24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

2.74

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | فؤاد عالي الهمة

فؤاد عالي الهمة

فؤاد عالي الهمة

صعدت أسهم مستشار الملك محمد السادس وصديقه المقرب، فؤاد عالي الهمة، في الآونة الأخيرة، لعدة عوامل وسياقات جعلت منه شخصا يُمتدح ويُثنى عليه، ولعل أبرزها موقفه المحمود المتمثل في عدوله عن الاستمرار في جر فتاة فقيرة "انتحلت" هوية ابنته كوثر إلى القضاء.

ويبدو أن الهمة بعد أن علم باعتقال الفتاة من أحد أحياء الناظور، جراء بحث مصالح الأمن عنها طيلة أسبوع تقريبا، بسبب ما قيل إنه "انتحال" لشخصية وهوية ابنته من أجل الحصول على مبالغ مالية من مواطنين بدعوى تقديم خدمات إنسانية لمرضى، وبعد علمه بظروفها وأحوالها، آثر سحب الدعوى.

وحفظ وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط شكاية أسرة المستشار الملكي في حق الفتاة "المنتحلة"، والتي لم تتجاوز بعد السنوات الأولى من عقدها الثاني، بعد أن قرر الهمة التنازل عن متابعة الفتاة لأسباب إنسانية بالأساس، مراعاة لوضعيتها الاجتماعية، وصغر سنها، وفقر أسرتها، فضلا عن وضعيتها النفسية، جراء ندب بوجهها، جعلها تغادر مقاعد الدراسة.

وظهر الهمة قبل أيام قليلة أيضا مؤدبا ولبقا وهو يلاقي بالعناق رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، خلال تشييع جنازة المستشارة الملكية الراحلة زوليخة نصري، إذ لم يتبرم من المصافحة وتبادل العزاء، رغم "العداوة السياسية" التي طالت العلاقة بين الرجلين، لما أسس صديق الملك حركة لكل الديمقراطيين، والتي جاءت لتناهض الإسلاميين، قبل أن ينبثق من رحمها حزب "الأصالة والمعاصرة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - عبدالحفيظ الغنيمي الخميس 24 دجنبر 2015 - 07:48
أنا اعرفه جيدا ذو قلب كبير وأخلاق سامية
ينهج مع كل من يسيء اليه من قريب او
بعيد بترك الظروف والأقدار لتأخذ حقه
منه لانه مجبول علي التسامح والتواضع
في كل تصرفاته ومحظوظ عند ربه ومرضي الوالدين
2 - عبد العزيز الخميس 24 دجنبر 2015 - 08:09
شيء جميل ان نسمع أشياء جميلة عن الأشخاص المقربين من الشخص المحبوب لدى المغاربة هكدا أفعال
محسوبة لك يا مستشار صاحب الجلالة ويقول المثل المغربي (لي غلب يعف )
3 - سعيد السوسي الخميس 24 دجنبر 2015 - 10:18
سي الهمة يعمل بصمت و بدون ضجيج و بدون اعلام رجل سياسة بقتدار و متياز
4 - ولد الخير الخميس 24 دجنبر 2015 - 10:47
هذه هي أخلاقنا الوطنية و حضارتنا الإنسانية و قيمنا الإسلامية، و لم اتفاجأ عندما علمت أنه أسقط الدعوة، كما لم أسمع أن الهمة سب أو جرح أحدا أو أو... باختصار ولد الخير تيبقى ولد الخير
5 - محمد الخميس 24 دجنبر 2015 - 11:04
الناس طيبون بقون ومن عمل فاحسنه كتب الله له حسنه وان الله لا يضيع اجر المحسنين صدق الله العضيم
6 - saccco الخميس 24 دجنبر 2015 - 12:02
لا ننسى ان الرجل كمستشار للملك بيده ملفات جد حيوية بالنسبة للمغرب وهو الملف الامني وقد أبان عن مدى كفاءته الى حد الآن لضمان ارواح المغاربة من خطر الارهاب وضمان ارزاق ابناءهم (سياحة إستثمار ..) وكل ذلك في صمت شبه مطلق
الرجل ليس لا تمساحا ولا عفريتا بل رجل كفء يخدم المملكة المغربية
7 - momo الخميس 24 دجنبر 2015 - 12:28
السيد ولد الخير وكابر فدار المخزن فالخير وهو مستشار قمة الخير فﻻ نستغرب من هد*ا الموقف النبيل والحاتمي لشخص فوق الدسائس التي يريد خصومه إلصاقها به.أنا ﻻ أعرفه ﻻ من آدم وﻻ من حواء ولكنني أرى أنه يستحق أن يكون من الطالعين.
8 - مرضي الوالدين الخميس 24 دجنبر 2015 - 14:45
مرضي الوالدين .متسامح .من اب متواضع جدا رحمه الله و حي متواضغ لازال منزل والده و البيت الذي تربي فيه بلبلوك وسط بنجرير . . يقال عنه ذكي جدا و كتوم لا يحب الظهور بكثرة ربما يتقاسم بعض خصال المرحومة زليخة و مبادءها التي تعتمد علي "العمل قبل الكلام" و الاخلاص للملك و الوطن و الله اعلم
9 - Bella الخميس 24 دجنبر 2015 - 14:46
انه رجل في قمة التواضع والاخلاق هو وعائلته ولكن للأسف ظلمناه عدة مرات بدون اي مبرر ومن المستحيل ان يكون صديق و مستشار الملك لولم تكن اخلاقه عالية وقد بين سماحه لهده الفتاة عن انسانيته وطيبة قلبه لن ننسى موقفك هذا وعدة مواقف عظيمة قمت بها الله يوفقك على اعمالك الجليلة
10 - محمد أيوب الخميس 24 دجنبر 2015 - 15:36
حسبك:
"أنا اعرفه جيدا ذو قلب كبير وأخلاق سامية ينهج مع كل من يسيء اليه من قريب اوبعيد بترك الظروف والأقدار لتأخذ حقه منه لانه مجبول علي التسامح والتواضع في كل تصرفاته ومحظوظ عند ربه ومرضي الوالدين"..هذا ما جاء لدى صاحب التعليق رقم:1..وأقول له:لا تزكي أحدا أبدا..اذا كان رأيك فيه كما سطرت فقد يكون لغيرك رأي مخالف فيه ربما لا يعجبك..وأحيلك على ما قامت به حركة20فبراير حيث رفعت صورة الرجل الى جانب آخرين باعتبارهم من رموز المخزن الجديد الذي يعيش على الريع السياسي والاقتصادي ويرعىون رموز الفساد ويساهمون في تمييع المشهد السياسي ببلدنا بحكم موقعهم، ويستغلون وضعهم لترسيخ بيادقهم في مختلف مفاصل الدولة..ماذا لو كان رجلك هذا من عامة الناس الذين يركبون الطوبيسات ويدرسون أبناءهم في أقسام يصل العدد فيها فوق الخمسين ولا يجدون عملا قارا كما لا يجدون ما يكفي لشراء الدواء وأداء فاتورة الماء والكهرباء ومبلغ الكراء..الخ..هل كان الرجل سيتصرف كما تصرف؟علم ذلك عند الله..الناس أصناف ومعادن والعبرة بتصرفاتهم تكون عندما يواجهون واقعا صعبا جدا كواقع ملايين مغاربة الهامش حيث الاقصاء والتهميش وقلة ذات اليد..
11 - MOHAMMED MEKNOUNI الخميس 24 دجنبر 2015 - 16:39
سأطرح الأسئلوالتالية:
هل ما يسمى بالربيع العربي حرم هذا الفتى ذوالسياسة الواقعية من حلحة ديناصوريات الأحزاب السياسية المغربية ؟
وهل لوعين رئيسا للحكومة المغربية سنعيشه هذا الوضع المتأزم الذي يكتوون المغاربة بلهيبه من طرف حكومة 39 وزيرا ؟
وحيث لوتقلد هذا المنصب لسهلت جميع الصعاب على المواطن المغربي وخاصة المكانة المتميزة التي يحظى بها من طرف الجلالة الشريفة .
12 - رجل أمن الخميس 24 دجنبر 2015 - 16:40
لا يسعني الا ان أبارك هذه الخطوة الجميلة فجزاه الله خير الجزاء وجعلها في ميزان حسناته يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من اتى الله بقلب سليم،،،،،نعم الرجل الخدوم الوفي الملك والشعب....نتمنى ان يحدو حدوه كل قوي بالعفو عن الضعيف....
13 - العقارب.. الخميس 24 دجنبر 2015 - 19:40
هذا الرجل هو من نفض الغبار علي رحامنة و جعل منها عاصمة و رصص ازقتها و اصبحت مدينة مسقط راسه تماثل مراكش بها اكبر كلية و كبار الاساتذة و جعل من منطقة الفوسفاط انظف مكان و ارقاه لولا العقبة و ما ادراك ما العقبة التي وقفت في الطريق و مسار التنمية و بما ان الاعمال بالنيات فان المنطة في طريقها اذا شاء الله نسال الله ان يهدي الجميع لما فيه خيرهم و ان ينزع الحقد من قلوبهم و يروي حقولهم لان الجفاف المرتقب خطير عليهم و علي الدواوير الفقيرة و الفقراء و الشباب العاطل يعاني كثيرا مما يشكل تحرك نحو المدن ان لم تتخذ الاجراءات اللازمة فما الفاءدة من الجهوية المتقدمة ان لم تهتم بالشباب صيفا و شتاء و في السنوات العجاف
14 - شانة الخميس 24 دجنبر 2015 - 20:31
بسم الله الرحمن الرحيم هكذا هو الإنسان القوي يغفر ويسامح وهو ذو قوة فهذا هو الإيمان بالله للان الله هو القوي ونحن الضعفاء
15 - مغربي الخميس 24 دجنبر 2015 - 21:43
أنا بعد و الله ما كانايق هاد الشي حيت صناع السينما و الاكاديب عندنا في المغرب حسن من هادوك اللي في هوليود انا كايبان ليا احد الافلام من اجل تلميع الصورة لاجل المستقبل و الفاهم يفهم " ياك اسس حزب لمواجهة الحزب الاسلامي و خلق بلبلة سياسية و منين ماصدقاتش هرب لحدا الملك علاش ... ؟ "
16 - السعيد الخميس 24 دجنبر 2015 - 21:45
رجل يستحق الاحترام قريبا أو بعيدا عن السياسة.
17 - ADNANE الخميس 24 دجنبر 2015 - 23:07
TOUT CE QUE JE PEUX DIRE C EST LE RESPECT POUR LES HOMMES QUI TRAVAILLENT DANS L OMBRE
18 - عجيب ! الجمعة 25 دجنبر 2015 - 00:02
عجيب امر التنقيط فيما التعاليق كلها تصب في مدح رجل الدولة المستشار . تنقيط سلبي لا لشيء سوي انه درس و تربي مع الملك من الطفولة او انه محل ثقته او فقط لانه من منطقة تعتبر " غريبة" للبعض عكس البصري الذي كان رجل دولة معين من طرف الملك لمنصب معين كاي وزير هناك فرق كبير
19 - mjihdi-sefrou الجمعة 25 دجنبر 2015 - 06:31
bon geste de FOUAD EL HEMMA , nous jugeons les faits et non pas les personnes et puis c´est quelqu´un qui travaille en silence et qui aime beaucoup son pays , merci Mr FOUAD
20 - adam الجمعة 25 دجنبر 2015 - 10:36
و ماذا عن ضحاياها ؟؟؟ آليسوا مغاربة؟
21 - MOHAMMED MEKNOUNI الجمعة 25 دجنبر 2015 - 12:11
إلى صاحب التعليق رقم: 18 المعنون بعجيب .
المرجو الرجوع إلى التعليق رقم : 11 لفهم كنه الواقع المغربي وما نعيشه من تخبطات الواقع المعيش نا هيك عن أزمة البطالة ويبدو أن هناك أفق مسدود طيلة سنة 2016 .
لذا : فالسيد فؤاد علي الهمة هونقيض السيد إدريس البصري ، لماذا ؟
= إن السيدالبصري كان يزيف الحقائق ويتحكم في كل شيء .
= إن السيد فؤادعلي الهمة لم تسندله حقيبة وزارة الداخلية .
= إن السيدإدريس البصري عندما شعر بثقل أخطائه ، لاذ بالفرار تحت ذريعة العلاج ومات خارج أرض الوطن ولوبقي لربما تمت محاكمته .
ولا يمكن مقارنة ما لا يقارن .
22 - Agayou الجمعة 25 دجنبر 2015 - 21:16
J'ai eu de la chance de faire la connaissance de Monsieur Fouad en 2009, une personne à la hauteur, intelligent et veut du bien pour le Maroc. Dommage qu'il n'est plus dans le PAM, un homme exemplaire. Azul fellak a Si Fouad
23 - espoir الجمعة 25 دجنبر 2015 - 22:01
العفو من شيم كبار القلوب. حسنا فعل السيد المستشار فؤاد الهمة . نتمنى أن يتابع عمله الحسن و يتدخل من أجل مظلومي وزارة العدل من قضاة الرأي الهيني و فتحي و عنبر... و أيضا القائد الكاتب فنيش الذي مازال يكتب في انتظار رد الإعتبار. .........
24 - الغريب السبت 26 دجنبر 2015 - 10:54
هدا الرجل لقد تأدى بسببه الكثير وهو المسؤول عن التعديب في سجون المغرب وهو يحضى بامتيازات فوق القانون ولا يحاسبه أحد ومثله مثل المنصوري والماجدي هؤلاء هم التماسيح
25 - السوسي من الرباط السبت 26 دجنبر 2015 - 12:38
يحزنني ان اقرا تعاليق اخوتي في الوطن خصوصا بهذا الموضوع الذي اتكلم فيه عن قرب ٫ راي عام مراهق يضرب كل ما هو اجابي ٫ رجل تربى في مدرسة الامراء رجل الثقة الاول عند محمد السادس وما ادراك ما محمد السادس رجل لم يكتنز مالا او هولدينغات تتسلطون على خادمكم الصامت وتنتخبون وتطبلون لاحزاب وقادة تربو في الرذيلة والجهل وصلو للسلطة لسرقة اموالكم٫ سيشرفني عدم اعجابكم بتعليقي لانه سياكد لي مصداقيتي
26 - Pureminded السبت 26 دجنبر 2015 - 18:20
Même si tout le monde croit en ce Bandit moi je le fera pas
Il a essayé pas mal de manières pour contourner le génie de ce peuple et il n'a pas réussi la dernière était la création de l'entreprise PAM S.A. mais le mouvement 20 février la pousser à prendre l'avion vers la France

et maintenant il veut blanchir son sale image grâce à la presse du Mekhzen telle que Henspress
27 - la libérté الأحد 27 دجنبر 2015 - 18:05
Au Nr. 15 Marocain vous êtez vraiment bien dans votre tête ce que vous ditez est vrai. Bravo!
28 - فاطمة الزهراء موسى الأحد 27 دجنبر 2015 - 19:31
لم استغرب ان ترفض والدتي عبارة حالة انسانية التي وضعها موظف ادارة الاقامة والجنسية في ابو ظبي في 2006 على استمارة طلب الاقامة الذي تقدمت به للادارة بعد ان ادليت لهم بشهادة المعيل الوحيد الصادرة عن الادارة المختصة في فاس وسفارة الامارات في الرباط، ، فاستمارة طلب الاقامة التي قدمتها لنفس الادارة اثر التحاقي بعملي في مركز الامارات للدراسات والابحاث الاستراتيجية قبلها باشهر لم توصف بالحالة الانسانية، ولا على حد علمي وصفت بها استمارات طلبات الاقامة التي قدمها زميلي المغربي في المركز لابنته وزوجته. لذلك اعتقد ان وصف ما فعله مستشار الملك مع من ادعى انها انتحلت شخصيته حتى لا تتابع امام القضاء لوجود ندب في وجهها، كما تمت متابعة والدتي في ابو ظبي بتهمة ملفقة : مخالفة قوانين الاقامة في البلد وتغريمها مبلغ 200 درهم اماراتي بعد تقديم طلب استرحام، يستحق ان يوصف بالفعل الغريب وليس بالانساني، فانتحال الشخصية مثله مثل تلفيق التهم ينبغي متابعته امام القضاء وليس اتباع منهج مشعل السديري في مقاله في صحيفة الشرق الاوسط عن دور قبح وجمال النساء في استصدار احكام عادلة للقضاء
29 - الفضل الأحد 27 دجنبر 2015 - 21:24
اظن ان افعال الخير يترجاها اصحابها في الدار الاخرة اللهم احسن عاقبتنا
30 - من بلجيكا الأحد 27 دجنبر 2015 - 22:13
ان الأعوان المحليون بالسفارات والقنصليات المغربية (الحلقة الضعيفة جداا جداا )مهمشون من طرف الإدارة المركزية رغم الإصلاحات التي تقوم بها لكن هذه الإصلاحات تتماشى مع الموظفين ولا تساير الأعوان ويعتبرون دائما خارج إطار القانوني لوزارة الخارجية .لا ترسيم لا ترقية .لا حقوق كاملة لهذا يعانون ضغوطات نفسية يجب معالجتها من طرف الإدارة المركزية باعطائهم الحقوق كاملة..الموظفين كل شروط الحياة متوفرة تعويضات عن العمل والإقامة وتمدرس الاطفال راتب شهري عالي جدا .اما العون المحلي لا تعويضات راتب شهري زهيد لا تعويض للأطفال ..العمل الزائد .. لهذا يحس بالحكر ة .إذا أرادت الإدارة الإصلاح لا بد من إعطاء قيمة لمواردها البشرية ولا تفضل الموظفين عن المستخدمين وتهميشهم في حقوقهم
السبب هو بعد هده الفئة من جمعيات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة ذات الطابع الحقوقي، والبعد كذلك على الفرق البرلمانية والصحافة الوطنية، لا زال يعرضها إلى الاستغلال
نتمنى من السيد علي الهمة ايصال وضعنا لصاحب الجلالة
31 - خابور الاثنين 28 دجنبر 2015 - 03:29
كان لي إحساس دائم بأن هذا الرجل طيب وكريم ووطني وإنساني ولهذا اختاره صاحب الجلالة مستشارا له وصديقه المخلص، نرجو الله سبحانه وتعالى أن يجازيك يا فؤاد يا عالي الهمة خير الجزاء، واعلم أن الأغلبية المطلقة من الشعب المغربي تصفق لك على هذه المبادرة الطيبة المفعمة بالإنسانية والرحمة والتي نفدت فيها أمر الله عزة وجل حين قال عزة من قائل ، بسم الله الرحمان الرحيم (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ وَإِنْ تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيم)) الآية.14. (التغابن)
لقد اعتبرتها مثل ابنتك وعفوت وغفرت لها فهنيئا لك. أسأل الله الذي لن تطيب الدنيا إلا بذكره ولن تطيب الآخرة إلا بعفوه ولن تطيب الجنّة إلا برؤيته أن يُديم عليكم ثباتكم ويقوّي إيمانكم ويرفـع قدركم ويشرح صدركم لرحمة والمغفرة.
32 - dot com الاثنين 28 دجنبر 2015 - 09:06
c'est drôle dire que ce monsieur est genereux vers la fille, parce que il l'à pardonné, vous oubliez que lui forme part d'un regyme qui appauvrit ces "sujets", donc rien à ajouter
33 - BATATA الاثنين 28 دجنبر 2015 - 13:20
لكن المهم هنا هو أن حزب الأصالة والمعاصرة لا زال هنا وكان من الرائع جدا والمعتبر سياسيا هو لم أنه حل الحزب قبل ان يعتزل العمل الحزبي
34 - البيضاوي الاثنين 28 دجنبر 2015 - 18:01
في حالة فوز الأصالة والمعاصرة في الانتخابات التشريعية المقبلة أتمنى أن يعود الهمة لزعامة الحزب ليتولى رئاسة الحكومة لأن القيادة الحالية لهذا الحزب - الباكوري ثقافته تقنية - العماري وبن شماس ماضيهما السياسي الانقلابي والثوري لا يسمح لهما بتولي رئاسة الحكومة المغربية بن الشيخ أخ لعضو في البوليزاريو - والباقون عبارة عن تجار سياسة رحل تابعين لمصالحهم الشخصية إذن الهمة هو الرجل المناسب لرئاسة الحكومة إذا فاز الأصالة والمعاصرة بالمرتبة الأولى وإلا أتمنى الفوز مرة أخرى للعدالة والتنمية
35 - Reda الاثنين 28 دجنبر 2015 - 22:24
اي شخص فوق القانون هو شخص من الصعب جدا ان نحترمه ، لكن بما انه مستشار الملك نتمنى ان يكون رجلا صالحا رغم اننا لم نتعود الا على من هم قاطعين يدهم من يد الرحمان .
36 - كارهة الضلال الثلاثاء 29 دجنبر 2015 - 00:04
رجل نحبه لشجاعته وطموحاته لوطنه :
نزل الى الساحة السياسية لوضع نوات جمعية و حزب حذاتي وفي نفس الوقت
متجذر في اصالتنا ... حتى يقتدى به وننهض ببلادنا الى التقدم ...ولكن الوقت
لم يحن بعد لمثل هذه المشاريع النبيلة ... لان بقايا العهد القديم ( البصري الذي
دفع الاخونجة والسلفيين الى الواجهة " ليس لاعينهم، ولكن لتقليم اظافير بقايا
الشيوعيين )...كل هذه الظرفية اجلت المش وع الحداثي الذي يحلم به المغاربة
والوحيد الذي يمكن ان يخرجنا من ثقل "العقول المتحجرة" ولا ننسى ما تعرض
له السيعالي الهمةمن ذف واهانة من ظرف الظلاميين
نشكرك يا استاذ فؤاد ، ولنا اليقين انك مجد ليلنهار في خدمة وطننا وملكنا

اعنك الله و اكثر من امثالك

كارهة الضلال
37 - عبد الرحمن البيضاوي الثلاثاء 29 دجنبر 2015 - 02:48
السي عالي الهمة من الذين يطبقون المقولة الشهيرة : " إن الله خلق لنا فما واحدا وأذنين لكي نتلكم مرة وحدة وننصت مرتين " .. بدون مجاملة السي الهمة رجل دولة وسياسة يفكر قبل أن يتحرك يراعي ظروف الآخرين ومشاعرهم وطني بامتياز ويكفي أن الملك وفقه الله اختاره مستشارا وذراعا يمنى له .
38 - AABICHA AIMAD الثلاثاء 29 دجنبر 2015 - 12:43
أتمنى من كل قلبي أن يصبح هذا الرجل المقتدر رئيسا للحكومة لما أبان عنه من شخصية فذة وحزم كبير وقلب رحيم قل نظيره في الوسط السياسي المتعفن . يشتغل بجد وبصمت عكس أرنبات العدالة والتنمية اللواتي ألفن الصراخ والشجار الفارغ كنساء الحمامات
39 - الشاوني الثلاثاء 29 دجنبر 2015 - 21:49
لوكان هذا الشخص رئيسا للوزراء اليوم لما وصل المغرب الى ماوصل اليه اليوم كرامتنا في الحضيض بسبب تصريحات لامسؤولة من أناس في موقع المسؤولية
40 - سوس العالمة الأربعاء 30 دجنبر 2015 - 01:48
فؤاد علي إنسان متسامح واعي تقيل التصرف رزين محترم عرفت تصرفه الأخلاقي حين هاجمه بن كيران الترثار ونعته وقل من قيمة حزبه وهذا دخل في التهجم على حزب له قانون ومعترف به بن كيران أخطأ كثيرا لكن علي الهمة سيبقى رجل شهم بتصرفاته الحظارية
41 - سوسي فنلندي الأربعاء 30 دجنبر 2015 - 02:13
الكتيبة البيجيدية حاضرة بقوة للتصويت ضد وهذا ضنا منهم أنهم سيغفلون المواطنين بهرطقاتهم البليدة
علي الهمة رجل لا يتشاجر كما يتشاجر الآخرون على لسلطة هذا الرجل كان سيربح الإنتخابات لولا تدخل الترثار السيد المحترم علي الهمة تنازل على أمانة الحزب حبا في مصلحة البلاد السيد على سكت ولم يرد على هجوم بن كيران على حزبه نظرا لمبادئه الأصيلة وشخصيته المتحظرة السيد علي الهمة إنسان مخلص لوطنه ومحب لهذا الشعب فهذا الشخص لا يهوى الحكم أكثر ما يفكر في مصلحة الكل ولي أمثال الذين يفكرون في أحزابهم وتعلقهم بالسلطة إلى حد الجنون
إحترماتي يا علي المة على مبادئك المخلصة وشخصيتك المرحة وقلبك الكبير كل التمهيات لك بالخير وسنة سعيدة
42 - عائشة الأربعاء 30 دجنبر 2015 - 10:51
الشخص غني عن التعريف. اول مرة يقدم لنا على انه عال الهمة مند عشرات السنين وكدالك ضل وفيا لاخلاقه سموحا كبيرا لدى الكل.
43 - نور الأربعاء 30 دجنبر 2015 - 11:33
عرفته إنسانا مسؤولا ومتخلقا ، يعمل أكثر مما يتكلم ، نعم ذكيا : أتذكر ليلة ملاحظته إحدى الأخطاء في أرقام ميزانية البلدية أثناء وقفته للوهلة الأولى بعد دخوله مكتبا إداريا به مجموعة من الموظفين منكبين على تهييئ وتصحيح عمل إداري ، نعم يستحق ، نعم الصداقة والجد والإجتهاد
44 - جسار الخميس 31 دجنبر 2015 - 12:57
الى صاحب التعليق 25
انا لا اتعجب من التنقيطات السلبية بل هي نتيجة شعب معقد حقود يتمنى ربع ربع وضعية السي الهمة سلطة-ووجاهة-ثقافة-هيبة واخيرا صداقة الملك والتي لم ولن يظفر بها رئس جوقة الباجدة المرابطون في التنقيط السلبي كحصيلة سيدهم
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.