24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

4.38

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | عزيز أخنوش

عزيز أخنوش

عزيز أخنوش

مباشرة بعد تنصيبه وزيرا للفلاحة والصيد البحري قبل ست سنوات في حكومة عباس الفاسي، واستمراره في حكومتي عبد الإله بنكيران الأولى والثانية، استطاع عزيز أخنوش أن يغير وجه الفلاحة المغربية وذلك بعد اعتماد المملكة لمخطط المغرب الأخضر.

الوزير أخنوش والذي احتل الرتبة الثالثة في تصنيف "مجلة فوربيس" لأثرياء المغرب والرتبة 20 في القارة الإفريقية، بثروة ناهزت 1.4 مليار دولار، حققت معه الفلاحة المغربية خلال السنوات الخمسة الأخيرو نموا سريعا بنسبة 7,6 في المائة باستثمارات بلغت 14 مليار درهم خلال السنة الماضية، في حين لم تكن تتجاوز سبعة ملايير درهم سنة 2008.

ابن مدينة تافراوت، المزداد سنة 1961، يجد نفسه بمناسبة تنظيم الملتقى الدولي للفلاحة في دورته التاسعة، في مدينة مكناس مطالبا بجعل مخطط "المغرب الأخضر" إستراتيجية وطنية شمولية تهدف إلى تحقيق تنمية فلاحية، وجعل القطاع المذكور من أهم محركات تنمية الاقتصاد الوطني في أفق 2020، كما وعد بذلك قبل خمس سنوات.

أخنوش الذي كشف أن المملكة ضاعفت إنتاج الفواكه على مدى الخمس سنوات الأخيرة، من 1.3 مليون طن سنة 2008 إلى 2.2 مليون طن خلال السنة الماضية، أي بزيادة تناهز 70 في المائة، ممّا خلق قيمة إضافية سنوية تقدر بـ2.2 مليار درهم"، يجد نفسه ضمن قائمة الطالعين على هسبريس، والآمال معقودة عليه لتذويب الخلافات مع الاتحاد الأوروبي بسبب تعديلات نظام أسعار ولوج الفواكه والخضر المغربية للأسواق الأوروبية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - Wakrim الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 06:58
Mr Akhouche est une perle rare de ce gouvernement, bravo Mr le Ministre et bon continuation
2 - abdallah الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 09:56
bon courage Mr aziz Akhennouch nous sommes fière de vous continuer
Bon courage
جزاك الله بخير
3 - كاتب صحفي الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 10:20
السيد أخنوش وزير تكنوقراطي بجبة حزبية هو اختيار حكيم للقصر الملكي فالرجل تسير معه الامور بوثيرة جيدة و طلبها من الشبعان لا طلبها من الجيعان يلا شبع كما يقول المثل المغربي
4 - Rachid الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 11:13
Enfin, on a un ministre de l'agriculture qui travaille beaucoup et qui parle peu. Notre agriculture a radicalement changé et a pris le bon chemin grâce à lui. Évidemment, ce ministre doit être reconduit indéfiniment dans ce poste et j'en suis sûr que dans très peu de temps, le Maroc sera parmi les mieux avancés dans ce domaine.Bon courage Mr AKHENOUCH.
5 - khaaliid de casa الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 14:02
قد أُتهم بالعنصرية لو قلت ان المغرب يحتاج إلى رجال منحدرين من اهل سوس في حكوماته كي نحس انه في ايادي آمنة ... مثل اخنوش د.سعد الدين العثماني، عبدالصمد قيوح وغيرهم
والله إن السوسيون أُناس يتقون الله في عملهم وتجارتهم ويجعلون من عملهم عبادة
6 - عبدالله.ب الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 16:19
كم تمنيت لو كان السي عزيز أخنوش رئيسا للحكومة، فكفاءته عالية، وتواضعه بين للخاص والعام، وصدقه ظاهر للمغاربة، وذكاءه واضح لكل متتبع، وموافقة تدبيره للقطاع الذي يشرف عليه لفلسفة وسياسة ملك البلاد لا شك فيها، وحركيته المتواصلة موافقة لتطلع المغاربة واهتمامهم...، شخصيـــا معجب بهذا الرجل الفذ وبمستواه المشرف للبلاد والعباد، وأرجو الله له دوام التوفيق والعون والسداد، أرجو الله العلي القدير أن يحفظه لأسرته ولبلده ويحقق به للمغاربة كل الخير.. وحبذا لو كان وزراءنا في مستوى أخلاقه وعطائه. وبصفتي موظفا لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية "أحسد" أهالي.. وزارة الفلاحة والصيد البحري على هذا الرجل الكفء حقيقة.
7 - farid dahbi الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 17:02
رحم الله عبدا عمل عملا فاتقنه.
8 - walo الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 18:52
الى التعليق 5 كفاكم من التعليقات المبنية على العاطفة فقط تعليقك يدل على تخلف عقلك في سوس التي تتباها بها اكبر نسبة عدد المصابين بالسيدا و ظهر فيهم سفاح تارودنت وووو و ساكون منصفا اكثر منك اخنوش رجل مزيان c tout ليس لانه من سوس بل لانه من المغرب الذي فيه المزيان و القبيح
9 - العربي الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 22:43
إلى رقم 5
أيها العنصري يوجد أناس صالحين في أي مكان وخبثاء في أي مكان
10 - Postface loujdi الأربعاء 30 أبريل 2014 - 00:19
M.akhnouch est un grand messieurs avec lui l'agriculture s'améliore de plus en plus
11 - tafraouti الأربعاء 30 أبريل 2014 - 03:17
Je suis de Tafraout, et j'ose dire que je connais ce monsieur de trés prés,chose qui me permet de confirmer pays , un que c'est un homme d'une grande loyauté pour son pays , son abnégation est sans égal.Et puis savez vous que sa modestie le hisse à un rang de grand estime chez les siens d'abord et également parmi tous ceux qui l'ont croisé: C'est vraiment un oiseau rare!
l
12 - ALI الأربعاء 30 أبريل 2014 - 10:18
الى المعلق رقم 5
هل تعلم ان 95% من المصابين بالسيدا في منطقة سوس هم نساء و رجال جاؤ من كل مناطق من المغرب شغلون في الفيلاحة و السياحة انصيط لما يتكلمون في روبرطاجات في التلفزة بوجه مغطي ولكن يتكلمون بالدارجة غير السوسية من كلامهم نعرف من اين جاؤ
13 - fatima zahra maghribiya الأربعاء 30 أبريل 2014 - 12:09
السلام عليكم
السيد اخنوش مزيان معندي منقول و هناك الكثير من امثاله ليس من سوس فقط بل في المغرب و حتى في الغرب و في كل بقاع المعمور
الصالح و الطالح اينما وجدنا تكون هذه العينة من البشر، ليس له علاقة لا بالجنس البشري او حتى بالدين فكما يعلم الجميع دول المسلمين اكثر تخلفا و فقرا دون ذكر اراقة الدماء
اما من قال ٩٥ في المائة من سكان سوس مصابون بالسيدا اقول لك اتقي الله من هذه الاشاعة و لا نريد اي تعصب بين الشعب المغربي الغالي نحن اخوة نريد ان نعيش في سلام لا نريد ايه عنصرية و الا سوف يقع ما يقع حاليا عند الجيران
الجميع يكرس بالنهضة لتحسين الاوضاع للافضل فاما ان تساهموا معنا للبناء و ليس للهدم
و الا الله يرحم لكم الولدين عونونا غير بالسكات
14 - سمير الأربعاء 30 أبريل 2014 - 13:46
لا تنسو أن السيد أخنوش يشتغل بدون أجر و حتى الإمتيازات لا يستفيد منها و لا يتلقى أي أجر.ليس متل بعضهم يستفيد فوق حقه و يسرق و لا يفعل شيئا سوى الترترة.
15 - CHAHAMAT الأربعاء 30 أبريل 2014 - 16:50
.IL BOSSE.SERIEUX ET EXEMPLE POUR LES AUTRES
16 - driss الأربعاء 30 أبريل 2014 - 20:32
سيد عزيز اخنوش من اكفئ رجال اعمال المغرب المنحذر من مد ينة تافراوت من دوار اكرض هذا ادوار وحده فيه ثلة من رجال الاعمال كاراجي المعروف باستراد الشاي الصيني وكذالك فيه صاحب اتاي سلطان وغيره هذا موجود في دوارواحد فقط ولا يخلوا اي دوار من تافراوت برمتها الا وتجد فيها رجال اعمال اوتجار كبار فمثل هؤلاء التافراوتيون لوانيطت لهم تسير هذ البلد لارجعوها جنة فوق الارض.
17 - Yousf الأربعاء 30 أبريل 2014 - 23:51
Une simple question au ministre ?savez vous que des dizaines de demandes de subventions trainent dans les bureaux des responsables a AZROU depuis des mois! Savez vous que le plan vert ce slogan fortement mediatise est un cauchemar pour le petit fellah de la region a cause du geni de ces memes responsables qui ont distribue des milliers de plants de pruniers et recommander a ces malheureux fellahs d'irriguer par citernes ! Imaginez Mr le ministre l'ampleur des degats!le souci majeur de ces responsables etait evidemment de communiquer des statistiques demontrant la reussite de l'operation pour les medias ! Une simple enquete mais une vraie vous renseignera davantage sur les exploits de vos services a la province d'ifrane ! Une femme et un responsable charges des dossiers de subventions ont reduit AZROU a une vertable vache a lait
18 - Ziyad الخميس 01 ماي 2014 - 00:38
بغيت نعرف ما علاقة السيدا مع الموضوع ، نحن نتكلم عن أداء وزير، و واحد يدعي رزانة عقل و تقدم فكر و سمو على العاطفة و هو شيء لم يصبر عليه وهلة حتى أتى عليه بأنتن و أفقر و أغبى المحاججات التي لم تقدم ملموسا و لا عقل و لا رزانة فيها بقدر ما فيها من الغباء الذي يعتقد فيه صاحبه الذكاء، و إسم تعليقك لا ينم إلا على أمثالك "walo". ما علاقة السيدا مع صلاح السوسيين ؟ و ما علاقة سفاح تارودانت بصلاحهم ؟ لا أجدك إلا تحاول النبش في الوسخ لكي تزفر غصة أحدثها لك تعليق أحدهم، إلا أن زفيرك شديد الكراهة. فهاك و إسمع عندما نتكلم عن السيدا في أكادير فنتكلم عن المصرح بهم، و عدد المصرح بهم في المغرب لا يتعدى 7000، في حين أن عدد المصابين يناهز 30000، و 60% من المصرح بهم يتموقعون بين الدارالبيضاء الكبرى و مراكش الحوز و أكادير و نواحيها أي المناطق السياحية، و إذا كنت تتكلم عن البغاء فزر الملاهي الليلية و أنظر و إستعلم من أين جاء الباغيات، عاد آجي تدوي، و إن كنا نتكلم عن الإجرام، فهي نقطة في بحر بالمقارنة مع ما يجري في المدن الكبرى كالدارالبيضاء و فاس و طنجة، فأعدل لسانك إن أردت التكلم في أحدهم
المرجوا النشر
19 - walo الخميس 01 ماي 2014 - 01:08
حسبب احصائيات وزارة الصحة منطقة سوس تتصدر عدد الاصابات بفيرس السيدا في المغرب و عدد سكاانهاا نحو 1.5 مليون تاتي الدار البيضاء في المرتبة الثانية وعدد سكان البيضاء 6 ملايين يعني ان سوس كارتية من حيث هذا المرض الذي سببه الشذوذ الجنسي و الدعارة احصائيات وزارة الصحة و من اراد التاكد عليه بجمعيات التوعية بهذا المرض.كما ان في سوس تعاني العاملات في الفيرمات ديال مطيشة و... من الاستغلال و التحرش من طرف اصحاب الضيعات سواسة اما عن تافراوت و رجال اعمالها فقد استفادوا كغيرهم من الريع االذي كان يوزعه الحسن الثاني على فئة دون اخرى مثل كريمة استراد الشاي و استيراد القمح و السيارات ريع في ريع في ريع حرام حرام
20 - عزيز أوزال الخميس 01 ماي 2014 - 14:54
اقول الى الذين يتطاولون على سوس العالمة واهلها كفاكم نباحا ولترجعوا الى التاريخ واين توجد اخر منطقة محتلة من قبل الاستعمار الفرنسي؟؟ اما مرض السيدا التي تتحدثون عنه فما عليكم الا ان تذهبوا الى مدينة اكادير وتتعرفون على هاؤلاء الاشخاص وستعلمون انهم ليسوا من سوس. وتعرفون ما اقصد ؟؟.
21 - ق.م الخميس 01 ماي 2014 - 15:01
السيد أخنوش جدي وعملي ووطني رغم ثرائه الذي لاتشوبه شبهة ووطني وأحسن بكثير من بعض أغنياء المغرب المتشدقين ببعض الدول الأوربية والذين لايفيدون المغرب إلا بالهروب من الضرائب ووضع أموالهم في حسابات بنكية خارج المغرب بدل إستثمارها في بلدهم ليستفيد منها و.......
22 - Khalid de casa الخميس 01 ماي 2014 - 20:18
انا صاحب التعليق رقم 5
والله لو كان في علمي ان تعليقي سوف يهيج بحر الحاقدين على اهل سوس ويجعلهم يقدفونهم بامواج من المغالطات التي يمنع بها الفشلة نفسهم من رؤية الحقيقة ويستدل بالشرف لإسكات الناجحين
استدل الأغبياء في التعاليق بما يستدل به بعض من اغبياء الخليج كلما نُسب للمغاربة نجاح ما
مع العلم ان حال المغرب في الصالح والطالح هو نفس حال تونس ومصر ولبنان وسوريا
الفرق بين هذه البلدان هو ان المغرب يفتح ابوابه على مصرعيه لمن هب ودب بالإضافة الى توجه المغرب السياحي وهذا لا يحتاج الى تفسير
نفس المقارنة تنطبق على المدن المغربية، حالها واحد
لن اتجرأ واتهم منطقة ما بتصديرها للبغاء إلى سوس او إلى اكادير تحديداً،
ختاما اود ان اشرح تعليقي مجددا بلغة المقارنة (التعليق رقم 5) إنه كما يقال عن الألمان انهم اكثر جدية من كل الأُروبيين ويقال في حق اليابانيين انهم اكثر تقديساً لعملهم... فأنا اعتقد والله اعلم باحوال عباده، ان اهل سوس أناس يحبون عملهم ويتَّقون الله فيه.
انا لست سوسيا ولا عنصريا انا مغربي، ويضرني ما يضر اي مغربي.
لن تمنعني عنصرية الحاقدين ولا جهل الكارهين في الشهادة بالحق في حق من يستحق.
23 - rachid allemagne الجمعة 02 ماي 2014 - 11:25
الى المعلق رقم 8
يوجد أناس صالحين في أي مكان وخبثاء في أي مكان .
بغيت نعرف ما علاقة السيدا مع الموضوع.. نحن نتكلم عن أداء وزير.
95% من المصابين بالسيدا في منطقة سوس هم نساء و رجال جاؤ من كل مناطق من المغرب ليسوا من سوس
يتكلمون بالدارجة غير السوسية من كلامهم نعرف من اين جاؤو.
و اش فهمتي ولا لا ?و اش فهمتي ولا لا? و اش فهمتي ولا لا?

يوجد أناس صالحين في أي مكان وخبثاء في أي مكان

ان اهل سوس أناس يحبون عملهم ويتَّقون الله فيه.ويتَّقون الله.ويتَّقون الله.ويتَّقون الله.ويتَّقون الله......
24 - hanane الجمعة 02 ماي 2014 - 11:32
bonne continuation azize akhnouch
25 - سوسي الجمعة 02 ماي 2014 - 16:01
يبدو أن بعض المتخلفين الذين ما يزالون لم يتخلصوا من عقدة سواسة يحاولون أن يخرجو عن موضوع المقال، ويمون منطقة سوس بأبشع النعوت والصفات. صحيح أن منطقة سوس تعرف نسبة من السيدا كجل مناطق المغرب... لكن لا يجب أن تنسوا أن حاملي مرض السيدا هم مواطنون جاؤوا من خارج مدينة أكادير.. باالعربية تاعرابت جاؤوا من العروبية لكي يشتغلوا في حقول سوس، وجلباو معهم أمراض عديدة وعلى رأسها السيدا.
وللتأكد ما عليكم سوى القدوم الى نواحي تارودانت واشتوكة حيث تنتشر المزارع التي يشتغل فيها ''العروبية'' بأبخس الأثمان في الصباح، وفي المساء يمتهنون الدعارة والفساد. وأنا شخصيا تاكدت من الهذه المعلومات بعد اطلاعي على محاضر الشرطة في قضايا الفساد، فأغلب الاشخاص المتورطين في الفساد وخصوص الفتيات بطائقهن تحمل عناوين خارج منطقة سوس.
انشري يا هسبريس
26 - سوس الحضارة و الرجال السبت 03 ماي 2014 - 10:11
سوس صنهاجة المرابطين بدءوا في تاروانت و بنوا اشهر مدن العالم اموراكش
سوس احفاد المصموديين الموحدين الذين في عهدهم ازدهرت الاندلس و شمال افريقيا بناة كتبية و حسان و خيرالدة باسبانيا من عجائب دنيا و اعلى صوامع العالم لقرون
الملك السوسي باديس باني قصر حمراء باسبانيا العجيب
السوسيون احفاد السعديون و ابطال معركة واد مخازن
السوسيون الموحدون بنوا مدينة تمسنا اكدال و اعطوا لها اسم الرباط لان جيوشهم ابطال معركة الارك رابطو فيها و انطلقوا الاندلس لدحر جيوش اوروبا الصليبيون
السوسيون الموحدون من حرروا القدس باتحاد مع صلاح الدين الايوبي
السوسيون اكبر و اول هجرة ديمغرافية لانفا كازابلانكا و روحها الاقتصادي
السوسي الامازيغ الذين حكموا المغرب للابد
السوسيون الذكاء و الحنكة السياسية و المالية و الاخلاق العالية و الجبروث النائم و الاخطبوط الاقتصادي الذي يتحكم في شرايينه
السوسيون خبراء السحر و الكنوز
سوسيون الطبخ الراقي و رقصات احواش الحضارية
انصحك يا مروكي ان لم تكن سوسيا فقم اجلالا لاعرق حضارة و اقوى شعوب
فاذا كنت عروبي فاعلم ان السوسيون من اتوا بك و علموك حياة الاستقرار وسكن الدار عوض الخيمة
27 - بـنادم السبت 03 ماي 2014 - 11:28
نعم نعم نعم وبكل تأكيد سواسة اشرف من البعض وهم ناس طيبين وظرفاء اينما حلو وارتحلو وإن اشتهرو بالتسقريم كما علق احدهم فهذاك مالهم الخاص وماشي شغل اي واحد واصلا لازم عليهم يتسقرمو لكي يوفرو لأولادهم مستقبلهم وينمو مناطقهم النائية و المهمشة الخارجة اصلا من حسابات الطبقة الحاكمة العربية منذ الإستقلال ، فالتجار السوسيون هم الذين بنو المدارس والمستوصفات في قراهم والمساجد وعبدو الطرق وحفرو الآبار لجلب مياه الشرب... الخ . أما عن السيدا والفساد فالعاهرات اللواتي يرتدن العلب الليلة في اكادير ف 95% منهن عربيات من مناطق خارج سوس اسألو عنهن اصحاب سيارات الأجرة، أما عن الإجرام فحدث ولا حرج فقد انتشر مؤخرا في جل مدن سوس كعين القليعة مثلا بعد ان امتلئت بالعروبية بوزبال فانا لم يسبق لي ان سمعت ان سوسيا حمل سيفا وبدأ يعترض المارة ويعتدي عليهم ويتعاطى حبوب الهلوسة .

نعم سوسي وشلل بها فمك
28 - abdelamine السبت 03 ماي 2014 - 11:44
نحن نتكلم عن أداء وزير.
بعض المتخلفين لم يتخلصوا من عقدة سواسة يحاولون أن يخرجو عن موضوع المقال.
جزاك الله بخير السيد أخنوش
29 - sanaa السبت 03 ماي 2014 - 16:57
السيد اخنوش وزير مزيان نتمنى منه المزيد من العطاء و ان يكون قدوة للوزراء الاخرين
30 - سوس الكبير السبت 03 ماي 2014 - 19:31
عزيز رجل وفاعل خير يسير على خطى ابيه الغني بالمال وغنى حب الناس وكل من يسكن سوس من اهل سوس الاقحاح يكنون له كل الخير عزيز ثالت اغنى رجل بالمروك اما تاريخ سوس فهو الذي كون الدولة المغربية السوسيين هم من حكموا المروك قديما سوس في دمي واناس سوس اصحابي وعزيز حبيب الكل تنميرت
31 - وهيبة المغربية السبت 03 ماي 2014 - 20:18
عـزيز..يشتغـل كـثيرا..وبجدية...

لا شـك أنه من أحـسن وزراء الحكـومة الحــالية
ب
جـانب وزير الحسين الوردي..

فـمحـركهم الأسـاسي ، ووقـده يستمدونــه مــن :

" مـبادئ إنسـانية ، وتكريس جهودهم لقـسمه "

تشجيـاتنـا للسي أخوش و الوردي من أجـل وطننــا


وهيبة المغربية
32 - السباعي السبت 03 ماي 2014 - 20:33
اعتقد ان السيد اخنوش من طينة مجموعة من المغاربة الذين يتشرف المغرب بانجابهم فلا منصب غيره ولا مركب نقص يعتريه في مجابهة حتى اباطرة الفلاحة الأوربيين. رجل يخدم بلده وشعبه وملكه. لله ذره شانه في ذلك شان بعض الوزراء وهم قلة في هذه الحكومة امثال الوردي..انصح كامل مكونات الحكومة والبرلمانيين ان ييلتفتوا لعملهم وان يبتكروا من اجل الوطن. وان يضعوا جانبا كل هده الصراعات والخزعبلات التي يملاوا بها وقتهم. المغرب بحاجة للعمل لا للكلام الفارغ
33 - OUJOUD HDIDOU الأحد 04 ماي 2014 - 03:37
االسيد اخنوش نموذج المسؤول الناجح, الرجل يشتغل و ينجز و لا يتكلم كثيرا, لا تهمه الصراعات الحزبية والكلام الفارغ, شخصيا اعتبره الى جانب مولاي حفيظ العلوي احسن وزراء الحكومة, اعرف انهم اغنياء و افضلهم بدون حقد اجتماعي ,تمنيت لو كان السيد اخنوش رئيس الحكومة, بالتوفيق لكم
34 - أزول ايتما الأحد 04 ماي 2014 - 11:40
سوس فوق الجميع من يقول العيب في الاخر فالعيب فيه لذا لا نأبه بالصراصر والمساكن والاغبياء الذين يمتلؤن حسدا وكرها وبغضا لكل ناجح في عمله وكون تروة من دكائه وجده اهل سوس هم خير على المغرب ان افلس اهل سوس فالمغرب سيفلس ايضا
35 - RACHID الأحد 04 ماي 2014 - 12:36
لو كانوا جميع الوزراء الحكومة المغربية مثل عزيز اخنوش فان المغرب لم تصله الازمة كما يقولون بعض الوزراء الحكومةلكي يبرؤون انفسهم اي وزارة تكلمت عنها لوجدوا لك مبرر لهذا يقول الثل المغربي (الله يكثرمن امثال عزيز )
علاش لا تكون الحكومة كاملة مثل سي عزيز. "شكرا عزيز اخنوش"
36 - outznit الأحد 04 ماي 2014 - 22:46
أنا في الحقيقة مضى زمن طويل م لم أعلق في هيسبريس ولكن هذه المرة لاحظت أن النقاش أخرجه بعض الذين ردوا عن صاحب التعليق 5 عن سياقه ففي الوقت الذي يجب طرح عدة أسئلة تتعلق بأداء الوزير المنتمي و الوزير التيقنقراط و رجال أعمال و هل المغرب يحتاج فعلا إلى أحزاب ؟؟
أما الحقد الدفين تجاه أهل سوس ما هو إلا تكريس لمنطق المغرب النافع و المغرب غير النافع
37 - عبد الله الاثنين 05 ماي 2014 - 16:16
اخنوش و في اطار المغرب الاخضر ساعد الفلاحين الكبار خاصة في سوس و بعض مناطق المغرب والذين قد لا يحتاجون للمساعدات اصلا. و لكنه اهمل الفلاحين الصغار و اهمل اكثر الادارات التابعة له و التي تقوم بتطبيق هذا المخطط. فكثير من ادارات الفلاحة في حالة يرثئ لها. فالبنايات من عهد الاستعمار و لم يتم ترميمها. و ليس فيها حتئ الماء الصالح للشرب و لا مرافق صحية لقضاء الحاجة. و لا وسائل العمل. اما السيارات فحدث و لا حرج فكثير منها يجب تغييرها حسب القانون و انقضت مدة صلاحياتها.بل هناك من يعمل بسيارته؟ اما اليد العاملة فهي تنقص سنة بعد اخرئ بالتقاعد دون تعويض.....اللي مزوق من برا اش خبارك من الداخل؟
38 - El Housni Brahim الاثنين 19 ماي 2014 - 22:55
It is very true we need truly capable individuals such as sir aziz Akhennouch . Despite the difficult issues faced by the agricultural industry in Morocco, he knew how to keep it relatively competitive and make things go forward.
I am proud to consider him a true standing moroccan; regardless of him being from the south or from wherever else in Morocco.
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

التعليقات مغلقة على هذا المقال