاء 12 مارس 2014 - 10:46
عادل تاعرابت معالر من نادي فولهام الى نادي ميلان اس
6 - ولد الرماني الأربعاء 12 مارس 2014 - 12:04
عادل تاعرابت جاء لميلان ودار بلاصتو في رمشة عين وباش اي لاعب يدير بلاصتو مع الميلان خاصو يكون..........................................مغربي حر وشوف تشوف
7 - Almohajir الخميس 13 مارس 2014 - 00:05
اظن ان تاعرابت من ايت احمد 'رقيقب حساسة 'التابعة ترابيا لملحقة مزكتام دائرة اكنول عمالة تازة
8 - hassan الخميس 13 مارس 2014 - 10:21
taarabt originaire de kabilat mtalsa mezguitem actuelement appartient à la province de guercif
9 - عادل المسفيوي الخميس 13 مارس 2014 - 12:23
إلى صاحب التعليق رقم 6 - ولد الرماني -

قلتي تاعرابت جا الميلان و دار بلاصتو في رمشة عين....إلخ . هل تعلم يا أخي أن آي سي ميلان حاليا تعيش أسوأ حالاتها في تاريخ هدا النادي العريق...عندما ترى مدافع كعادل رامي يدافع عن شباك الميلان .. فاعلم أن الميلان مشات....أين ستام, نيستا, مالديني...و آخرين.
لو جا عادل تاعرابت في عصر بيرلو و كاتوزو و امبروزيني و سيدورف ... هاديك الساعة قول ليه يدير بلاصتو..
تاعرابت لاعب مهاري و عندو إمكانيات عالية و أنا من أشد المعجبين به و المتتبعين له أيام الكيو بي آر في الدرجة الثانية, لكن يجب عليه أن يتحلى بخلق اللعبين المحترفين.
10 - ذ عزيب ب الخميس 13 مارس 2014 - 23:43
تاعرابت تقنيات وتسديدات من داخل القدم وخارجه l exterieurوقذفاته لكن حبذ لو اهتم باللياقة اي نقص الوزن
11 - العربي الجمعة 14 مارس 2014 - 14:37
نصيحة لعادل
يجب أن تلعب فردي لكن تعطي الكرة كلما كان لاععبون في مواقع مهمة لأنه لوحظ خلال المباتين الأخيرتين أنك كنت دون المستوى وأظن أنها غلطة مدرب الذي أراد كبح عفويتك
أما الشيء الثاني يجب أن ترى طبيب نفساني لأنه ملاحط أنك تلعب بالعاطفة:
أول مقابلة لك مع المغرب جيدة
أول مقابلة لك مع أس ميلان جيدة
عندما كنت في القسم ثاني مع باك رنجرس وكنت مركز على صعود الفريق وكان ملعب يهتف لك كل أسبوع كنت في القمة
السؤال لماذا في هذه اللحظات تكون فنان ولكن عندما يمر الوقت أو تتغير الأوجه أو هناك مشاكل يذهب كل شيء وهذا ملاحظ حتى عندما تكون في القمة في بعض اللحظات تفقذ التركير حيث تعطي تمريرات لا تصل للاعب أو تقذف في السماء بعيدا عن المرمى تكرار هذه الأشياء هو الذي جعل ذكرها لأنها تحصل لكل لاعب ولكن ناذرا
وأخيرا يجب على المدرب أن يعطيك أكثر حرية مع ترك المجال لإبداعك لكن عليك أيضا أن تجعل هذا الإبداع في خدمة الفريق يعني لا تكثر من المراوغات وتعطي الكرة حين يكون لاعب في موقع أفضل
12 - حسن اكادير الجمعة 14 مارس 2014 - 18:05
اتفق كليا مع التعليق 12 العربي. بالاضافة الي ما دكرته الاحض علي تعرابت تجاهله لدور الدفاعي للعب في الميدان فهو يلعب بطريقة هاوية اي انه عندما يفقد الكرة لا يبدل اي مجهود لاسترجاعها فهو يعتمد علي اصدقائه الاخريين كانه يلعب في فرق الاحياء او فرق الهاوية .ادا لم يطور مستواه في اللعب الدفاعي واسترجاع الكرة والضغط علي حامل الكرة فلن ينجح في اسي ميلان او اي فريق اخر اوربي كبير. وهدا المشكل يعاني منه اغلب الاعبين المغاربة , لازالوا لم يعلموا ان الكرة قد تطورت وتغيرت والدليل هو تراجع مستوئ المنتخب والاندية الوطنية .كدالك الجمهور المغربي من خلال تعاليقه لازال لم يطور نفسه والدليل انه العديد منا لازال يعيش علي انغام 86 و 2004 ,رغم انه لو اعدنا نفس الاعبين القدما وبنفس ياقتهم البدنية التي كانوا عليها في 86 او2004 وبنفس المدربيين فاريا والزاكي لن يحققوا اي شيء .
13 - محمد امستردام السبت 15 مارس 2014 - 13:14
مدرب الفريق الجامعي الكسني بالمانيا رشيد سالكة في الطالعة انشاء الله فهو ليس من القنيطرة بل من مكوسة بغياثة الشرقية لكن مغربي وكل شئ يعمله من اجله لا للمحسوبية من اين تعرابت او سالكة.....