بادو الزاكي

بادو الزاكي
الإثنين 5 ماي 2014 - 17:39

أشاد الكثيرون بمشاعر الروح الوطنية العالية التي أبان عنها المدرب الجديد للمنتخب المغربي لكرة القدم، بادو الزاكي، عندما قدم رغبته العارمة في تدريب “أسود الأطلس” عن أي اعتبار مادي، بدليل عدم مناقشته للتفاصيل المادية مع الجامعة الملكية لكرة القدم التي عينته أخيرا ناخبا وطنيا.

بادو الزاكي، الذي سبق له أن أوصل الأسود إلى المباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم بتونس عام 2004، ترك الراتب الشهري والمزايا التي تُمنح عادة لمدرب الفريق الوطني جانبا، وركز على خطته في إيجاد منتخب منسجم وقوي قادر على حمل الـ”كان” المقبلة خاصة أنها ستنظم بين ظهراني المغاربة.

الزاكي يعي هذا المعطى جيدا، بالنظر إلى أن المدربين السابقين خاصة الأجانب منهم كانوا يصرون على رفع السقف عاليا والحصول على امتيازات مادية خيالية أحيانا، فقد صرح بالقول إنه “لم يعر الجانب المادي اهتماما كون أجره يقل عن أجر آخر مدرب للمنتخب الوطني”.

الهدف بالنسبة للزاكي، كما أكد ذلك أكثر من مرة بُعيد تعيينه ناخبا وطنيا، يتمثل في شيء واحد ورئيس هو إسعاد الشعب المغربي بعد سنوات عجاف اتسمت بنتائج سلبية ومخيبة للآمال، وهو ما جعله يعلن طموحه المشروع في حيازة كأس إفريقيا للأمم لسنة 2015 المنظمة بالمغرب.

وليس إيثاره حمل الهم الوطني بتكوين منتخب قوي ومنافس عن مناقشة التفاصيل المادية لمنصبه، ورغبته في رد دين ثقيل على عاتقه بعد مناداة الجمهور باسمه ليكون مدربا للأسود، عوامل وحدها تحمل الزاكي إلى نادي الطالعين بهسبريس، بل أيضا إعلانه الانفتاح على الصحافة ووسائل الإعلام، والتي دشنها بلقاءات وتصريحات مع مختلف المنابر الإعلامية لشرح إستراتيجيته المقبلة.

‫تعليقات الزوار

51
  • bahafid dr
    الإثنين 5 ماي 2014 - 18:22

    الحمد لله كل المغاربة زرع فيهم الامل لان الجميع مغاربة نعم سندعم يابطل اتمنى ان تكون اختيارتك ناجحة

  • صاغرو
    الإثنين 5 ماي 2014 - 18:44

    لقد ابتدأت حملة التشويش على الزاكي من خلال الخروج الإعلامي المبالغ فيه لمساعديه، علما أنه في الدول ذات البطولات المحترفة ديال بالصح لا يتحدث المساعد إلا بإذن من المدرب فبالأحرى مدرب الحراس.
    ثانيا: نوع من الصحافيين الذين يقحمون أنفسهم في الأمور التقنية ( هذا يستحق يلعب هذا لا )
    ثالثا: هناك اشخاص في الجامعة عبروا عن رفضهم للزاكي، وأظن أن تعيين فاخر جزء من مقابل الإرضاء.
    شخصيا أعتقد أن أزمة كرة القدم المغربية هي:
    بعض الفرق الكبرى ( التي تسعى لاستغلال الفريق الوطني لبيع لاعبيها ) زائد جزء بعض الصحافيين الذين لا يفرقون بين الموضوعية وحب فريق معين.
    أي متتبع عادي لبعض الإذاعات و القنوات سيلاحظ حماس البعض الزائد أحيانا، وأحيانا أخرى تحس بأنك في حفل عزاء رغم انتصار فريق معين أو حتى فوزه بالبطولة ( مثال فوز أكادير وتطوان ).
    وليسمح لي الزاكي أن أحذره من اللاعبين الذين قد يغدروا به حتى يقال أن الزاكي مادار والو وللى ما كايشاروش معنا كيما دار هاداك للي على بالكوم.
    أنا نتحدى هاداك الشخص دابا يشد شي فرقة ويدربها وخا من الهواة.

  • khalil
    الإثنين 5 ماي 2014 - 18:49

    شكرا بادو زاكي على كان 2004 بتونس حققت المستحيل مع العراقيل التي كانت بصددك لكن رغم ذلك حققت انجازا تحسد عليه مرة اخرى شكرا و اتمنى لك التوفيق وان تكون دائما في الريادة

  • aziz
    الإثنين 5 ماي 2014 - 18:59

    المسكين الزاكي ضحى بوقته وراحته؛من أجل المغرب؛ضحى بالغالي والنفيس؛من أجل إسعاد الجماهير؛لن يتحصل سوى على ٥٠ مليون كراتب شهري؛راتب هزيل؛ورغم ذلك قبل العرض؛كم أنت كبير يا زاكي؛الآن فقط تأكدت من غباء المواطن المغربي؛بغينا الزاكي؛عطيونا الزاكي؛أسيدي هاهو الزاكي؛والله لا طفرو،بلا ما تحلمو؛لي سمع الزاكي إقول عندو سف عامر بالإنجازات؛وفيقو؛اعيقو؛قريبا ستسمعون الزاكي عند فشله يقول كعادته؛أن المسؤولين مخلاوهش يخدم؛بحال فاش كان في العديد من الفرق الوطنية؛أرثي للجمهور و الصحافة؛لي في دار غفلون؛بقاو تزغرتو؛وتصفقو؛داها وداها؛في الأخير تفيقو على حقيقة الأفارقة داوها بصاح؛تصبحو على خير

  • BRAVO
    الإثنين 5 ماي 2014 - 19:21

    انها القوة و االطاقة الداخلية التي يجب ان تتوفر في كل اللاعبين الرتقبين لحمل الوان العلم الوطني على عاتقهم,انها روح المواطنة والمسؤولية, لقد رفع التحدي, وانا شخصيا اثق في هذا الاطار كما وثقت به كلاعب في اللثمانينات , الى الامام

  • محمد رضا
    الإثنين 5 ماي 2014 - 20:03

    الزاكي وقع في الفخ للجامعة الملكية المغربية لظفر بكأس إفريقيا المقام بالمغرب والمرور لنصف نهائي كأس إفريقيا بليبياوالترشح لكأس العالم بروسيا. هده اﻷهذاف تعجيزية لناخب الوطني علي قلة الوقت الكافي. لقدر الله الخروج المبكر من كأس إفريقيا سيكون الأمر ضربة قاضية لزاكي واﻹطار الوطني المغربي.مجازفة منك يازكي وعلم أن القلوب المغربية معك نؤمن بقدرتك علي قيادة المنتخب والسير به بر اﻷمان.كما فعلتها سنة 2004 في تونس وقاب قوسين أن تحرز اللقب والمرور لكأس العالم 2006 لولا بعد الجزئيات الصغيرة.ووفقك الله وعلم أن الله هو المستعان.

  • مغربي
    الإثنين 5 ماي 2014 - 20:09

    الطاقم الدي اختاره الزاكي لقيادة المنتخب صراحة جميع عناصره مهنية وديناميكية وتتحدث بروية وتعقل الا واحدا تساءلنا وتساءلت بعض الجماهير الرياضية قبل ايام عن ماهو دوره داخل المنتخب صاحبنا هدا فيه الانا كثيرا والفهامات وكثيرا مايرتكب اغلاط في الحديث يعني فيه خفة اللسان ومثل هؤلاء هم من يمكنه يسيادة بادو الزكي ان يتسبب في خلق المشاكل والتنافر داخل المجموعة اضبط شغلك والله المعين

  • عادل
    الإثنين 5 ماي 2014 - 20:27

    نتمنى ان يحقق السيد بادو ان يحقق للشعب المغربي الفرحة التي يتنظرها مند سنين وان ينجح في المهمة الصعبة الملقاة على عاتقه و ان يرجع و لو القليل من امجاد الكرة المغربية ليس من السهل تحقيق النتائج المرجوة من اول وهلة على الشعب المغربي الثريث و ان يساعد هدا الشخص الدي ابان عن حبه للوطن في تكوين فريق مغربي يحمل القميص الوطني بكل فخر و عزة و المرجو من السماسرة و خصوصا منهم المتموقعون بالجامعة ان يتركو الفريق الوطني بيد الربان الجديد .

  • andelilah de Texas
    الإثنين 5 ماي 2014 - 20:51

    laissez le Monsieur faire boulot sans better vos nez dedans on aime Zaki malgre tous et quelques soienr les consequences on a marre de critiques et prejugements. il est un marocain et il aime son pays.
    Allah et les marocaind qui t aiment maak a Zaki allah aawnik ou zidak min aando a moulay

  • امزميز المراكشي
    الإثنين 5 ماي 2014 - 23:48

    الزاكي لغم بعد لغم شروط تعجيزية امام سي بادو المنتخب مهلوك اذا اردت يا سي الزاكي رد الاعتبار للكرة المغربية تعطى لك فرصة على الاقل 4 سنوات بدون شروط لاحياء منتخب بعد وفاته…….

  • عادل
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 02:10

    الى الاخ said وا مالك اصحبي داعي بالعدم مالكوم المغاربة مكاتيقوش فريوسكم و فالاطر الوطنية كل حاجة نجيبوها نن برا ؟ بادو خاص الجامعة تهز يديها على المنتخب و ما تبقاش تفرض عليه الاراء ديالها و اتقوا الله و باراكا من الانتقاد الخاوي اسيدي لقينا الحل بان ليا فيك فاهم و عارف و باينة عندك شي دبلوم واعر فتدريب المنتخبات باش تقول على بادو فاشل الا و انت راك عندك ماتقول ايوا اسيدي مالك ما قدمتي الطلب ديالك بتدريب المنتخب الوطني منلقاوش ما حسن منك ولا بقات فتخبا من مور جهازك او تبدا بالاراء و الانتقادات الخاوية اسيدي اللي مكايفهمش فكورة يبدل الزنقة و شكرا

  • محمد
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 02:27

    كل متمنياتنا لأسود الأطلس الحمد لله رجع لنا البطل الزاكي إن شاء الله سنفوز بالكأس

  • saad
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 11:13

    لكن ما ليس معقولا هو هذه الأموال الطائلة التي تهدر على المنتخب، ولنفكر بهدوء: نحن دولة فقيرة هل أولويتنا جلب الضروريات أم التحسينيات؟ ماذا سنجني من وراء هدر الأموال في رياضة لا تنتج؟ لماذا الإسراف على قطاع غير منتج في وقت أرقام البطالة فيه تتزايد، والفقراء يكثرون؟ ماذا سينفع هؤلاء حصول هذا المنتخب على كأس العالم مثلا؟ ستقولون الفرحة: أقول الفرحة لحظية وزائلة، والفقر مزمن ولازم.
    ولنقم بعمليات بسيطة:
    50 مليون سنتيم لمدرب مشرف على 11 لاعب تعادل أجرة 100 أستاذ يسدون الخصاص الكبير ويدرسون قرابة 20000 تلميذ أي 200 تلميذ لكل أستاذ.
    50 مليون تعادل أجر ثلث وزراء حكومة تدبر شؤون 30 مليون مواطن، وكأن ما سيجنيه المنتخب للوطن أكثر مما يمكن أن تحققه الحكومة.
    هذا دون الحديث عن أجرة باقي الأطر (مدرب المنتخبات الصغرى، مساعدو المدربين، مدربو الحراس، إدارة المنتخب، الطبيب، اللاعبون) ولكم أن تتخيلوا الرقم.
    الناس يتسولون في الطرقات يستجدون المسافرين الخبز في المرتفعات، والبعض الآخر يكابد ويجاهد من أجل 40 درهم في اليوم، مناطق دون مستشفيات، ونحن نهدر المال كما لو أننا حققنا كل شيء ولم يتبق إلا متعة الكرة!!!

  • برشيد
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 11:36

    وأنا أقرأ ما يكتب ويدور في الموضوع حول الزاكي لاحظت مايل :
    كمغربي حر اشم رائحة الغدر والدسائس تحاك ضد كل ما هو مغربي حر والزاكي هنا كنمودج يحب هدا الوطن العزيز
    باسناد بودربالة بعداوته وكرهه وحسده كمساعد مع الزاكي
    شيبا ومصطفى حجي مبتدئين في التدريب لا تجربة لهما
    هامش حرية عمل الزاكي ضعيف
    الاشتراط على الزاكي شروط تعجيزية
    لو كان مدرب اجنبي لعجزوا عن وضع شروطهم كما فعلوا مع الزاكي الان
    من ما سبق يتبين انه من يسيرون الجامعة البقرة الحلوب في الخفاء لا غرض لهم في مصلحة الوطن العليا و لا في رفع العلم الوطني لانهم لن يستفيدوا من الوضع

  • أبو بدر
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 11:45

    على الأقل بالنسبة للا طر المغربية ان لم يفعلوا شيئا سنوفر قليلا من المال للخزينة العامة أو للأربعون …والسندباد.

  • said casa
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 13:27

    Bonjour tout le monde
    Etre ambitieux c'est légitime , mais être réaliste c'est encore mieux et plus que légitime.Avoir une équipe dans Six mois pour être compétitif dans la coupe , je vois ça de l'impossible mais rien n'empêche surtout que tout est possible.Une chose à dire, c'est que la Fédération royale du foot ball a bien désigné ZAKI pour mettre fin à sa popularité ,Attention M zaki il faut multiplier l'effort pour gangner tout en reversant les attentes de la fédarations en ta faveur,car cette dernière cherche de mettre fin a ta carrière en croyant que cette mission est irréalisable alors que vous pouvez l'atteindre inchallah surout que le peuple t'as aimé et tjs avec toi.Donc au travail sérieux et les interêts particuliers à l'ecart;Soyez sur M Zaki le fait de perdre la coupe ça serais la fin de ta carrière, j'aimerais bien vous voir portant la coupe dans les bulevards de Casablanca
    Bon courage!!!

  • عبدالمولى
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 15:02

    عجيب أمر بعض الناس، ليست لهم خلفيات تقنية و لا دراية بأبجديات الكرة وينصبون أنفسهم محللين ونقاد. ٌبدلا أن تطعن في شخص الزاكي ومؤهلاته كان الأجدر بك أن تطلع على تكوينه حتى يتسنى لك التعرف من قرب على الرجل قبل الحكم عليه. التعفن الذي ينخر كرتنا هو الذي منع الزاكي من التتويج مع الأندية وهو الذي أبعده في السابق عن المنتخب. الآن إما نكون أو لا نكون، بعبارة أخرى إما نساند الرجل أو ندعه يشتغل في هدوء.

  • ayour azougagh
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 15:24

    اضن بل الأكيد هو ان سببب في اخفاقات المنتخب هو المسمى النيبت عندما بدأ مشكله مع الزاكي وحتى بعد الزاكي ظل هو السبب في ذلك بفرض رأيه وانتقاء من اراد هو من الاعبين والسعي وراء تكديس الثروة.

  • walo
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 17:04

    االلبرازيل اول بلد يعشق الكرة فهم شعبه ان طرف ديال الخبز و الاستثمار في المواطن و الصحة و التعليم و كل ما يفيد الناس بدل من الخوا الخاوي الا انني منذ الربيع العربي ما زلت اتلقى الصدمات من مواطني المغرب و مصر و الجزائر… فقد ثار البرازليون ضد صرف 14 مليار دولار من اجل المونديال ببينما الشعب تنخره البطالة و الفساد و الدعارة و الفقر تماما كما يقع في المغرب فقدت الامل و خابت امالي في شعب يصفق لاعطاء مدرب الكرة 50 مليون و 100 مليون و مصاريف اخرى تبذير من اجل ماذا ? اتحسر لما ينعت الزاكي بالوطني لا افهم بتاتا ما عالقة الكرة بتفوق شعب و صيانة عرضه و حماية ارضه و..هل سلاح الامم هو الكرة ? سئمت من شعب مكلخ

  • marocain vrai
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 19:25

    على الجمهور مساندة الزاكي وذلك بالحضور المكثف لمقابلات المنتخب الوطني والتشجيع الحضاري وتحميس اللاعبين على بذل كل مافي وسعهم .
    وخلاصة القول فإن الزاكي إن لم ينجز أحسن مما أنجزه المدربون السابقون فإنه سينجز مثلهم وهو حصد الهزائم إلا أن الفرق هو أن الزاكي ليس مرتزقا
    وأتمنى من أعماق قلبي التوفيق للزاكي في مهامه حتى يسعد الشعب المغربي

  • HOUMAD DAHMOU NI
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 21:34

    شكرا للجامعة لدرت الثقة فىا لزاكى .ننتظر من الزاكى يستدعي مصطفى لكبير و زياش و لزعر وشحشوح وشكرا

  • التجاني
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 21:41

    أشاطر عب المولى( صاحب التعليق رقم 17) في تحليله المقتضب، الزاكي له دراية كافية للوقوف على مكامن الخلل في الكرة المغربية، بالإضافة إلى رجاحة عقل عز نظيرها حتى لدى المدربين الأوروبيين، على المخلوضين أن يتركوا الرجل وشأنه فقد ضقنا درعا بالمدرب الأجنبي و الإخفاقات المتتالية التي جرعتنا مرارة لا تطاق، نريد إعطاء الفرصة للرجل حتى يبرهن للمناوئين أنه كان و لا يزال الأجدر بتدريب الفريق الوطني، وعلى عُلُوجِ النيبت أن يدركوا أن الزاكي له جمهوره الذي سيدافع عنه في أحلك الظروف

  • said
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 22:14

    l'homme de la situation est nul autre que M zaki, en tant que Marocain ont devrait ce féliciter ,tous ce qu'on demande de le laisser travail

  • الصبار عبد الرحمان
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 22:53

    الكرة لا منطق لها فهي تارة ترفع شأنك و تارة تبهدلك…لكن الحظ يلعب دورا هاما في أمجادها..و الحقيقة أن بادو يحالفه الحظ في جل المحطات التي مثلنا فيها سواء كلاعب أو مدرب..فعشقه للكرة و حبه للوطن هما سر نجاحاته ..فلنتفاءل خيرا يا عشاق المنتخب المغرب شريطة تعبيد الطريق له لتجديد افراح الكرة المغربية و تنقية المحيط من الطفيليين و تكسير العصا التي وضعت في عجلته و هو يقود الفريق الوطني سابقا بثبات ..اتمنى أن يحصل ذلك و تستعيد الكرة المغربية كبرياءها…..

  • omar
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 13:06

    نتمنى للزاكي كامل التوفيق فالرجل معروف بصدقه ووطنيته في 2004 كان من بين اكبر المشوشين نائب الرئيس واليوم نائب الرئيس للاسف من نفس الفريق

  • الفاتحة // ديما مغرب
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 13:45

    حظ سعيد للمنتخب المغربي مع المدرب والطاقم المغربي بقيادة بادو الزكي الذي يكن له كل المغاربة التقدير والاحترام..
    إنشاء الله الكأس مغربية بإذن الله تعالى….

  • MUSTAPHA
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 14:02

    avant le nomination de zaki personne ne pariais que le Maroc peut gagner la coupe mais comme la majorité des marocains voulais zaki comme entraineur et que zaki a promis qu'il peut gagner lacoupe avec le Maroc et qu'il y a encore le temps pour bien préparer
    Alors Mr LEKJAA s'est comporte en intelligent a nome zaki pour deux choses
    soit zaki gagne la coupe et c'etait un bon choix
    soit zaki ne fera rien et mr LEKJAA ne sera pas responsable et va engager un grand entraineur étranger pour le futur

  • lamia mansouri
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 14:51

    il faut respecter contrat de quatre ans avec zaki même s il n ajoute rien a notre sélection nationale car la vérité la sélection du Maroc n est que des joueurs de double nationalité donc c est pas des joueurs qui représentent notre championnat, donc a mon avis il faut recruter les joueurs de notre patrie car le Maroc jouera sur le sol national, donc il nous faut l expérience nationale et africaine , par conséquent c est les joueurs de notre botola professionnelle qui mérite le titre les professionnel sinon appeler un policier franco marocain et des chauffeurs de l étranger pour représenter le Maroc,

  • HAMID
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 15:33

    اظن ان وجود فوهامي ضمن الطاقم التقني للفريق الوطني؛يشكل لربما خطرا على مستقبل المنتخب.لان فوهامي(وبدرجة ما النيبت) هو من اضاع كاس افريقيا 2004 في تونس نزولا عند رغبة ما او رضوخا لضغوطات ما على مستوى عال.وها هو الآن يجني ثمرة هذا التواطؤ وذاك الرضوخ: مسؤول في أكاديمية محمدالسادس+مسؤول في المنتخب الحالي؛ وما يستتبع ذلك من امتيازات مادية ومعنوية.وإلا ما معنى ان لم يتداول ولا إسم واحد غير هذا الفوهامي رغم تواضع تجربته.

  • sammm
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 15:45

    j'aurais aimé voir dans la rubrique ( NAZAL) Monseur Naybat qui a fait perdre à l’équipe national pas mal du temps !!!!!!!!!!!!

  • abdelmajid
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 17:27

    salam,
    Je ne suis pas contre si Zaki j'aurai aimer Pim avec Ben Abicha pour la rectte laplus sûr .noter le chers amis spotif Zaki n'ira pas plus loin .

  • abc
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 20:09

    @نعم لأن يكون إطار مغربي على رأس النخبة المغربية لكرة القدم.
    @لا لأن تتدخل بعض العناصر في مهامه و يجعلوا منه دمية تقوم
    بتنفيذ اوامر لجهات غير كروية بروح رياضية.
    @لا روح وطنية و لا رياضية لمن يتقبل خمسين مليون سنتيم شهريا مقابل خدمة لوطنه المغرب; في حين تعرف مستشفيات، مدارس، إدارات…هذا الوطن و الشعب مشاكل لا تعد و لا تحصى على
    شكل خصاص، عجز و فقر و ما الى ذلك من المعضلات المتنوعة
    التي تنخر المجتمع المغربي.

    شكرا على النشر

  • brahim
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 20:30

    سلام, اتمنى من الزاكي ان يجتهد لايجاد منتخب قوي في كل خطوطه كما فعل في كاس افريقيا بتونس, حيث كان الدفاع المغربي الاقوى بوجود محترفين باندية انكليزية كالقرقوري والنيبت والعملاق وادو الذي يصطاد كل الكرات العالية , ثم خط الوسط الدفاعي او لاعبين متعددي الاختصاصات كالركراكي وقيسي وخرجة مع لياقة بدنية عالية مكنتهم من مجابهة عمالقة افريقيا. اما الوسط فكان لدينا السفري موحى اليعقوبي المحترفين بانكلترا واسبانيا وبلياقة بدنية معتبرة منحت لهم معنويات كبيرة. اما الهجوم فكان صانع الالعاب الزايري الذي يتلاعب باكبر المنتخبات عندما اصطاد ضربة جزاء امام جنوب افريقيا وبالتالي منح المغرب ورقة المرور للدور الثاني, ولحسن الحظ لدينا الان لاعبين مهاريين كتعرابت والسعيدي وغيرهم, اما الشماخ فكان محترفا بتسديداته التي لا تخطئ المرمى والتقاطه الكرات العالية بالاضافة للاعب حجي السريع والموهوب. هكذا كان منتخبا منسجما ومحترفا ومتضامنا بخطوطه القوية والمتماسكة دون ان ننسى حارس المرمى فوهامي رغم بعض الاخطاء. فاذا استطاع الزاكي البحث عن المحترفين وبالمؤهلات التي ذكرناها فيمكن ان نحلم بالكاس القارية وشكرا.

  • abdo
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 21:51

    اتمنى لك كل التوفيق يا ابن الوطن

  • mohammed ben mohammed
    الخميس 8 ماي 2014 - 00:18

    c'est tres dangereux pour notre cher pays le maroc de continuer à voir ce genre des responsable s dans dans la gestion du jeu de foot
    il faut d'abord nettoyer la maison car l'exemple est vivant et le critique est legitime s'il est constructif mais celui des experts de domaine ,mais pas n'importe qui a droit de mettre la main dans la marmite
    zaki est l'homme de cette periode et il faut condamner nibat et et son groupe qui sont la cause de cette m mescarade

  • darmstadt
    الخميس 8 ماي 2014 - 09:58

    هنيئا لبادو الزاكي على تقلده هذه المهام و على هذه المخاطرة الانتحارية التي كانت من الضروري ان تكون منذ اقصاء المنتخب من جنوب افريقيا اي بمجرد انتهاء عقد الطاوسي في شتنبر من السنة الماضية واتمنى ان تنتهي حقبة انا من جهة فلان او الا تعرف ابي من هو وحظ سعيد للزاكي واطقمه و شكرا

  • imad
    الخميس 8 ماي 2014 - 11:18

    ça me desole de voir ces commentaires comme s'ils étaient ecrits par des gens qui ne sont pas Marocains et qui ne veulent aucun bien pour leur patri, arretez d'être si negatifs et de vous prendre pour des experts ou analystes en football, c bien de s'exprimer concernant ce grand evenement mais n'oubliez que notre équipe nationale a besoin de notre support avant tout, alors faisons confiance à notre selectionneur sans essayer de deviner les intentions des uns et des autres car vous n'en savez absolument rien, si vous n'êtes pas capables de ça, alors il vaut mieux la fermer

  • غيورة على المنتخب
    الخميس 8 ماي 2014 - 13:49

    féliciations pour l'équipe nationale, nous aimons ZAKI et nous l'aimerions toujours , le jour du vôte on était en famille et nous avions tous eu les larmes aux yeux
    Moi personnellement je suis une femme de 58 ans qui pleure quand l'équipe joue
    الله يحفظ ملكنا و يحفظ بلادنا
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  • rafik
    الخميس 8 ماي 2014 - 16:16

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تمنياتي لك بالفوز والنجاح اياه بطل الحبيب العزيز الغالي والله ولي التوفيق والسداد

  • أبو رضى
    الخميس 8 ماي 2014 - 17:48

    هنيئا لك يابادو الزاكي بغيرتك على بلدك في وقت قلت الغيرة وبشكل مخيف على البلد سوى التهافت وراء المال.
    فسر وفقك الله.

  • mar
    الخميس 8 ماي 2014 - 21:51

    البدلة الخضراء لم يلعب بها المنتخب منذ نهاني 2004 بتونس اتمنى ان يرتدي المنتخب الوطني لكرة القدم البدل الخضراء في مقابلاته اعشق الخضراء والبيضاء و الحمراء لا انساها لكن ظروف,

  • hassan
    الخميس 8 ماي 2014 - 23:19

    البهجة والسرور بعد تعيين بادوا الزكي وعدم مناقشته للراتب الشهري …………

  • ZAKI
    الجمعة 9 ماي 2014 - 14:55

    و اخيرا ارتحت و رجع الامل المنشود , كيفما كانت النتيجة فنحن الرابحون مادام الغيور على راسنا موجود ,غير اني متاكد من ايجابية النتيجة ماءة بالماءة; الله معاك وبالتوفيق ان شاء الله يا بادو يا زاكي.

  • سعيد
    الجمعة 9 ماي 2014 - 16:38

    الزاكي راجل داءما والايام ستؤكد هدا قريبا

  • اميمة مراوى
    السبت 10 ماي 2014 - 11:28

    الحمد لله رجع الاسد الكبير و التاريخ معروف. من فيه روح المواطنة ومن يتبع مصلحته فوق كل اعتبار. اما الزاكى يجب ان لا يغادر المنتخب حتى التقاعد وسوف نجعله هو الكس فركيسيو الانجليزي المغربي حب من حب و كره من كره.

  • ناصح لله
    السبت 10 ماي 2014 - 11:43

    وأغلب المغاربة اسيدي على الاقل فرحو بهذا الاختيار ومزيان نفرحو لان الفرحة غابة علينا صراحة هذي سنين والمغاربة تواقين لأي شئ افرحهم ولكن نفترضو ربحنا الكاس (افريقا وكاس العالم) ومن بعد وش تقدم الدول يقاس بالكورة ؟؟؟؟؟؟
    وهذا الموضوع اصبح مخدر للشعوب…
    قالك أش خصك ألعريان …..الله اهدينا وصافي
    وغدي تشوفو اش غدي اربحو المغاربة والزيادات الهائلة في المواد الغذائية

  • adamo
    الأحد 11 ماي 2014 - 10:48

    عندنا جامعة طموحة وجديدة وكذلك المدرب خاصة وانه مطلب كل المغاربة.
    ولهذا اطلب من جميع المقومات من صحافة وجمهور ومدربين ان يقدموا للمدرب الدعم الكامل حتى يتسنا للكرة المغربية الرقي.

  • لأصحاب المناصب
    الأحد 11 ماي 2014 - 21:59

    رجل وطني في زمن قل فيه الرجال

  • stof esp
    الإثنين 12 ماي 2014 - 21:11

    الزاكي وطني

    انا خائف ان يعتمد على المحلي في كاس افريقية

    نتمنى منتخب قوي في كاس ا لعالم 2018 ان شاء الله.

  • ولد البلد الحر
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 11:11

    السلام عليكم إخواني وأخواتي المتتبعين للشأن الرياضي خصوصا كرة القدم وما عاشته من عدم إستقرار على مستوى الجهاز التقني للمنتخب الوطني خلالا الثماني سنوات الأخيرة من بعد إستقالة الأسد المغوار الذي رود أسوده خلال فترة توليه مسؤولية الإشراف على المنتخب الوطني، وتحقيق نتائج لم يستطع كل من تعاقبو على تولي المسؤولية من بعده على حصد ولو جزء بسيط منها برغم ماكان في متناولهم من إمكانيات متوفرة. نصيحة للمسؤول الأول في الجامعة الملكية لكرة القدم أليس من غير اللائق أن تعطى المسؤولية للسيد بادو الزاكي أعانه الله عليها وفي نفس الوقت إثقال كاهله بالشروط والتي من بينها التأهل ولعب الأدوار النهائية؟برغم ان كل من تعاقبو على تدريب المنتخب لم توضع على كاهلهم ضغوطات من هذا القبيل.كان من الأجدر تسليم المسؤولية لهذا الرجل الوطني حتى النخاع بدون شروط ودليل ذلك هو الراتب الشهري الذي لم يلقي له أي إهتمام.نحبك الزاكي ونشد على كاهلك ونتمنى لك التوفيق في هذه المهمة المسدات إليك ونشكر كل من كان سببا في رجوعك لعرين الأسود وكل رجل نزيه ووطني يحب العمل من أجل رفع راية هذا البلد الغالي، مبروك زاكي بالتوفيق إنشاء الله.

  • Mostafa Moulatif
    الأربعاء 14 ماي 2014 - 19:37

    تعليقك رائع وجميل اخي ولد البلد الحر لما قلت ( إستقالة الأسد المغوار الذي رود أسوده خلال فترة توليه مسؤولية الإشراف على المنتخب الوطني، وتحقيق نتائج لم يستطع كل من تعاقبو على تولي المسؤولية من بعده على حصد ولو جزء بسيط منها برغم ماكان في متناولهم من إمكانيات متوفرة ) ا لزاكي هو المدرب الوحيد الذي توجد فيه جميع المؤهلات . منذ 1986 لم نتفرج حتى 2004 لهذا اطلب من كل مواطن مغربي ان يساند بادو الزاكي وشكرا

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين