الحسين عموتة

الحسين عموتة
الإثنين 19 ماي 2014 - 21:33

بزغ من جديد اسم المدرب المغربي الحسين عموتة، الذي يشرف على تدريب نادي السد القطري، بعد تحقيقه لإنجاز وصفه الكثيرون بالتاريخي قبل أيام قليلة، وذلك بفوز فريقه بلقب كأس أمير قطر، وبعد أن وصل به إلى دور الثمانية بالبطولة الآسيوية.

المدرب المغربي لم تقف نجاحاته مع النادي القطري عند حدود حيازة أغلى كأس في دولة قطر، بل حقق أيضا رقما قياسيا وتاريخيا للفريق، حيث أصبح “السد” أكثر فرق قطر تتويجاً لهذه البطولة، برصيد 14 لقباً، بفارق كبير عن نادي “العربي” بثمانية ألقاب.

عموتة أصبح بهذا الإنجاز الرياضي، الذي شرف به الإطار الكروي الوطني خارج البلاد، أول من يحقق الفوز بكأس أمير قطر كلاعب وأيضا كمدرب، ما جعله يشعر بأنه “أسعد مدرب في الأرض”، وفق ما صرح به لمنابر صحفية عربية تهافتت على تسليط الضوء على إنجاز المدرب المغربي.

وتمثلت مفاتيح تألق عموتة، الذي انطلق من الصفر قبل أن يصبح أحد أشهر مدربي المغرب والعرب ويدخل تاريخ الإمارة الغنية، في “التركيز في العمل، وعدم الانسياق خلف الانتقادات الإعلامية، والحفاظ على اللاعبين بعيدًا عن ذلك الضغط الإعلامي”.

الصحافة الرياضية العربية أشادت بإنجاز عموتة بتحقيقه البطولة القطرية عن جدارة واستحقاق، لكنها أثنت أكثر على الخصال الشخصية للرجل، ووصفته بدمث الأخلاق، والمدرب المؤدب، سهل التواصل، ودائم الابتسام، والذي يمتلك “عبقا وبريقا خاصا قي الكرة القطرية”.

‫تعليقات الزوار

11
  • amateur
    الإثنين 19 ماي 2014 - 22:01

    الابتسامة هي مفتاح الشخصية المرحة.فالسيد عموته غني عن كل تعريف فهو عكس بعض المدربين المغاربة الذين يظنون انهم في ثكنة عسكرية لا يكون الانضباط الا بالتكشير والتجهم وانغلاق الاسارير .

  • عبدالخالق
    الثلاثاء 20 ماي 2014 - 01:46

    استحق التقدير بتحقيقه كأس اﻻمير الذي يعتبر الكأس اﻷكثر قيمة.و من بين إنجازاته أيضا بطولة الدوري السنة الماضية .نساند الحسين عموتة هنا بقطر كما نساند كل إطار مغربي يشرف بلدنا .رغم ما تعرض له من تشكيك ومضايقات إعﻻمية في اﻵونة اﻵخيرة فقد أثبت العكس وأثبت اجدارته.واﻵن باتت عيون أندية الخليجين كلها على عموتة

  • سندباد
    الثلاثاء 20 ماي 2014 - 12:49

    لقد قلت سابقا ومن هذا المنبر أن عموتة هو المدرب المناسب للمنتخب وذالك بتوفره على جميع مواصفات المدرب الناجح وقد وصفه راؤول بغوارديوﻻ وما أجملها من مقارنة.ربما المدرب المغربي الوحيد الذي له من اﻻمكانيات والشهادات العالية المستوى ما يخول له أن يصبح يوما ما مدربا بالقارة العجوز.

  • amazigh
    الأربعاء 21 ماي 2014 - 16:21

    عموته من خيرة الاطر التي تشتغل في صمت وحققت الكثير والكثير ؟؟؟؟
    هو من كان يستحق المنتخب وليس من لم يحقق في حياته نصف كأس؟؟؟؟

  • sanae
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:40

    اهنئ عموتة بهذا الانجاز; والشعب المغربي باكتسابه مدرب ذو كفاءة عالية و اخلاق ممتازة و اتمنى من الجامعة المغربية ان تسارع بالاستفادة من خبرة هذا الاطار الفذ

  • متابع
    الخميس 22 ماي 2014 - 12:10

    انا اعتبر ان ما يحققه المغاربة في اي دوري خليجي لا يمكن الاعتداد به لضعف هاته الدوريات و التي لا يمكن مقارنتها باي بطولة في العالم فقيمة اي مدرب لن تعرف في الامارات او السعودية او قطر بل في اوروبا او افريقيا او اي مكان اخر ففي هاته الدول البراميل النفطية و الانسية هي التي تحكم……..اي بطولة هناك و اي كرة قدم فالمغاربة يسافرون الى هناك لجمع الدولارات فمنهم من يلقى الظروف مناسبة و منهم من ينتظر دوره حتى يحين و الخليجيين سيبقون في ذهنيتنا الجماعية نحن المغاربة سذج العالم و اصحاب البطون المنتفخة الذين لا يهمهم سوى شهواتهم

  • أبو أمين
    الخميس 22 ماي 2014 - 14:18

    من بين المدربين المغاربة الذين يعملون في صمت وبدون "تجييش للشارع" هذا المدرب البشوش ، الذي يعمل في صمت هو من أكفإ المدربين، عملا ونتيجة وهوية تدريبية، ليس مثل ذاك الذي "طبل له الكثير" حتى سلموه مقاليد المنتخب الوطني وهو لا يفقه شيئا، ولم يحقق نتائج تذكر أينما مر….فحتى المرات القليلة التي "استضافته" قناة الجزيرة الرياضية سابقا ك"محلل رياضي" خجلت من هزال "تحليله" الفني، و لا يعرف حتى كيف يتكلم ليقنع….قبل أن تكتشف القناة المذكورة أنه ليس في مستوى المهمة، عكس مغاربة آخرين يشرفون (بتشديد الراء) على الأقل كمحللين رياضيين أمثال "شيبو"، "شيبا" و"سهيل"….

  • Starlegend
    الخميس 22 ماي 2014 - 18:58

    قبل ان يبزغ عموتة في قطر كمدرب فقد حاز على الكاس الافريقية وكاس العرش في نفس السنة مع الفتح الرباطي بتدريبه للفريق الرباطي. فعموتة مدرب كبير

  • aghalias
    الخميس 22 ماي 2014 - 21:18

    مدرب ولاعب وإنسان حلو ومخلص وصادق،فلا غرو لمغربي أن لا يشرف نفسه وبلده؛محب ليزكا والرجاء والريال

  • WAC
    الجمعة 23 ماي 2014 - 15:17

    ت حية تقدير لابن الخميسات البار

  • أحمد الروداني
    السبت 24 ماي 2014 - 23:22

    يستحق كل ما وصل إليه وأكثر بشخصيته القوية وإصراره الكبير على تحقيق الإنجازات والمتتبع لمبارايات فريقه يلاحظ كيف يتفاعل مع المباراة برغبة في تحقيق الأفضل. نتمنى له كل التوفيق والنجاح ومزيد من التألق

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال