24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. السكن ومشاكل المال يرفعان عدد قضايا الطلاق في محاكم البيضاء (5.00)

  2. تجار مغاربة يرفعون شعار "المقاطعة" أمام "كوكاكولا" (5.00)

  3. انفجار "بوطة" يرسل أشخاصا إلى مستشفى برشيد (5.00)

  4. عندما تحترم الكلاب المشردة القانونَ (5.00)

  5. "الظهير البربري" يغضب هيئات أمازيغية في تزنيت‬ (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | عبد اللطيف زغنون

عبد اللطيف زغنون

عبد اللطيف زغنون

يبدو أن طموح عبد اللطيف زغنون، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، والمعين حديثا من طرف الملك محمد السادس، قادما من المديرية العامة للضرائب التي كان يدير شؤونها منذ 2010، "طموح" كبير في أن يتولى الصندوق مكانته المشعة بضخ دماء جديدة في أوصال الاقتصاد الوطني.

زغنون، وهو من مواليد 1960، استطاع أن يتدرج مهنيا في المناصب والمسؤوليات التي أسندت إليه، منذ أن تخرج سنة 1982 من المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط، في تخصص الهندسة المعدنية، ويلتحق بمكتب الفوسفات في بنجرير سنة 1987، إلى أن عين في 2004، مديرا عاما للجمارك والضرائب غير المباشرة، ثم مديرا عاما لمؤسسة "المكس".

ومباشرة بعد توليه المنصب الجديد على رأس الـCDG، لم يلك زغنون الكلمات في فيه، ولم يتردد في الإعلان عن مشاريع طموحة يعتزم الإشراف عليها، وهو يقود سفينة صندوق الإيداع والتدبير، الذي يعتبر أحد أكبر المؤسسات الاستثمارية بالمغرب، تلك التي تهم إطلاق مشاريع ذات منافع تنموية واقتصادية قصوى.

وبالنسبة لزغنون، فإن إطلاق الصندوق لـ 70 مشروعا كبيرا سيكون له بالغ الأثر الإيجابي على صورة المغرب في المستقبل، حيث من المرتقب أن تستقطب 435 مليار درهم من الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة في أفق 2030، وتساهم بذلك في الحد من تفشي البطالة، حيث يمكن أن توفر هذه المشاريع زهاء 250 ألف فرصة عمل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - Brahim الأربعاء 04 فبراير 2015 - 14:18
Bon courage je vous souhaite bon courage Mr le president devant l ampleur de votre mission et les attentes prevue ,j espere que les resultats seront palpables au vu de la population
2 - mido الأربعاء 04 فبراير 2015 - 15:21
Bonne chance et surtout bon courrage vous en aurez grand besoin
3 - maya الأربعاء 04 فبراير 2015 - 19:37
Bonne chance on a besoin d'un homme like you .
4 - nourddin الأربعاء 04 فبراير 2015 - 22:00
رجل معقول ذو كفاءة عالية. الله ولي التوفيق.
5 - ذ/محمد الكاملي الأربعاء 04 فبراير 2015 - 22:02
متمنياتنا للسيد المدير العام الجديد لصندوق الإيداع والتدبير بالتوفيق في مساره التنموي والإقتصادي بما فيه خير الوطن والمواطن ،والله المستعان السي عبد اللطيف زغنون
6 - DRISS الخميس 05 فبراير 2015 - 08:10
Que Dieu soit avec vous et vous bénisse, essayer d’éviter Krouch Lahram pour ne pas tombé dans le piégé comme Mr Anas Alami sur qui on avait compter pour booster l'emploi des jeunes au Maroc mais malheureusement une grand déception, fermeture d'unité de production, corruption, wbak Sahbi ouzid ouzid ya bouzid ...........
7 - مواطن مغربي الخميس 05 فبراير 2015 - 09:00
لا شيء بالملموس نراه يتحقق،فهناك عدد كبير من المواطنين
الذين قضوا زهرة شبابهم في الوظيفة العمومية، ومنذ انخراطهم
في العمل و هم يقتطعون من أجورهم مستحقات التقاعد، وكل شيء
موضوع بشكل قانوني في الصندوق الوطني للتقاعد، ومنذ سنة ونصف
و لم يتقاضوا سنتيما واحدا،فأي ظلم هذا:RCAR جهة طنجة-تطوان
كمثال..
8 - BOUBKER RAYK الخميس 05 فبراير 2015 - 21:03
je connais Mer ZAGHNOUNE depuis qu'il était nommé comme ingénieur à l'OCP JE SUIS sur qu'il est un homme de confiance ,fidèle et courageux que Dieu le protége
9 - jawad2014 الخميس 05 فبراير 2015 - 22:07
il est nome dans le poste grace au résotage et pak sahbi wassani allie et non la compétence tout est claire...
10 - Abrouti trimicha الخميس 05 فبراير 2015 - 23:56
مجرد حارس لصندوق المخزن ومن رجال الذي يعرف بصديق الملك .فكيف لمهندس في المعادن ان يسير امبراطورية مالية تتطلب شخص له دراية في مجال المال والأعمال واختصاصي في القضايا البنكية والمالية .انها أموال اليتامى والمتقاعدين والتأمينات يعبثون بها منذ زمان والمواطن يودي الفاتورة
11 - محمد العتيتك الجمعة 06 فبراير 2015 - 09:41
نتمنى له كل التوفيق و النجاح. رجل المهمات الصعبة . لي اليقين انه سينجح .و الله ولي التوفيق.
12 - ocpiste الجمعة 06 فبراير 2015 - 14:00
je vous souhaite beaucoup de chance et une réussiste dans votre nouvelle mission, vous l'homme sérieux et fidéle à son pays.
13 - تطوان جوهرة المغرب الجمعة 06 فبراير 2015 - 16:38
للمتقاعدين حقهم ونصيبهم في الأرباح التي يجلبها صندوق الايداع والتدبير في المشاريع الكبرى ...لماذا المتقاعدين ليس لهم في الزيادة في المعاش ....أين هي دولة الحق والقانون وحقوق الإنسان...والله لا أمر هذا الصندوق أغرب من غريب ......؟؟
14 - aziz السبت 07 فبراير 2015 - 21:22
je voulais vous dire monsieur jawad... que vous etes mal informer ...je connais tres bien monsieur abdellatif zaghnoune issu d une famille tres modeste de la région de marrakech ...c est grace a ses études ( ecole almohammadia des ingénieurs ) et ensuite grace a ses compétences qu il est arrivé a ce poste tres important dans sa carriere...il n y a ni bak sahbi wa la home yahzanoune et c est un homme honnete et integre et ce n est pas par hasard que sa majesté lui a confié cette mission .
15 - zitouni samir السبت 07 فبراير 2015 - 22:23
tout ce que je peux dire sur monsieur abdellatif zeghnoun c est un homme tres serieux il va porter gros alors il faut l aider avec sa facon pour bien de otre pays c est un homme d experiences surtout dans un grad organisme ocp
16 - khouribgui الأحد 08 فبراير 2015 - 20:46
Un Homme honnête. Que Dieu l'aide dans sa nouvelle tache
17 - voxpopuli الاثنين 09 فبراير 2015 - 09:37
Je l'ai cotoyé quand il etait à la tête de l'OCP à khouribga; c'est un homme très ordinaire, taciturne qui n'a aucune qualité particulière pouvant le distinguer des communs des mortels. Sa nommination aux impôts m'avait déjà surprise aujourdh'hui l'intrigue continue... FIHA INNA!!!!
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

التعليقات مغلقة على هذا المقال