24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. أطلال وقوارض وأزبال تُكسد التجارة في "أسواق الأحياء" بسطات (5.00)

  3. كيف نقنع، بسلاسة؟ (5.00)

  4. مؤشر "التقدم الاجتماعي" يضع المغرب في المرتبة 76 عالميا (5.00)

  5. موجة الهجرة السرية تضرب الريف وتغري مستفيدين من العفو الملكي (5.00)

قيم هذا المقال

4.64

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | مصطفى الرميد

مصطفى الرميد

مصطفى الرميد

كان لإطلاق وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، الرقم الهاتفي الأخضر للتبليغ عن الرشوة، لمواجهة ابتزاز المواطنين من خلال طلب رشوة أو عرضها عليهم أيضا، مفعول الأثر الإيجابي في إسقاط عدد من المرتشين في شباك الأمن، الذين يقعون متلبسين بالجرم المشهود مباشرة بعد تلقي المكالمة الهاتفية.

ويُحسب للوزير، المنحدر من قبيلة أولاد سي بوحيا بسيدي بنور بمنطقة دكالة، أنه كان وراء مبادرة الرقم الهاتفي الأخضر الخاص بالتبليغ عن الرشوة، باعتباره آلية سهلة للتبليغ من أجل ضبط الجناة في حالة تلبس بسرعة كبيرة، مع إمكانية عدم كشف اسم المبلغ عن الرشوة، وهو ما يزرع الطمأنينة في نفس المبلغين عن الرشوة، والذين يخشون من انتقام المُبَلغ به.

وانطلقت ثمار "الرقم الأخضر" يانعة، بعد أن تم الإيقاع برئيس جماعة في مدينة مكناس، تم ضبطه متلبسا بتلقي رشوة من أحد المقاولين، يبلغ قدرها 10 آلاف درهم، كما سقط في شباك هاتف الرميد الأخضر، وفق ما تناقلته الصحف والمنابر الإلكترونية، موظف يعمل في مكتب الصرف بالدار البيضاء، ضُبط هو أيضا بتلقي رشوة من مواطنة تكلفت بالتبليغ عنه.

ومن آخر ثمار الرقم الأخضر لوزارة الرميد، والذي يأتي في سياق تفعيل الدستور ودعم الشفافية الإدارية بالبلاد، اعتقال مديرة الوكالة المحلية بخنيفرة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات "Anapec" في حالة تلبس بتلقي رشوة، وذلك بعد أن قامت مواطنة بالتبليغ عن مطالبتها بأداء مبلغ مالي من طرف مسؤولة "أنابيك".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - lahrizi الأربعاء 12 غشت 2015 - 12:51
شكرا للسيد الوزير الدي يشهد له الجميع لاخلاقه منذ مدة طويلة.
خلاصة القول: نعم الرجل المناسب في المنصب المناسب.

لان اصلاح المجتمع رهين باصلاح العدالة. و متمنياتنا ان يبقى على هرم هذه الوزارة على الاقل لفترة سياسية ثانية.
2 - وطني محايد الأربعاء 12 غشت 2015 - 13:27
جميع وزراء الحزب الشعبي العدالة والتنمية هم اكفاء ويشتغلون بجد ونكران للدات.ولعل من لم يﻻحظ دلك فهو ناكر جحود.امضوا قدما يا سادة فنحن المغاربة وراءكم وسنساندكم .فغالبية الشعب في صفكم
3 - أمازيغي الأربعاء 12 غشت 2015 - 13:28
ليس هناك وعي لدى المواطنين بضرورة التعاون لمحاربة هذه الظاهرة... فهناك مواطنون تجدهم سعداء لأنهم يعطون الرشوة للحصول على وثيقة من حقهم. المرجو منا جميعا التكاثف... هناك رقم أخضر. المرجوا التبليغ بكل من يحاول الابتزاز. تعاونو الله اجازيكم باش البلاد تقدم شوية.
4 - رشيد امريكا الأربعاء 12 غشت 2015 - 13:30
سلام الله عليكم،
لعمري انك رجل مناسب في المكان المناسب. سيدون التاريخ اسمك انشاء الله كواحد من الوزراء الشرفاء. فواصل على بركة الله و تحية عطرة من فرجينيا
5 - Anti corruption الأربعاء 12 غشت 2015 - 13:43
Mr Ramid restera la personne qui avec une grande volonté et beaucoup de courage a osé affronter les corrompus et les malfrats qui dégradent le Maroc et le rangent toujours à la queue du classememt mondial des pays sains et développés.
Bonne continuation et vive le Maroc PROPRE .
Mr Ramid doit penser à créer un tribunal special anti- corruption et même une prison pour les corrompus et doit revoir personnellement leur jugement et réexaminer la source et l'acquisition de leurs biens .
Merci Hespress .
6 - semou الأربعاء 12 غشت 2015 - 13:56
شكرا هسبريس:والله العضيم ان السيد الوزير الدي نكن له كل الاحترام لرجل في المستوى وفي المكان المناسب حيت سبق لي ان تعاملت معه سابقا لما كان محاميا واستقبلني في مكتبه بكل احترام ورأيت كيف يتعامل مع الناس ولا يضيع احدا في حقه ونشكره واياكم والله الموفق
7 - oum jad et ziad الأربعاء 12 غشت 2015 - 14:13
نعم للمعلق رقم واحد الرجل المناسب في المكان المناسب ولكن كما يقال يد واحد لا تصفق هناك في الادارات التابعة لوزارة العدل لا زال تلظلم ساري المفعول اهان الله النزهاء في عملهم وكل هذه الاشياء تبشر بالخير
8 - خنيفري الأربعاء 12 غشت 2015 - 14:20
في رايي الشخصي هدا الوزيز المحترم من الأشخاص النزهاء في الحكومة الحالية. اعانه الله لإتمام عمله الصعب جدا. و رحم الله من عمل عملا صالحاً فاتقنه. و تحية إحترام لكل الشرفاء و النزهاء في هدا البلد الحبيب و في مقدمتهم ملكنا العزيز محمد السادس.
9 - marocain الأربعاء 12 غشت 2015 - 14:56
Cet homme est apprécié par ceux qui ont travaillé à ces côtés en tant qu'avocat , et les marocains ont découvert l'homme sincère, honnête à travers la télévision, rien qu'en regardant les débats télévisés la lecture des visages des personnes et la façon du comment il defendent leurs points de vue et leur analyse des situations vous constaterez les honnêtes des malhonnêtes magouilleurs.
Je préconise que notre ministre est sincère, honnête et intelligent, certains ingras malhonnêtes cherchent à le ridiculiser parce que l'homme est fort et conduit son ministère avec intelligence. les tocards de la justice doivent êtres écartés.
10 - محمد العباسي الأربعاء 12 غشت 2015 - 14:58
مبادرة طيبة للحومة برمتها ويرجع الفضل للرميد الذي قنن ودافع عن هذا الرقم الاخضر الذي خص له عدد كبير من القوانين التي تحمدي المبلغين والشهود عن الرشوة في سرية تامة وكذلك الاسطول الكبير الذي يشرف استقبال المكالمات والمنسقين مع مصالح المحاكم المملكة ورجال الامن والدرك فالدور الان على المواطن يجب عليه تفعيل القانون بهذه الوسيلة وسهلة جدا لا تقتضي منه سوى التبليغ فقط فمن الان لا داعية للكلام عن تفشي الرشوة في المصالح الادارية او غيرها فشكرا وثم الف شكرا لمن ساهم في انجاز هذا المشروع ومن يفعله
11 - عبدالعزيز الأربعاء 12 غشت 2015 - 14:59
نعم الرجل في المكان المناسب. الله كتر من امثلو.
نحن بحاجة ماسة مثل هدا الرجل الذي لي بتغير منذ القدم
أسئل الله ان يحفضه ويوفقه لكل خير. ويبعد عنو الحاقدين. الدين لايردون الإصلاح لهدا. البلد.
وان يوفق كل رجل صلاح. مخلصا. لهدا البلد
12 - ادريس الأربعاء 12 غشت 2015 - 15:44
خصو يشوف لينا القضاة و المحامون هادو هما سبب الجريمة في المغرب ملي كنشوفو مجرم كدير جريمة السرقة مع الضرب و الجرح او كيدوار مع القاضي او كيدواز 6 شهر او كيخرج ا سرق عوتاني ... هدا خصو 8 سنة مع الاعمال الشاقة . باش صحابو معمرهم يعودو
13 - عمر الأربعاء 12 غشت 2015 - 16:14
إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، معك يا سيدي ما دمت تروم اﻹصلاح والعدل. الله الموفق والمستعان.
14 - samir الأربعاء 12 غشت 2015 - 18:43
رضي الله عنه وأرضاه وحفظ له أهله وأصلحهم. إنه مجيب الدعاء
15 - مغربي الأربعاء 12 غشت 2015 - 19:08
شكرا جزيلا سيدي الوزير المحترم الرجل المناسب في المكان المناسب مزيد من العمل لهاده البلاد الحبيبه
16 - غيور الأربعاء 12 غشت 2015 - 19:59
وهل في نضركم ان الرشوة تعطى امما الجميع فبعارة اخرى حسي مسي والقليل اللدين سيبلغون مازلت هده ضاهرة متفشية ﻻن من المستحيل حال هده افة الى من طرف الرشي ﻻن هدا الشخص الدي يعطي دلك مبلغ من المال انسى ان اي غرض فمن فا اﻻدارة هدفه تقريب الخدمة من المواطنين ان على يقين تم ان دلك الشخص المرتشي انها دخل تلك بالرشوة والدليل ياخد الرشوة ولو استرجاع القليل من ماله وليس وفي اﻻخير يجب على المواطنين ان يقوم بتفشي هده الظاهرة ﻻن اي غرض فمن حقه لقول الرسول صلى الله عليه وسلم (نعل الله الراشي والمرتشي والرئش الدي يمشي بينهم)
17 - غيور الأربعاء 12 غشت 2015 - 19:59
وهل في نضركم ان الرشوة تعطى امما الجميع فبعارة اخرى حسي مسي والقليل اللدين سيبلغون مازلت هده ضاهرة متفشية ﻻن من المستحيل حال هده افة الى من طرف الرشي ﻻن هدا الشخص الدي يعطي دلك مبلغ من المال انسى ان اي غرض فمن فا اﻻدارة هدفه تقريب الخدمة من المواطنين ان على يقين تم ان دلك الشخص المرتشي انها دخل تلك بالرشوة والدليل ياخد الرشوة ولو استرجاع القليل من ماله وليس وفي اﻻخير يجب على المواطنين ان يقوم بتفشي هده الظاهرة ﻻن اي غرض فمن حقه لقول الرسول صلى الله عليه وسلم (نعل الله الراشي والمرتشي والرئش الدي يمشي بينهم)
18 - كارهة الضلال الأربعاء 12 غشت 2015 - 20:24
لو كانت هناك إرادة لمحاربة الرشوة

لأعطيت صلاحيات " للهيئة الوطنية لمحاربة الرشوة "

والتي قلصت الحكومة ميزانيتها " بالعربية تعرابت : قطعو لها

الجنحين " لانها تخيف

ومع احترام آتنا للسي الرميد : كم قاض تم محاصرته برقمه

الاخضر ؟؟


كارهة الضلال
19 - لوسيور الأربعاء 12 غشت 2015 - 21:18
هناك كفاءات كبرى من اوصله الى هذا المنصب هو السياسة.ولو اعتمدت الكفاءات والعلم واتيح للقضاة ان يختاروا ويجتابوا الرجل المناسب في المكان المناسب لكان الرميد نسيا من منسيا او رمادا يدر في عيون الحاسدين..
لو ان هذا الوزير له خلق وقدر ما قدم ملف دانيال ليعفى عنه ولو كان له ضمير مهني لحاكم مختلسي اموالصندوق التقاعد وحاكم مول الكراطة ومول الشكلاط..ان من يمدح الرميد او غيره يكتم الشهادة فقلبه آثم ..
ثقتي التامة في صاحب الجلالة انه مفخرة المغرب والمسلمين ..اما عصبة بنكيران باعت الوهم للشعب وستحصد الجراح لانها غرست الاشواك.
من فرط حبنا لملكنا نقول ان المغرب مل بنكيران وحزبه..صحيح ان الحزب خدم المخزن لكنه ايضا خدم اجندة الاخوان العالمية ..فهو يسوق للبرقع وللمذهب الوهابي..وغدا سنجد من يسوقع لمذهب بني عريان.
كره الامازيغ لبنكيران ولحزبه سرمدي
20 - تبليغ عن رشوة غليضة الخميس 13 غشت 2015 - 01:12
الرشوة لها آثار بينة ولايمكن ضبطها مثل الاغتصاب فعندما تكون شكاية بينة وواضحة لمشكل الى السلطات ولم تُنفد يعني هناك رشوة في الموضوع مثلا هناك صاحب حمام زمزم بالحزام الكبير يستعمل الغازوال او العجلات المطاطية وتنفد من المدخنة دخان سام خانق وحمم وشضايا تتساقط على ساكنة العنترية وتلوث البيئة والجو وتقوم الساكنة بشكايات عديدة الى الملحقة47 وحفض الصحة ولاشيء سوى التماطل والتطاول والتاواطء بالرشاوي الغليضة بين الجاني وابنه للجنة وعلامة الرشوة اللجنة المعنية تهدد المتضررين وتتعاطف مع الجنات وتبقى الشكاية بين قوسين رغم المعطيات والدلائل ولائحة المتضررين من الساكنة ولا احد يُحرك ساكنا لحد الساعة
21 - البشير الطنجاوي الخميس 13 غشت 2015 - 12:17
كان عليه فتح رقم أخضر للتبليغ عن جميع الجرائم التي تؤرق المواطن في الأحياء الشعبية خاصة إحداث الضوضاء بالشارع العام وبيع الكوكايين و المخدرات والخمور المهربة ...والسياقة الجنونية .....والسرقة واعتراض السبيل .....اما جعل الموظف مطية للركوب الانتخابي فهذا وحده لايكفي ..الرشاوي الحقيقية رشاوي الصفقات العمومية ....
22 - عبروتي طريميشة الخميس 13 غشت 2015 - 13:23
كل هذا سوى عملية بيءسة للسدج للتغطية على هول عمليات الفساد الهاءيلة التي تحدث في ابراج عالية عبر صفقات مشبوهة تعد بالملايير وتحول الى حسابات في الخارج .اما ان نحدث كاميرا او خط هاتف لتصفية الحسابات فهذه تفاهة لن تعطي ثمارها ما دام الفساد اصبح ثقافة وخصوصا في اعلى مستوى الذي يعدد مستقبل البلد .ميزانية الدولة تهدر في كل سنة في مشاريع وهمية وملايير التنمية البشرية ذهبت مع الرياح فاين الكاميرا او الهاتف الأصفر ؟؟؟؟
23 - hafnonuoz الخميس 13 غشت 2015 - 13:54
جميل جدا ماقام به السيد وزير العدل وأرجو ان يقوم به كل من يتقلد بهذه
المهمة حالا ً ومستقبلا ولكن ايكفي هذا
في القضاء علي هذه الآفة ؟؟؟
ولجميع من العا مة والخا صة يعرفون
وموكدين من ان هذا او ذاك وما اكترهم
لا يقومون بوا جبا تهم الا بمقا بل( رشوة)
من ظالم ومظلوم ولكن يصعب ضبطهم الا يمكن لهؤلاء الذين تحوم حولهم الشبهات وما يملكونه من بذخ
من نزع عنهم اي مسؤولية وتركهم
ليأخذ الله في حقهم مايشاء
24 - bouchibti targuist الخميس 13 غشت 2015 - 15:33
في الحقيقة خصنا نحن المغاربة انطالبو بانشاء مكتب نسميواه محامي الشعب تكون له صلاحية متابعة المرتشين والسراق وحماية المبلغين والشهود ادا حبينا نتقدمو بمالغرب اديانة
25 - medo الخميس 13 غشت 2015 - 20:28
تحية لهذا الوزير العظيم الذي ابكاه حال المغرب في البرلمان والذي تنازل عن راتبه كوزير والذي عمل اصلاحا جوهريا استحق معه الوسام الملكي الذي شرفه به جلالته
26 - عبدالرحيم الخميس 13 غشت 2015 - 23:23
الم تلاحظوا معي ان كثير من المعلقين يستنكرون او يبخسون هذا الفعل الذي قدمه الوزير المحترم ? الم يكن هؤلاء من المرتشين الذين يخافون مما هو آت في يوم من الايام? اليس هؤلاء ممن في قلوبهم مرض?لماذا لا نستطيع ان ان نقول لمن احسن احسنت ولمن اخطا اخطات بغض النظر عن اديلوجيتنا ? ابهذا الاسلوب نبني المغرب الحبيب ?الى طريميشة هذه تصفية حسابات اليس هذا منتهى البلادة والسفاهة معا ?البشير الطنجاوي انت بدون شك موظف وتريد النار ان تحرق بعيدا عنك.لوسيور انت حاقد لا غير والحقد مرض قلبي عضال عالج نفسك قبل فوات الآوان والامازيغ احرار ليسوا كلهم مثلك اختلطت عليك الاوراق (وبديت كتخربق) . كارهة الضلال الست انت الضلال بعينه وهل الرقم الاخضر بيد الرميد حتى يبلغ به عن الرشوة التي ياخدنا القضاة المرتشين ? اليست ممن عمت ابصارهم وبصيرتهم عن الحق بفرط حقدكم الامنتهي . هذه هي النمادج العدمية التى تقف حجر عثرة لاي تقدم لهذا البلد العزيز. نطلب لكم الهداية .
27 - الرجاوي الجمعة 14 غشت 2015 - 00:39
لايمكن معالجة امراض وباءية دامت 60 سنة في ضرف 3 سنوات ؟ حكومة بن كران نزيهة تعمل ب المعقول .ولو انهم يشوشون عليها ب الاشاعات الكادبة مع العصا في رويضة!،،، واول حكومة تحارب الفساد بجد وبدانا نسمع برلمانيون ورؤساء جماعات وضباط الامن وقضاة ووكلاء الملك واعوان السلطة والقياد في السجن السجن ورقم هاتف خاص للتبليغ على الرشيوية لم يبقى لا باك صاحبي ولا ولا
28 - Rbib الجمعة 14 غشت 2015 - 08:28
c est domage que Monsieur Al Aoutmani a quitter le gouvernement domage et 1000 foix domage
29 - العوني الجمعة 14 غشت 2015 - 15:39
اعطت قبيلة العونات العربية رجالا ونعم الرجال
كبار المقاومين .الأطباء. العلماء. ضباط سامون .الطيارون .الممثلون.موسيقار العرب .ملك الكمان الشعبي.واللائحة طويلة

والمغاربة كلهم رجال وكرماء وبواسل إلا

من أبى
30 - Yassine الجمعة 14 غشت 2015 - 15:54
الحمد لله لان هده العملية تهدف الى توعية الناس و ازالة الرشوة اي اصلاح البلاد و هده خطوة نحو التطور
31 - younes الجمعة 14 غشت 2015 - 19:38
الرقم الذي تتحدثون عنه لا تجد من يجيبك حيث أن الهاتف يرن بدون وجود من يحمل الهاتف
32 - kacem de chaouen الجمعة 14 غشت 2015 - 22:43
تحية لحكومة بن كيران والى جل وزراء ب ج د أقول لكم امضوا قدما فنحن المغاربة وراءكم وسنساندكم .فغالبية الشعب في صفكم .
33 - مغربية السبت 15 غشت 2015 - 00:25
شكرا لدكالة لانهم كلهم رجالة يتظاهرون بالرجولة ويتساهلون مع مغتصبي فلدات اكبادنا وابرياء الطفولة هاكة يكون وزير والا فلا
34 - عاشق المغرب السبت 15 غشت 2015 - 14:31
نتمنى ان يساعدنا هذا الرقم الاخضر على اكتشاف ناهبي صندوق التقاعد وشركة سامير وغيرهم من المؤسسات والصناديق وادعوا جميع البحارة ان يتصلوا بهذا الرقم للتبليغ عن الذين ينهبون خيرات البلاد في اعالي البحار وباختصار نتمنى القضاء على الفساد واقتصاد الريع.

ان هذا الرقم مثل ذلك الطفل الجائع الذي يرغب في الاكل وامام انعدامه نقوم بوضع "سكاتة " في فمه لعله ينام.
35 - مهدي السبت 15 غشت 2015 - 16:37
الكل قام دعم سي راميض وحتا هده الجريدة ايام تعين الحكومة كلنا ايدناه من خلال هدا المنبر المحترم لاكن ما نشاهدو على ارض الواقع وخصوصا في المحاكم التجارية عدم الصرعة في الاحكام وفي التنفيد المشكل الاكبر هوا في المصاطر كم انسان تعرض لنصب والاحتيال ولازال لحد الان ينتضر ازيد من تلاثة سنوات ولازلت اموال الناس معلقة في نتضار البت فيها من طرف المحاكم اجو من السيد الوزير المحترم انضر في هدا المشكل العويص لانه يصب في صالح المتلاعبين بحقوق الناس نحن لا نشكوفي احد ولاكن الواقع مجود في الملفات والحل عند القضات المحترمين القاضي خليفت الله في ارضيه وسلام
36 - ohdo الأحد 16 غشت 2015 - 14:11
ان سقف تطلعات الشعب المغربي ابان تسلم العدالة والتنمية المسؤولية وبعد امال المغاربة ابان الحراك. اكبر من الرقم الاخضر ومن الارقام التي تاتي بها الحكومة.مثلا محاربة الرشوة خطوة حميدة يلزمه قضاء بدون نفود مستفل
37 - محمد الاثنين 17 غشت 2015 - 13:23
مبادرة تستحق التنويه ارجو ان تستمر والا تكون ظرفية
38 - أكرام الاثنين 17 غشت 2015 - 16:21
دائما الحيط القصير ...
فيم ملعب الرباط ............. ومطبعة ....والشكلاط..
39 - مهاجر من فرنسا ضحية لموثق الثلاثاء 18 غشت 2015 - 11:46
يجب على السيد الوزير اتخاد اجراءات قاسية في حق الموثقين الذين اصبحوا ناهبين لاموال المواطنين بطريقة قانونية ( السرقة بطريقة قانونية ) اضافة الى العمل على توحيد تسعيرة الاثمان .
وشكرا
40 - محمد الثلاثاء 18 غشت 2015 - 12:43
ما احوجنا غالى هده الكفاءات الوطنية التي تتخد قرارات جرئيئة تروم المصلحة الوطنية .
41 - مغربي الثلاثاء 18 غشت 2015 - 12:43
ضبط احدهم متلبسا بالرشوة وتنفس المواطنوان الصعداء وقالوا ربما بوادر اصلاح خرج من سجنه لايدري احد كيف و احتفلت بع قبيلته وربما سيعود مترسحا لمنصبه رئيسا لجماعته
42 - محمد الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:32
لو كان فعلا السيد الوزير حقا يريد اصلاح الادارة من افة الرشوة ومتابعة موظفيها ومحاسبتهم طبقا للقانون وبالتساوي، ودون التبجح بكونه هو الذي بادر في اعداد الخط الاخضر لذلك الغرض،ويعلن بين الفينة واخرى انه تم اعتقال كذا رقم وكذا اسم في هذه المناسبة بالدات لكان ان نظر الى الالاف من الشكايات التي ترد على وزارته بخصوص الموضوع نفسه ولما اهملها ورماها في الرفوف دون ان يكلف نفسه او غيره حتى الاطلاع على محتواها ،ودليلي في دلك يا سيد الوزير شكايتي المتعلقة في انكار العدالة ومخاصمة القضاة والتزوير في محضر الجلسة ونسب التصرحات والتدليس والغش من طرف القضاة ولن تحرك ساكنا رغم كوني وضعت العديد من الشكايات في الموضوع لااجد وزارتك ترمي بها وكأنني اخطأت الوجهة ، اليست تلك السلوكات تعثبر رشوة وفسادا ،الجواب ان استطعت اليه سبيلا.
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

التعليقات مغلقة على هذا المقال